المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استمرار الحفر استخراج فتاة ( البئر ) إلى يومين أو


ريما جدة
09-01-2011, 01:08 AM
مدير الدفاع المدني في الطائف : استمرار الحفر ومحاولات استخراج فتاة ( البئر ) إلى يومين أو ثلاثة أيام مقبلة



عاجل - ( الطائف )

توصل الدفاع المدني وعبر التواصل مع خبراء عالميين عبر الشبكة العنكبوتية إلى أن الحل الوحيد لاستخراج المرأة التي سقطت في بئر ارتوازية في مقر شنيف شمالي الطائف، يتمثل في حفر بئر جديدة موازية للأولى وبقطر أوسع كي يتم اختراق البئر القديمة من الأسفل واستخراج الفتاة.
وكان الدفاع المدني قد تيقن أمس أن المرأة سقطت داخل البئر بعد ازدياد المؤشرات، وتأكيد جهات مشاركة أن إحداثيات الجوال الذي كانت تحمله رصدت في محيط البئر.
وتوقع مدير الدفاع المدني في الطائف العميد محمد الشهري استمرار الحفر ومحاولات استخراج الفتاة إلى يومين أو ثلاثة أيام مقبلة، قياسا بالجزء الذي حفرته المعدة التابعة لشركة تركية، جلبت خصيصا للمشاركة في عمليات البحث خلال الساعات الماضية.
وأوضح العميد الشهري أنه وحتى ظهر أمس، قطعت المعدة حفر 15 مترا مع استمرار عملها على مدار الساعة.
مشيرا إلى أنه ومنذ بداية الحادثة النادرة والدفاع المدني يهدف الى أمرين، أولهما العثور على الفتاة، والثاني استخراجها دون أن يلحق جسدها ضرر.
وأكد مدير الدفاع المدني في الطائف أن فرق الإنقاذ تأكدت بنسبة كبيرة من وجود الفتاة في قاع البئر التي تمتد إلى عمق 56 مترا، لافتا إلى أن قطر البئر الذي لا يتجاوز 40 سم تسبب في صعوبة الحادثة التي تعتبر من أصعب الحالات التي شهدتها المملكة.
وأفاد الشهري أنه تمت الاستعانة بفريق من هيئة المساحة الجيولوجية للتأكد من عدم وجود تجاويف قد تدخل معها الفتاة ويتضرر جسدها من عملية حفر البئر الجديدة، وأكد الفريق عدم وجود تجاويف فيما تم تحديد موقع البئر الجديدة على مسافة متر ونصف المتر عن البئر القديمة، إلى جانب استشارة أطباء بشريين توقعوا تحلل أجزاء من جسد الفتاة مع طول الوقت.
من جانبه، أكد لـ«عكـاظ» الخبير التركي المسؤول عن الشركة التي تتولى عمليات الحفر أن عملية البحث واجهت صعوبات كنوعية الأرضية وكثرة الصخور.
من موقع الحدث
• 40 ضابطا وفردا وغواصا وفنيا من الدفاع المدني يرابطون في الموقع.
• دوريات أمنية تمركزت في محيط الموقع لمنع دخول الفضوليين.
• فرق من بلدية المويه وفرقة من الهلال الأحمر تشارك في المساندة.
• تجهيز مواسير ضخمة لإدخالها في البئر الجديدة لضمان عدم انهيارها خلال استخراج الجثة.
• الحفار الضخم استخرج صخرة ضخمة أعاقت الحفر عدة ساعات.
• مدير الدفاع المدني العميد محمد الشهري يشرف على العمليات على مدار الساعة.
• الصخور توقف عمل المعدات الثقيلة التي وصلت إلى نحو 14 مترا.
• غرفة عمليات متنقلة مزودة بإمكانية الاتصال بالأقمار الصناعية وشبكات الإنترنت والشبكات اللا سلكية.



(من جد حرام تخيلوا اكثر من 8 او 9 ايام وهي تحت الله اعلم بحالها

لا حول ولا قوة الا بالله وش هالاهمال المفروض من اول يوم طاحت فيه


جابوا الشركة ):s113:



http://www.burnews.com/styles/dciwww/images/arroww2.gifزوج فتاة البئر: وقفت على مرتفع ترابي لتناول المكسرات فسقطت في البئر أمام صديقاتها

http://www.burnews.com/newsm/20174.jpg




عاجل ( المدينة) -

روى سلمان محمد العتيبي زوج فتاة البئر ، تفاصيل حادث الزوجة وماذا فعلت قبل ذهابها الى نزهة لم تعد منها قبل سقوطها في البئر . وقال : كانت علاقتي مع زوجتي (29 عاما) مبنية على الحب والاحترام والتقدير وكنت أنتظر ذهابي إليها كل خميس وجمعة من محافظة جدة نظرا لانشغالي بالعمل هناك ولدي ابنة منها عمرها سنة وثلاثة أشهر إلا أن الفاجعة أصابتني عصر يوم الأحد الماضي حيث اتصل بي والدي ونقل إلي الخبر وبالحادثة نفسها وتوجهت إلى المنطقة على الفور .

واضاف سلمان المتزوج من الفتاة المتوفاة رحمة الله عليها قبل سنة وستة أشهر : كانت زوجتي قد صلت صلاة العصر وكان الجو جميلا جدا في ذلك اليوم وقالت لفتاتين أخريات من بنات عمومتها أنا صليت صلاة العصر والتي تريد الذهاب معي لابد أن تصلي صلاة العصر ثم قامت هاتان الفتاتان اللتان لم تتجاوزا سن الرابعة عشر ة بصلاة العصر فقالت الفتاة المتوفاة الان سوف نذهب إلى نزهة قصيرة مع هذا الجو الجميل فأصبحن يمشين مع بعض وتوجهن جميعهن إلى نفس الموقع الذي فيه البئر وهو عبارة عن وادي وكانت المتوفية متقدمة عنهن بخطوة تقريبا أو خطوتين بسبب كثرة الحديث وتقدمت دون علم وعند القرب من موقع الحادثة كان موقع البئر (الارتوازية) مرتفع قليلا وكان حولها تراب مجمع ومكون ارتفاع عن سطح الأرض قليلا وأثناء وصولها فوهة البئر قالت : نريد أن نجلس فوق هذا الارتفاع وعند وقوفها فوق هذه الفوهة نادت إحدى البنات التي كانت معها وقالت خذي هذا المفتاح وأتي لنا بمكسرات نريد أن نتناول القهوة والشاي هنا ولكن الفاجعة الكبرى حينما قالت خذي المفتاح سقطت في فوهة البئر أمام البنت ولم تقدر ان تأخذ المفتاح منها فروت البنت قائلة بأنها أثناء السقوط كانت قد ارتفعت يداها إلى الأعلى بجانب رأسها فأثناء السقوط استنجدت بالمساعدة قائلة (الحقوا بي ، الحقوا بي) فأسرعت إحدى البنات إلى أبي الزوج قائلة انها سقطت في البئر والفتاة الأخرى عند البئر تحاول إنقاذ ابنة عمها وبعد الحادثة بدقيقتين تقريبا نادت باسم البنت وقالت ساعديني أو نادي أحد يخرجني من هنا كررت هذا مرتين وبعدها نادت البنت باسم الفتاة التي سقطت ولم تجب واختفت عن الانظار وجاء والد الزوج وأصبح ينادي باسم الفتاة التي سقطت وقام بإنزال الحبل ولكن دون جدوى أو فائدة ولم ير أحدا ولم يسمع صوت أحد وقام بإبلاغ الدفاع المدني على الفور.

من جهته أكد والد الزوج محمد عليان العتيبي لـ"المدينة" أن البئر فيها القليل من الماء وعمرها يزيد عن خمسة وثلاثين سنة وطولها حوالى ستين مترا وفوهة البئر سبق وإن قام بتغطيتها بأحد براميل البوية وتم كبسه على فوهة البئر ولكن موقع البئر على وادي وفوهة البئر المغطاة تآكلت بمرور الوقت والماء الذي يمر عبر الوادي وعند وقوف الفتاة على فوهة البئر سقطت وردد قائلا "إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في مصيبتنا هذه وأخلفنا خيرا منها)
“المدينة” التقت مع كبار أعيان المنطقة دخيل الله نوار العتيبي نظرا لعلمه بهذه المنطقة وعلى دراية كبيرة وقال لـ"المدينة" أنا أطالب بمتابعة مثل هذه الآبار الميته التي تم حفرها مسبقا وردمها أو تغطيتها جيدا لكي لايحصل مثل هذه الكارثة التي آلمتنا كثيرا وآلمت جميع من قرأ عن هذه الحادثة أو أخبر بها كما تبرع الشيخ دخيل الله العتيبي بإحصاء الآبار التي لافائدة فيها وإبلاغ الدفاع المدني بمحافظة الطائف بها لكي يتفادوا مثل هذه الكوارث مستقبلا ويتم ردمها وإغلاقها.

كما تحدث ابن عم زوج الفتاة طلال العتيبي لـ"المدينة" قال أناشد جميع المناطق من حولنا بمتابعة مثل هذه الابار سواء حول المنازل أو في المزارع والقيام بالتنبيه عليها إن كانت غير واضحة أو عمل شبكة اسمنتية قوية على فوهة البئر لكي لايحصل مثلهذه الكوارث.



شعيرات وروائح تغلق الأمل في حياة غريقة البئر



عاجل ( متابعة) -

أكدت شعيرات حصلت عليها فرق الإنقاذ أمس سقوط مفقودة شنيف في عمق البئر. وعزز الفرضية تقرير من المعمل الجنائي خلص إلى أن الشعيرات تعود لكائن بشري. كما تأكد وجود المرأة في العمق بعد انبعاث روائح غير طبيعية.

وقالت صحيفة عكاظ اليوم : استعانت فرق الدفاع المدني أمس بكاميرات حرارية جديدة عالية الكفاءة، في الوقت الذي استأنفت فيه شركة الحفريات العالمية عملياتها بعد استيفاء بعض قطع الغيار المطلوبة. وتواصلت لليوم الخامس على التوالي عمليات الحفر في محيط البئر باستخدام معدات ورافعات عملاقة نجحت في اختراق الأرض لعمق 14 مترا. ويقود فرق الإنقاذ العميد محمد الشهري إلى جانب خمس جهات حكومية في مقدمتها الجهات الأمنية، الجمارك، المساحة الجيولوجية، بلدية المويه بقيادة مدير قسم الحركة عبد الله المرشدي ونائبه مقرن السريح والمراقب شباب الذيابي، إلى جانب عشرات الغواصين والكلاب البوليسية.

وكانت الحادثة التي أصبحت حديث المجالس في شمالي الطائف بدأت أحداثها عصر الأحد الماضي عند سقوط المرأه الثلاثينية داخل بئر الارتواز التي يبلغ قطرها 40 سم وعمقها 50 مترا، حيث ومن المتوقع استمرار المحاولات إلى أكثر من يومين نتيجة صعوبة تضاريس الموقع وضيق فوهة البئر

نبضات قلب
09-01-2011, 01:18 AM
الله يصبر الجميع

ان شاء الله الله يفرجه

ويسلمها من كل شر

ريما جدة
09-01-2011, 01:26 AM
اللهم امين تصدق اخوي علي مو عارفة انام كل شوي اتخيل نفسي مكانها

الراسيه
09-01-2011, 01:34 AM
لاحول ولا قوة الا بالله خبر مؤلم هز جميع ارجاء مناطق المملكه .. الله يصبرها ويعجل بالفرج ..
حتى انا ياريما مو قادره اتخيل وضعها ...
كيف اسبوع كامل عجزوا يطلعونها حسبي الله ونعم الوكيل ... الله يلهم اهلها الصبر ..

ريما جدة
09-01-2011, 01:37 AM
اللهم امين والله احس اني مرره تعبت من هالموضوع وكمان مالك الله يرحمة

غنج نجد
09-01-2011, 01:38 AM
ياااعمري عليهاا ..الله يخرجهاا ساالمة لااهلهاا ..

ويصبر قلوبهم ..يااحي يااقيوم اافرج لهم فرجاا من عندك

اهات
09-01-2011, 01:43 AM
بدفننون البر احسن اكيد بتكون ميته ..

ريما حبيبتي انا نزلت الخبر اسفه ماشفت موضوعك الا الحين بس حذفة موضوعي ..

مرحومه ياااام الكادي ..

الصارم
09-01-2011, 01:53 AM
الله يرحمها رحمه واسعه
ويصبر اهلها ولا فاقدها مع مرور الزمن
غير بنتها الله يلهمها الصبر
الله يعوضها بوحده تخاف الله فيها
ان لله وانا اليه راجعون
مشكوره ريما على نقل الخبر ومتابعته

يمكـ دروبي
09-01-2011, 01:54 AM
لاحول ولاقوة الابالله
الله يعين اهلها ويصبرهم

ريما جدة
09-01-2011, 01:56 AM
مشكورين كلكم


اهات لا عادي حبيبتي


بس لا انا من راي انهم يطلعونها لازم اهم شي اهلها يشوفونها واذا كانت ميته ويارب يكون لا


تندفن اكرام الميت دفنه حرام يخلونها بالبير مررره حرام

3ąŧЋβ
09-01-2011, 03:22 AM
لا حـــــــــــول ولا قوووة الا بالله