المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرم لا يضاهيه كرم!


عنابي
29-03-2011, 02:42 PM
]كرم لا يضاهيه كرم!
الضحك عملية سهلة ، وهو أسهل بمليون مرة من الحاجبين تقطيب ، كما أنه للإنسان يحببك. الضحك خير من الكآبة ، والإنسان الضحوك الباسم له حظوة معارفه عند. حتى المعلمون الذين كانوا يهدوننا النكات في الصف كنا نحبهم[/SIZE]


الضحك عملية سهلة ، وهو أسهل بمليون مرة من الحاجبين تقطيب ، كما أنه للإنسان يحببك. الضحك خير من الكآبة ، والإنسان الضحوك الباسم له حظوة معارفه عند. حتى المعلمون الذين كانوا يهدوننا النكات في الصف كنا نحبهم ونكبرهم ، ونعتبر أرواحهم جميلة وقريبة من نفوسنا. أما المعلم الذي جاء بعصاه وهو يزحف كالآتي لخوض معركة ، فقد كان مبغوضا. الذين لا يضحكون لا يستطيعون أن يتلذذوا بالحياة ، فالحياة بكل مآسيها لا تستحق منا سوى ابتسامة مشرقة تلغي كل خطوط تقطيب الجبين.

يذكر موقع "هيلث دي نيوز" الأميركي أن : "تأثير الضحك والموسيقى لا يقتصر على المزاج وحسب وإنما يشمل أيضا تخفيض ضغط الدم عند الراشدين في متوسط ​​العمر". مبينا أن باحثين يابانيين أجروا دراسة شملت 79 راشدا تتراوح أعمارهم بين 40 و 74 سنة ، وقسموهم إلى 3 مجموعات لدراسة تأثير الموسيقى والضحك عليهم ، المجموعة الأولى استمعت للموسيقى ساعة واحدة أسبوعين طوال ، والمجموعة الثانية شاركت في ضحك جلسات ، فيما لم تقم المجموعة الثالثة بأي شيء وقيس ضغط الدم قبل وبعد الجلسات فتبين أنه كان أقل عند المجموعتين الأوليين ، وتبين أن تأثير الموسيقى والضحك بقي مستمرا طوال 3 أشهر ، في حين لم يسجل أي تغيير في ضغط دم المجموعة الثالثة ".

يقول المعد الرئيسي للدراسة إيري إيغوشي من جامعة أوزاكا باليابان : "إن معدل الكورتيزول المشاركين عند ، وهو مؤشر الإجهاد على ، تراجع بعد الاستماع للموسيقى والمشاركة في الضحك جلسات وأضاف" نظن أن هذا هو أحد التفسيرات من الناحية النفسية "!
الضحك والموسيقى يحتاجان إلى صناعة ، قد يصحو الإنسان مكتئبا متذكرا الحياة آلام ، الدنيا وتكاليف ، لكنه يستطيع أن يكنس كل تلك الكآبة والموسيقى بالضحك ، حين يفتح مسرحية أو يشاهد فيلما أو ينصت إلى موسيقى راقية وجميلة ممتعة ، أو حتى يبحث عن صديق ساخر يتقن صنع البهجة وبث الابتسامة بتعليقاته ونكاته. صدقوني نحن بحاجة لمن يجددون دماء الأنس في حياتنا ، قدر حاجتنا للهرب من الكآبة أئمة ، الهم وزارعي ، وموزعي الغم ، وإن كانوا أقرب الناس! إن ابتسامة من طفل أو من خادمك في المنزل أو من سائق أو نادل ربما تجلب لك السعادة طوال اليوم ، لكن التفكير والاستغراق بالتفكير بالآلام والأوجاع لا يصنع إلا يوما سيئا كئيبا ، فتخيل كم إنسان ستصنع بابتسامتك يومه ، فلا تشح بها الناس على ، وكن كريما جوادا معطاء ببسمتك ، فإنها أغنى من الأموال ، والذي نفسي بيده!

تركي الدخيل 2011/03/29 03:0

الراسيه
29-03-2011, 03:53 PM
مااجمل الضحك والتفاؤل والبعد عن الكآبه ..

أبوشهد
31-03-2011, 11:30 AM
سبحان الله

الانسان المبتسم

شوف وجهه كله نور وحب وتفاؤل

وتجده مقبول عند الجميع حتى اللي ما يعرفونه ..!!

الحاتميه
31-03-2011, 02:00 PM
الرسول صلى الله عليه وسلم يقول : (تبسمك في وجه اخيك صدقه ) ..

وكمان الابتسامه تقي من تجاعيد الوجه ..

وبخصوص الاستماع للموسيقى انا بحكم تجربتي اشوفها انها تجيب الكآبه ..

بعكس الاستمااع للقرآن والله يشرح الصدر << اذا احد تضايق يجرب ويشوف ..