المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ببريدة .. رجال الهيئة يحبطون إحتفالا بالكرسيمس بفندق الموفن


اهات
01-01-2011, 05:06 PM
حبط رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة بريدة مشروع احتفال جماعي لعدد من طالبات إحدى كليات البنات ببريدة بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2011م (الكرسميس) وذلك بفندق موفنبيك القصيم حيث كان مراسم الإحتفال المبدئية قد قطعت شوطا كبيرا وفي التفاصيل الي حصلت عليها (عاجل) فقد استقبلت الهيئة بلاغا عن تزعم طالبة لمشروع الإحتفال حيث كانت تقوم ببيع بطاقات المشاركة بمئة ريال على الطالبات كما دفعت مبلغا مقدما لإستئجار قاعة مخصصة لذلك في فندق الموفنبيك وبحسب المصادر فقد تم إفشال المشروع عبر الاستفسار الفوري من الفندق الذي أكد وجود حجز مسبق لإحدى القاعات من قبل فتاة والتي توارت عن الأنظار بعد سماعها بتحرك الهيئة الجدي لمنع الإحتفال الغير مشروع دينيا والذي يتنافى مع شرع الله ورسوله .

وكشفت المصادر أن الهيئة تعاملت بهدوء شديد جدا مع القضية رغبة في إيصال الهدف الأسمى من المنع وهو ما جعل الفتاة تتراجع عن مشروعها الذي لاقى استياء كبيرا من عائلات الطالبات الدارسات في الكليات كونه تشبها بأعياد ديانات أخرى

وكان الشيخ سلمان العودة قد جدد تأكيده على جواز مشاركة المسلمين في الأعياد غير الإسلامية مثل عيد الميلاد، شرط أن لاتتعدى مظاهر الفرح نطاق الأصدقاء والعائلات، وأن لا تكون المناسبة دينية يقتصر الاحتفال بها على غير المسلمين.

وقال الشيخ العودة في حديث بثته "العربية" السبت 9-1-2010 إن الشريعة جاءت بالمنع والحظر في الأشياء ذات البعد الديني، مثل عيد ديني محدد فهذا محرم بالتأكيد، أما الأشياء الدينوية والعادات فالأصل فيها الإذن والسماح والتفويض إلا إذا اقترن بها يقتضي منع الاحتفال بها مثل التشبه.

وأضاف الداعية أن الاحتفالات التي لا تحمل بعدا دينيا فالأصل فيها الإذن وليس المنع والأصل دائما أقوى


لعلامة محمد بن صالح العثيمين -رحمه الله-
السؤال : ما حكم تهنئة الكفّار بعيد ( الكريسمس ) ؟ وكيف نرد عليهم إذا هنؤنا به ؟ وهل يجوز الذهاب إلى أماكن الحفلات التي يقيمونها بهذه المناسبة ؟ وهل يأثم الإنسان إذا فعل شيئاً مما ذُكر بغير قصد ؟ وإنما فعله إما مجاملة ، أو حياءً ، أو إحراجاً ، أو غير ذلك من الأسباب ؟ وهل يجوز التشبه بهم في ذلك ؟


الجواب : تهنئة الكفار بعيد الكريسمس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالاتفاق. كما نقل ذلك ابن القيم – رحمه الله – في كتابه " أحكام أهل الذمة " حيث قال : " وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول : عيد مبارك عليك ، أو تهنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات.
وهو بمنـزلة أن تهنئه بسجوده للصليب ، بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ، وارتكاب الحرام ونحوه . وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنأ عبداً بمعصية ، أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه

" انتهى كلامه -رحمه الله- " .




المصدر
ببريدة .. رجال الهيئة يحبطون إحتفالا برأس السنة بفندق الموفنبيك أبطاله طالبات كلية البنات - مكتبة الأخبار - صحيفة عاجل الإلكترونية - powered by Infinity (http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=20009)

غــــ20ــرام
01-01-2011, 05:23 PM
أحلى

وهاذي ديرة المطاوعه

وماخافوا منهم

هم الاجانب اللي يسون كذا ويحتفلون

الله يعطيكي العافيه اختي على الموضوع

تسلمـــــــــــــــين

طـــــير السعد
01-01-2011, 05:58 PM
وماخفي اعظم

وجهة نظر
01-01-2011, 06:41 PM
كرسمس وفي بريده

لا ... صعبه ... لأن أهل البريده أغلبيتهم ملتزمين (مطاوعه)

وعسى الله يقوي ويعين رجال الهيئه

ويعطيك العافيه على نقل الخبر

الحاتميه
02-01-2011, 12:44 AM
لا حول ولا قوة الا با الله ..

الله يستر من ها العقوول اللي ماعاد تفكر صارت تقلد وبس .. ويدعون انه هذا مواكبة للتطور والتقدم ..

وهو في الحقيقه قمة التخلف والسخافه ..

الله يقوي رجاال الهيئه ويحفظهم من كيد الكائدين ..

بنت العــز
02-01-2011, 01:10 PM
الله يستر ع المسلمين
يسلمو عالخبر:)

3ąŧЋβ
02-01-2011, 01:38 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

ليتنا بس نقلد الغرب في أشياء مفيدة .. مثل اختراع أو ابتكار وغيره

اما ان نقلدهم في كل ما هو سلبي ويتنافى مع عادات ديننا فهذا هو قمة التخلف

مشكوووووووووووورة ع الخبر

ريما جدة
03-01-2011, 01:07 AM
انا اشوووف انها حرية شخصية ومو من حقهم يسوون كذا

من جد شي ينرفز مررره

اخصائية المستقبل
03-01-2011, 11:30 AM
استغفراللة ما يصدقون على طول الشيخ الفلاني قال .... يمشون وراءكل شي ما عندهم عقول واالامريكان يستهزؤن با الاماراتيين الله يستر علينا

عنابي
03-01-2011, 11:53 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يسلمو ع الخبر
ياليت اعرف ليه يمسكو ناس ويتركون ناس بمناسبة راس السنه
الحفلات والسهرات تجوب في انحاء المملكة و في مواقع يشكر عليها

ليه ما يمسكونهم

الهنووف
07-01-2011, 02:07 AM
عسااهم على القووه دووم يارب الهيئه