المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مزارعنا ثعالب


نبيل فهد المعجل
22-03-2011, 12:36 AM
نبيل فهد المعجل – اليوم السعودية

http://rlv.zcache.com/hungry_fox_mousepad-p144380969221377356trak_400.jpg

دخل ثعلب إحدى المزارع واختار مكاناً آمناً، كان لدى صاحب المزرعة خيارين لمواجهة الثعلب، في البداية تجنب المزارع إثارة الثعلب عله يمل ويذهب في حال سبيله، لكنه تمادى وواصل افتراس دجاج مزرعته وطيورها إضافة إلى نشر الفوضى والأوساخ، في آخر الأمر وعندما لم تُجد محاولاته المتواضعة لطرد الثعلب، اضطر اللجوء للقوة والتي لم تستغرق منه سوى دقيقتين، كل ما فعله أن وضع شباك صيد بالقرب من بيت الدجاج وسقط في شر أعماله!

هذا عن الثعلب الذي يمكن مشاهدته، لكن ماذا عن ثعالب أخرى يسميها البعض بــ "الفتن" استطاعت أن تدخل مزارعنا عن طريق جحور غير مرئية متنكرة بأقنعة مختلفة الأشكال والألون، مرة بداعي الحقوق المدنية والدينية ومرة بداعي الحرية والكرامة وكلها في نظري دواعي شرعية تأخر النظر فيها ناهيك عن تنفيذها!


تمكنت هذه الثعالب من العيش بحرية وسلامة في مزارعنا مدة طويلة وأن تكوّن لها شعبية كبيرة وآذان صاغية بسبب وجود تربة فكرية هشة مخصبة بفكر التشدد والمغالاة من جميع الأطراف خاصة المؤثرة دينياً تشجع ولا تزال على حفر الجحور والمنافذ الترابية التي مكنتهم من العيش والسكن والعبث بممتلكات مزارعنا إضافة لتوفير أماكن للإختباء إن دعت الحاجة! هذه حقيقة يجب علينا الإعتراف والتصدي لها، إن أردنا لمزارعنا أن تكون منطقة منزوعة الثعالب فيجب على جميع أفراد الشعب السعودي، وأضع ألف خط على كلمة جميع، الوقوف صفاً واحداً لطرد هذه الثعالب باستخدام شباك الصيد مثل ما فعل المزارع سابقاً، ومن بعده البدء بإعادة استصلاح مزارعنا بتربة نقية خالية من الشوائب لمنع أسباب تسلل ثعالب أخرى!

سيظل الثعلب في بيتي وبيتك ما دام صوت العقل مغيباً من الأطراف المؤثرة وأن مجرد الاختلاف في الرأي قادر على التشكيك في إنتماء البعض لوطنهم وإعطاء الذريعة لثعالب خارجية في التدخل في شؤوننا!


ملاحظة عابرة: حتى قبل ثلاثة عقود، كان أهالي أكبر طائفتين في العالم الإسلامي وفي جميع البلدان الإسلامية بلا استثناء، متعايشين فيما بينهما، ويتزاوج قسم كبير من الطرفين بعضهم البعض، ماذا حصل الآن؟ الإجابة عند الثعالب ومن يتعاون معها!


الأجزاء الحمراء ارتأت الصحيفة عدم نشرها

mojilnf@yahoo.com (mojilnf@yahoo.com)

هــــــــــــذا أنا
22-03-2011, 07:44 AM
أهلآبك من جديد نبيل
ما الجديد ورآء مقآلك ؟!
هل توضح لي أكثر ؟
شكرا لك

نبيل فهد المعجل
22-03-2011, 10:32 AM
الأخت هذا أنا

أقصد بالثعالب أو الفتن التطرف بكل أنواعه والذي نراه الأن هو التطرف الديني والذي يوظف لمصالح سياسية .... هناك ثعالب محلية وخارجية والله يستر علينا منهما

الراسيه
22-03-2011, 07:13 PM
الله يكفينا شرهم وشر فتنهم ...

تمكنت هذه الثعالب من العيش بحرية وسلامة في مزارعنا (http://www.alkhubr.net/t61732.html)مدة طويلة وأن تكوّن لها شعبية كبيرة وآذان صاغية بسبب وجود تربة فكرية هشة مخصبة بفكر التشدد والمغالاة من جميع الأطراف خاصة المؤثرة دينياً تشجع ولا تزال على حفر الجحور والمنافذ الترابية التي مكنتهم من العيش والسكن والعبث بممتلكات مزارعنا (http://www.alkhubr.net/t61732.html)إضافة لتوفير أماكن للإختباء إن دعت الحاجة! هذه حقيقة يجب علينا الإعتراف والتصدي لها،


يعيطك العافيه ,,