المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح للفتاة السعودية


باقيرا
12-12-2010, 09:51 PM
هذا المقال الساخر منقول من أحد المنتديات لإحدى الكاتبات الغيورات وبدون تصرف وذلك لقوة سبكه وروعته الفنية وأسلوبه الساخر المعبر .
توجه الكاتبة عدة نصائح لبنات جنسها وتوصيهن إذا أردن أن يحضين بأهتمام القوم النسونجية قائلة :

1. إذا أردت أن تحظي باهتمام بني ليبرال ، وأحفاد أبي رغال ، فعليك باستغلال سني عمرك الأولى ، فهي محط أنظارهم ، وبؤرة اهتمامهم ، فكلما زاد عمرك ، قل اهتمامهم بك ، فلم يدافعوا يوماً عن كبيرة ، ولا أرملة كسيرة ، فأعدي لشيبتك في شبابك ، ولضعفك في قوتك ، قبل أن ينقضي العمر ، ويحدودب الظهر .

2. وإذا أردت أن تكوني جل اهتمام القوم ، فعليك بتغطية عقلك ، وإلغاء روحك ، فليس لهما عند القوم قيمة ، ولو بلغا عندك منزلة عظيمة ، وعليك بإبداء ما خفي من جسدك ، فتحريره هو المراد ، وقيمتك به تزداد ، فلم ينادوا بخلع الحجاب إلا من أجله ، ولم يناضلوا لخروجك من المنزل إلا للاستمتاع به ، ولم يطالبوا بالاختلاط إلا للقرب منه ، وسهولة الوصول إليه ، فإذا أردت اهتمامهم فأعطيهم ما يهمهم .

3. وإن أردت أن تنالي كل التقدير والإعجاب ، وتخلع عليك الأسماء والألقاب ، فالأمر سهل ميسور ، بل ومن أسهل الأمور ، فما عليك إلا تنقص أوامر الشريعة ، ووصفها بالظالمة المريعة ، فالمَحرم مجرم ، والولاية من أسباب الغواية ، أما المحتسبون فظلمة متربصون ، عندها تكون لك عند القوم الحظوة ، ولن يكون بينك وبين الشهرة سوى خطوة ، ثم تكوني كاتبة شهيرة ، ومثقفة خطيرة .

4. عليك بالهوايات النادرة ، والوظائف الشاغرة ، وإن قيل عنها غريبة وتافهة ، حتى تفوزي بلقب الأولية ، وتدخلي موسوعة غينيس السعودية ، ولا يلزم أن تكوني جراحة ماهرة ، أو عالمة نادرة ، فيكفي أن تكوني أول راقصة باليه سعودية ، أو أول مطعسة سعوديةاو اول مدربة غوص او اول لاعبة كره او اول مشجعه ، حتى يتسابق عليك المذيعون والمذيعات ، والصحفيون والصحفيات .

5. أما إن دخلت بوابة الإعلام ، فقد دخلت عالم الأحلام ، فالكل رهن إشارتك ، والكل تحت إمرتك ، فلا يهمك ضعف ثقافتك ، أو ضحالة معلوماتك ، أو سطحية فكرك ، فالمهم عندهم القوام ، والابتسامة والهندام ، ولا تنسي طاعة الكبار ، فمعصيتهم تجلب المتاعب والأخطار ، فربما ضُربت لتتعلمي ، وربما أُهنت لتتأدبي ، وهذا شر لا بد منه ، وأمر قليل من سلم منه .

6. فإن أردت استعجال الأمور ، وعدم الرضا بالميسور ، وأردت الشهرة بأسرع الطرق ، وأيسر السبل ، فما عليك إلا أن تكتبي رواية ، وتملئيها بقصص الخنا والغواية ، فإن وصفتيها بمذكرات واقعية ، وقصص حقيقية ، وسميتيها باسم مدينة محافظة ، فقد بلغت المجد بلا جهد ، ونلت المنى بلا عناء .

7. وإذا أردت أن يتخاطب بشأنك الرؤساء ، وينشغل بأمرك الملوك والأمراء ، وتقام من أجلك المظاهرات ، وتلغى من أجلك المحاكمات ، فكوني رخيصة عِرض ، وبائعة هوى ، فإن كنت سهلة المنال ، وأيسر من لبس النعال ، فستهتم بأمرك هيلاري ، وإن كنت من سقط الجواري .

8. إياك أن تصدقي ما يقال عن بؤس المرأة الغربية ، وأنها في سوق النخاسة مرمية ، وأنها تتمنى العودة للبيت والأسرة ، فهذا من التشويه المؤدلج ، معروف المصدر والخرج ، ولا تصدقي أي إحصاءات تتحدث عن النسب العالية للاغتصاب ، والنسب المهولة للانتحار ، فهذه إشاعات وكذب وافتراءات وتشويه للمجتمعات ، يروجها المؤدلجون والمؤدلجات .

9. وإن أردت إثبات صدق ولائك ، وتجديد انتمائك ، فعليك بالسخرية من المتدينات ، ووصفهن بأبشع الصفات ، فهن جاهلات مهما بلغن من العلم والثقافة !! ، ومحرومات مهما نلن من الشهادات والمناصب !!، وسجينات مهما أنتجن !!، ومضطهدات مهما أبدعن!! ، و حزينات مهما ابتهجن !!، وإن ثبت غير ذلك فقد ذهبت دولتك ، وولى زمانك .

10. أما إن حاولت إقناع العالم أن واقع المرأة السعودية هو واقعك ، وأن ممارساتك المتأمركة هي نهج السواد الأعظم ، وأنك لا تعانين من غربة في الفكر بين السعوديات ، ولا تعانين الأمرين بسبب احتقار السعوديات لك ولأمثالك ، وأن أغلب السعوديات ينتظرن المخلص الليبرالي ، والسوبرمان الأمريكي ، فقد تحولت من مريدة إلى مُرادة ، ومن ناظرة إلى مُنظّرة ، وعندها ستبقى أهميتك وإن احدودب ظهرك ، وإن انقضى عمرك ، وعندها ستكونين خليفة لهدى شعراوي ، وشبيهة لنوال سعداوي . :keke::keke:

هــــــــــــذا أنا
12-12-2010, 10:06 PM
اهلابك باقيرا من جديد

:keke: (http://www.alkhubr.net/t57477.html)تخيل أصير نوال سعداوي مشكله !
بالنسبه لي ماراح يطلون بوجهي زي ماقالت اختي الفاضله كبيره ههههههههههههه


الف شكر لك ولحضورك

الراسيه
12-12-2010, 11:37 PM
شكرا المراه السعوديه تعرف من هي وماذا تريد ...
باقيرا وش قصتك مع الليبراليه مركز عليها ..؟؟

ريما جدة
13-12-2010, 12:35 AM
هههههههههههه مشكور اخوي

الحاتميه
13-12-2010, 12:41 AM
مو كل السعودياات مغفلاات .. الغالبيه ابشرك عندهم عقوول يفكرون فيها .. مو امعاات مع الخيل يا شقراا ..

عوآآفي باقيراا ..

باقيرا
13-12-2010, 06:50 PM
هذا انا :icon33:

الراسية :icon33:

ريما جدة :icon33:

الحاتمية :icon33: