المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماقصة مبارك مع شهر فبراير؟!!


باقيرا
12-02-2011, 01:22 AM
يعتبر شهر فبراير شهرا مباغتا في حياة الرئيس المصري حسني مبارك.. ففي مطلع عام 1949، كان الطالب (آنذاك) محمد حسني مبارك في سنته النهائية بالكلية الحربية يحلم بيوم تخرجه القريب، وما إن هل شهر فبراير حتى لمعت نجمة فوق كتف الملازم ثان محمد حسني مبارك كأول رتبة عسكرية يحصل عليها، وليرتبط الرجل بالشهر طيلة حياته بعدها. في فبراير عام 1974، حصل مبارك على أعلى رتبة عسكرية في حياته وهي رتبة الفريق، قبل أن يخلع زيه العسكري إلى الأبد منذ عام 1975، حين اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات كنائب له.

وكما اقترن مبارك في حياته العملية بفبراير، فإن حياته الاجتماعية أبت أن تستثنى من ذلك تماما، حيث إن رفيقة دربه وشريكة حياته وأم ابنيه السيدة سوزان صالح ثابت، المعروفة بسوزان مبارك من مواليد يوم 28 فبراير من عام 1941.

وفي حقبته الرئاسية، شهدمبارك في هذا الشهر عددا من الأحداث التي قد يشيب لهولها الولدان.. ففي 25 فبراير من عام 1986 استيقظ العالم على أحداث تمرد بأحد معسكرات الشرطة بالجيزة، فيما عرف بأحداث الأمن المركزي، التي تدخل على أثرها الجيش وفرض حظر التجوال، للمرة الأولى في حقبة حكم مبارك.

كما شهد يوم 20 فبراير من عام 2002 حادثة اشتعال النيران بأحد القطارات بصعيد مصر، وأسفر عن مقتل نحو 370 راكبا احترقوا حتى التفحم.. في حين شهد يوم 2 فبراير 2006 غرق العبارة «السلام 98» القادمة من ميناء جدة قبالة ميناء سفاجا بالبحر الأحمر، ووفاة نحو 1033 من ركابها العائدين من أداء مناسك الحج.. وفي 22 فبراير من عام 2009، انفجرت عبوة ناسفة بميدان مسجد الحسين، مما أسفر عن مقتل فتاة فرنسية وإصابة نحو 25 آخرين من مصريين وعرب وأجانب.

ولكن فبراير حمل لمبارك مفاجآت أخرى، إذ يبدو أن الشهر قد تحالف مع كل القوى المضادة له في الأزمة المصرية الأخيرة على نحو عجيب.. فإذا كانت ثورة الشباب التي بدأت في يوم 25 يناير (كانون الثاني) الماضي قد أديرت إلكترونيا عبر مواقع الدردشة، فإن موقع «فيس بوك» للتواصل الاجتماعي (الذي كان إحدى أدوات الشباب المناهض لمبارك) قد تم تدشينه في «فبراير»

واستمرت المظاهرات في ميدان التحرير حتى ودع رئاسة مصر في11فبراير2011


فهل ستكون وفاة مبارك أيضا في شهر فبراير؟

الله أعلم


(منقول بتصرف)

هــــــــــــذا أنا
12-02-2011, 01:31 AM
مرااااااااااااحب باقيرا
ياغرابة الصدف في فبراير !
حسني تنحى وتو الفيلم بادي تابع جديده وخل المصادفات خلينا نشوف المصادفات في رئيس المستقبل الواعد في عيون شعبه
وش رايك ببداية الفيلم الجديد اللي حاصل ساحق بصراحه لكن لسى ما اكتمل راح تدخل عليه مشاهد جديده واعنف ترقب الفيلم بس ما ادري بنستمتع ويسحقنا ؟! ولا بنستمتع وكل واحد فينا بيقول فيلم روعه يستاهل الاوسكار ؟!

ZEIN ELTAGY
12-02-2011, 06:16 AM
مشكور باقيرا
ان شاء الله تكون نهايته قريبة بعد ما يعيش فى ذل و خزى و عار بما فعله فى شعبه و ختاما ب 400 شهيد شباب فى زهرة عمرهم