المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رفضتنــــي لاني معـأـآق


غاْرديّـכּہاا
05-02-2011, 09:10 PM
رفضتني لأني معاق


.."

الى جميع اخواني واخواتي

انا شاب لدي 24 سنة لدي مشكلة صحية, جدا بسيطة يسمونها اعاقة مع اني لا اوفقهم على هذا المصطلح ابدا لأنني استطعت ان ادرس واكملت الثانوية العامة ودخلت الجامعة والأن انا اعمل في ارقى الشركات بالبلد اي انها لم تكن عائق ابدا مع اصراري بالحياة وطموحي في النجاح ...
انا انسان طيب ومحبوب وجدا ملتزم ولا احب ابدا قصص العشق والغرام ابدا لانها عادة ماتكون نهايتها سلبية... كنت دائما اتمنى اني اتزوج وادخل الحياة الزوجية واستقر في بيتي مع شريكة حياتي.. أتدرون ما الذي كان يدفعني الى هذا القرار؟ انها ظروف الحياة الحالية فكما تعلمون لقد انتشرت ظاهرة الإنحراف وعدم اللامبلاءة وتقليد الغرب فصارت البنات تتسلى على الشباب وصار الشباب يستغلون البنات وغيرهم يقضون على مستقبلهن طبعا ليس السبب هو الشباب فقط ولكن البنات ايضا لهن دور كبير. أرجو ان لا توأخذوني على هذا الكلام..

قصتي بدأت من هنا؟؟؟؟؟

" في يوم من الأيام كنت اواجه مشكلة بالهاتف النقال فتصلت بخدمة العملاء لأجد حلا فردت علي احد الأخوات فتحدت معها بكل إحترام وكان إسلوبي في الحديث يدل على شي من التقدير والرقي المهم استمرت المكالمة لمدة دقايق بعدها اغلقت السماعة وانتهى كل شي بعدها بيومين جاني انصال من رقم غريب والصوت كان مألوف عندي سألت من المتصل فردت علي: (انا اسفه غلطانة بالرقم). بعدها ارسلت رسالة تعتذر ما رديت عليها وبعدها بفترة وكان يوم الجمعة رسلت لي رسالة فيها دعاء وكنت ساعتها جدا متضايق ومحتاج ان احد يسمعني فتصلت لأرى ما الذي تريده مني المهم عندما كلمتها أحسست بشي من الراحة والهدوء ومن هنا صارت بينا اتصالات كثيرة. سألتها (ما هو هدفك من هذه العلاقة؟) فردت ان هدفها الإستقرار وسألتني وانت ما هي اهدافك من هذه العلاقة قلتها أريد ألأستقرار.... المهم استمرت علاقتنا لمدة شهر ولكنها لم نرى بعضنا ولم نلتقي ابدا وفي يوم من الأيام مرت الفتاة بأزمة جدا صعبة حينها أحببت ان اثبت لها بأني مستعد ان اضحي لمن يحبني واحبه المهم وجدت حلا للأزمة من دون علمها وكانت نوع الأزمة ازمة مالية كبيرة ضحيت بشي لا احب ان اذكره فقلت ماعليه كل شي يهون عشان خاطر حبيبتي واللي ستكون ام للأولادي لأن قصدي كان جدا شريف.... بعد فترة إقترحت الفتاة اني ارسل لها صورتي ورسلتها بعدها سألتني: (ما تبي تشوف صورتي؟) فقلت لهاـآ: (ابي اشوفك ع الطبيعة مو ع الموبايل). ردت وسألت مرة أخرى: ليش ما تبي تشوفني ع موبايلك؟ كانت تعتقد بأنني احاول ان اتغلى عليها فجاوبتها: لأنني احبك بصدق لا اريد صورتك تنتشر عند غيري لو بعت الموبايل" كما تعلمون حتى لو مسحنا الصور ممكن ان نرجعها. على فكرة كنت صادق معاها لأبعد الحدود في كل لحظة وكلمة وتصرف وطلبت منها اني اشوفها ونلتقي فوافقت ومن هنا صار الحدث..

أخواني واخواتي تصدقوا ان البنت بعد ما شافتني وشافت إعاقتي ما سلمت حتى علي. رجعت بسيارتها ولا حتى عطتني فرصة اني اتكلم.. كان موقفي ساعتها جدا صعب حاولت افهم وش اللي صار فقررت اني أتصل فيها فسكرت السماعة فوجهي وكلما اتصل تسكر السماعة بوجهي لين اخر مرة اتصلت وردت علي تدرون وش كان ردها ما بتصدقوني: " أنا ما مستعدة اني اتزوج شخص معوق وش تبي الناس يقولوا عني........................" ساعتها حسيت بطعنه حادة بصدري صدقوني ما اعتقد ان احد منكم يقدر يستوعب كيف كان موقفي بس لأني كنت صادق في إحساسي ومشاعري كان ردي جدا بسيط جاوبتها " صحيح يمكن اكون انسان عنده اعاقة حركية وهذه نعمة من رب العالمين بس الحمد ان ما عندي اعاقة عقلية مثلك لأنك رفضتي القدر .... وانا مثل ما عرفتك بالطيب و حسن النية ومحبة في الله بتركك بالطيب والإحترام" ومن يومها ما رجعت اتصل فيها ابدا...

أخواني واخواتي الكرام ممكن تقروء هذه السطور وينتابكم شي من الحزن بس تخيلوا انا كيف ممكن يكون احساسي بداخلي انا بعمري ما عرفت الياس ولا راح اعرفه ابدا... :cry:

أتمنى من كل واحد يقراء هذه القصة يشكر ربه على كل حال ويدعي لي بالخير ويدعي لي بالتوفيق و الزوجة الصالحة اللي راح إتحطني بعيونها مثل ما رأح انا اكون كل شي في حياتها.

واتمنى اني اقراء إقتراحاتكم وأراكم





..
قصة واقعية من حيات شخص ماااااا:confused:
..
سؤالي لكي ايتهاـآ الفتاه ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تتزوجين من شاب معاق ؟

:
:

للشششششاب
هل تتزوج من فتااااه معاااااااقهـ؟؟؟؟؟؟؟







ولكم التحية وأتمنى ان الكل يشارك ويجاوب الموضوع يستحق المشاركة
تحياتي
المهاـآ

الحاتميه
05-02-2011, 11:38 PM
فيه الكثير عندهم استعداد تقبل الشاب المعااق ويكون همها الاول الدين وحسن الخلق ..

وفيه اكيد اللي ترفض والكل له وجهة نظر ..

غنج نجد
05-02-2011, 11:59 PM
انااااااااااا عني ...مهاااو ..

اذااكاانت الاعااقة الجسدية...وقفت ..بوجه حبة .وااستقرارة ..

فهناااك اعااقاات فكرية ...منتشرة وااصحاابهاا ..عاايشين ولااعبين ع الكل ..

اناا عني اذاا كاان صااحب الاعاقة ..انساان دين وخلوق ...مااراح اتردد اني ااخذة اابداا ..

ربماا السعادة التي ممكن اصنعهاا لة ...تكووون هي سعاادتي الابدية ..

دمتي مهاااو ع هاالطرح الرااقي لاعدمناااك ..ياارب ..

غاْرديّـכּہاا
06-02-2011, 12:18 AM
فيه الكثير عندهم استعداد تقبل الشاب المعااق ويكون همها الاول الدين وحسن الخلق ..

وفيه اكيد اللي ترفض والكل له وجهة نظر ..

شاكره لكِ مروركِ وابداء رآبيك غلاتي

عافاكِ رب العباد يقلبي

تشكراااات من القلب لكِ
دمتي بخير

غاْرديّـכּہاا
06-02-2011, 12:24 AM
انااااااااااا عني ...مهاااو ..

اذااكاانت الاعااقة الجسدية...وقفت ..بوجه حبة .وااستقرارة ..

فهناااك اعااقاات فكرية ...منتشرة وااصحاابهاا ..عاايشين ولااعبين ع الكل ..

اناا عني اذاا كاان صااحب الاعاقة ..انساان دين وخلوق ...مااراح اتردد اني ااخذة اابداا ..

ربماا السعادة التي ممكن اصنعهاا لة ...تكووون هي سعاادتي الابدية ..

دمتي مهاااو ع هاالطرح الرااقي لاعدمناااك ..ياارب ..








ليوته
كلماتكَ جميله وراقيه
وفيها همسات ناعمه بين هذا المتصفح
آلذي آنرتيهـ بهذه الطله الجميله جميلتي
فعلا فعلا ربما اجد السعادهـ عند المعاق اكثر مما اجدها في الانسان السسسسليم
شاكره لكي هاذا المرور العذب
وابداء راـأـآرآيك فيه بكل شفافيهـ

الراسيه
06-02-2011, 07:05 PM
العيش مع المعاق جسدياً ارحم بكثير من العيش مع المعاق نفسياً وفكرياً..

غاْرديّـכּہاا
09-02-2011, 10:53 PM
الله عليكي يالرآسيه كلامك عين العقل وربي

لــ حضورِك خصوصيهْ مبهرهْ



ولـ شخصك يُ إحترآم يتنآمىْ لـ جمآلْ مرورك جميلتي

لاحرمني الله من تواجدك


http://basmagm.files.wordpress.com/2008/03/1148z.jpg

وجهة نظر
09-02-2011, 11:03 PM
المعاااق الفعلي ... هو ذلك الإنسان الساااذج ... الأناني ... الذي لا يقدر الحياة الزوجيه

ومشكوووره المهاااوي على الطرح الهادف

لهفة الخاطر
10-02-2011, 12:05 AM
فيه الكثير عندهم استعداد تقبل الشاب المعااق ويكون همها الاول الدين وحسن الخلق ..

وفيه اكيد اللي ترفض والكل له وجهة نظر ..

لاازيد على كلام اختي الحاتميه شي

عوافي ع الموضوع الجميل

غاْرديّـכּہاا
15-02-2011, 09:17 PM
المعاااق الفعلي ... هو ذلك الإنسان الساااذج ... الأناني ... الذي لا يقدر الحياة الزوجيه

ومشكوووره المهاااوي على الطرح الهادف


كلامك عين العقل وربي
شاكره لك هذا المرور الرائع والرد الجميل ..

أسعدتني إطلالتك جداـأـآ
يااوجهه نظر
http://www.love-m.com/vb/images/smilies/cupidrrow.gif

لاحرمني الله من هالطله

غاْرديّـכּہاا
17-02-2011, 09:18 PM
لاازيد على كلام اختي الحاتميه شي

عوافي ع الموضوع الجميل

مرور سموٍكِ.. الكـرٍيمِ..
مرور حآإْلم محمل بـآجود الع‘ــطـــوٍرٍ..
..
كوني بالقرب

صاحبة المعالي
19-02-2011, 08:46 AM
المعاق هو معاق الفكر

ولا ننسى انو اذا الله اخذ شي من العبد عوضه بأحسن وأخير منه

عوااااااااااااااااااااااااافي يا قمر

غاْرديّـכּہاا
27-02-2011, 08:43 PM
http://www.alkhubr.net/customavatars/avatar14775_6.gif (http://www.alkhubr.net/u14775.html)

أشكرك ِ من الأعماق ..
على كلماتك الناعمه الرقيقه الصادقهـ ..
وعلى تواجدك ِ المترف بالعذوبة واللباقة
ـأـآآآحتراـأـآمي ..
..
..

maho0o
27-02-2011, 09:43 PM
الله يرزقه يااارب
الموضوع رائع

الصارم
27-02-2011, 10:59 PM
ألحمدلله على كل حال
الحمدلله الذي أنعم علينا باصحه وألعافيه
ألحمدلله جل جلاله
يسعدلي يومك ألمها
يسعدلي هاطله ألجديده
أول شي ألأخ أشفاه الله وعوضه خير منها
لم يحدد أعاقته
لأن ألأعقات عده منها من يقبل به ومنها لا
وألي أبيه من ألأخوان و ألخوات
أن يكتبو هنا مايحسون به وألي يرغب فيه
مو يقول أيه أقبل فيه أن يكون زوج وفي ألحقيقه لأ
أو تكون ألقصيه مثره عليه ومتعاطف مع هذا الشخص
ألبنت معها حق في رفضه لأنها حاسه لن تسعده
وأنها رايح تعذبه أكثر لذالك قابلته بارفض من بدري أفظل
أو أن عائلتها لأيمكن أن توافق على هذا ألزوج
مدام الله سبحانه وتعالى منعم علي بصحه وألعافيه
أحب أرتبط بوحده مصتصحه تقوم علي وعلى أبنائي منها
وهي رايح تجد من يسعدها أفظل مني لها
لأ ألوم هذه ألبنت في رفضها له
وهو أن شالله يجد أفظل منها وتسعده أفظل منها
بعدين كل مراءه تفظل زوجها أنه ألأفظل على ألأطلاق
حتى ألرجل يفظل زوجته أنها ألأفظل
بعدين رايح يتعبون سوى من هذا ألزواج
أعتذر للأطاله
تحيتي لك

غاْرديّـכּہاا
06-03-2011, 02:12 AM
يسعد لي يومك اخوي
.."
رـأـآيك ع عيني وراسي يالغالي
شاكره لك مرورك وابداء رايك بكل شفافيه ووضوح
.
."لاتكتمل روعه الموضوع الاباطلالتك المشرقه عززيزي
لـ حضُورّكْ مَكَآنّهْ متألقة . ترتَقِيّ لـ تَعَآنَقَ عَنْآن السَمَاء
..
لاحرمي الرب من هالطللللللللللله


دمت بخير وعافيه
ودامت السعاده من نصيبك

http://www.ae-id.com/vb/uploaded/6070_41291576719.png