المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكاتب يريد إسقاط الرقيب


نبيل فهد المعجل
12-04-2011, 12:16 AM
نبيل فهد المعجل (http://mojil.net)- اليوم السعودية (http://www.alyaum.com/News/art/8252.html)

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTD-Jm_lJRKZjjPobVCQQs1x0G08hxgxrjyFQjQbHHoP3c9rqkA

زارني القلق مؤخرًا ثلاث مرات، في الأولى عشعش في ذهني شهرا كاملاً, وفي الثانية أقل بيومين, والثالثة أقل بثلاثة أيام، كنت في الأيام الخمسة التي لم أشعر بها بالقلق متوتراً من عودة القلق مرة أخرى!

ما الشيء الذي يقلق الرجل؟ لا أتكلم عن قلق قاتل بحجم انتظار زوج لزوجته وهي تتزين أمام المرآة, ولا عن قلق يأتي تلقائياً عند تسمّرها أمام فترينة محلات المجوهرات، فهذه أمور إن لم يستطع التعايش معها في بداية الزواج فهو الآن في عداد الأموات أو عازب والأخيرة خيار معقول للمتزوجين حديثًا قبل فوات الأوان! الذي أعنيه هنا قلق معقول مثل تعرضك لتهديد بالقتل, أو تعطل سيارتك على طريق صحراوي في يوم من أيام شهر أغسطس, أو قلق من شراء أسهم تجلب لك إما ملايين الريالات لحسابك البنكي أو دائنين لباب بيتك!

لم أنا قلق؟ لم أنا قلق؟ لم أنا قلق؟ أكثر ما يقلقني هو عندما لا أكون قلقاً، أحن للقلق وأستأنس به أحياناً فهو ينبهني أن شيئاً ما سيفلت مني، أقوم حينها باسترجاع أحداث اليوم بحثاً عن قلق لم يعلق بذهني بعد، وأتصل بمن كان السبب فربما أجد إجابة منه تخفف من قلقي أو أنقله إليه وفي الغالب الأخيرة فقط!

صفحة ويكيبيديا تقول: إن “القلق حالة نفسية وفسيولوجية تتركب من عناصر إدراكية وجسدية وسلوكية لخلق شعور غير سار” لم أفهم شيئا وازداد قلقي، ولا أدري لماذا يريد شخص قلق تعريف القلق!

يتساءل القَلِقُ دوماً أنيس منصور: “هل عدم القدرة على النوم مرتبط بالقلق؟” جوابي هو: اذا استخدمت العد من واحد لعشرة قبل النوم فأنت إنسان قلق حتى لو نمت عند وصولك للرقم 2 وإن تجاوزت العدد 10 فأنت انسان قلق وبحاجة ماسة للدعاء!

كل من حولي يصيبهم التوتر بسبب قلقي وهم أكثر الخاسرين لو تخلصت منه، لذلك سأظل وفياً للقلق بالقدر الكافي حتى أستطيع أن أعين نفسي ومن حولي على التحكم بزمام الأمور والعيش بطريقة أفضل!

أصبح مقص الرقيب يمثل لي أم القلاقل وأعتقد أنه يستخدم منشاراً كهربائياً لا مقصاً، سأختبر مدى ثقل دمه إن استطاع قص الجملة التالية “الكاتب يريد إسقاط الرقيب” وأظنه تصبب عرقاً لفترة وجيزة ومع ذلك أهنئه على شجاعته بقبوله التحدي وعلى خفة دمه أيضاً!

**العنوان الأصلي: لما أنا قلق؟

NORY
12-04-2011, 01:23 AM
كلا م سليم
وموضوع يتكلم عن داء موجود في جميع الاوساااااااط
ويعاني منه الكثير وخصوصا ولئك الذين يحاولون

الخروج عن النص

طرح رااااااااااقي

الف شكر اخوي

الراسيه
12-04-2011, 10:45 AM
اهلاً بعودة مقالاتك في ارجاء الخبر ..
كن مطمئناً القلق معظم مخاوفه ليست حقيقيه ..روض نفسك لتقبل الأسوء دائماً ثم اعمل على أن لا يكون ذلك الأسوأ. يعني "اعقلها وتوكل". قد يكون هناك خوف وقلق من اي جديد دائماً ولكن تذكر هذه المقوله: من خاف سلم ...