المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم … أنا طائفي وبامتياز!!


نبيل فهد المعجل
18-04-2011, 04:09 PM
نبيل فهد المعجل (http://mojil.net/)- اليوم السعودية (http://www.alyaum.com/News/art/8754.html)

أعرف أن عنوان المقال ساق خيال البعض إلى طريق جبلي ضيق وعر نهايته سقوط مؤكد من حافة الجبل، فما يحدث هذه الأيام من مشاحنات متبادلة بين بعض الفرق لا يترك للرومانسية والجمال والبساطة مكاناً بعدما غشى غبار الطائفية الكريهة أعينهم!
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ-BbZ6QpDliEfEM3_q3_BpADzDgw4FGU_iV21T9noXepq4EEQr

طائفتي التي أعنيها هي نسبة إلى مدينة الطائف، المدينة الحالمة والتي تقع على قمة الجبال وتعانق الغيم وأول من يستقبل المطر، تفنن الناس في تدليعها بأسماء شتى منها على سبيل المثال مدينة الشجعان ومدينة الورد وعروس الغيم و بنت المطر.

ماذا يوجد في الطائف لأتمنى أن أكون طائفيا؟ كل شيء أجده هناك!

طائفتي يضرب في قبيلتها ثقيف المثل في قوتها ومنعة أرضها فقال فيها عم رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو طالب بن عبد المطلب مادحاً قومه في حماية الكعبة مستشهداً بأهل الطائف ببناء الحائط للحماية من المهاجمين:
منعنا أرضنا من كل حيّ كما امتنعت بطائفها ثقيفُ
أتاهم معشرٌ كي يسلبوهم فحلت دون ذلكم السيوفُ

طائفتي غنّى لها عباقرة الغناء السعودي، فمن ينسى رائعة طارق عبدالحكيم «ياريم وادي ثقيف» والتى تعكس حالة رومانسية جيّاشة تنفرد بها هذه المدينة، إضافة إلى أغنية «جينا من الطايف والطايف رخا» لطلال مداح، والتي تعكس مدى حالة الرخاء والهناء التي عليها مدينة الطائف.

طائفتي اشتهرت بسوق عكاظ التاريخي والذي كان معرضاً تجارياً ومنتدًى اجتماعياً حافلاً وكان هناك نشاط قبلي وسياسي لحل المشكلات بين القبائل وتمت في السنوات الأخيرة إعادة نشاطه الثقافي.

طائفتي تفرح كل سنة بمهرجان قطاف الورد الطائفي وتفخر بإنتاج سنوي أكثر من 250 مليون وردة تستخرج منها 20000 تولة من الدهن العطري الشهي وقيل في زهر رمانها «الجلّنار» هذا البيت الجميل:
بنت الطائف زهر رمان من شافها قال سبحان الخلاق
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTdDFXDu0xpfq4TiG2YUVxf2SZXw93uN xwuS8M1nRfZ6s1FulzF

طائفتي تنتج أجود أنواع العنب الأبيض المتميز بنوعٍ من اللذعة في اللسان وصفه أمين الريحاني في كتابه «ملوك العرب» وصفا جميلا، من حلاوة مذاقه يباع محصول مزارعه قبل إنتاجه بسنوات!
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQKFyMWert7bfdEqk3plo82KiVKaqGqa jUTxu81BcDl4cOyQ89O

سأظل وفيا لطائفتي بسماع أغنيات ابنيها البارين طارق وطلال وتذوق عنبها الأبيض وشم وردها الفاتن أما الطائفية الأخرى فسأتركها لمحبي مذاق المر والعلقم والروائح الكريهة ليواصلوا تسمرهم أمام القنوات الفضائية وبعضها قنوات رسمية* تسوقهم لطرق وعرة ضيقة لا خيار لهم في نهاية الأمر إلا السقوط من أعلى جبالها!

أرجوكم، كونوا طائفيين … مثلي!

mojilnf@yahoo.com (mojilnf@yahoo.com)

*الجملة الحمراء تم حذفها من قبل مقص الرقيب

غيمة غلا
18-04-2011, 04:30 PM
والله انا على طووول جا فبالي الطوائف وهالفتن اللي صايره بينهم والحرووب والقتل والدم وطبعا السبب الرئيسي في هذا كله ايران المتعفنه لانها الهبت كل ارااضي العالم بطائفيتهم ويدسوون السم بالعسسل الله يزلزلهم ":
وياااااااااازين الطائف وطائيفيتك له $
بس ليه الرقيب يقص الاحمر ؟؟ مع ان مفيه شيي @@

لصمتي حكمة
18-04-2011, 05:36 PM
موضوع رائع -اللهم احمي كل شبر بمملكتنا الحبيبة فأنها غالية يارب العالمين.

نبيل فهد المعجل
18-04-2011, 09:24 PM
غيمة غلا

والله يالغالية لا أدري لماذا حذف الرقيب الجملة الحمراء ربما انتقاما من مقالي السابق والذي تحديته في مقالي أن يحذف أي حرف :) أما بالنسبة لإيران فهي سبب رئيس لازدياد الطائفية ولكن علينا الإعتراف بأن المشكلة فينا ومنا ... نحن من سمحنا بعناكب الطائفية في بناء بيوتها بيننا .... التشدد في كل شي يجلب نار الطائفية وخاصة التشدد الديني وشكرا لك

نبيل فهد المعجل
18-04-2011, 09:24 PM
لصمتي حكمة
شكرا لك وأقول آمين لدعائك الجميل