المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدخول للمخطوبين بس إللي عزابي لايدخل !!!

sally
31-03-2011, 12:43 AM
http://www.munasbh.com/upload/uploads/images/0569944524-76eb7f77cc.jpg

بَدآيِهْ بسَيطَهْ لـ ألتطرقآتً لَ ألَمَوَضؤعْ

كِآنْ بَـ آلمَآضَيْ ألَزوْجَ لِآيعَرفَ أيُ مَن مَوصَفآتَ زَوٍجَتـه ألِآ بَ يوَمْ زَوَأجـهَ ،

وسَآرَ عَلىْ هآذَهْ آلعَآدهْ ألكثَيِرْ حَتىْ أعتَبرَوهآ ، عَآدَآتَ وتَقَآلِيَد

وَلكًنْ ألَيَوِمْ تَغيَرَتَ ألِآحَدِثَيِآتَ ، فـ ألخَآطبَ يَرىَ خَطيَبتِهْ ، ويَهَآتفَهآ أيَضِآء

وَربَمآءَ تصَلَ ألِآ آهَوِلْ منَ ذآلِكْ حَصِلْ أختَلَِآفَ مإبيَنْ ألِآولَ وآلتَآلِي

فَآلبَعضْ عَنْد ألخَطبَهِ لِآيؤَيدَؤنَ هآذأ آلشَيْ ،

وآلَبعضَ يَوآفقَ ويَحِملْ بَ كَلمَآتَهَ ألَتيَ هِيْ ألنَآسَ وصَلتْ لَ ألقَمِرَ وآحنآ !! ،

فهَلْ تَؤَيـد/يِنَ ، آلمكَإلَمآتْ ألهَآتفَيهَ خلَآلَ فتَرهْ ألخطَؤَبـهْ

اتمنى تشاركوني

ولا بزعل منكم :(

غنج نجد
31-03-2011, 03:44 AM
شقااااوة ...انا دخلت صح عااادي ...ههههههه...!!

اناا ارى انهاا عاادي ...بس اهم شي تكون قليلة ..عشاان يشتااق العريس لاكستشااف الزوجة المستقبلية ...وتكون المرااة فيهاا قليلة الكلااام ..وتدع الثرثرة لة ..لكي تحااول استقااء منة ومعرفة شخصيتة اكثر ...!!

هدوء الفتااة ..ومكاالماتها الناادرة ..احد دواافع تمسك الرجل فيهااا ..لكي تكون لدية الحمااس لمعرفتهااا ..!!

انا ارى انهاا عاادي ..واحلى ماافي تلك المكاالمات ان تكون الفتااة داائماا ..حريصة ع زوجهاا المستقبلي ..وتكون ع اطلااع به ...ومحااولة التقرب منه بكلمااتهاا ..البسيطة المعبرة عن محبتهاا لة ..!!

كماا مكالمة الصبااح لاليقاظ لصلااة الفجر مع ..كلماات صبااحية تبين اهميتة محااولة الاطمئناان علية اذا كان بسفر او متوجة لاااداء عمل كاان متخوف من عقاائبة ..هناا يكون المجاال للفتاة لكسب حبة الزوج المستقبلي ..والاتكون الكلماات جريئة لكي لاتفقد جماالهاا ..فيماا بعد ويملها الخطيب ويحتااج لما هو اخر ..والمكاالمات ايضاا تسمح لزوجين المستقبل التشااور باامور بيت المستقبل ومايحوية من اثااث ...والوان .. ..!!

طبعاا هذاا كلة براائيي ...متمنية للجميع ...حيااة زوجية مستقبلية جميلة وسعيدة برضااء الرحماان ...وعقبال كل العزااب ياارب ...!!

كانت ايام
31-03-2011, 05:24 PM
احم احم
انا اقول فالخطوبه مابه شي رسمي عشان يسولفون

لكن بعد الملكه اكيد حلووو

الوجد
31-03-2011, 05:46 PM
فهَلْ تَؤَيـد/يِنَ ، آلمكَإلَمآتْ ألهَآتفَيهَ خلَآلَ فتَرهْ ألخطَؤَبـهْ

مكالمة الخطيب لخطيبته عبر الهاتف؛ هل هي جائزة شرعًا أم لا‏؟‏

مكالمة الخطيب لخطيبته عبر الهاتف لا بأس به؛ إذا كان بعد الاستجابة له، وكان الكلام من أجل المفاهمة، وبقدر الحاجة، وليس فيه فتنة، وكون ذلك عن طريق وليها أتم وأبعد عن الريبة‏.‏
أما المكالمات التي تجري بين الرجال والنساء وبين الشباب والشابات، وهم لم تجر بينهم خطبة، وإنما من أجل التعارف؛ كما يسمونه؛ فهذا منكر ومحرم ومدعاة إلى الفتنة والوقوع في الفاحشة‏.‏
يقول الله تعالى‏:‏ ‏{‏فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي في قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا‏}‏ ‏[‏سورة الأحزاب‏:‏ آية 32‏]‏؛ فالمرأة لا تكلم الرجل الأجنبي إلا لحاجة، وبكلام معروف لا فتنة فيه ولا ريبة‏.‏
وقد نص العلماء على أن المرأة المحرمة تلبي ولا ترفع صوتها‏.‏
وفي الحديث‏:‏ ‏"‏إذا أنابكم شيء في صلاتكم؛ فلتسبح الرجال، ولتصفق النساء"‏ ‏[‏‏صحيح البخاري‏‏]‏‏.‏
مما يدل على أن المرأة لا تسمع صوتها الرجال إلا في الأحوال التي تحتاج فيها إلى مخاطبتهم مع الحياء والحشمة‏.
والله أعلم
الشيخ صالح بن فوزان آل فوزان

sally
31-03-2011, 11:34 PM
شقااااوة ...انا دخلت صح عااادي ...ههههههه...!!

اناا ارى انهاا عاادي ...بس اهم شي تكون قليلة ..عشاان يشتااق العريس لاكستشااف الزوجة المستقبلية ...وتكون المرااة فيهاا قليلة الكلااام ..وتدع الثرثرة لة ..لكي تحااول استقااء منة ومعرفة شخصيتة اكثر ...!!

هدوء الفتااة ..ومكاالماتها الناادرة ..احد دواافع تمسك الرجل فيهااا ..لكي تكون لدية الحمااس لمعرفتهااا ..!!

انا ارى انهاا عاادي ..واحلى ماافي تلك المكاالمات ان تكون الفتااة داائماا ..حريصة ع زوجهاا المستقبلي ..وتكون ع اطلااع به ...ومحااولة التقرب منه بكلمااتهاا ..البسيطة المعبرة عن محبتهاا لة ..!!

كماا مكالمة الصبااح لاليقاظ لصلااة الفجر مع ..كلماات صبااحية تبين اهميتة محااولة الاطمئناان علية اذا كان بسفر او متوجة لاااداء عمل كاان متخوف من عقاائبة ..هناا يكون المجاال للفتاة لكسب حبة الزوج المستقبلي ..والاتكون الكلماات جريئة لكي لاتفقد جماالهاا ..فيماا بعد ويملها الخطيب ويحتااج لما هو اخر ..والمكاالمات ايضاا تسمح لزوجين المستقبل التشااور باامور بيت المستقبل ومايحوية من اثااث ...والوان .. ..!!

طبعاا هذاا كلة براائيي ...متمنية للجميع ...حيااة زوجية مستقبلية جميلة وسعيدة برضااء الرحماان ...وعقبال كل العزااب ياارب ...!!
انا معك ياقلبي :graaam (51):

نورتي يالغلا

سعدت بتواجدك

sally
31-03-2011, 11:35 PM
احم احم
انا اقول فالخطوبه مابه شي رسمي عشان يسولفون

لكن بعد الملكه اكيد حلووو

تسلمين على مداخلتك

نورتي ياعسل

sally
31-03-2011, 11:36 PM
مكالمة الخطيب لخطيبته عبر الهاتف؛ هل هي جائزة شرعًا أم لا‏؟‏

مكالمة الخطيب لخطيبته عبر الهاتف لا بأس به؛ إذا كان بعد الاستجابة له، وكان الكلام من أجل المفاهمة، وبقدر الحاجة، وليس فيه فتنة، وكون ذلك عن طريق وليها أتم وأبعد عن الريبة‏.‏
أما المكالمات التي تجري بين الرجال والنساء وبين الشباب والشابات، وهم لم تجر بينهم خطبة، وإنما من أجل التعارف؛ كما يسمونه؛ فهذا منكر ومحرم ومدعاة إلى الفتنة والوقوع في الفاحشة‏.‏
يقول الله تعالى‏:‏ ‏{‏فَلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي في قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفًا‏}‏ ‏[‏سورة الأحزاب‏:‏ آية 32‏]‏؛ فالمرأة لا تكلم الرجل الأجنبي إلا لحاجة، وبكلام معروف لا فتنة فيه ولا ريبة‏.‏
وقد نص العلماء على أن المرأة المحرمة تلبي ولا ترفع صوتها‏.‏
وفي الحديث‏:‏ ‏"‏إذا أنابكم شيء في صلاتكم؛ فلتسبح الرجال، ولتصفق النساء"‏ ‏[‏‏صحيح البخاري‏‏]‏‏.‏
مما يدل على أن المرأة لا تسمع صوتها الرجال إلا في الأحوال التي تحتاج فيها إلى مخاطبتهم مع الحياء والحشمة‏.
والله أعلم
الشيخ صالح بن فوزان آل فوزان

تسلمين ياقلبي

نورتي

سعدت بتواجدك

عنابي
01-04-2011, 01:35 PM
بالنسبة لمكالمة في فترة الخطبة
أشوفها حركة حلوة لكي يتعرفون على بعض ( مو مسابقة اكشط واربح )
بس ما أحب الحركة هذي ؟؟؟
لانها تأتي ببعض الامور بعدين

ومن وجة نظري
انه لا تكلم خطيبة الا يوم الزووووواج

sally
02-04-2011, 01:03 AM
بالنسبة لمكالمة في فترة الخطبة
أشوفها حركة حلوة لكي يتعرفون على بعض ( مو مسابقة اكشط واربح )
بس ما أحب الحركة هذي ؟؟؟
لانها تأتي ببعض الامور بعدين

ومن وجة نظري
انه لا تكلم خطيبة الا يوم الزووووواج

سعدت بتواجدك

نورت اخوي

غاْرديّـכּہاا
02-04-2011, 02:08 PM
المكالمات الهاتفيه اؤيدها اذا كانت قليله لكن التمادي بها فعلا سبب لاكثر المشاكل

ومن راييي
وبوضوح من الطرفين
ومكالمات رسميه دون تعمق
مجرد فهم كل طرف للاخر وتقبله ومعرفة عيوبه وسلبياته

والله يهني كل خطيب بخطيبته
موفقين يااااااااااااارب

تسلمين يا الغلاآآآآ ع الطرح

ننتظر المزيد
</B></I>

الكاسر 20
03-04-2011, 09:13 PM
انا اشوف المكالمه مافيه لكن يستحسن قبل العرس بشهر او اقل وجهة نظر موضوع مهم وجمييييييييييل

يعطيك العافيه شقاوة روح

اشراقة حب
06-04-2011, 01:10 PM
موضوع حلو

بس انا اشوف انوبلا مكلامات احسن اشوف ان الحياء البنت تنهز

اذا قدر الله ومافي نصيب مصيبه اتعود واشتياق المكلامات

بلا مكالمات ولا بطيخ ^^

تقبلوا مروري

مزاجيه
06-04-2011, 02:22 PM
انا من راي يكلم خطيبته عادي بس مايكون طول االيوم جالسين يكلمون بعض

يعني يكلم في الاسبوع مره واذا مايقدرون على الاسبوع كل يومين يتصل عليه

وشي حلو يصير االاشتياق بينهم

وذا كل يوم جالس يكلمها راح يصير ملل بينهم

تسلمين حياتي

للموضوع الممميز الرائع

مــــــــــــــــزاجـــــــــــيه

sally
06-04-2011, 11:23 PM
المكالمات الهاتفيه اؤيدها اذا كانت قليله لكن التمادي بها فعلا سبب لاكثر المشاكل

ومن راييي
وبوضوح من الطرفين
ومكالمات رسميه دون تعمق
مجرد فهم كل طرف للاخر وتقبله ومعرفة عيوبه وسلبياته

والله يهني كل خطيب بخطيبته
موفقين يااااااااااااارب

تسلمين يا الغلاآآآآ ع الطرح

ننتظر المزيد
</B></I>

العفو

منوره يالغلا

sally
06-04-2011, 11:24 PM
انا اشوف المكالمه مافيه لكن يستحسن قبل العرس بشهر او اقل وجهة نظر موضوع مهم وجمييييييييييل

يعطيك العافيه شقاوة روح

العفو

منور

sally
06-04-2011, 11:25 PM
موضوع حلو

بس انا اشوف انوبلا مكلامات احسن اشوف ان الحياء البنت تنهز

اذا قدر الله ومافي نصيب مصيبه اتعود واشتياق المكلامات

بلا مكالمات ولا بطيخ ^^

تقبلوا مروري

العفو

منوره ياعسل