المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات بالوصول إلى مفقودة بئر شنيف الليلة أو غداً


ريما جدة
12-01-2011, 12:09 PM
«المدني» يحفر «ارتوازية» ثالثة وينفي حديث شقيق الفتاة حول مهلة الشهر
توقعات بالوصول إلى مفقودة بئر شنيف الليلة أو غداً



http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110112/images/l30_th3.jpg



استأنفت الشركة العالمية حفر البئر الجديدة الواسعة التي سيتم من خلالها انتشال فتاة شنيف من البئر الارتوازية الضيقة التي سقطت داخلها قبل نحو عشرة أيام، وتجاوزت أعمال الحفر أمس حاجز الـ44 مترا والتوغل إلى عمق 50 مترا، فيما يجري العمل على حفر خندق بين البئرين. إلى ذلك وصلت أمس إلى مسرح الحدث آليات شركة جديدة تم التعاقد معها لحفر الخندق بين البئرين، بناء على استشارات وتوصيات من خبراء هيئة المساحة الجيولوجية.
وفي السياق ذاته، أنهت فرق الإنقاذ أمس حفر بئر ارتواز ثالثة جديدة بعمق 60 مترا على بعد ثلاثة أمتار عن البئرين من أجل خفض منسوب وضغط المياه في بئر الحادثة وبئر الانتشال المجاورة لها. وتوقعت مصادر في الدفاع المدني الانتهاء من حفر الخندق والبدء في انتشال الفتاة الليلة أو صباح غد. من جانبه، أعرب بدر الذيابي شقيق الفتاة عن قلقه لتباطؤ عملية الإنقاذ وطالب بإنهاء معاناتهم وانتشال شقيقته في أسرع وقت، وقال إن الدفاع المدني التقى والده أمس الأول وطالبه بالتوقيع على موافقة استمرار الحفر لمدة تصل إلى شهر، ولكن والده رفض وطالب بتكثيف الجهود والعمل على إخراج المفقودة في أقرب فرصة.
إلى ذلك، نفى المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم خالد القحطاني طلب الدفاع المدني التوقيع على فترة شهر، وأشار إلى أن فرق الإنقاذ تشرك أسرة الفتاة في كل الأفكار ومناهج البحث، إذ رفضت الأسرة من قبل استخدام الخطافات في عملية الانتشال.
ضغوطات خارجية
وقال القحطاني إن البئر الجديدة الثالثة استهدفت تخفيض ضغط المياه، وتم الانتهاء منها ووصلت شركة لحفر خندق بين البئر الكبيرة التي حفرت عن طريق الشركة العالمية وبئر الحادثة، والعمل على تأمينها.
ونفى القحطاني تأثير «الضغوط الخارجية» على الدفاع المدني بعد تحول القضية إلى رأي عام. وقال «نحن نعمل مع توافر كافة الخبرات والمعدات والآليات»، مبينا أن الدفاع المدني سبق أن حقق نجاحات في مثل هذه الحوادث، ولكن هذه الحادثة تعتبر نادرة لصعوبة تضاريس المنطقة وعمق البئر.
البدء في العد التنازليالعميد محمد الشهري من جانبه كشف عن بدء تكييس البئر الكبيرة، وقال إن عمليات حفر الخندق ستبدأ ومن ثم تأمينه لضمان عدم الانهيار، كما جرى تنفيذ تجربة لعملية الانتشال في موقع الحادثة.

ريما جدة
12-01-2011, 12:10 PM
مدري متى يخلصونا ويريحون اهلها والله حرام هالاهمال

طـــــير السعد
12-01-2011, 12:11 PM
يارب انك تفك عوقها يارب
ويارب انها ترجع لاهلها سالمه

لاهنتي ريما

ريما جدة
12-01-2011, 12:13 PM
اللهم اميييييييين يارب

اهات
12-01-2011, 02:23 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ...
الامر غريب من اوله ..

من متابعتي للخبر عن طريق النت والصحف




والدفاع عاجز انه يوصل لها ...

شي موطبيعي ليش ماتكون مافي احد بالبئر اصلن!!

10 ايام وكل العالم هاااذي مااقدرت تتطلع جثه من بئر !!

السالفه فيها شي ؟

اذ ماتت فالله يرحمها ..

ريما جدة
12-01-2011, 04:45 PM
الله اعلم بس توقعي انها بالبئر


والله اني لمى اقرا عنها يتقشعر جسمي

حياه الروح
13-01-2011, 07:34 AM
المويه في البير تساعد على التحلل بسرعه

البنت تحللت الله يرحمه ويصبر اهلها