المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـــــقاعــــدة تـؤكــد أنـها قــتلت زعـيم الحوثيين


براااق
05-12-2010, 01:42 AM
قالت إنها استهدفته في هجوم 24 نوفمبر

القاعدة تؤكد أنها قتلت زعيم الحوثيين الروحي


سبق - صنعاء: أعلن تنظيم "القاعدة" في اليمن اليوم ، أن ما ذكره الحوثيون عن وفاة مرشدهم الروحي، بدرالدين الحوثي جراء مرض الربو غير صحيح، متبنياً استهدافه في الهجوم الانتحاري الذي نفذه في 24 نوفمبر الماضي في منطقة الجوف.

وبحسب "سي إن إن" فقد ذكر بيان للتنظيم نشرته مواقع إلكترونية دأبت على نقل بيانات القاعدة: "لقد نفذ أبوعائشة الصنعاني الهاشمي عملية مباركة في موكب لكبار الحوثيين، وقد أبلغتنا مصادرنا المتواجدة في مكان الحدث بأن أحد القيادات الكبرى للحوثيين كان في الموكب٬ ولكن اسمه متحفظ عليه من قبل الحوثيين".

وتابع البيان: "ثم بعد ذلك تسرب الخبر وتأكد بأن الشخصية المقتولة هي رأس الشر والفساد بدرالدين الحوثي نفسه٬ مؤسس جماعة الحوثي الرافضية٬ والذي كان في الجوف ليحيي مراسيم احتفالات يوم الغدير٬ بينما يحييها ابنه عبدالملك في صعدة".

وحول بيان جماعة الحوثي عن وفاة بدر الدين الحوثي جراء الربو المزمن قال التنظيم: "جماعة الحوثي تريد أن تخدع الناس بأن جنازته التي تلت عمليتنا بيوم واحد كانت إثر وفاة طبيعية٬ وقاموا بالتكتيم الشديد على مقتله ونشروا شائعات مخالفة للحقيقة، إن هذا الكذب الصريح والتزوير وإخفاء الحقائق لن ينطلي إلا على الحمقى".

وكانت عملية تشييع الحوثي قد شهدت بدورها عملية انتحارية أخرى لتنظيم القاعدة، أدت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في محافظة مأرب.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت الخميس أن بدرالدين بن أمير الدين الحوثي، والد القيادي عبدالملك بدرالدين الحوثي، قد توفي صباح الخميس عن عمرٍ ناهز 86 عاماً.

المصدر:
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17139 (http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=17139)

العزه للاسلام والمسلمين ولا عزااء للشرك والمشركين..