المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اذا جاء يوم واختفو السائقين عندنا ما هو الحل ؟


بو عبدالعزيز
27-03-2011, 12:23 PM
صباحكم خير انشا الله

استوحيت موضوعي هذا حقيقتاً من موضع اختنا ومشرفتنا الراسية ( الرجل والسوق ) وما قرأته من ردود الاعظاء من ضرورة وجود السائق

طيب اذا جاء يوم واختفو السائقين عندنا بأي سبب ان كان منعوهم من الدخول والا رفعو رواتبهم واستقدامهم الى حد غير مقبول او او او


السؤال ما هو الحل ؟

هل يستطيع الرجل ان يقضي كل حاجات بيته واهله من سوق وغيرة ويودي ويجيب العيال من المدارس وياسلام اذا كانو كل واحد في مدرسه ومتى هو اصلا يروح لشغله والا دراسته والا يقضي اموره الخاصه ؟؟؟؟

بصراحه راح تكون مشكله كبيرة اما الحل من من وجهة نظري وقد يختلف مع الكثير

هو ان المرأه تتعلم تسوق وتقضي مشاوريها ومشاوير عيالها بنفسها وتعتمد على نفسها بس بعد ما يوضع نظام يحدد ويسمح لها
واتوقع الان اصبح شبابنا وعيالنا متفتحين واعين اكثر من اول وان هذا الشي ممكن تقبله وخاصتا انه هذا راح يحل له مشاكل كثيرة

المهم هذي وجة نظر

ولكم مني جزيل الشكر

أبوشهد
27-03-2011, 01:38 PM
جميل جداً

أن نستوحي مواضيع جديدة

وتكون على شكل حواري من مواضيع

سبق وان طرحت هنا ..!!

عموماً

في هذه الحالة

انا مع قيادة المرأة للمركبات ..!!

لازم يكون هناك مدارس لتعليم المرأة القيادة

ويكون هناك قانون صارم وتنشر الكاميرات في الشوارع

على ان تسجل وليس تلتقط صور فقط للمخالفين لابد من تسجيل

عشان تسوق المرأة وهي مرتاحة من عدم المضايقات ..!!

غنج نجد
27-03-2011, 09:53 PM
ابو عبدالعزيز موضوع ..كثير مهم طرحة ...!!

يسمح لي ابوشهد وطبعا كماا اصرح داائما رائيي يمثلني انا ..وليس سواي وليس لة ع سواي اي قووة ..!!

لذلك سوف اضع وجهة نظري انا كاامراة ..صرااحة انا ضدهاا وبقووة ..ولو خليت خربت ..اذا انعدم الزوج ..او انشغل هناك قبلة الاب والاخ وان لم يوجدوا هناك الخال العم الجد ..الابن ..ابن الاخ ابن الاخت ..!!

سخر الاسلاام للمراة ..كل هولاء المحاارم ..الاب الابن الاخ العم الخال الجد للاب الجد للام الزوج ابن الاخت ابن الاخ ..!!

كل هولاء جعلهم الاسلام عز للمراءة ومناعه لها عن الحاجة للغير طبعا قبل السواق ومع توفر السوااويق صار الوضع ااسهل ..جدا ..خصوصا اذا كاانت المراءة تصطحب المحرم بكل ارتيااح ..!!

المراة فرضا سااقت الحمد الله اعرف اسوق بس ولا مرة قد فكرت اابدا احط ببالي فكرة السواقة بالمن وبالخطوط الرئيسية ..بتقولون معقدة قولو ..!!

الان المراءة معها محرمها وزوجها ..يااشر لها ولاكنة موجود..ونسمع المصاايب ..!!

وع فكرة ابوشهد كااميرات تسجيل ع ماايصولون اذا ع قولتة يكون الي نهب نهب والي هرب هرب والمراءة لاحول ولاقوة لها المراءة بفطرتها ...اميرة وحسااسه ..لذلك لمااذا نكلفها بماا يبعد تلك النعومة والجمال الانثوي ..ونحملها مال طااقة لها بة ..!!

المثل يقول ..امن دارك ولاتتهم جارك ...يعني ..اقض حوايجك ..ولابيوم تلوم فلان ..ولاتلطم خدك وليت ماعمرها بنت بيت ولاعمرها نفعت ..!!

وطبيعة الرجل جبلت ع تحمل المسولية الرجل منكم لو ينفجر فية الكفر تورط وسب ولعن والمراءة اقلها بتبكي ..ولاهي عارفة تغير الكفر وعياال الحراام والشيطان بكل مكاان ..!!

لذلك لااحد ابدا يقنعني اناا بنصير زي يرنا نحن لم نولد والعالم كذاا نحن بتصير ..ظااهرة جداا مصيبة ..وع ماايتعود الشعب ..يمدي النصف الاخر قد غااب ونصف الاخر خرب ...!!
اسمحولي ع الاطالة بس من جد..موضوع لم استطع المرور علية مرو الكراام ..!!

الراسيه
28-03-2011, 01:17 AM
جميل جدا بو عبدالعزيز مااستوحيته وانا معك في الحل واوافق ماقاله ابو شهد...
الحل من وجهة نظري وقد يختلف مع الكثير .....

هو ان المرأه تتعلم تسوق وتقضي مشاوريها ومشاوير عيالها بنفسها وتعتمد على نفسها بس بعد ما يوضع نظام يحدد ويسمح لها
واتوقع الان اصبح شبابنا وعيالنا متفتحين واعين اكثر من اول وان هذا الشي ممكن تقبله وخاصتا انه هذا راح يحل له مشاكل كثيرة

بو عبدالعزيز
28-03-2011, 11:31 AM
اخي بو شهد

يسرني دائما مرورك وتعليقك على ما اكتب



الاخت الراسية

شكرا لتعليقك وابداء الري فهو يهمني

بو عبدالعزيز
28-03-2011, 11:42 AM
اختنا ياليت ما بنت بيت

مشكوره على اهتمامك ودخولك وتعليقك

الاختلاف لا يفسد من الود قضيه بل في بعض الاوقات يزيده جمالاً ولي تعليق على ما ذكرتي

معاك بما اقترحتي بس بشرط واحد ان المرأه تقلل كثير من
مشاويرها وهذا لا اتوقع انه يمكن يصير ليه لان اصبحت المرأه
تختلف عن ما قبل فهي تبي تروح العمل والا الجامعه او تروح
السوق او تشوف اهلها او اصدقائها اواواو وانتي ادرى مني بأموركم

كلامك زين وكان مطبق بس قبل 50 سنه لما كان معضم النساء في بيوتهم بس الان الوضع تغير واصبحت هذي الامور ضروره لا يمكن التخلي عنها فهل ممكن ان تتخلى معلمه عن وظيفتها علشان لا يوجد من يستطيع ان يقوم بتوصيلها ؟

اما عن الرجال الي ذكرتيهم من الزوج الي ابن الاخت فهم ايضا كثرت مسؤلياتهم ولكل واحد منهم اموره الخاصه به من عمل او زواج او دراسه او اواو

وقبل الختام هذي وجهة نظر

ولكي مني جزيل الشكر والاحترام

غيمة غلا
28-03-2011, 02:35 PM
وانا مع الراااسيه" وبو شهد" وشفيها ا تعلمنا نسووق عادي اصلا اتووقع يجي يوم تصير سواقة الحريم شي عاادي ولاهي ممنوع ولا حراام كلهاا نظرة مجتمع موؤ اكثر ورااح تتغير ^^

الوجد
31-03-2011, 04:53 PM
من باب التطفل دخلت ومن وحي تعليم الدين أرد ومن باب الشيم والمروؤة استنكر

ياله عاد جمعوها !!!!!

بو عبد العزيز لك تحيتي واحترم فيك طرح موضوع قد يكون فيه من الظلم على المرأة قليلا أو كثيييرا

أنا لا أنكر رأيك ولا من تبعك لأن كل إناء بمافيه ينضب

أنا لا أأيد أبدا سياقة المرأة اللحين عجزانين عنهم في الأسواق تبغى بكرا نلاحقهم في الشوارع

اسمع يابو عبد العزيز الله يخليك عبد العزيز

الأسلام أعز المرأة وأنتم !!!أقصد من يبي يخليها تسوق تبون تذلونها

لا أعتقد أن الرجل سيعجز عن مشوار أو مشوارين في اليوم فيها يملك الزمام ويحمي محارمه

كل الحق علىمن يوليه الله أمر المرأة من زوج أو أب أو...........

واخيرا ....الموضوع مليئ بالأشواك المتفرعة

نسأل الله أن يحمينا من كل ليباري لا يحب إلا نفسه

بو عبدالعزيز
02-04-2011, 11:10 AM
غيمة غلا

شكرا على تفاعلك وابداء الري


الوجد

تحياتي لك واحترم وجهة نظرك ، ولكن لي تعليق بسيط

اولاً :موضوع قد يكون فيه من الظلم على المرأة قليلا أو كثيييرا

لا اعلم اين الظلم على المرأه في موضوعي ؟؟

ثانيا : عجزانين عنهم في الأسواق تبغى بكرا نلاحقهم في الشوارع

هذي ما حبيته ابدا منك لانك انت قلت بنفسك ( كل إناء بمافيه ينضب)

وانت من قلت ( أرد ومن باب الشيم والمروؤة استنكر ) كيف فمن اولى ان تستنكر السواقه والا الملاحق ؟

وصدقني وان اخوك ان الي فيه شر سواء من ذكر او انثى في هذي الايام ما راح يرده شي وهذا موضوع يطول فيه الشرح

ونسأل الله ان يهدي كل الرجال والنساء الى جادة الحق

ثالثا: ( أقصد من يبي يخليها تسوق تبون تذلونها )

اختلف معك وما وصلت ياخوي للذل !!! علشان انها بتسوق يا خوي يعني كل النساء المسلمات الي

يسوقون مذلولين ؟

رابعا:الموضوع مليئ بالأشواك المتفرعة

الله لا يجيب لنا اشواك بس وجهة نظر اتقبلها

واخيرا مشكور على طرح وجهة نظرك

غاْرديّـכּہاا
02-04-2011, 05:04 PM
أنا أرفـــــــــــض (وبشدّهـ) قيادة المرأة للسيارة ...

أنا كلي إعتزاز وفخر بهذه الدولة التي كرّمت نسائها عن قيادة السيارة ... وجعلهن كالأميرات يسترخين في المقعد .. وعلى الرجل ألقت عبئ القيــادة ...

أنا أعترف (وبكل فخر) انني وبنات جنسي لسنا أهلا للقيادة .. ولا لمشاكل القيادة ولا لأخطــــارهــا ...

..

أنا ومع أنني بصحبة (رجــــــــل) إلا أنني أرتعش خوفاً لو مررت بطريق مُظلم ..أو لحقت بنا سيارة .. أو إنحرفت السيارة عن مسارهـــا .........

كيف سيكـــون حالي لو كنت وحدي ...!!!!!!!!


يعطيك العافيه اخي!