المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر اخباراليوم - تضامن العالمي مع مخيم اشرف


ميثم شفيع
28-05-2011, 09:12 AM
اخر اخباراليوم - تضامن العالمي مع مخيم اشرف



1. أقام مواطنون في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى العراقية حفلة تأبين لشهداء أشرف استنكروا فيها جرائم قوات المالكي بحق سكان أشرف داعين إلى تأمين حماية دولية لمخيم أشرف وسكانها المسالمين.
http://www.mojahedin.org/images/2011/2011414193143435250097929841.jpg



2. نواب اردنيون و1500 شخصية يوقعون على بيان “حملة تضامن مع اللاجئين الايرانيين في مخيم اشرف بالعراق


3. أصدرت اللجنة العربية الإسلامية للدفاع عن أشرف بيانًا نددت فيه بمواصلة الحكومة العراقية فرضها القمع والحصار على مخيم أشرف وتنفيذها المخططات الخبيثة ضد سكان مخيم أشرف العزّل ورحبت بالمبادرة الأوربية لحل سلمي ودائم للقضية.. قائلة: «نثمن الدور الذي اضطلع به ممثلو الشعوب الأوربية لحل هذه القضية الإنسانية المعقدة ونعلن عن استعدادنا لمساهمة فعالة في إنجاح هذه المبادرة.. فإن هذه المبادرة بشروطها الإنسانية المتعلقة بتوفير حماية موقتة لسكان أشرف وانسحاب القوات العراقية الغازية في أشرف ورفع الحظر عن زيارة المحامين والصحفيين وعوائل السكان والأطباء لأشرف ورفع القيود والمضايقات المفروضة على السكان من قبل القوات العراقية وعناصر المخابرات الإيرانية وقوة القدس الإرهابية تعد الحل الإنساني الوحيد الموضوعي.. كما تثمن اللجنة المواقف التي أبدتها السيدة كاترين اشتون الممثلة السامية للاتحاد الأوربي في السياسة الخارجية وتأكيدها على الدور القيادي للامم المتحدة بهذا الصدد.. كما تدعو اللجنة جميع الاطراف المعنية في الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة وأمريكا والحكومة العراقية والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ومجاهدي خلق والمنظمات الدولية لدعم هذا المقترح ويجب تنفيذ المبادرة تحت اشراف الامم المتحدة لضمان الحقوق الإنسانية لسكان أشرف وفق المعايير الدولية


4. دعوة أوربية أمريكية إلى دعم ورقة العمل الأوربية لحل قضية أشرف والحماية العاجلة لسكانه ومنع نقلهم داخل العراق
في مؤتمر عقد في مقر البرلمان الأوربي في العاصمة البلجيكية بروكسل حذر ساسة أوربيون وأمريكان من وقوع كارثة إنسانية أكبر من مجزرة 8 نيسان (أبريل) 2011 بحق سكان مخيم أشرف في العراق داعين كلاً من الأمم المتحدة والاتحاد الأوربي والإدارة الأمريكية إلى اتخاذ خطوة عاجلة لإيجاد حل سلمي بعيد المدى لهذه القضية.

http://www.mojahedin.org/images/2011/201152620573362835028956252.jpg


5. شخصيات وسياسيون عراقيون يرفضون خطة نقل سكان أشرف ويدعمون مبادرة البرلمان الأوربي
أصدر مجموعة من الشخصيات والسياسيين العراقيين بياناً رفضوا فيه خطة النقل القسري لسكان أشرف وأعلنوا عن دعمهم لخطة البرلمان الاوربي للسكان وجاء في هذا البيان:
نحن جمع من الشخصيات والسياسيين العراقيين نعلن عن قلقنا ازاء الحالة المتأزمة والوضع الأمني غير المستقر في أشرف حيث حصل في أعقاب الهجوم الدموي في 8 نيسان الماضي. وفي مثل هذا الظرف اننا ومن أجل حل للأزمة الراهنة نعلن عن دعمنا لخطة البرلمان الاوربي تحت عنوان «الحل السلمي والدائم لمخيم أشرف بالعراق» كما نؤيد موقف السيدة اشتون الممثلة العليا للاتحاد الاوربي دعماً لهذه الخطة وادانة الهجوم الدموي في 8 نيسان 2011 على أشرف. اننا نرفض أي خطة للنقل القسري لسكان أشرف بالعراق حيث نسمع هذه الأيام أخبارها من وسائل الاعلام ونعتبرها خرقاً للمواثيق والمعاهدات الدولية ونعتقد أن الحل الوحيد الموجود في الظرف الراهن لمنع حدوث كارثة انسانية أخرى وايجاد أزمة دولية جديدة لبلدنا هو الحل الذي قدمه البرلمان الاوربي.
ومن أجل ابداء حسن النية وضمان تنفيذ هذه الخطة نحن نعلن أنه يجب مقدمة أن تنسحب القوات العسكرية من المخيم. وأن جرحى 8 نيسان يجب أن يتمكنوا من الوصول فوراً الى الخدمات الطبية في المستشفيات ويجب اعادة جميع ممتلكات السكان التي تم مصادرتها في 8 نيسان اليهم و اجراء تحقيق مستقل بحضور ممثل عن مجلس الأمن الدولي حول وقائع 8 نيسان مثلما أكدت عليه السيدة بيلاي المفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة. اننا نطالب الأمم المتحدة بصفتها أعلى جهة دولية مدافعة عن حياة وأرواح أناس أبرياء ووفق مبدأ (آر تو بي) الذي لا يرى الحماية تابعة للدول ، بتأمين حماية أشرف من قبل الأمم المتحدة وتخصيص فريق مراقبة دائمة ليونامي في أشرف الى حين تنفيذ خطة البرلمان الاوربي. اننا ندعو جميع الأطراف المعنية للتعاون لحل هذه الأزمة وتمرير خطة البرلمان الاوربي.



دعوة أوربية أمريكية إلى دعم ورقة العمل الأوربية لحل قضية أشرف والحماية العاجلة لسكانه ومنع نقلهم داخل العراق |منظمة مجاهدي خلق الإيرانية | (http://www.mojahedin.org/pagesar/detailsNews.aspx?newsid=14279)