المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الله الله لنرفع مستوى المنتدى الى اقصى درجاته


طيف العيون الزرق
28-11-2010, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ما بعد ...

بداية لا تنزعج من طول الرسالة ولا من صاحبها ..


لما كانت المنتديات فضاء رحب لابراز المواهب المختلفة والمتنوعة من تقنية واداب وثقافة وفنون وابتكارات وانجازات في شتى مجالات الحياة .وطرح افكار ومشاريع وامال واحلام يسعى اصحابها لتحقيقها .

فان منتسبي اي منتدى ينقسمون الى قسمين اساسين لا ثالث لهما قسم او مجموعة تنشط وتبرز مواهبها وترعى افكارها وتعمل جاهدة لتحقيقها وتجسيدها على الواقع او على صفحات المنتدى واركانه .ترى في الاشتراك داخل المنتدى مساحة وفرصة للاختلاط بالزوار والاعضاء وكسب الخبرات والتعاون والتظامن كل حسب طاقته ومعرفته واختصاصه .التعرف على شبيه في الاهتمام والهواية والطموح ,بناء اسرة ومجتمع مفيد وعملي وفعال .

ومجموعة متلقية ومهتمة والمستفيدة وفي نفس الوقت مساندة ومراعية لجهد الاخرين وتعتبره عملا وانجازا يستحق عناية وانتباه ومتابعة ونقد وتقييم وتوجيه من باب ان معنى المنتدى الحقيقي هو الالتقاء في ورشة موسعة للعمل والانجاز والانتاج .تتجسد فيه الافكار والمشاريع وتجتمع عليه الطاقات فيكون للتجمع فائدة وقيمة وانتاج نافع تضعه في خدمة المتصفح والباحث والمهتم .

للاسف الشديد المؤلم يوجد خلل بين المجموعتين وهوة واسعة وفضاء فارغ .
نرى دوما انجازات وافكار ومشاريع ومساهمات ومداخلات ومواهب في منتدناتصارع من اجل البقاء وسط زخم البلادة والميوعة واللامبالاة واللا فائدة واللا مغزى من التواجد والحضور .ترجو وتتمنى زيارة او تعريج على مواضيعها وافكارها وانجازاتها .تنتظر اليوم بعد اليوم اي مهتم او ناقد او موجه او مساند ...بينما تعج مواضيع ( تافهة معنى ولا مغزى ولا قيمة ) بالمشاركات المشابهة لها .تصل حتى لتغيير هدف المواضيع القيمة من طرف عقول بليدة ليس لها اي اهتمام سوى اللهو واللعب في زويا المنتدى تسوقهم اهوائهم وعقولهم المحدودة .
تساهم هذه الوضعية في بقاء الوضع على ماهو عليه من رتابة ودوران في نفس المكان .دون تحقيق ادنى انجاز نفتخر به ونسعد تجعلنا نقول ان تواجدنا الدائم لم يكن دون فائدة ودون حسنة .بل حققنا كذا وكذا ..وانجزنا كذا وكذا وساهمنا في هذا الامر وعالجنا تلك القضية ووو ...

اخواني جفت الاقلام وهي تدعو الى الاهتمام باصحاب المواهب والمساهمات في شتى ارجاء المنتدى وفي الاقسام المهجورة والحقيقية والتي هي الخير والخير كله .
فمتى نخرج من دائرة الرتابة والجمود واللامعنى واللاهدف واللافائدة .وننتقل الى تشجيع الحصري والجديد والقيم والاهتمام بالاعضاء الذين ينتظرون التفاتة ومساندة ولو بكلمة ( اعجبني عملك )

متى نجد انفسنا نصعد السلم وليس نتهاوى الى اسفل او معلقين في نفس المرتبة .


ادعوكم حقا الى البحث بين طيات المنتدى عن هؤلاء الاعضاء فانهم في الانتظار والترقب واتركونا من المواضيع الهزيلة التي بدون هدف سوى تمضية الوقت واللهو .

ارفعو درجة الافادة والمساندة .لا تتخندق في ما تهوى فقط واحب لاخيك ما تحب لنفسك .وساهم بالتشجيع والمساعدة والمساندة .

ارفعو مستوى الوعي بالقضايا وساهمو في النقاشات الجادة والفاصلة اجعل لك رأيا في مايجري فانت جزء من هذا العالم .استفسر وشارك وتعلم حتى تناقش مستقبلا وتدافع عن فكرك .

طور نفسك واخرجها من حالة الخمول والسلبية الى النشاط والايجابية وقدم ما تحبه وتهواه باسلوب راقي وفعال ذا قيمة وجودة .طور هوايتك ونمها من خلال المنتدى تواصل بشبيهك وساهمو في افكار ومشاريع ذات قيمة وفائدة قد ترسم لك طريقا لم تكن تحسب له حساب .

الكل يعلم مغزى الموضوع فارجو ان نعمل كلنا على ذلك .واجعل نصيبا للاعضاء اصحاب المواهب والمساهمات النيرة والمجهودات الجادة والجيدة تجدهم في المكان الذي لا تحب ان تذهب اليه .

ولكن بذهابك لهذا المكان قد تبعث املا وترسم ابتسامة رضى وسرور على اصحاب المواهب والانجازات والمحاولات والمساهمات في كل مجال ...في كل فضاء ...وتزرع فيه روح المواصلة والمثابرة والسعي لتقديم التالي ثم التالي ثم التالي دون توقف ولا كلل ولا ملل ولا احساس بعدم جدوى ما يعمل .

اخواني يوجد عضو يستغرق منه كتابة موضوع او تصميم او تجميع موضوع مفيد ساعات وحتى ايام فحرام وعيب ان لا نرى في صفحاته تشجيعا او اعترافا او مساندة واهتمام ....
ماهكذا ترتقي الامم وماهكذا تتقدم .

الله الله لنرفع مستوى الاهتمام الى اقصى درجاته حتى نحقق معنى (المنتدى) .

القاكم بخير وعلى خير......:027:

الراسيه
28-11-2010, 05:24 PM
مااجمل هذه العبارات طيف ,وهذه الدعوة للرقي بالمنتدى للافضل
شكرا لك ...

الحاتميه
28-11-2010, 07:16 PM
كفيت ووفيت طيف العيون ..

طيف العيون الزرق
11-12-2010, 11:14 PM
نتمنى من الجميع تظافر الجهود ...لتحقيق الرقي لهذا المنتدى الطيب

القاكم بخير وعلى خير