المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إباحة العزل للبنات فقط

عنابي
08-04-2011, 04:18 PM
* طبعا انا بحاول اركز ع موضوع الغزل عشان ما يتشتت الموضوع ونروح في طويله ..

وقبل كل شي بنعطي لمحة عن اباحة الغزل للشباب !!

طبعا لأحد يسألني من اللي اباح الغزل للشباب وحرمة ع البنات ..!!

احسن شي سواه المجتمع اعترافه بالمشكلة ! "الغزل" لكن للأسف ما بحثها ولا حاول يجد لها حل ..بل اغمض الطرف عنها وكأنها ليست مشكلة يترتب عليها امور كثيره !! هذا بالنسبة للشاب

بصراحه اللي شدني للموضوع هو موقع الفيس بوك الذي يعج بالاسامي النسائية المنتسبة لمجتمعنا ..

لمحة عن المجتمع :
مجتمعنا في الاصل كان منفتح قبل ما يقارب 30 الى 40 سنة بعدها اصبح ينغلق تدريجيا حتى وصلنا في ال 15 السنة الاخيرة الى قمة التشدد في الانغلاق ..
"طبعا انا اتكلم عن الحظر والقيود التي يمارسها الاهل مع البنات "

ومنها ع سبيل المثال :
في البيت : البسي شيلتش ـ ايش متكحل بش ـ من اللي كانت عند الباب ـ لا تناظرين مع الدريشه ـ اين رايحه من وين جايه ؟ ووووو ... الخ

في السيارة: غطي عيونش ـ لا تردين ع جوالك ـ ايش يناظربش ـ اركبي في السيت الخلفي وووو ... الخ مع انواع السب والشتم والتحلاف والتوعاد والله ان اسويبش والله ان اتركبش .. ارهاب !!

في الخمس السنين الاخيرة اصبحت كل من تتزوج تتحرر من كل تلك القيود فإنحصر التشدد والحظر ع البنات من عمر 10 سنين حتى تتزوج ..

طبعا جميعا يعلم ما يشهده العالم من تطور في التكنلوجيا والتقنية ووسائل الاتصال والصراحة انه اصبح مثل البرق بالسرعه ..

95% من مجتمعنا يمتلك في بيته هاتف / جوال / تلفاز يحوي اكثر 200 قناة / جهاز كمبيوتر واحد على الاقل/ شبكة نت .... الخ

من وجهة نظري اصبح هناك تناقض في البيت فالبعض ما زال يمارس الحظر (الحظر المحلي ) اذا جاز التعبير وفي نفس الوقت انفتح على العالم الخارجي ..

يعني اصبح التواصل مع المجتمع الخارجي اسهل بكثير من التواصل مع المجتمع المحلي ..

اتوقع ان هذا احد الاسباب الذي جعل الفيس بوك ومثيلاته من المواقع الانترنيتيه تعج بالاسامي الصريحه لبنات مجتمعنا بغض النظر عن من يستخدم اسماء اخرى ...

ظاهرة الغزل في هذه المواقع منتشرة وبقوووه لا احد يكذب على نفسه ويقول مواقع اجتماعيه :SnipeR (22): للفائدة العامة فقط ..
اكيد كل شخص يستخدمه لهدف اولغاية في نفسه ..

وانا لا اتكلم بلغة التعميم دعونا نقل النصف..

تحديد محاور للنقاش عشان ما يتشعب الموضوع ::

ـ الحياة الاسرية وكيفية التعامل مع البنت
ـ سن المراهقه وما تاثيره
ـ ما هي الاسباب التي دعت البنت الى اللجوء الى هذه المواقع
ـ ما هي السبل والحلول لمنع هذه الظاهره من استمرار تفشيها في مجتمعنا

ام سيأتي يوما ويبيح المجتمع الغزل للبنات كما اباحه للشباب !!

ماذا تقولون برايكم يا شباب قبل البنات ؟؟

غاْرديّـכּہاا
08-04-2011, 08:26 PM
أتشرف بأن أكون أول من يحجز هذهـ المسـآحه بمتصفحك ..!

كم من مجتمعات ليس لها التزام ديني ولكن لديها التزام اخلاقي

اولا اساس الالتزام الاخلاقي البيت والعائلة
ثانيا تاثيرات الاصدقاء والاقرباء تجد البنت او الولد يتاثرون بمن حولهم
لو كان الذين من حولهم لديهم التزام ديني واخلاقي يتاثرون به والعكس
وثالثا عدم فرض الراي من قبل الاهل باسلوب متعنت وبالقوة حتى لايولد النفور من قبل الابناء

الانحلال الاخلاقي هو سببه الاول الكبت والحرمان وضغط الاهل على الولد او البنت والسبب الثاني الدش والقنوات اللي طلع هالفلام والاغاني الاباحية والانترنت اللي بعضهم يستعملوا استعمال الخطئ

المفروض الاسلوب الراقي في طرح النصيحة من الاهل وعدم الضغط لان الضغط يولد الانفجار

.ومشكور على هذا الموضوع اللي المهم والجميل وان شاء الله توضع الحلول
موضوعك حلو وحيل حساس<<
تسسسلم http://www.alshmo2.com/up/uploads/b89d00800e.gif

اشراقة حب
08-04-2011, 08:56 PM
موضوع راقي جدا

انا براي اسرتي لا تتقيدي تقيد التام ولا تتحرري تحررعام

يعني تحجبي بحجابك الشرعي وتاكدي اذا احنا ما شفناكي الله يشوفك من يوم انا صغيرة وانا اسمع هذي الكلمه

انامشتركه فيس بوك للتواصل مع الاصدقاء فقط

ــ سن المراهقه وما تاثيره
المراهقه يمكن انه يحس الشخص لوحدة بعض الاحيان واكيد الوحدة له دور كبير انا من 11 سنه وانا استعمل النت بس كان بنطاق جدا محدود لعدم الخبرة الحمدالله (لان الفراغ شي مخيف )

الفراغ وعدم المسؤليه

الاهم والمهم الوازع الديني ان كل شخص سواء فتاة او شاب ان يتاكد انه اذا ما كان احد يشوف رب الكون يشوفه

الله يهدي شبابنا وبنتا

ويجعلهم يمشون على صراط المستقيم

دمتم احبتي ^^

moonface
08-04-2011, 10:25 PM
كل ممنوع مرغوب
تربية الابناء على العادات والتقاليد
الضغط الاسري
التفرقة بين تربية وتعامل الذكر عن الانثى

يسلموا عنابي على الموضوع:icon33:

غنج نجد
08-04-2011, 10:51 PM
اول شي ...موضوعك ...جداا لفت انتبااهي واستحوذ اهتماامي ...!!

ويشرفني طبعاا التعبير فية عن راايي والادلاء بة هناا دون قيوود ولكن اود قبلاا ..ان اكد انة رايي الشخصي وليس لة سلطة ع سوااي ..!!

تحديد محاور للنقاش عشان ما يتشعب الموضوع ::

ـ الحياة الاسرية وكيفية التعامل مع البنت

صدقني ...اخوي الاسااساات التي وضعت للبنت منذ نشاائتهاا وتربت عليهاا وغرزت بدااخلهاا من قيم ومبادى هي بالنهااية المتحكم الاسااسي ..والموجه لهااا في هذة الدنيا وليس فقط بعالم النت ..!!

اماا كيفية التعاامل فاانا ارى الااعطااء مع التوجية ...وتوضيح الفكرة وغرس الثقة مع الرقاابة ولكن ليست المشددة ...جميعهااا داائماا هي من تكون البنية الاسااسية ...!!

ـ سن المراهقه وما تاثيره

سن المرااهقة هو سن يترااوح ماابين سن ال9 سنواات الي سن 19سنة او من سن 12الي ال20..وقد قيل انهاا تصل احياانا الي سن 23سنة ...وهذاا اقصد مدة لهاا اذا عااشهاا المنشى سواء فتاة ام ولد فاانة يكون عااش مراحل حيااتة ...البااقية ..دون استنفاذ مباالغ فية ..هي فترة عمرية فقط يزيد بهاا فقط الارهااق الدااخلي وان كاان لايوجة المنشى توجية سليم من خلااال مصاادقتة ..ومن خلاال تدارك المواقف...المواجه لة ...هي تغير هرموني يواادي لفرط الطااقة بجميع انوااعهااا ...ويجب توجيهاا منذ البداية لطريق السليم دون وضع الحواجز وتوضيح الاعوااقب واسبااب المنع ...!!

صرااحة اناا لاااعلم ولله الحمد والله هو الرقيب علي اني لم اادخل الفيس بوك لم احتج لة اابداا ولله الحمد ولكن اسمع عنة ممن حولي ولكن الحمد الله فضولي لم يحثني ابداا للبحث عن اي حااجة ..بة وتركة من بااب الابتعااد عن الشبهاات ..!!

طبعااا التوجية وتوضيح المسااوى ...دوون المباالغة ...طبعاا ..!!

ام سيأتي يوما ويبيح المجتمع الغزل للبنات كما اباحه للشباب !!

لية ...تقول كذااا ...اغلب العاالم ابااحت الغزل للبناات ...وصاار الوضع عندهاا عاادي ...ولكن صدقني تبقى الاسااساات الدينية المغروووسة ...داواالخنااا ...هي المتبقية ...!!

عاااااااااااااااافاااك ع هالطرح ولاااهنت ...!!

نوف
09-04-2011, 02:35 PM
مووضووع تستحق الشكر عليه ..
من وجهة نظري بااختصاار شديد ..
عندماا تشعر الفتااة بمكاانتهاا بين عاائلتهاا .. تكفيهاا عن مماارسة جميع انوااع التمرد ..
احتراامي ..

خذني بدفاك
09-04-2011, 03:32 PM
موضوع في قمت الروعه

انا رايي مع نوف من جد اهم شئ انو تحس الفتاه بمكانتها بين اسرتها قبل حتى تشوف وين مكانتها في المجتمع

غيمة غلا
09-04-2011, 05:34 PM
انا قريته عزل هع هع مو غزل
عالعمووم انا بعد مع النووفي البنت لازم تحسس بمكانتها مع اهلها ويحترمونها هنا مستحيييل تتمرد او تخطي عاد ولكل قاعد شواذ ^^

عوااافي عناابي

غــــ20ــرام
10-04-2011, 02:06 AM
موضوعكـ رائع ياعنابي ومو غريبه عليكـ المواضيع الرائعه
صراحه مشكلة الغزل مشكله يعجز كل واحد منا أن يلقى لها حل
ظاهره أنتشرت وبسرعه
وأنا برأيي البنت اللي مو متربيه هي اللي تسوي كل الكلام اللي كتبته أخوي عنابي

دمت بسلام وعافيه..... تقبل مروري