المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حـــــــــراك شعــــبي واســـتنفار أمنـــي بلـــــيبيا


براااق
14-02-2011, 01:23 PM
حراك شعبي واستنفار أمني بليبيا
موقع "الجزيرة نت"
http://www.libya-watanona.com/letters/v2011a/p13feb11f.jpg
صفحة تدعو ليوم غضب ليبي (الجزيرة نت)تشهد ليبيا استنفارا أمنيا منذ عدة أيام وحالة ترقب وتخوف على مستوى الدولة من المظاهرات التي ينادي بها ناشطون على موقع فيسبوك، مما أدى إلى استدعاء الأمن عددا من المدونين الناشطين على هذا الموقع.

وأفاد مصدر للجزيرة نت بأن النظام استنفر رجال الأمن الداخلي والخارجي وجميع أجهزة الشرطة واللجان الثورية لمواجهة ما ينادي به شباب على فيسبوك.

كما قامت حركة اللجان الثورية في مدينة بنغازي بإنشاء غرفة عمليات إلكترونية على مستوى المدينة، وخصصت لها 20 مواطنا ثوريا مهمتهم الرد على المجموعات المناهضة الداعية للخروج في مظاهرات يوم 17 فبراير/شباط.

وأكد ناشطون على موقع فيسبوك أن الأمن الداخلي في بنغازي قام مساء الخميس باعتقال أحد الناشطين على الموقع، وهو المواطن جلال الكوافي البالغ من العمر 39 سنة.

وأوضحوا أن القبض على الكوافي جاء بعد القبض على عدد من الناشطين على فيسبوك من المطالبين بالحقوق العامة في ليبيا.

وناشد مراقبون ليبيون المنظمات والجمعيات الحقوقية الليبية والدولية بتبني قضية اعتقال هؤلاء الناشطين لإطلاقهم فورا، وذكروا السلطات في ليبيا بأن سياسة القمع والبطش والاعتقال التعسفي والسجن لأصحاب الرأي المخالف هي التي ستزيد من درجة الاحتقان.

ونبهوا إلى أن الغضب هو الذي يقرب من حالة الانفجار الشامل ويفرض على الشعوب المطالبة بحقوقها الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وبحريتها وكرامتها، مستلهمة في ذلك ثورات شعبية عظيمة هبت وتهب في دول مجاورة غرب ليبيا وشرقها.

سلسلة اجتماعات

من ناحية أخرى علمت الجزيرة نت أن الزعيم الليبي معمر القذافي يعقد هذه الأيام سلسلة من الاجتماعات مع عدد كبير من الوفود التي قدمت عليه من مختلف المدن الليبية.

وسادت هذه الاجتماعات أجواء من المصارحة والمكاشفة، وقام المواطنون المتحدثون في هذه اللقاءات بكشف الأوضاع السيئة التي يعيشونها في مدنهم والشكوى من تسلط المسؤولين واختراقهم للقانون، دون أن يعقب القذافي على لقائهم ولو بكلمة واحدة بل كان يستمع إليهم فقط.

وقام القذافي الأحد الماضي بلقاء سبعة إعلاميين وصحفيين شباب من مدينة بنغازي، وحضر الاجتماع ثلاثة من أبرز القيادات الأمنية في ليبيا، وتم الحديث في هذا اللقاء عن حرية الرأي والتعبير وسادته أجواء من المصارحة والهدوء.

وأعطى القذافي تعليماته في هذا اللقاء بعودة البرنامج المسموع مساء الخير بنغازي الذي كان يبث عبر إذاعة بنغازي المحلية وأيضا عودة صحيفة قورينا إلى الصدور الورقي اليومي.

كما قام القذافي في لقاء آخر جمعه مع مجموعة من محامي مدينة بنغازي قبل لقائه بالإعلاميين الشباب باعتماد نقابة المحامين التي قاموا باختيارها بدلا عن النقابة الحالية التي تدين بالولاء لحركة اللجان الثورية، وهي نقابة انتهت مدة ولايتها.

وهناك أنباء عن قرب تشكيل حكومة ليبية جديدة في الأيام المقبلة تكون مؤلفة من عدد من الليبيين من مختلف الأطياف والتيارات السياسية.

ويتوقع في اليومين المقبلين أن يفرج عن عدد من أعضاء الجماعة الإسلامية المقاتلة في ليبيا من الموجودين حاليا في سجن أبو سليم، وهذا الإفراج جاء بعد دخولهم في المراجعات التي أجراها أفراد الجماعة بصحبة قياداتهم على مدى خمس سنوات.
المصدر/
موقع "الجزيرة نت"
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C8D37A73-1FBE-41FE-BFE3-1E4426AE5337.htm?GoogleStatID=9 (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/C8D37A73-1FBE-41FE-BFE3-1E4426AE5337.htm?GoogleStatID=9)

براااق
14-02-2011, 01:24 PM
إعادة نشر بيان بخصوص مظاهرة 17- فبراير يوم الغضب في ليبيا

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان بخصوص مظاهرة 17- فبراير يوم الغضب في ليبيا
“نحن أبناء عمر المختار، ولدنا لكي نكون أحرار”
بعد الإقبال الكبير التي لاقته الأصوات المطالبة بيوم الغضب في ليبيا وبحمد الله الأعداد الكبيرة التي إنظمة للحملة التي أطلقناها مند أيام وجب التنويه و الإشارة إلى بعض النقاط الهامة بخصوص مظاهرتنا العطرة في جميع أنحاء ليبيا الحرة.
خشيةً منا أن يقوم جهاز الأمن الداخلي بقطع الأنترنت كاخطوة إستباقية رأينا من اللازم التنويه ببعض النقاط المهمة.

1. نطالب كل الليبين في جميع أنحاء ليبيا بالمشاركة الإيجابية معنا ولو بنشر هذه الدعوة على كل الاصدقاء.

2. أن يصطحب كل شخص أكبر عدد ممكن من الأصدقاء للتجمع في أماكن التظاهرة.

3. توحيد الهتافات: لا هتافات طائفية أو تابعة لحزب أو حركة أو جماعة أو جمعية. كلنا ليبيين.

4. التصدى لغازات المسيلة للدموع : غسل الوجه مسبقاً بالصابون المصنوع من زيت الزيتون ، وإثناء الإصابة لا تلمس العينين ومفعوله وقتي فلا تخف ويمكن استعمال مشروب البيبسي وغسل وجهك عند الإصابة.

5. الجميع مطالب بالصبر وعدم الإستعجال مهما كان عدد المتجمعين قصير ويحبد أن يتم تصوير أي تجمع مهما كان صغير للمواقع المذكورة في الأسفل لضمان وصول صوتك لأكبر عدد من الليبين.

6. المحافظة على الهدوء فنحن مظاهرة سلمية نطالب بحقوقنا ولطالما قال القذافي في خطباته اننا شعب نقرر مصيرنا بأنفسنا فها نحن قررنا أن ننزل للشارع ونعبر عن مصيرنا بطريقتنا الحضارية وبأسلوبنا الحضاري.

يا أحفاد المختار, معا نشارك في رسم مستقبل زاهر لليبيا الحرة, نحن شباب هدفنا حياة كريمة تضاهى تلك الدول النفطية التى تحترم مواطينيها و تقدم له كل وسائل الراحة من سكن وعمل وقيمة إنسانية.

كل واحد فينا يشارك وسيجد الكل مشاركين ويستنو فيه فلا تتأخرو..

هذه بعض الاماكن التي ننوي التواجد بها ونرجوا من الاخوة في المناطق التي لم تتذكر ان يرسلوا لنا بإقتراحاتهم لتعم الفائدة ولضمان اكبر عدد ممكن من المشاركة:

http://alsature.files.wordpress.com/2011/02/febuuu6.jpg

اليوم الأول: الخميس
الموافق:17-2-2011 (http://alsature.wordpress.com/2011/02/04/%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-17-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D9%88/void(0))
الوقت: بعد صلاة العصر

اليوم الثاني: الجمعة
الموافق:18-2-2011 (http://alsature.wordpress.com/2011/02/04/%D8%A5%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9-%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%86-%D8%A8%D8%AE%D8%B5%D9%88%D8%B5-%D9%85%D8%B8%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9-17-%D9%81%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%B1-%D9%8A%D9%88/void(0))
الوقت: بعد صلاة الجمعة

طرابلس
عاصمة ليبيا وموطن المجاهد محمد خالد القرقني والعائلات الطرابلسية المجاهدة وعائلات طرابلس الغرب العريقة.
- مسجد مولاي محمد .
- مسجد أبو مشماشة .
- مسجد جمال عبد الناصر .
- مسجد بالخير .
- مسجد سيدي أبو منجل .
- مسجد قرجى .
التحرك من جميع المساجد وصولاً إلي الساحة الخضراء

بنغازي
عاصمة المنطقة الشرقية ومن أشهر شخصياتها عبدالحميد العبار والسنوسي جبر المغبوب ويوسف مادي أو كما اسموه أخواننا الجزائرين بابا يوسف.
- مسجد العتيق.
- مسجد عثمان بن عفان.
- مسجد عمر المختار. وجميع المساجد المحيطة بالمنطقة والتوجه لميدان البلدية.
- مسجد أيوب الانصارى.
- مسجد ال ياسر.
- مسجد بيعة الرضوان.
وجميع المساجد المحيطة بالمنطقة والتوجه لشارع البريد (السلماني).

مصراتة
موطن المجاهد الكبير رمضان السويحلي والعديد من آل السويحلي وغيرهم من أبطال وجميع المساجد المحيطة بوسط المدينة وميدان النصر ومن التوجه لميدان النصر.

البيضاء
عرين عمر المختار وموطن حسين الجويفي وأرض رويفع بن ثابت( أمر طرابلس الغرب) وأمير برقة.
ـ مسجد بلال بن رباح.
ـ مسجد عثمان بن عفان.
ـ مسجد صلاح الدين الأيوبي (الكاوة).
وجميع المساجد والتوجه أمام قاعة الحرية.

درنة
أرض الصحابة وكان لها دور فعال في حركة الجهاد بقيادة الفضيل بوعمر والعديد من عائلات درنة العريقة.
ـ مسجد الصحابة.
ـ مسجد العتيق.
ـ مسجد عثمان بن عفان.
وجميع المساجد والتوجه أمام الشارع المتواجد به فندق الجبل الأخضر.

طبرق
جميع مساجد طبرق وبالأخص التي القريبة من شارع فلسطين والتوجه لشارع فلسطن. وشل الحركة من دخول طبرق عبر إطارات السيارات لأنها منفذ مهم طبرق لشل ليبيا من الجهة الشرقية.

لا للخوف نعم لليبيا الحرة