المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية.. بنك التسليف يعتزم رفع القروض الأسرية إلى 45 ألف


شيخ الشباب
11-03-2011, 06:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهـ



السعودية.. بنك التسليف يعتزم رفع القروض الأسرية إلى 45 ألف ريال


http://imagecache.te3p.com/imgcache/53d36f5a5caac9d7dea9a410aa4a5db6.jpg


دبي – العربية.نت
كشف مصدر مسؤول في بنك التسليف أن البنك يعمل حالياً على إعادة قيمة القرض الاجتماعي (الأسري) إلى 45 ألف ريال، بدلاً من القيمة الحالية 30 ألف ريال، مشيراً إلى أن ذلك بدأ على إثر الأمر الملكي الكريم بزيادة رأسمال البنك.

وقال المصدر لجريدة "عكاظ" السعودية إن البنك خفض خلال الفترة الماضية، قيمة القرض الاجتماعي من 45 ألف ريال إلى 30 ألف ريال؛ نظراً لوجود أعداد كبيرة على قوائم الانتظار من المواطنين والمواطنات الراغبين في الاقتراض، وبعد الزيادة الأخيرة في رأسمال البنك التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد عودته من الخارج، يعمل البنك حالياً على إعادة قيمة القرض الاجتماعي إلى 45 ألف ريال، كما كان في السابق وهذا سيجري قريباً.

وكشف المصدر عن أن نسبة القروض التي صرفت خلال الأيام الأربعة تجاوزت 22 في المئة من قائمة الانتظار، مشيراً إلى أن البنك يعمل على إنهاء كل الطلبات خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أن كل فروع البنك ستنهي قوائم الانتظار لديها وأن عمليات استقبال طلبات القروض الجديدة مستمرة.

يذكر أن قوائم الانتظار في بنك التسليف تجاوزت خلال الفترة الماضية أكثر من 140 ألفاً التي جدولت عمليات صرفها أخيراً على إثر زيادة رأسمال البنك الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين.

إلى ذلك، أعلنت إدارة صندوق التنمية العقارية أسماء المواطنين الذين شملتهم الدفعة الثانية التي اعتمدها مدير عام الصندوق المكلف المهندس حسن بن محمد العطاس وتتضمن تقديم (25000) قرض, لبناء (30000) وحدة سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم طلب القرض بقيمة بلغت (سبعة مليارات ونصف المليار ريال).

وأوضحت إدارة الصندوق أنه يمكن الاطلاع على الأسماء عن طريق موقع الصندوق على الإنترنت (http://www.redf.gov.sa/ (http://www.redf.gov.sa/)), مهيبة بجميع المواطنين الذين صدرت الموافقة على إقراضهم مراجعة فروع ومكاتب الصندوق لإنهاء إجراءات الرهن وتوقيع العقود ومباشرة البناء.




لكــم ودي واحتــرامي

ريما جدة
11-03-2011, 07:27 PM
تلقى شروط تعجيزية