المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استنفار أمني في المدينة المنورة


عنابي
06-12-2010, 01:25 PM
من جريدة الوطن


استنفار أمني بعد اختطاف رضيع في المدينة
الأب يعلن عن 100 ألف ريال مكافأة لاستعادته


المدينة المنورة: سفر العزمان، مريم الجهني
من تحت كاميرات مراقبة زرعتها وزارة الصحة أخيرا أمام غرف الولادة والحاضنات، سجل مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة فجر أمس، حالة خطف جديدة ضحيتها مولود في ساعاته الأولى، في الوقت الذي استنفرت الجهات الأمنية كافة إمكانياتها لمعرفة مصير الطفل في ظل توفر صورة التقطها له والده. ووفقا لمعلومات حصلت عليها "الوطن" فإن الجهات الأمنية تشتبه بأربعينية ترددت على غرفة والدة الطفل عدة مرات قبل فقدانه.
إلى ذلك، أعلن والد الطفل المختطف بدر المزيني عن مكافأة 100 ألف ريال لمن يدلي بمعلومات توصله إلى ابنه، محملاً في الوقت ذاته إدارة المستشفى المسؤولية.


حرم خاطف أمس أماً من مشاهدة ابنها بعد ساعات من صرخته الأولى في مستشفى الولادة والأطفال بالمدينة المنورة. واختفى المولود في ظروف غامضة استنفرت لها الجهات الأمنية فرقها بحثا عنه في ظل توفر صورة التقطها والده له، فيما تشير المعلومات إلى أن الخاطف امرأة في الأربعينات من العمر.
واكتشفت الحادثة في السابعة صباحا حين استيقظت الأم من نومها ولم تشاهد مولودها على سريره، فاستدعت الممرضات لتسألهن عنه، لكنهن فاجأنها وهن يخبرنها بأنهن لا يعرفن عنه شيئا، وسريعا بث "نداء" عن اختفاء المولود في أروقة المستشفى.
ووسط بكاء وصراخ أم المولود التي أنجبته بعملية قيصرية صباح أول من أمس، أغلقت جميع بوابات المستشفى ومنع رجال أمنه خروج الأطفال للتأكد من هوياتهم، في حين باشرت الجهات الأمنية موقع المستشفى لحظة تلقيها البلاغ.
وفي دقائق، تحولت غرف المستشفى وممراته من سكون يقطعه صراخ المواليد إلى ضجيج نداءات رجال الأمن بأجهزتهم اللاسلكية والذين باشروا الحادثة بمتابعة من مدير شرطة المنطقة اللواء عوض السرحاني، حيث طوقوا مبنى المستشفى والشوارع والمداخل والمخارج القريبة منه بغية التوصل إلى المولود المخطوف.
فيما فتش فريق منهم جميع المركبات بجانب المستشفى بعد التعميم على جميع الفرق الأمنية العاملة في الميدان عن الطفل وأوصاف الخاطف، والذي تكشفت بعض ملامحه لاحقا، إذ تحفظت الفرق الأمنية على أشرطة الفيديو من كاميرات مراقبة، أظهرت بحسب ما علمت "الوطن" من مصادر أمنية في شرطة المدينة، أن الخاطف سيدة في الأربعينات من العمر، قمحية البشرة، وقد ترددت على غرفة والدة الطفل عدة مرات قبل فقدان المولود.. في حين أشارت معلومات أخرى إلى أن عددا من كاميرات المراقبة في أقسام المستشفى غير صالحة.
وطالت تحقيقات جهات الأمن والد ووالدة وجدة المولود المخطوف. كما طالت جميع الكوادر الطبية والتمريضية والعاملين الموجودين في تلك الساعات. وعمم الأمن أوصاف الطفل والسيدة المشتبه بها على المنافذ الجوية والبرية، وأخضعت المركبات لتفتيش دقيق حتى ساعة إعداد الخبر للنشر مغرب أمس.
وكشفت مصادر لـ"الوطن" عن تشكيل فريق أمني بكفاءة عالية من شرطة المدينة المنورة بقسمين: الأول للبحث والتحري والآخر للتحقيق مع المشتبه بهم والعاملين في المستشفى.
وأصدرت مديرية الشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة بعد سبع ساعات من وقوع الحادثة بيانا على لسان مدير إدارة العلاقات والإعلام والتوعية الصحية في المدينة المنورة عبدالرزاق بن عبدالعزيز، أشار فيه إلى فقدان طفل ذكر عمره يوم كان تحت رعاية والدته وجدته وحالته مستقرة في الساعة السابعة صباحا، وبعدها بثت الممرضة المسؤولة نداء عن فقدانه.
إلى ذلك، أكد مدير العلاقات والإعلام بمستشفى المدينة للنساء والولادة والأطفال عبدالعزيز بن حامد الأنصاري خلال حديثه إلى "الوطن" أن المستشفى يخضع لكافة كاميرات المراقبة، ويعمل على تطبيق كافة الاحترازات الأمنية للمواليد. وذكر الأنصاري أن إدارته ستفتح تحقيقا موسعا بعد انتهاء الجهات الأمنية من تحقيقاتها بهدف التعرف على طريقة وصول الخاطف إلى القسم، ومعاقبة المتهاونين في القيام بمهام عملهم.
وأجرت "الوطن" اتصالا بمدير الشؤون الصحية في المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي، فأشار إلى أنه تلقى الخبر برسالة نصية على جواله بسبب تواجده في الرياض لحضور اجتماع بالوزارة، دون أن يعلق على الحادث مطالباً بالاتصال بمدير مستشفى الولادة للحصول على المعلومات.
.................................................. ...................
اتـــرك الـــرد لــكــم لتعليــق على هذه المـأســـاة

3ąŧЋβ
06-12-2010, 01:31 PM
يعطيك العافية على الخبر

الله يرده لهم ان شاء الله ويجعله قرة عين لوالديه

هذاالاهمااااااااال وما يسووووي ... الان من المسؤوول ؟؟

واللي خطف هذا المولود وش راح يستفيد ...

الراسيه
07-12-2010, 11:05 PM
:SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72)::SnipeR (72):<<<< عورني قلبي بقوه

يارب يلقونه حرام .....

الحاتميه
07-12-2010, 11:16 PM
الله يصبر امه ويرده لها با السلامه ..

يعني الواحد الحين ما يأمن حتى على عياله .. والله حاله ..

أبوشهد
07-12-2010, 11:23 PM
لاحول ولا قوة الا بالله

والله حرام

ريما جدة
07-12-2010, 11:44 PM
الله يردة لهلة سالم يااااااااااااااااااااااااااارب حرام كذا

براااق
08-12-2010, 12:26 PM
لاحول ولاقوة الابالله
اتوقع صارت تجارة عند المجرمين والحراميه
اخطف طفل وساوم والديه و100الف عرضه نفسها..