المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتقي شر من احسنت إليه


نبضات قلب
23-03-2011, 03:54 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


عاد شريط الذكريات الى الوراء لا ادري لماذا ولكن قد تكون الظروف التي امر بها الان في ظل عيشي لوحدي في الفتره الحاليه قد سببت ذلك وما بين وفاء الاوفياء وجحود الجاحدين مر امامي وجه شخص كنت انا وهو بمثابه الاخوه التي كنت اؤمن بها ولكنها كانت ابعد ما تكون عن ذلك الشخص الذي كانت نواياه محمله بالطمع والجشع وحب الاستغلال لم اعر تلك البيئه التي نشأ منها وسلوكيات ابناء عمومته اي اهتمام لانني لا احكم على الاشخاص تبعا لشريط حياتهم في الماضي ظل يتودد الي مع ان طريق الوصول إلي ليس صعبا جدا لاننا كنا نتفتح باب البيت على مصراعيه مع ان فتح جانب واحد منه يكفي لدخول الزوار بكل سهوله ولكنها رغبه والدي حتى لا يتردد احد في الدخول الى البيت ومابين رائحه الهيل والزعفران وحمسه القهوه التي تختلف قليلا بيني وبين ابي الله يطول بعمره كانت صدورنا اوسع من المكان وكنت اشعر ان رائحه الهيل تفوح من صدري وليس من الدلال اللي قدامي متعه كبيره وفرحه كبيره عندما نرى احد قادم من بعيد بل ان كلمه ( الله حيووووه ) كانت تسابق الزمن عند اول خطوه يخطوها اي شخص على عتبه بيتنا هذا الشخص كنت انا وهو ناكل من صحن واحد وكنت اتفهم وضعه وانصحه وكنا نتبادل الاحاديث بيننا بشكل يبعث على البهجه لا ادري كانت عيونه تخفي الشي الكثير مهما كانت ابتسامته جميله ومشرقه واذكر انني كنت اضع في يدي خاتما بحجر كريم بني اللون كنوع من التجديد مع انني لا احب الخواتم واحس اني مقيد بها كان هذا الخاتم هديه من والدتي لي وبينما نحن ناكل الطعام بادرني بمدح ذلك الخاتم فقلت هو لك نزعته من يدي قبل ان انهي طعام ووضعته في اصبعه ذهبت الايام ونزل شماغ البسام الابيض فطلبه مني واعطيته اياه في مناسبه معينه ليحضرها الغريب انه في كل مره يخرج من بيتي كان يقوم بشتمي على قدر المده التي كان يجلسها معي وكانه انجز انجازا كبيرا بذلك يتظاهر بالطيبه والعفويه عرفته على اناس راقيين جدا عاملوه بلطف وحصل على علاقات جميله بهم حتى عندما حصل على ذلك الخاتم الذي اهديته له عن طيب خاطر وبحب كان يقول امام الناس انه ضحك علي وانني ساذج ولا ادري اين السذاجه في اكرام الضيف والجار ولا انسى تلك اللحظه التي خرجت فيها من البيت وكانت لديهم مناسبه حفل زفاف وكان يهم بالذهاب ووجدت نظره الحقد في عينيه بدون ادنى سبب فتوقفت قليلا لا لابادله نفس النظرات ولكن

لانه في تلك اللحظه كان يرتدي شماغي الابيض وخاتمي الذي اهدته الي امي !!

الراسيه
23-03-2011, 04:03 PM
يقال ان الطيب في غير اهله ضايع ...
ضعاف النفوس دائماً يقابلون الاحسان بالشر
فلا تيأس اخي لأن ضعاف النفوس هم قلة...
ابعدنا الله واياكم عنهم ...

ماعلى مثلك حسوف
23-03-2011, 04:08 PM
كثيراُ هم امثال صديقك القديم

وهذا من وجهة نظري تسمى" جحود " ودنائة نفس"

كعادتك علي الشمري اتحفتني وانا اقرألك

احترامي مع صادق ودي لك

نبضات قلب
23-03-2011, 04:10 PM
الراسيه

اشكرك يا اختي الغاليه

لك كل ودي وورودي

الحمدلله البيئه التي اعيش فيها بيئه نظيفه جدا ولكن هناك من يدخلون ذلك البياض ولا يخرجون حتى تعلق رائحتهم النتنه في ذلك البياض

لا يهمني ما قد مضى وليس هناك شي اكبر قيمه من مساعده الغير ولكني انسان لا يطيق رائحه الخبث

نبضات قلب
23-03-2011, 04:13 PM
ما على مثلك حسووووووووووووف

لك كل الشكر عزيزتي

آسف عليه لانه سوف حقده سوف يقتله في النهايه

كنا ولا زلنا لا ننتظر من الاخرين شيئا ولكن اقل ما نطلبه ان يتركونا بسلام

NORY
23-03-2011, 05:07 PM
إذا انت اكرمت الكريم ملكته .... وإذا اكرمت اللئيم تمردا....



كم هو مؤلما حين ترى ان من قدمت له كل عون وكل ما تستطيع تقديمه من جهد ومن ود وحتى من وقت وهو في نفس الوقت يقابلك بكل لؤم وصلف ناكرا عليك كل جمائلك وافضالك التي قدمتها له عن طيب خاطر .
والاصعب هي الصورة الجميلة والبهية التي ترسمها لمثل هؤلاء وهي في حقيقتها صورة بالية كالحة تسقط عنها الوانها المبهرجة عند اول قطرة مطر ... !!!
و الادهى ان هؤلاء الجاحدين اللئام انهم يتعمدون نسيان محاسنك ولا يتذكروا حسناتك ويحاولون ان يغطوا على محاسنك وان يوهموا انفسهم بعدم وجودها )) !! .
السؤال .. لماذا لا يتذكرهؤلاء الناكرين للجميل سوى عيوب الاخرين ممن انكروا جمائلهم ، وينسوا كل خصالهم الطيبة عامدين ؟؟!!
ولو ناتي ونسلط الضوء على ناكر الجميل وعديم الوفاء فنراه في حقيقته انه اما احمق جاهل وحمقه هذا ناتج عن النقص في الوعي يحاول ان يخفيه باخفاء محاسن الاخرين ، او ربما هو في أصله حسود ناقم ويحمل حقدا دفينا في داخله نتيجة عقد الطفولة او النقص الذي يحويه ، ويحاول هذا الحاقد اللئيم ان يكمله عبر انتقاصه ممن هم افضل منه .



الا ان العزاء الوحيد هو ان هؤلاء الاشخاص لا يستطيعوا ان يحافظوا على الصورة البراقة التي يرسموها لانفسهم فترة طويلة فسرعان ما تتضح امام الجميع وعندها سيكون امثالهم منعزلين في قواقع عقدهم قابعين في كهوفهم المظلمة ، فكما هو معلوم ان حبل الكذب قصير ولا يدوم طويلا ... فليس من الصعب ان تكذب ولكن ليس من السهل ان تبقي الاخرين يصدقون كذبك .
نعم ... ان من فيه مثل هكذا مرض اجتماعي سيبقى وحيدا فريدا وان الذين من حوله سينفضوا عنه عاجلا ام اجلا ، فنصيحتي لاصحاب هذه الخصلة السيئة ان يعالجوا انفسهم من مثل هذه الادران وان يعودا لانسانيتهم قبل فوات الاوان .



علي شكرا ع الموضوع


تقبلي مروري
*

نبضات قلب
23-03-2011, 07:52 PM
نوري الشرقيه كل الشكر لك

لك ودي وخالص الامنيات بالتوفيق

هو ماء الحياء متى ما خلا الوجه منه ماتت المشاعر

الحاتميه
24-03-2011, 07:09 PM
من يصنع المعروف في غير اهله يكن حمده ذماً عليه ويندم ..

نبضات قلب
25-03-2011, 01:21 AM
الحاتميه اشكرك

الندم في الثقه التي اعطيناه لهؤلاء وعلى حالهم الذي يرثى له

طموحي بعيد
25-03-2011, 04:49 PM
الجمايل ما تردك لي ورى ... حتى لو كانت مع اضعاف النفوس
تحيتي لك

وجهة نظر
26-03-2011, 12:37 PM
أخي الدكتور : علي
إذا أكرمت الكريم ملكته ... وإذا أكرمت اللئيم تمردا
ودع القافلة تسير والكلاب (أعز ك الله) تنبح
ومن يصنع المعروف في غير أهله ... يكن حمده ذماً عليه ويندم
وتسلم على الطرح الراقي

غيمة غلا
26-03-2011, 05:51 PM
والله هذا حكمتي بالحيااه اتق شر من احسسنت اليه ْْ عواااافي الشمري

نبضات قلب
26-03-2011, 11:14 PM
طموحي بعيد اشكرك


لك باقه ورد لروحك العذبه

نبضات قلب
26-03-2011, 11:15 PM
وجهه نظر

اشكرك من كل قلبي على رقي حروفك وذاك

يرحلون ولكن كيف بالمشاعر التي نبض بها القلب وحفظها العقل

نبضات قلب
26-03-2011, 11:16 PM
غيمه غلا

لك كل تحيه

وينك نبي مطر يخفف الغبار اللي حنا فيه