المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البساطه

نبضات قلب
12-04-2011, 10:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شلونكم اخواني واخواتي عساكم بخير يا هلا والله وغلا نورتوا الصفحه حنا مع بعض قلب واحد تجمعنا على خير ان شاء الله وما راح نفترق الا على خير تعالوا معي شوي خلنا نبعد عن كل شوائب الحياه اللي شكلتها السنين في مشوار حياتنا ايه والله شفنا الكثير والكثير فيه اشياء للحين مالها تفسير صارت لنا من اشخاص نودهم ونعزهم وفيه مشاهد للحين ما غابت عن الذاكره وفيه احلام للحين نبحث عنها وفيه احلام ماتت قدام عيونا وحنا نطالع ما بيدنا شي على شان نرجعها خلونا نبعد عن كل التكلف اللي كبل ايدينا ورجولنا وخلانا ما نقدر نتحرك الا بحساب وما نلبس الا بحساب وما نضحك الا بحساب وما نفتح قلوبنا الا بحساب خلونا نبعد عن فعل ما يرضي الناس لان الناس ماراح يعجبها العجب واذا ارضيت الناس اكيد ماراح ترضي نفسك فلا ترضي غيرك وتضيع نفسك ارضي نفسك انت الاهم من كل شي ثاني الا من الناس اللي لهم حق عليك يمكن تلاحظون اننا لما نطلع لاي مكان كان في بيت او مكان عام او مناسبه يمكن نصادف ناس لاول مره يعني الصفحه بيضا ما انكتب فيها شي للحين ومع ذلك تلقى فيه صعوبه في التعامل مع البعض والغريب انك احيانا تشوف نظرات حقد من اشخاص ما تعرفهم ولا سويت لهم شي يأذيهم واحيانا تسمع كلام ماله داعي اكيد ما ينقص من قدرك بالنسبه لنفسك ولا بين من يعرفونك بس ليش الكلام هذا ينقال فيك تقولون حسد وغيره طيب مايمدي توك شايفه الشخص هذا والحين لو اجتمعنا مع ناس لاول مره نلقى فيه تحفظ مبالغ فيه وكل واحد يطالع الثاني وكان الامر هم يتمنى البعض لو ينزاح وكانه تمثيليه يأمل من يقوم بأدوارها بان تنجح وتنتهي على خير ليش ما تصير الامور عفويه ومرتبه ويتصرف كل شخص على طبيعته باحترام وذوق اصلا محنا مضطرين نكون غير انفسنا تدرون ليش قولوا ليش ما اسمع ما اسمع هههههههههههه اكيد ما اسمع طيب ما اقرا تنفع هههه اللي يحرر موضوعي ويكتب شي يا ويله هههههههههههههههه فديتكم والله طيب نكمل ابي اناقش معكم نقطه اذا حنا لما نواجه اشخاص جدد ليش ما نتصرف على طبيعتنا اللي نحبها ومن خلالها يتعرف الناس علينا بشكل صحيح وبالتالي يعرفون كيف يتعاملون معانا لانهم فهموا حدود التعامل معانا بمنطلق القناعات والاسلوب والرغبات وما يضايقونا هذا والله احسن من اننا نتصرف بشكل فيه نوع من التقييد الشديد وبالتالي الناس ما تكون عننا صوره واضحه ولا تزعلون اذا تعاملوا معانا بشكل خاطئ وجرحونا سواء اذا بالغنا بالجديه او بالغنا بالمزح ليش لما نمر باشخاص بمحل او مكان عام ما نسلم عليه خلونا نسلم مافيها شي سنه الرسول صلى الله عليه وسلم ليش لما نجلس مع اشخاص جدد نتحفظ وما نسولف كثير الا مع اللي نعرفهم حاول تكتشف شخصيه الشخص الجديد خويك شبعان منه ههههههههههههههههه وتعرفه اكثر من نفسه ليش لما نشوف احد محتاج مساعده نساعده وما نقول وش راح يقول علينا حنا عندنا مشكله اننا نخاف من كلام الناس التافهين ترى كل التعقيدات والتحفظات والحذر جت من ناس افكارها سلبيه وتنظر للامور من زاويه ضيقه غير واضحه سواد في سواد خل همك ارضاء ربك بفعل كل شي طيب بالقول او الفعل وتصرف على طبيعتك والشي اللي مقتنع انت فيه ويرضي رب العالمين ويرضي اقرب الناس لك صدقوني كل شخص فاهم وعاقل ومحب راح يثني عليك ويفرح فيك ويتنومس فيك اذا شفت نعمه ربك طايحه بالشارع لا تقول هذا شغل عامل النظافه شيلها وغسل ايدك بعدين مو مشكله ولا يهمك الناس اللي حولك ولو كنت باكبر مول بالسعوديه اللي يضحك شخص عجز يوصل مستوى تفكيرك وعجز يفهم طبيعه وجوده بالحياه الدنيا وقيمه النعمه لا شفت طفل لا تتخشب وتكمل مشي وهو يطالع لك ويبتسم ويمد ايده يبي يلعب معك عادي ابتسم له امسح على شعره خلك طبيعي اليوم شفت حرمه تركض ورا ولدها بالظهران وهو يطالع وراه وكل ما شافها تلحقه راح يركض انا كنت بالجهه الثانيه ما قلت خلني بطريقي على شان لا تخرب الكشخه بل قفزت مثل وليد عبدالله على اليسار لاصد تسديده ولهامسون هههههههههههههه قويه هاه ومسكته تدرون وش قالت امه

قالت الله يجزاك الجنه الله قلبي قام يرقص من الفرح بشي بسيط تاخذ لك دعوه حلوه يمكن تكون سبب رضى الله عنك ودخولك الجنه

كلام بسيط قلته ببساطه ومن قلبي لكم

تقبلوا تحيتي بكل بساطه وحب

الله لا يحرمني منكم

غــــ20ــرام
13-04-2011, 12:09 AM
ماأجمل البساطه
وماأجمل من تكلم عن البساطه
أما موقفكـ ياوليد عبدالله ههههههههه
شي ثاني

البساطه القليل من الناس من يتعامل بها
وفي الحديث ((من تواضع لله رفعه))
ففاقد التواضع عديم الإحساس
وبعيد المشاعر
قريب إلى الشقاء والتعب
وبعيد عن السعاده والراحه
أنا أستغرب من هؤلاء الغير بسطاء
لمى لايتواضعون
لمى دائماً متكبرين لايرون الناس إلا تحتهم
وهم بالأصل تحت أرجل الناس عند الجميع

علي موضوع يستحق النقاش وبكل صراحه
لأن تمرني مواقف لهؤلاء المتكبرين أتعجب منها
ومن طريقة تعاملهم بها

دمت بخير وسلام أخوي علي الشمري

نبضات قلب
13-04-2011, 12:52 AM
حياك غراااااااااااااااام

دائما المتكبر هو من يرى الناس من برجه العاجي فهو كالطبل كبير الحجم وفارغ من الداخل

كذلك المغرور هو شخص يدعي ما ليس له وغره اعجابه بنفسه فضحك عليه الشيطان فاغواه

اولائك يظنون ان العيون تتلهف لرؤيتهم حتى يمر الجميع دون ان ينظر إليهم عندها سوف يعرفون حقيقتهم فعلا

غنج نجد
16-04-2011, 06:49 AM
عااااااااااافااك شمري ع هالكلااام ...وشكراا على التنبية ..والبسااطة داائماا يقولون عنهاا اكبر دلال القوة ..لذلك ذا كنت بسيط لايعني انك لاتملك ..ثقافة او لاتمك شخصية مستقلة ...بالعكس جداا ..بسااطتك داائماا اكبر ..الدواافع لرقي والسمو ..!!

يعاافيك ...ع هالكلمة ...بس انا عندي ملااحظة ..شمري ..عاافااك لاكتبت مرة 2 ..رااع ترك سطور ..وتكبير الخط وربي رااسي صدع وانا احااول اقراا ...فضلاا وليس امراا..!!

نبضات قلب
16-04-2011, 05:53 PM
حياك ليت

الف شكر

ابشري ان شاء الله

لصمتي حكمة
16-04-2011, 06:04 PM
كل شي تغير بهذا الزمن -ولييت كلامك يتحقق -انا اموووت الف مرة في اليوم حتى ارضي الاخرين -وفي النهاية اتعب نفسيأ-صرت البس قناع التكلف-شكرابعدحي.

ملكع
16-04-2011, 06:12 PM
لا استطيع ان اقراءمايزيد عن 3 اسطر وذلك لاني في عصر السرعه ومااحب اقراء في النت شي طويل

بس لو نزلتها في كتاب يمكن اجلس عليها ساعات

بس من جد البساطه حلوووووووووه

عشان كذا ببساطه لم اقراء ماكتبت بس احب ارد على مواضيعك لعجابي في مواضيعك

وبس

نبضات قلب
16-04-2011, 06:21 PM
لصمتي حكمه

قبل كل شي احب ان ارحب بك وبحروفك التي عانقت المكان ونثرت عطرها في سمائه لتنتشي حروفي بحضورك

ليس الهدف ارضاء الناس

وليس ايضا ارضاء الذات فقط

لمن من يرضي الناس فقد نفسه

ومن يرضي نفسه فقد الناس

علينا ان نفكر بما نقوله ونفعله ونعرف اننا لسنا كاملين ونثق بأنفسنا ونتعامل مع الامور حسب خبرتنا واطلاعنا وتعاملنا مع الاخرين حتى لو حاولتي تجنب اي مواجهه لابد ان تلتقي بأناس يفرضون عليك مواجهتم

الاسلوب والطريقه والمكان والزمان المناسب جميل جدا

من بين الناس جميعا نكسب من نعتز بصداقته

اعلمي ذلك جيدا وجهزي المنخال