المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افشاء أسرار الحياة الزوجيه


اميرة الحب
04-02-2007, 07:09 PM
أفشاء اسرارالحياة الزوجيه..؟؟!!

http://www.alfrasha.com/images/smilies/11_3_2[1].gif

اهلا اختى ...
بااااااااااااااارك الله فيك واكرمك فى نفسك وزوجك واولادك ...


يعتبرافشاء المرء لسرغيره خيانه ان كان مؤتمنا"ونميمة ان كان مستودعا"
وكلاهما حرام ومذموم بل ان الميت يكره لمن يغسله ان يتحدث بمايراه من
سوء عليه, فحفظ السرللحي والميت, وكذلك الاسرارالزوجيه تحفظ اثناء بقاء
العلاقه الزوجيه وبعد وفاة أحدالطرفين اوحصول الطلاق..



(( لابد للمسلمة أن تربأ بنفسها أن تكون من هذا النمط من الناس الذين وصفهم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ بشر الناس في قوله : "إن من شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة الرجل يفضي إلى امرأته وتفضي إليه ثم ينشر أحدهما سر صاحبه " رواه مسلم .

بل إفشاء هذه الأسرار قد يؤدي بالمرأة إلى النار كما روى الإمام أحمد في مسنده (3/353) عن جابر قال :"بينما نحن مع رسول الله ـصلى الله عليه وسلم ـفي صفوفنا في الصلاة ـصلاة الظهر أو العصرـ فإذا رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يتناول شيئاً ثم تأخر فتأخر الناس فلما قضى الصلاة قال له أبي بن كعب شيئاً صنعته في الصلاة لم نكن نصنعه ؟ قال : عرضت على الجنة بما فيها من الزهرة والنضرة فتناولت منها طبقاً من عنب لآتيكم به فحيل بيني وبينه ولو آتيتكم به لأكل منه من بين السماء والأرض لا ينقصونه شيئاً ثم عرضت على النار فلما وجدت سقمها – يعني حرها – تأخرت عنها وأكثر من رأيت فيها النساء اللاتي إن ائتمن أفشين وإن يسألن بخلن وإن يسألن الحفن" .

وهل أعظم من أمانة فراش الزوجية والاحتفاظ بأخباره ومجرياته ؟ فلماذا تفتحين على نفسك باباً إلى النار ؟ هل تودين يا أخية أن تكوني من أهل النار .؟

يا أختاه : تأملي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم : "إن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالاً يهوي بها في جهنم" رواه البخاري .

هل يا ترى تلك الأحاديث التي تتحدث عن أسرار الزوجين الخاصة من رضى الله تعالى أم من سخطه ؟ هل إبداء أسرار فراش الزوجية يؤدي إلى النعيم أم إلى نار الجحيم ؟

إذن لماذا تسلكين هذا المسلك الذي نهايته مظلمة وخاتمته بائسة ؟.

يا أختاه: قد تتصورين أن الكلام في مثل هذه القضايا الخاصة يجذب إليك الأنظار , ويلفت إليك الأبصار ؟

وأقول : ثم ماذا بعد ... ماذا بعد أن يسخط عليك العزيز الجبار .. ماذا بعد أن أغضبت الملك القهار .. ماذا لو رضي الخلق كلهم ورب الناس عليك ساخط ! كيف تحرصين على إرضاء من هو تراب بسخط الملك الوهاب ؟

عن عائشةـ رضي الله عنهاـ أن رسول الله ـصلى الله عليه وسلم ـ قال "من التمس رضى الله بسخط الناس رضي الله عنه وأرضى عنه الناس , ومن التمس رضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس " رواه ابن حبان في صحيحه والترمذي وصححه الألباني في صحيح الجامع.

ثم اعلمي – يا رعاك الله – أن كل الذين يتناقلون هذه الأخبار وتلك المواقف والأسرار والتي تغضب الملك الجبار ستحاسبين أنت عليها لأن النبي ـصلى الله عليه وسلم ـ يقول :"من سن في الإسلام سنة سيئة فعمل بها بعده كتب عليه مثل وزر من عمل بها ولا ينقص من أوزارهم شيء" رواه مسلم .

فهل أنت بحاجة إلى أن تحملين نفسك أوزار غيرك من الناس ؟ إذن التزمي وصية نبيك محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ حينما قال :"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت" رواه مسلم .


يارب اقدر افدكم

تحياتى منتظرة ردودكم


http://www.alfrasha.com/up/1754987207599426544.gif

مرمر

adel14334
05-02-2007, 03:33 PM
موضوع رائع ومفيد لأخواتنا



جزاك الله خيراً يا أميرة الحب



تحياتي يالغاليه

اكسير الحياة
05-02-2007, 03:48 PM
موضوع رائع اميرة الحب


احترامي

أبوشهد
05-02-2007, 04:59 PM
بالفعل

موضوع جميل وحساس

ودائماً ما يحدث في مجتمعاتنا

جزاك الله خير

الحلا
07-02-2007, 12:05 PM
اختي اميره الحب

http://msh3ooole.jeeran.com/wh_5578809.gif

وجعله ما نقلتيه في موازين حسناتك
وجزاكِ اللخ جنه الفردوس
دمتي بمحبه

*
*

اختك ,,,, الحلا