المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كفاااااااااااااح...!!


غنج نجد
19-02-2011, 02:45 PM
سلااااااااااام ...!!

شبااب ابي همتك واراائكم ..!!

اليوم اناا بحكي من فكري اناا يعني ...اريد اراائكم وااشوف ..!!

طريقة فكرتك عن الكفااح..!!

كاان ابي ..رحمة الله ..مكاافح ..بحيث كاان يقول انة اابتداء من االصفر ..

اابتدااء تعرفون باايش ...!!

ابتدااء حماالي باالكويت بحيث كاان يعني شااحنة هو والي معة بس تدرون كيف كاانوا يملون الشااحنة من خلااال المجااريف الصغار ..او بيماا يسميهاا البعض...الجااكوش..وذلك تبع لشركة اراامكو ....!!


وتغرب لكي يبني ..وتعلم وكان يعمل بنفس االوقت يعول عاائلتة وزوجتة وابيه الكفيف ..وااخوتة بحكم انة كاان الكبير ...!!

يقول كنت ااناام واناا احلم ان بكرة اشتري لاابي بيت ..باالمدينة لكي ااخوتي يتمو درااستهم وااكفي اابي عنااء ...القلق..بحكم انة كاان حريص جدا...!!

يقول صحوت يوم وبدااخلي هدف ...!

نعم وضعت هدفي نصب عيني ان ااشتري لي مزرعة واابدا بزرااعتهاا وتدر علي دخل مسااهم باالاضاافة الي عملي ..!!

واانعم الله علية ..تخيلو كاان يعمل ويدرس والعصر بالمزرعة ..والعشااء في بيتة ااوي الي الفرااش ..!!

يقول لم ااتم عمر ال33 سنة الاوقد حقتت احلااامي ..!!

بحيث ااشترى لاابية بيت ووضع لنفسة دخل ماادي غير عملة مسااهم في توفير رغد االعيش لناا..!!

في سن ال45..سنة حصل ابي ع منصب كبيرباارامكو و وفر ابي السكن لجميع ااخوتي ..!!

بحيث بنااء سور كبير وجعل لكل اابن شقة ..وبنااء بيتة بوسطهاا لكي يجمع شملهم ..!!

ولكي يضمن رااحتهم عند الزوااج ويكفيهم الايجاار وعنااء البحث عن سكن ...!!

في سن 55سنة اسس لة شركة عاائلية صغيرة القاائمين عليهاا ااخوتي الكباار ونجحت ولله االحمد...!!



الي ان وفقة الله ..في سن 63سنة قريباا كاان هناا مطماان ع ااخوتة الذي زوج اخرهم وع ابناائة الذي غرس بهم مباادى اسلااامية قيمة رااسخة بااذن الله ...!!

في سن 72سنة صاابتة جلطة دمااغية ...!!

وكاان يقول ماازلت فرحااا ان كفااحي طواال عمري وتربيتي لم تذهب هبااء ولله االحمد ..!!

الي ان توفى رحمة الله وهو مكاافح...!!

فااخوتي منهم االمهندس ,المحاامي,المحقق,التاجر ,والكاابتن البحري....الخ...!!

ااعجب من بعض ابنااء اخواني وااخواتي االمتكبر ع وظيفة السكيورتي او الوظيفة القليلة االشاان .وقاال ايش قاال اخر الشهر بس 1500 رياال طيب مااعمر ااحد ولد يعرف يمشي ..اجمل شي لكي تحس بطعمة الشي لاابد ان تستلذ بصعوبتة لتعرف قيمتة ...!!

ويعجبني حرماان ااخي االاكبر من عملهم معة باالشركة ..ومبدااة اريدهم ان يعرفو قيمة االعمل بعدين ان مستعد اوظفهم ....!!

داائماا يقول احناا ماابديناا مع اابوي ..بس اابوي علمناا نعتمد داائماا ع انفسناا وليس علية ...!!



اانااا هنااا.....!!

تساالي ...هناا ع اي اسااس وضعت كفااحك....!!...؟؟

وهل تصنف نفسك..مكاافح....؟

للاماانة متى مفكر تبني استقلاالك....وكفااحك....؟

الي اي مدى انت مكاافح باالنسبة من 100....؟

تتمنى ان تبدااء معتمد ع نفسك ....؟

او تبدااء معتمد ع ذويك ومن حولك...؟


اناا لم ااطرح االموضوع عبث ولكن الي متى فعلااا شباابناا ااهم شي عندة وقت االحاالي وماايفكر يبني شي لغدة ..وفعلاا بكرة زوااج وابنااء وبيت ومسوليةوااب يحلم بان يحمل عن عااتقة المسولية وام تاامل بابن يدخل عليهاا بكسااء لهاا وااخوتة ويعولهم بعد الله ويكفيهاا فرحاا بروية مكاافح ...وكل هولاااء يعتمدون ع كفااحة ويستمتعون وهم يسمعون منة ..ويستفيدون.....!!


متمنية للجميع رغد االعيش ....!!

اتمنى مااكون ثقلت ...بس فااقع ولد ااخوي مرارتي ..كلمي ابوي يوظفني معة ..!!

واناا متااكدة انة ماايدبر يالتجاارة شي ...وبعد موقنة انة يبي الشغل مع اابوة بس عشاان ماايقولة لية تركت وظيفتك قاال ايش قاال السكيورتي تعب ع غير سنع ...!! وخااطري ااشوف ردوودكم ...!!


ممكن تعمل سكيورتي ولاانت ويااة زي الاخ في الله..!!
باارك الله لكم ....!!

غــــ20ــرام
19-02-2011, 02:53 PM
غاليتي ليت....
رحم الله والدكـ وأسكنه فسيح جناته....
أما موضوعكـ ففيه جمال وروح قويه وعزيمه....
فاللذي يريد أن يطور من نفسه أو يريد عمل يلزم عليه أن يكافح ويصبر
ويدعي الله حتى يحصل على مايتمناه
فالصبر والعزم والإراده والكفاح هم من يطوروا الشخص ويحققوا له مايتمناه

حبيبتي ليت موضوعكـ رائع ومميز كروعتكـ وجمالكـ
تقبلي مروري....
دمتي بخير وصحه وعافيه.....

غنج نجد
19-02-2011, 03:16 PM
غروومة الاروع مرورك وجماال كلمااتك فعلااا انت اضفت مقوماات النجااح والكفااح ...!!

لاعمتك اتمنى من الشبااب التفااعل وردودهم ...!!

انرتي متصفحي جميلتي ...!!

لك ودي ..دمتي كماا يحب الله ويرضاا...!!

معشوقك
19-02-2011, 03:34 PM
ليتً آختيً قصةُ آبويً آللهً يرحمهُ مو بعيدهً عن القصه اللي ذكرتيهًآٍ

فعلآ ً شيبًآنًآٍ تعبوً انا وآلدي اكبرً اعمآمي كآنوآ بدوً يتنقلونًٍ فالصحرٍآءً وبيوتهمً معهمًٍ

وبعدهٍآ بـ فترهً بدأت مدينهً آلدمام ً. وسكنوهآً , كان ابوي وعميً يدرسونً في صف واحد رغم فـآرق

السن بينهمً من شدة المعاناةً كانً يوم بيوم واحد منهمً يدٍـآوم فالمدرسهً والثآنيً كـآن يسرح فالغنم ... ايً الغنمً كانت في

حوش البيتً يقولً ابويً كنت اسرح الساعه 5 الفجرً قبلً وقت الدوآمً عشان مآيشوفونًيً الطلابً ويضحكون علي ويقولونً هذآ

جًآهلً يترك المدرسه عشآن الغنمً ... وكان يرجع المغربًٍ نفس الشيً عشان محد يشوفه وكمل درآسته الى وصل للمتوسطهً

فـ توظفً في شركة ارامكوً دآئرة المعدآت الثقيله كانً يداوم فالنهـآر فالشركهً وفي العصر يرجع ويداومً دوام ليليً في مدرسه بوسط

الدمام قريبة من ملعب الدمام ً. حآليآٍ وطبعٍآً كآن يروح من ارامكو للمدرسهً والبيتً علىً اقدامه ً.ٍ,

والحمدللهً بنى بيتً فالظهرٍآنً وسكن عمآميً وجديً معهًُ وزوجً اخوانه , وسكنهمً وحريمهمً معهً

وبدأ يفكرً في نفسسسسه ً وحًـآولً الدخول فالمشآريع ً. فـ فتح مغسله ملابس وسيآرآتً ومحلً سيرآميكً

ومطعم معجنًآتُ لـكنً في الاخيرً استقرً على ً. مكتب عقـآرٍ والحين المكتبً عمرهً 30 سنهً في الدمامً وحتى

بعد وفًآتهً مآقدرنٍآً نتخلى عنهً لأنٍآً ندير من المكتبً كل شي عقآرآتًنٍآ والنقليٍآتً ومستودعً السيرآميكً ,’

وبعدهٍآً عآد الله يرحمهً حطً له نيآقً قآلً بستآنسً عندهٍآً اخر عمري ً. واكملً ويآهٍآً 4 سنوٍآتً .,’ وبعدهٍآً توفى ٍ..ً.,

يعنيًُ لوٍ بنشوفً وش سووً آللي قبلنٍآً مرٍآحً نوصل موآصيلهمًٍ ... بس علينٍآً نجتهد والتوفيقً من الله .ٍ.

والحينً آلحيآة مآهيً سهلةً ٍ كل مآلهٍآً تصعبً وآللهً يرزق ويعينً كل الشبآب ً.., الموظف والعآطلً عن العمل .ً.

تحيآتيً لكٍ لــكُ إختيً / ليتً على هالموضوع ُ القيمً وفعلاً يستاهلً يكونً افضل موضوعً فالمنتدى .. وارجوٍ اني مآكون ثقلتً بـ كثرة كلامي ً.ٍ, تقبليً مروريً بكلٍ احترٍآم وتقدير ...

رااقي بخلاااقي
19-02-2011, 03:38 PM
اختـــي

رحم الله والدكـ واسكنه فسيــح جنـاته .
شخص عصامي بداء من الصفر في زمان صعب.



في وقتنا هذا لا يفرق من زمانهم الا التطور في اساليب الحياه , والكفاح طريق غير
ممهد فيه الخطار والمتاعب .
لا تبعد قصة والدي من قصة والدك رحمهم الله .



الان الوظيفه حلم لكل شخص مهما كانت ,والمثل يقول من اكل من يد غيره ما يشبع.
السكورتي وظيفه حلوووه وما فيه شي ويتمناها الكثير
لكن لكل شخص يبذل جهده حتى يوصل الى اعلى المراتب حتى لو كان سكورتي
فيه امثله وانا اعرفهم شخصياً
سفير والعضو في مجلس ادارة ساصرف و ارامكو سعد الشعيفان كان يشتغل مع الامرياكان في البدايه كا حامل سلة مظارب اقولف

حسن اليامي رئيس الاطفاء في ارامكوا كان ساعي بريد

حمد اليامي رئيس السكورتيه للمنطقه الشماليه وتجانيب كان سكورتي في مبنى الكانتين ( السوبر ماركت في الظهران )
وغيرهم كثير

واذكر في المثل

من اكل من يد غيره ما يشبع

غنج نجد
19-02-2011, 03:54 PM
معشووقك.....قصة كفااح جميلة لواالدك رحمة الله ...نعم ااختلف الكفااح والزمن ومفهومة ..

غااية طرحي للموضوع ..هي ان اشوف تفكير الجيل االجديد نظرتة عن الكفااح اناا اريد نظرتك انت ...!!

وكفااحك وطموحك...!!

انت وراايك الشخصي عن االكفااح وتفسيرك للهذا المفهوم...!!

انرت ...بمرورك...!!

وااحترم راايك...!!

من ذووقك والله خجلتني ...والله بس يااريت ارى االمطلوب ااسفة اذا ثقلت ...!!

اريدكم تقيمون اانفسكم ...!!

لست مطاالب ااخوي ..!!

ولكن ان اامكن يعني اني ااحب ان ارى وجهاات نظر غيري لكي ااخذ الافضل .....!!

معشوقك
19-02-2011, 03:59 PM
آيً ليتً عًـآديً اشتغل سكيورتيً ُ اذاً مآلقيتً وظيفه افضل ٍ منهٍآًآٍآآ اجل مين بيصرف .ً. علي ...؟

الوٍآحدً يوصل لـ عمرً معينً وبعدهٍآً خلاصٍ يصيرً يتحملً مصآريف نفسهً ..,

الحينٍ حتى اللي كبير عمرهً ومو متوظفً ولا ماعندهً دخلٍ تلاقين حالته النفسيهً تعبآٍنه ... انا اعرف شبابً

واجدً على هالوضع .ً, فـ انا من رأييٌ لآزمً آلوٍآحد يتعب علىً نفسهً وهوً شبآبً عشان اذا كبر يرتٍآح ...

غنج نجد
19-02-2011, 04:04 PM
اختـــي

رحم الله والدكـ واسكنه فسيــح جنـاته .
شخص عصامي بداء من الصفر في زمان صعب.



في وقتنا هذا لا يفرق من زمانهم الا التطور في اساليب الحياه , والكفاح طريق غير
ممهد فيه الخطار والمتاعب .
لا تبعد قصة والدي من قصة والدك رحمهم الله .



الان الوظيفه حلم لكل شخص مهما كانت ,والمثل يقول من اكل من يد غيره ما يشبع.
السكورتي وظيفه حلوووه وما فيه شي ويتمناها الكثير
لكن لكل شخص يبذل جهده حتى يوصل الى اعلى المراتب حتى لو كان سكورتي
فيه امثله وانا اعرفهم شخصياً
سفير والعضو في مجلس ادارة ساصرف و ارامكو سعد الشعيفان كان يشتغل مع الامرياكان في البدايه كا حامل سلة مظارب اقولف

حسن اليامي رئيس الاطفاء في ارامكوا كان ساعي بريد

حمد اليامي رئيس السكورتيه للمنطقه الشماليه وتجانيب كان سكورتي في مبنى الكانتين ( السوبر ماركت في الظهران )
وغيرهم كثير

واذكر في المثل

من اكل من يد غيره ما يشبع




رااقي لك..ودي ع هاالمرور ...!!

فعلااا اناا ارى ان السكيورتي اافضل من العطاالة وشوفة النفس والاعتمااد ع الاب ...!!

اامثلة رااائعة ومشرفة فعلااا الذين ذكرتهم ..!!

رااقني مرورك ايهاا الرااقي ..!!

صرااحة اناا كاان خااطري بردوود غير كذاا بس مااعاد ودي ااثقل عليكم شبااب ...!!

ومن اراد ان يضيف فليضيف الموضوع كماا قلت ساابقاا للجميع...!!

غنج نجد
19-02-2011, 04:08 PM
آيً ليتً عًـآديً اشتغل سكيورتيً ُ اذاً مآلقيتً وظيفه افضل ٍ منهٍآًآٍآآ اجل مين بيصرف .ً. علي ...؟

الوٍآحدً يوصل لـ عمرً معينً وبعدهٍآً خلاصٍ يصيرً يتحملً مصآريف نفسهً ..,

الحينٍ حتى اللي كبير عمرهً ومو متوظفً ولا ماعندهً دخلٍ تلاقين حالته النفسيهً تعبآٍنه ... انا اعرف شبابً

واجدً على هالوضع .ً, فـ انا من رأييٌ لآزمً آلوٍآحد يتعب علىً نفسهً وهوً شبآبً عشان اذا كبر يرتٍآح ...



عااااااااااااافاك رااقي كبرت بعيني والله ..فعلاا الشبااب يحتااج انة يبداا يعتمد ع نفسة ويشيل مسوليتة ..!!

رااقني ردك ومرورك...!!

ايهاا المتميز...لك ودي وااحتراامي ...!!

دمت كما الله يحب ويرضاا ..!!

سوري اذا ثقلت عليك..واناا اختك بس اناا احب االفكرة توصل داائماا ..

لااهنت ع هاالمرور ..والكلماات التي تتفلج الصدر ان لسة فية شبااب يفكرون بالاعتمااد ع اانفسهم.. !!

دخيل الحب
19-02-2011, 06:08 PM
رحم الله والدك واسكنه الجنه
هذا كان حال شيبانا الصبر والمثابره
صراحه انا اسمع من شيبان
مثل اعجبني يقوول
من لا يغبر شاربه ما دسمه
يعطيك العافيه على الموضوع
روووووووووعه
كل الود

غنج نجد
19-02-2011, 06:36 PM
الله يعاافيك...!!

دخيل انرت بمرورك...!!

وين راايك اابو الشبااب وين دسومة شااربك نفدااك...!!

اناا ابي ااشوف دسومة الشاارب هناا عندي باالموضوع ..!!

لايكثر بس وعطني راايك..!!

اناا مانزلت االموضوع وتعبت علية عشاان تقول يعيك العاافية اناا ابي ..اراائكم شبااب ..!!

دخيل ادري بتسطر ..بس مااعلية كل لعيونكم يهوون ..خخخخ!!

لذلك فضل وليس اامرا اذا فية امكاانية تضيف ..احناا بالانتظاار ..!!

احااول ااصير ذربة بس ماافي اامل ...!!ههههه

♥آنثى خُرآفيه♥
19-02-2011, 07:25 PM
موضوع أكثر من راااااائع ..

من شخصيهـ أروووع ..

يعطيك ِ العافيه يا رب ..

وربي ما يحرمنا جديدك المميز..

عوافي يا عمري ..

AHMED
19-02-2011, 07:34 PM
,’
رحم الله أباك وأسكنه فسيح جنانه
لقد زرعوا فأكلنا ونزرع لكي يأكلون
يجب على الشاب ان يكون له هدف في هذه الحياة
ويتبع منهج أبيه
مودتي وباقات وردي

دخيل الحب
19-02-2011, 08:19 PM
تساالي ...هناا ع اي اسااس وضعت كفااحك....!!...؟؟
على اسااس احقق احلم الي في بالي
وهل تصنف نفسك..مكاافح....؟
نعم

للاماانة متى مفكر تبني استقلاالك....وكفااحك....؟
صراحه من بعد الثانويه

الي اي مدى انت مكاافح باالنسبة من 100....؟
80%

تتمنى ان تبدااء معتمد ع نفسك ....؟
اكيد احب اعتمد على نفسي في كل شي

او تبدااء معتمد ع ذويك ومن حولك...؟
لا ما احب

محمد المطيري
19-02-2011, 09:12 PM
كفااح
كل الدنيا كفااح
واللي يبي يعيش لازم يكافح مهما كانت الظروف
ماعلينا من كلام الناس والمتكبريين
الانسان ماله الاّ نصيبه
وفي هالزمن هذا الواحد يتعب على مايلقى وضيفه
لاكن انا بنسبه لي الحمد الله موضف حكومي وشكر ربي
لاكن البلا من الي حاط رجل على رجل ويتهزى على السكرتيه
لو انه جوعاان كان اشتغل اي شغله
لاكن لاقي من يكد عليه
مشكوووره اختي على هالموضوع
والله يخليكم لبعض لايفرقكم
ويجعل بينكم الرحمه وصله
تقبي مروري

صاحبة المعالي
19-02-2011, 10:35 PM
الله يرحم والدكـ ...,

فعلا الجيل اللي قبلنا كافح بشكل كبير ومختلف عن كفاح الجيل هذا

لانو اكيد فيه كفاح بكل وقت بس من جيل لجيل يختلف نوع وطريقة

الكفاح ...,


ابدعتي غاليتي بطرحكـ المميز كما تعودنا عليكـ

واعجبني تفاعل الاعضاء مع الموضوع ...,

وبأنتظار الكثير من المكافحين لنرى الجميل منهم


عوااااااااااااااافي بيبي

الصايلي
19-02-2011, 10:38 PM
رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته
موضوعك جميل ويتحدث عن واقعنا اليوم
بالفعل كانوا شيباننا هم البركه في هالدنيا الله يرحم الميت ويطول بعمر الحي إن شاء الله
كانوا شيباننا اول عايشين على راتب تقريبآ 200ريال بس ياختي اول المال فيه خير وبركه
وهالحين لوالواحد راتبه فوق 10000ريال اتوقع مايبدي مصاريفه
انا ولله الحمد موضف بس يحكون لنا زملانا في العمل يوم كانت الرواتب تصرف نقدي كانت فيها بركه سبحان الله
وهالحين نحن تحت جحيم هالبنوك واكثر العالم في اول ايام الشهر يعاني من الطفره
اما اللي يقول سيكورتي اقول الله يهديه وصراحه مالومه راتب 1500ريال وش بيسوي له في وقتنا هذا
اتمنى اني مازعجتك بتعليقي اختي الفاضله

الصارم
19-02-2011, 11:09 PM
ليت مااعمرها
الله يرحم والدك ويسكنه فسيح جناته
وكل ماعمله لوالديه ولاخوته
رايح يجنيه ان شالله في الدار الاخره
الانسان على ماتعود وماتربى عليه
كان الجوع زاويه وربي ليشتغل لو هي ارداء
من ماذكرتي ولا كن لو هو عايش في ترف
من اول مراحيح يشتغل حتى لو حصل عشرة الالف
مو الف وخمس ولاكن مدام الله موسع على والده
المفروض انه يمتهن حرفة والده وان والده يعلمه شغله
صدقيني لما يحس انه يصرف من مرتبه وان ماكن يمد له رايح يقطع وان مصروفه رايح يكون من مرتبه
رايح يحافظ على عمله ويرتب نفسه عليه
ورايح يحافظ على عمل والده
هذا اذا معه قلب وفكر اما اذا هو يفتقد للفكر والقلب
مرايح يفيد ان استلم 10000 او 1500
احنا في الاول كنا مانبالي خاصه في السياره
لانا حصلنا عليها بدون تعب وبدون مجهود
بس لما اشتريناها من تعبنا تغير كل شي حتى القياده تغيرت لها
منهو محتاج بيصبر على مر العيش اكيد
والعمل ليس عيب في اي مجال
ولاكن خلونا نتكم عن شخص منعم عليه ربي
وعنده شركه ايش المانع لايوظف ابنه او ابن اخيه
معه ويخلهم يتعلمون منه
هل هو مخلد اكيد بكره كل الي عنده لهم ولا كن كيف يديرونه وهم لايوجد عندهم خبره في هذا اشي كيف يحافظون عليه
لابد يعرفون كيف يدخل هذا المال وكيف يصرف منه
ولاكن اذا ماعندهم درايه رايح يزول المال بسرعه
ولاتقارنو النسين الي عاشو فيها اهلنا وهذه السنسن
اول كان مصروف البيت قليل جدآ ويكفي العائله
تعرفون اكلهم اول ولا اقول لكم
ثلاث حاجات فقط دقيق رز وتمر
وحتى ارز مامعه لحم يعني حليب وانت ماشي
وصابون مافيه مش في حيد ثوبك وانت تضحك مع الي بجنبك

لاتضعون وقت الان زي اول وخلونا نتكلم بعقل
ترى الاولين ماخلو لنا شي
يقولون هرج السعه زين كل واحد يقول بسوي
بس اذا وجد اذل والاهانه مرايح يستمر
وكيد بيقول عندي شركه وشتغل عامل
انا ايد انه يكون مع والده ويساعده في شغله ويتعلم منه
اما اذا هو طفران ويتشرط فهذا ماعنده طموح
ولانسان لابد ان يرى الي احسن منه ويعمل عمله
ويكون طموحه عاليه جدآ
ليت ماعمرها
اعجبني سرد قصة والدك رحمه الله
وسلوبك الراائع والجميل في سرد القصه
مع تحديد السنين والمراحل الي مرت على والدك
ولا كن ليست غريبه على القلب النابض للخبر
ان تاتي بهذا الموضوع ويعجبني اكثر ان اشخص يكتب بقلمه لا قلم غيره اكتبي عن اي شي ورايح تجده من يقراءه ويعجبه
المهم ان تكتبي بقلمك وعودي نفسك على مجهودك
ستجدين المتعه في ماتسطرينه لانك تعبتي فيه
اعتذر للاطاله وربي ودي ازيد لروعت ماسطرتي
اشكرك بلاحدود

غنج نجد
20-02-2011, 08:53 PM
موضوع أكثر من راااااائع ..

من شخصيهـ أروووع ..

يعطيك ِ العافيه يا رب ..

وربي ما يحرمنا جديدك المميز..

عوافي يا عمري ..





الاروع مرورك..قلبي انت ..!!

والتميز بحضورك الداائم ...لموااضيع الاعضااء ...!!

انرتي حبيبة قلبي ..وكلماات زاادت موضوعي جماالا لاتحرميناا هاالمرور ياالغالية ...!!

فديت قلبك..!!

غنج نجد
20-02-2011, 08:58 PM
,’
رحم الله أباك وأسكنه فسيح جنانه
لقد زرعوا فأكلنا ونزرع لكي يأكلون
يجب على الشاب ان يكون له هدف في هذه الحياة
ويتبع منهج أبيه
مودتي وباقات وردي

مشكور ااحمد ع هاالمرور ..!!

باالتااكيد لاابد من اهدااف ..!!ومن الكفااح سوااء ع طريق ابوة او غيرة ..!!

انرت بهاالرد ..!!

لك ودي وااحتراامي وبااقات ورد تخجل من مرورك...!!

غنج نجد
20-02-2011, 09:01 PM
تساالي ...هناا ع اي اسااس وضعت كفااحك....!!...؟؟
على اسااس احقق احلم الي في بالي
وهل تصنف نفسك..مكاافح....؟
نعم

للاماانة متى مفكر تبني استقلاالك....وكفااحك....؟
صراحه من بعد الثانويه

الي اي مدى انت مكاافح باالنسبة من 100....؟
80%

تتمنى ان تبدااء معتمد ع نفسك ....؟
اكيد احب اعتمد على نفسي في كل شي

او تبدااء معتمد ع ذويك ومن حولك...؟
لا ما احب




دخيل ...عوااااااااااااافي لك ...!!

غثيتك واناا اختك...!!

لك ودي وااحتراامي ع رووحك السمحة وهدوك...!!

باارك الله لك وحقق اماانيك ..وااعانك في كفااحك...!!

انرت ..ااخوي الدعنون ...!!ههه

غنج نجد
20-02-2011, 09:07 PM
كفااح
كل الدنيا كفااح
واللي يبي يعيش لازم يكافح مهما كانت الظروف
ماعلينا من كلام الناس والمتكبريين
الانسان ماله الاّ نصيبه
وفي هالزمن هذا الواحد يتعب على مايلقى وضيفه
لاكن انا بنسبه لي الحمد الله موضف حكومي وشكر ربي
لاكن البلا من الي حاط رجل على رجل ويتهزى على السكرتيه
لو انه جوعاان كان اشتغل اي شغله
لاكن لاقي من يكد عليه
مشكوووره اختي على هالموضوع
والله يخليكم لبعض لايفرقكم
ويجعل بينكم الرحمه وصله
تقبي مروري


الله يجزااك خير ااخوي محمد...ع هاالدعوة الجميلة التي تريح النفس وتبعث الانس ...!!

باارك الله لك في ماالك وولدك ..ووفقك لكل ماايحب ويرضاا..!!

فعلااا البلاء في الي يقول اايش ..سكيورتي صرااحة اناا ودي اسااعدة بس اناا اعرف انة ماالة باالتجاارة هو يهوااء الاعماال الفنية والنجارة ..كم مرة اقنعناة انة يسااهم بااحد االمنااجر ويبداا معهاا لي يااسس لنفسة شعبية ويااخذ الخبرة ع ااصولهاا بس من تعلم ...!!

وفعلااا لاانة وجد السيارة والبيت والرااحة ..وعندة اامل باالشركة لاانة يحسب انة بيدااوم ع كيفة ...!!

لااهنت ااخوي وباارك الله لك...!!

كلاام جميل من شخصية رااقية ...!!

لك ودي وااحتراامي محمد..!!

غنج نجد
20-02-2011, 09:12 PM
الله يرحم والدكـ ...,

فعلا الجيل اللي قبلنا كافح بشكل كبير ومختلف عن كفاح الجيل هذا

لانو اكيد فيه كفاح بكل وقت بس من جيل لجيل يختلف نوع وطريقة

الكفاح ...,


ابدعتي غاليتي بطرحكـ المميز كما تعودنا عليكـ

واعجبني تفاعل الاعضاء مع الموضوع ...,

وبأنتظار الكثير من المكافحين لنرى الجميل منهم


عوااااااااااااااافي بيبي



فديت قلبك شووقي ...الاروع مرورك...!!

وتميزك باالمتاابعة غاالتي..!!

فديت الذووق ومنبعة بنت شمر ..!!

ياالبى رووحك..!!

ااتمنى ان تسردي لناا قصة كفااحك ...!!

غنج نجد
20-02-2011, 09:21 PM
رحم الله والدك واسكنه فسيح جناته
موضوعك جميل ويتحدث عن واقعنا اليوم
بالفعل كانوا شيباننا هم البركه في هالدنيا الله يرحم الميت ويطول بعمر الحي إن شاء الله
كانوا شيباننا اول عايشين على راتب تقريبآ 200ريال بس ياختي اول المال فيه خير وبركه
وهالحين لوالواحد راتبه فوق 10000ريال اتوقع مايبدي مصاريفه
انا ولله الحمد موضف بس يحكون لنا زملانا في العمل يوم كانت الرواتب تصرف نقدي كانت فيها بركه سبحان الله
وهالحين نحن تحت جحيم هالبنوك واكثر العالم في اول ايام الشهر يعاني من الطفره
اما اللي يقول سيكورتي اقول الله يهديه وصراحه مالومه راتب 1500ريال وش بيسوي له في وقتنا هذا
اتمنى اني مازعجتك بتعليقي اختي الفاضله



حيااك ااخوي ابو يونس ...!!

صرااحة اناا معك الرااتب ماايسوي شي ..بس ااحسن من تبطحة عندي ..باالغرفة ..!!

وش يبي يعني منجر ع طول ..ماافي شي يجي ع طول اابدااا...!!

لاازم يمر باالمرااحل عشاان يحس بقيمة الي بيدة ...!!

فعلااا صاايرين يتشرطون والله ...!!

واالمشكلة حدة ثاانوية عاامة ..!!

يعني لااهو رااضي يكمل جاامعة ولاهو رااضي باالوظيفة ..حدك انت ويااة لاازم تحس بقيمة الشي عشاان تستمتع بنجااحك بعدين ..!!

وماافي ااحد ولد يمشي ع رجلة اابداا ..!!

كل شي خطوة بخطوة ...!!

لك ااجمل عباارات الشكر والعرفاان للهاا المرور الرااقي اخوي ..ابو يونس ..!!

لاعدمنااك ع هالرااي ..!!

غنج نجد
20-02-2011, 09:37 PM
ليت مااعمرها
الله يرحم والدك ويسكنه فسيح جناته
وكل ماعمله لوالديه ولاخوته
رايح يجنيه ان شالله في الدار الاخره
الانسان على ماتعود وماتربى عليه
كان الجوع زاويه وربي ليشتغل لو هي ارداء
من ماذكرتي ولا كن لو هو عايش في ترف
من اول مراحيح يشتغل حتى لو حصل عشرة الالف
مو الف وخمس ولاكن مدام الله موسع على والده
المفروض انه يمتهن حرفة والده وان والده يعلمه شغله
صدقيني لما يحس انه يصرف من مرتبه وان ماكن يمد له رايح يقطع وان مصروفه رايح يكون من مرتبه
رايح يحافظ على عمله ويرتب نفسه عليه
ورايح يحافظ على عمل والده
هذا اذا معه قلب وفكر اما اذا هو يفتقد للفكر والقلب
مرايح يفيد ان استلم 10000 او 1500
احنا في الاول كنا مانبالي خاصه في السياره
لانا حصلنا عليها بدون تعب وبدون مجهود
بس لما اشتريناها من تعبنا تغير كل شي حتى القياده تغيرت لها
منهو محتاج بيصبر على مر العيش اكيد
والعمل ليس عيب في اي مجال
ولاكن خلونا نتكم عن شخص منعم عليه ربي
وعنده شركه ايش المانع لايوظف ابنه او ابن اخيه
معه ويخلهم يتعلمون منه
هل هو مخلد اكيد بكره كل الي عنده لهم ولا كن كيف يديرونه وهم لايوجد عندهم خبره في هذا اشي كيف يحافظون عليه
لابد يعرفون كيف يدخل هذا المال وكيف يصرف منه
ولاكن اذا ماعندهم درايه رايح يزول المال بسرعه
ولاتقارنو النسين الي عاشو فيها اهلنا وهذه السنسن
اول كان مصروف البيت قليل جدآ ويكفي العائله
تعرفون اكلهم اول ولا اقول لكم
ثلاث حاجات فقط دقيق رز وتمر
وحتى ارز مامعه لحم يعني حليب وانت ماشي
وصابون مافيه مش في حيد ثوبك وانت تضحك مع الي بجنبك

لاتضعون وقت الان زي اول وخلونا نتكلم بعقل
ترى الاولين ماخلو لنا شي
يقولون هرج السعه زين كل واحد يقول بسوي
بس اذا وجد اذل والاهانه مرايح يستمر
وكيد بيقول عندي شركه وشتغل عامل
انا ايد انه يكون مع والده ويساعده في شغله ويتعلم منه
اما اذا هو طفران ويتشرط فهذا ماعنده طموح
ولانسان لابد ان يرى الي احسن منه ويعمل عمله
ويكون طموحه عاليه جدآ
ليت ماعمرها
اعجبني سرد قصة والدك رحمه الله
وسلوبك الراائع والجميل في سرد القصه
مع تحديد السنين والمراحل الي مرت على والدك
ولا كن ليست غريبه على القلب النابض للخبر
ان تاتي بهذا الموضوع ويعجبني اكثر ان اشخص يكتب بقلمه لا قلم غيره اكتبي عن اي شي ورايح تجده من يقراءه ويعجبه
المهم ان تكتبي بقلمك وعودي نفسك على مجهودك
ستجدين المتعه في ماتسطرينه لانك تعبتي فيه
اعتذر للاطاله وربي ودي ازيد لروعت ماسطرتي
اشكرك بلاحدود





اول :..شي الراائع مرورك وردك...ايهاا الصاارم...!!

ثاانياا:..اطاالتك مرحب بهاا مااداامت توصل اافكار حواار ونقااش رااقي لرقي اافكار صااحبهاا ..ولاابد من النقاااش باالامور الاجتمااعية ...وخصوصاا اذا كاانت تمس شبااب هو الاب والجد والموسس للغد...!!

ثاالثاا :...اناا معك اذا كاان الله منعم ع اابوة بشغلة بس ااذا كاان هو هااوي هاالشي موااخذة وظيفة هاات اايدك واالحقني يعني وظيفة والسلااام هو مااخذهاا ان ااهم شي وظيفة عشاان اابوة ماايقولة كمل جاامعتك او االق لك وظيفة اابوة مااقصر معة اابداا ..وظفة عند اافضل الشركاات بس قاال المرة الاول حجة انهاا بالجبيل ومشوار وماادري شو..ووظفة اابوة مرة2 في شركة ورااتبة ماايقل عن 3000 وهو لسة موظف وااخذ لة شقة وطلبة ااخوي ال2 باالجبيل يسكن عندة بس الاخ ...ماارضااء سنة وتركهاا ..!!

تعب اابوة من الوااسطاات وقاال لة دور انت فشلتني عند الرجاال ..طبعاا ابوة يرااقبة من بعيد واخرشي الاخ قرر انة يااخذ وظيفة قريب عند االبيت اخذ سكيورتي وااخرشي تبطر ع النعمة ...!!

لا مااعليش اناا لو هو ولدي يمديني تصرفت معة تصرف 2 ...بس ااخوي طلبة يشااركة بااحد المنااجر لانة يهى الاعماال الفنية اليدوية منهاا يااخذ خبرة وسمعة ...ماارضااء ..ماايشتغل عند ااحد اابداا ...!!

طبعاا الشااب الي زي كذاا ودك شوي تخلية لين تلطع فية الدنياا بعدين يعرف قيمة الشي اي عندة ...!!

لاامتى والاب هو االمصلح لكل شي اابوة مو دااايم لة ..وااخواانة مااشاء الله ااشتغلواا ودرسو الجاامعة ومع اابوهم بس االلعاب والي ماافي قلبة هم ماافية رجااء ...!!

اخرتهااا اليوم يقولون لي انة قرر يشتغل مع صبااغين ...يعرفونهم اهلي ..!!

وقررو يجربونهاا ..وعسى الله يفتح ع قلبة ...!!

بس صدقني الي ودة ..والله لاابداا سكيورتي ...بس مااحس بحااجة الي يحس بهاا غيرة...!!

ولاكاان انطم وعرف ان الله حق...!!

الله يصلحهم ااجمع ..ياارب ..

ااخوي الصاارم اخجلت توااضعي بكلمااتك وتعليقك .....!!

كلمااتك ااوصلت ااجمل االمعااني ...!!

وكاان تعليقك من ااجمل التعليقاات التي مرت بموضوعي من غير قصور باالبااقين ...!!

دمت بتوفيق من الله ورضاا لكل ماايحبة ..سبحاانة ..!!

ارجوانه
21-02-2011, 07:34 PM
غاليتي اسمحي لي بأن القبك بالجميله


قصص ذكرت رائعه ونفتخر بيهم لو جودهم في حياتنا بكفاحهم صعنوا ابناء قادرين على تحمل المسؤوليات وتحمل الصعاب لاننا عشنا معهم كفاحهم

نعم انا فخوره بوالدي ووالدتي وكيف لهم كانوا سند بعضهم لبعض حتى بنوا لنا مستقبل جميل بنو لنا المجد والعزه والرفعه

والدي والدتي كم انا فخوره بكم


غاليتي كم هو متصفحك جميل ورائع تركتي لنا مساحه نذكر من صعنوا وبنوا واثروا فينا وصقلوا شخصياتنا

تحياتي لشخصك الرائع

غنج نجد
21-02-2011, 09:50 PM
انت اجمل ايتهاا المبدعة ..!!

افخري بهم اطاال الله في اعماارهم ..وحفظهم لك ..برضا ورحمتة ومغفرتة ..!!

لك ودي ايتهاا المبدعة ع هذاا المرور الرااقي برقي رووحك وسموهاا ..غااليتي ..!!

الي يزرع لابد يجية يوم يحصد ..وكلن و بذرة ..!!

لك ااجمل بااقات الورد خجلة من مرورك الرااقي ..!!

دمتي كماا الله يحب ويرضاا..!!

الراسيه
21-02-2011, 11:14 PM
جميل ماخطته اناملكم هنا مايدفعني ان اقف باعجاب ودهشه للآباء الراسخ ذكرهم ..
ليت بارك الله فيك ...

غنج نجد
22-02-2011, 12:00 AM
وباارك لك ع هذاا المرور حبيبتي الرااسية ..!!

لك ودي واحترامي غلااتي ..!!

اسعدني مرورك..كلمااتك..!!

غنج نجد
23-02-2011, 11:31 AM
اعتبر تحملي للاالم ..اكبر كفااااااح وااجهتة االيووم....!!

غنج نجد
27-02-2011, 04:03 PM
ااعتبر ..الضغط ع النفس ...وكتم لمشااعر ..والاحااسيس والالم...والصبر ع البعد..وتقديم التضحياات .. كفاااح....!!