المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيوانات وطيور نادرة وأسماك متميزة يحتضنها مهرجان الغذاء وال


الغذاء والبيئة
10-03-2011, 02:33 AM
( القصيم فيها أجود أنواع الطيور وأندرها في العالم .. وسوقها خاص )

(( المشرف على قسم الأنتاج الغذائي تخصص انتاج دواجن يقول ......استخدام الهرمونات للدجاج من أجل الحصول على وزن أكبر للدجاج فكرة خاطئة لدى الناس ... إنما هو تحسين لسلالات خاصة بالشركة ))

( حتى القطط النادرة ..... وجدناها في المهرجان والإقبال غير طبيعي من الجمهور )

http://www.rofof.com/img4/3suftm9.jpg

بريدة - خالد المقيطيب .

يشهد مهرجان الغذاء والبيئة بمدينة بريدة في كلية الغذاء والبيئة تزايداً مضطرداً في عدد الزوار يوماً وذلك في الفترة الصباحية ( طلاب مدارس ) بما يقارب 7000 طالب يومياً والفترة المسائية ( عوائل ) نتيجة السمعة الكبيرة التي حققها في الفترة الزمنية الماضية وخلال ثلاثة أيام فقط ونتيجة العرض المميز والإقبال على عدد من الأقسام يأتي قسم الطيور وأسماك الزينة كأهمها .
التقينا بأبرز المهتمين بالطيور عبدالله السدراني وخالد الدغيري ونايف الحجيلان وراشد الصيفي وتحدث السدراني بأن الطيور من أهمها ( البراهما ) حيث يأتي بسلالات مختلفة فمنها الأمريكي وانجليزي وألماني والأبرز هو الأمريكي ويأتي منها ألوان مختلفة وأبرزها الأسود والرصاصي ومنها يأتي لون أبيض ولكن السابق هو الأفضل .

http://www.rofof.com/img4/3loekn9.jpg

وقد تحدث بأن الأسعار منها تزيد عن 8000 الآف ريال ويسمّى الطقم ( دجاجتين وديك ) كذلك الجروم القزمية مثل الفارسي القزمي يصل سعره 4000 ريال إلى 5000 ريال وهو الطقم كاملاً ... الصيرامى قزمي يصل فوق سعر 7000 ريال والمسحبات من النوع الياباني وهو قصير جداً ويسحب صدره عللى الارض وقال إن التربية والحضانة صعب جداً في تربيته وقال إن العناية والتربية بالنسبة للطيور تحتاج إلى عناية خاصة وخبره كذلك أما الإنتاج من البيض فهو لمدة شهرين من كل سنة وبالتالي ربما لاتستطيع إلا أن تحصل على 20 بيضة وبالتالي عشرين صوص من هذا النوع كل عام .. وأكد على أن المهتمين بهذا النوع يقدر عددهم بمنطقة القصيم بما يقارب 20 شخص وأن شهرتهم بالنسبة لمناطق المملكة يعتبر بمنطقة القصيم الرقم واحد كذلك نحن معروفون على مستوى الخليج العربي وحتى الأردن . وذكر أن سوق القصيم يتميز بالجودة والكثرة . وقال إن هناك مزادات مواقع الكترونية يتم البيع من خلالها .
وقال عن المهرجان إنه فرصة لتعريف المتسوقين من المواطنين والوافدين بهذه الأنواع من الطيور .

http://www.rofof.com/img4/3cjhpr9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3jpsfm9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3lguez9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3ditfk9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3wjtnz9.jpg

( القطط )

أنواع القطط : الشيرازي بكي بيس أو عادي أو مهجّن – الأمريكي – السيامي – الهمالايا ) وهناك أنواع أخرى من القطط ..
تحدث محمد عبدالله مصفّر عن أنواع القطط وإقبال الزوار للصغير من القطط لأنه لعّوب ومرح ويجذب الصغار .
الأسعار : الشيرارزي الصغير من 800 حتى 2500 ريال وهناك فرق بالسعر نظراً للجمال وتفاصيل الوجه ولون العيون وهناك أنواع خاصة مثل القط الروسي من 1500 حتى 2500 ,,,,,

( قسم انتاج غذائي تخصص انتاج دواجن )

الأستاذ / عبدالله بن عبدالرحمن السلمان المشرف على قسم انتاج غذائي تخصص انتاج دواجن تحدث عن أنواع مختلفة ومنوعة من ( الدجاج – السمان – البط الرومي – النعام –الإوز – الحمام ) في هذا المعرض حيث يختص القسم بالتغذية والطب البيطري والوقاية والصحة كاملة لهذا النوع ...
أيضاً يتم عرض أنواع البيض لكل أنواع الطيور بأحجامها ومدة التفريخ حتى يكتسب الزائر المعلومة المفيدة له . وكذلك صور عن طريق عرض بروجكتر عن فكرة تكوّن الصوص وصور لقسم الدواجن .
وقال إن فكرة تسمين الدواجن بالهرمونات فكرة خاطئة لدى الكثير من المواطنين والحقيقة أنها هي عبارة عن عملية تحسين للسلالات حتى تصل الشركة بعد أبحاث لعدة سنوات للوصول إلى سلالة نقيّة ومناسبة للمشروع وبعد استخلاص السلالة يتم الاعتماد عليها , حيث يتم الأنتهاء من سلالة بيّاضة وسلالة للحم . وهذه النتيجة هي سر من أسرار الشركة
كذلك شرح لعملية التفريخ من عمر يوم إلى عمر 33 يوم .
وكذلك يتم شرح عملية التفريخ للزوار .

||

صور مقتطفات من مهرجان الغذاء والبيئة الثاني بمدينة بريدة

http://www.rofof.com/img4/3cizvp9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3veglu9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3iucyg9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3shcvl9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3smdjz9.jpg

http://www.rofof.com/img4/3tqznl9.jpg

|| موقع المهرجان على الشبكة العنكبوتية :
- مهرجان الغذاء والبيئة - powered by Infinity (http://www.bfet.net/)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهات
11-03-2011, 02:45 PM
http://www.rofof.com/img4/3cjhpr9.jpg (http://www.alkhubr.net/t61153.html)

الله يجزيكم خير على المجهود

عوافي اخوي ..