المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من مشعل السديري الى مفتي العام بالمملكة العربية السعودية


عنابي
08-11-2010, 04:34 PM
.


من مشعل السديري .. إلى المفتى العام بالمملكةالعربيةالسعودية



جرأة قوية جداً جداً جداً غير معتادة !!!!!!!!!!!!...



http://64.4.56.151/att/GetInline.aspx?messageid=a7855a8c-eb33-11df-8232-00215ad7ea6c&attindex=0&cp=-1&attdepth=0&imgsrc=cid%3a1.1535175093%40web50902.mail.re2.yaho o.com&hm__login=asser-alsemt&hm__domain=hotmail.com&ip=10.25.160.8&d=d4808&mf=0&hm__ts=Mon%2c%2008%20Nov%202010%2013%3a30%3a43%20G MT&st=asser-alsemt&hm__ha=01_102d6bf9a5ed104120e6b8f0bf25ae13c94b360a dafcf062080dd75f74d2f8c8&oneredir=1

بعمل المرأة في هذه المحلات ستر للمشترية من إطلاع الغرباء على تضاريس جسمها وصدرها ....
الذي يرى بسهولة من خلف العباءة ..
خاصة بعد إنتشار لبس النساء للعباءات الضيقة ..
وفيه ضمان عيش كريم لفتاة لم توفق بقبول في جامعة بسبب تقديرها الدراسي ......
أو عدم توفر الواسطة لوالدها ......
أو عدم حصولها على وظيفة حتى في أبعد قرية عن المدينة ...
ولكي لا تتسلى بالإتصال بأرقام عشوائية لعلها توفق بمن يسليها ..
أو تقضي معه جزء من سوالف ليل !!




يا سماحة المفتي !!





ليس كل بنات المملكة كبناتك وبنات حمولتك !!

تتخرج بنتكم ب 70 % بالثانوية وتدخل أفضل كلية ....
بينما إبنة زميل بالعمل حصلت على 96 % ولم تقبل إلا في أطرف كلية ..
وبواسطة قريبه الأستاذ بالجامعة ...

ليس كل بنات الناس تعين بالشارع الذي يوجد به قصر والدها !!
وإنما يعين في أطراف سكاكا وجازان ......
ومن المؤكد أنك لم تسمع بحوادث صالونات المعلمات في أطراف المدن ...
ياليتك كنت مفتحا لترى تناثر أغراضهن وكيف إختلطت بدمائهن !!
والله لأنه منظر محزن لأقوى الناس عزيمة ..
نحزن عندما تعرض صور عباءاتهن ودفاتر تحضيرهن و( جزمهن ) ......
منظر محزن للغاية ...
وتجعلنا نلعن من تسبب في حرمانهن من الحياة ...
وحرم أهلهن منهن !!
ليس كل بنات الناس يضمن لهن الوظيفة قبل التخرج أو النقل أو التعيين ..
فقد وجد من دفع عشرين ألف ريال لنقل إبنته من إحدى المدن للرياض !!





يا جماعة يا واصلين

ليس كل الناس كوضعكم ......
ولا تكونوا كإحدى الملكات التي سمعت عن جوع شعبها فقالت .....
عطوهم بسكويت !!
هم ما يعرفون الخبز علشان يعرفون البسكوت أبو ميزان !!







لم تذهب المرأة للعمل بائعة في محل لتتسلى ......

وإنما للبحث عن لقمة شريفة ونزيهة وبلا مستغل يستغل شرفها وعفتها وكرامتها ..
ويدفع لها بمقابل يعرفه الجميع ...







يا سماحة الشيخ !!




قل للسواق اللي يجيبك للجامع الكبير بالرياض ..

يتوقف بجوار بائعات الفصفص والحب والبكلات و الأمشاط والحنا ......
و تنازل وإسأل إحداهن :
ليش تبيعين يا مرة ؟ وش اللي حدك ؟
ماذا ستقول لك ؟
هل ستقول إني أتسلى و أوسع صدري .......
وكأني جالسة على أطراف الشانزيليه ؟؟
وإنما ستقول زوجي مريض أو فراش ب 2000 ريال ...
أو مطلقة أو رجلي مديون وبيتنا أجار و ....
ليس كل الناس رواتبهم 42 ألف ريال ......
غير الأمطار السنوية والشهرية الغزيرة ....
التي لا تأتي من السماء وإنما من الأرض ...






لا تعاملون الناس كوضعكم ، فوضع 90 % من الناس يختلف عن وضعكم تماما ......

الناس يسددون فواتير كهرباء !!
الناس تسدد فواتير جوالات وتلفونات و رواتب شغالات وسائقين !!
الناس تدفع قروض للبنوك .......
ليكملوا أقساط شقق أو دوبلكسات 350 مترا ...
وليست قصورا أم 5000 متر ...
الناس تدفع رسوم سنوية لمدارس أبناءهم !!





بعض الناس إنتقلوا مع إبنتهم لقرى جازان ونجران وأطراف عرعر وغيرها ليكونوا بقربها .......

أعرف فتاة يتيمة الآن تعمل في إحدى قرى الأفلاج ......
تسكن بمفردها لمدة خمس سنوات ولم تستطع النقل للمدينة المنورة رغم تخصصها الصعب ......
و أخرى معها لمدة ست سنوات وزوجها بمفرده في الباحة .......
و كلنا يعرف عينات من هؤلاء ....





هل تتوقع أنهن بقين هناك لسبب ؟؟

غير سبب الحاجة وطلب الحياة الكريمة ؟!




مشعل السديري


أتمنى أن أكون لا أخاف إلا الله سبحانه في الحق وقول الحق


أنا مشعل السديري وبالأعلى صورتي


فأتقي الله يافضيلة المفتي العام
فالجبال عجزت عن حمل الأمانة


اوقف له احتراااااام‎

ابونواف
08-11-2010, 04:45 PM
كلام خطير وفي الصميم

مشكور عنابي على النقل

الحاتميه
08-11-2010, 04:56 PM
عنااابي توقف له احتراام لو كاان توجه با الكلااام هذاا لمن يعنيه الامر مو لسمااحة المفتي ..

سمااحة المفتى اعطى الحكم الشرعي وبين الحلال من الحراام ومو جاايب من رااسه ..

يا ولد السديري اذا فيك خير كذاا ماشاء الله عليك وماتخااف من احد وينكـ عن الروس الكبيره .. وقف بوجيهم وقل لهم الحق اللي ماتخااف من قوله ..

والا شاطر على سماحة المفتي اللي ماقال غلط وجااب الصح ..

نبضات قلب
08-11-2010, 06:23 PM
قضيه تحتاج اى وقف جاده

هناك الكثير من الاسر المتعففه التي لا تسأل الناس إلحافا

طـــــير السعد
08-11-2010, 06:34 PM
ولاتزال العلمانيه تتغلغل في افكار بعض من الشعب

الاهنا توصل به ان يخاطب مفتي الديار المقدسة وكانهُ يحكم بالامور من راسه

بداية لايحكم الا بشرع الله وسنة الرسول الطاهرة

فيه فلحه يروح للروس الكبار ...
لكن هي العلمنه هي دائماً

لاهنت ياخوي عنابي

يمكـ دروبي
08-11-2010, 06:45 PM
اشكركـ ياعنابي ع النقل
تقبل مروري

اهات
08-11-2010, 06:52 PM
مشعل السديري


يسلم بطن جابك ...

نبع المشاعر
08-11-2010, 07:04 PM
من وجه مثل هالكلام للـ مفتي
فهو غير عاجز عن توجيهه لـ غيرهـ
والمثل يقول ( إياكـ أعني وأفهمي ياجارهـ )

تحية تقدير للناقل ولمن نقل عنه
والمشكله الحين مو بس للبنات
كثير شباب تخرجوا بـ نسب عليا فوق الـ 90
ولم يجدوا ماكانوا يحلمون به
وهناكـ العكس

كم من أسر تتمنا لقمت العيش الهنيه
ولايوجد لديهم محرم .. من أين يجدون لقمة العيش ..!

إلى متا !!!

عنيزاوي
08-11-2010, 07:36 PM
يامشعل السديري مفتي عام المملكه وش دخله هو ينظر الى عمل المرءه في مكان الاختلاط

بعدين عمل المرءه كثير ماوقفت ع المحلات تعمل في مكاان ماافيه اختلاط

براااق
08-11-2010, 08:26 PM
جعجعة على الفاضي ويبحث عن الطحين
السديري طلع شجاعته ليس على المفتى طلع شجاعته على الحكم الشرعي
وهو يعلم ان المفتى مابيده قاله وذكره
لماذا لايوصل الكلام الى الحكومة
اوكما ذكر الاخوة -الروس الكبار؟
ويقول لها أوجدوا وظائف وساعدوهم مما لاتستطيع تحصل لقمة العيش وأصرفوا لهم رواتب؟
وهذا هم في بلادنا اخذوا اللبرالية من الغرب تغريب وفسوق وفجوروأفساد للمجتمع الاسلامي وتركوا ما قد يتكلم به الشخص في بكل حرية واتحداهم في ذلك
والعجيب وليس الغريب عليهم ان ظهرت وظائف ونشرت بالصحف تحفظ للنساء كرامتهن
وبمجتمع نسائي ولم يدعموها بكلمة او يركزوا عليها في كتاباتهم ومقالاتهم
الاهذه الوظائف الكاشيرات؟؟ وبإذن الله ستظهروظائف تحفظ للنساء
كرامتهن ولن تجد هؤلا وحماسهم كوظائف الكاشيرات...؟؟ مقاصدهم معروفه..
ولو قلت لهم دع احد من اهلك يعملوا لرفض لكن يرضى على بنات الناس
هم تشبعوا بافكار بعيده عن الدين والثوابت
والاغلب منافقين شهوانيين يبحثون عن الشهرة والمنصب.

♥آنثى خُرآفيه♥
08-11-2010, 09:18 PM
من وجهة نظري وأشوفه حل مناسب يحفظ كرامتهم

وهذي مهمة الدوله

تتصرف وتحط ميزانيه هذا أفضل حل

وأنا أتكلم ع الي ماعندها زوج أو مطلقه

أما الي عند زوجها ديون فاأكيد في مساعدات لهم

وبث

أما من ناحية
بعمل المرأة في هذه المحلات ستر للمشترية من إطلاع الغرباء على تضاريس جسمها وصدرها ....

الذي يرى بسهولة من خلف العباءة ..
خاصة بعد إنتشار لبس النساء للعباءات الضيقة ..

هذي والله من الي وراها لكن لو في هيئه بدل الاهل
تمنع هالبس وفي رادع لهم ماأنتشرت هاالنوعية <<

يسسلمو عنابي وتقبل وجهة نظري

المنتحي
09-11-2010, 01:33 AM
مقال السديري يتحدث عن واقع النساء الغير محتاجات لن يعملن

ومن اظطرتهن الظروف للعمل والمفتي يرى ان ذلك لايجوز شرعا

فعليه ان يبلغ بصفته مفتي ولي الامر بأن يصرف لهن رواتب لكي

لايعملن ويقرن في بيوتهن اما ان المفتي كل مايهمه ان يبين الامر

الشرعي لهن ولايبين لولي الامر انهن شرعا يجب ان يصرف عليهن

من بيت المال

¨°•][ يًسِألوٍنيًـےليًـــہ أحِبُـگ]
09-11-2010, 09:49 AM
هذا مشعل السديري اللي كتب قبل سنتين والى الآن يطالب بإلغاء مايكروفونات المساجد لأنها تزعج الناس بزعمه وتخوف الأطفال وتوقظهم من نومهم . الآن قلبه على بنات البلد
هذا مقال حق يراد به باطل .

ريما جدة
09-11-2010, 06:41 PM
كفووو وربي انه رجال وكلامه صحيح 100%

اوكي انا بنت الحمدلله مرتاحة وادرس جامعة اهليه وانجح

بس غيري مايقدرون ليه حرام خليهم ياخذون فرصتهم بالحياة كل شي عيب وحرام وممنوع ملينا


لازم نحس ببعض الشي اللي مانرضاء=ة لانفسنا مانرضاة لغيرنا

وجهة نظر
09-11-2010, 06:50 PM
صح ... إلسااانك ... يالأمير ... مشعل السديري ...

والله كل ما قلته ... هو عين العقل ... والصواب ...

ومشكلتنا في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أيضاً وكذلك وزارة العمل والخدمه المدنيه

العدل ... العدل ... العدل

ومشكووووور على النقل

عنابي
09-11-2010, 08:33 PM
لا هنتوا كل اللى ردوا ع الموضوع والرد هنا فقط راي لكل شخص
انا لست انت وانما انا لست مجنونك

قســــــورهـ
11-11-2010, 02:49 AM
اولا الموضوع لا يستحق كل هذا التشنج من بعض الاعضاء
ثانيا غير صحيح ان ما قاله المفتي هو كلام الله او شرع الله ولا يجوز نسبته لله فالمفتي هو رجل لا يوحى اليه .. فلا يجوز الغلو فيه واعطاءه اكثر من منزلته ... فهو مجتهد اما مصيب وله اجران او مخطئ وله اجر الاجتهاد
يقول الامام مالك رحمة الله عليه كل يؤخذ منه ويرد الا صاحب هذا القبر ويقصد النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم
حيث ان المجتهد من الصحابه كان لا يقبل ان يطلق على اجتهاده حكم الله او شرع الله وإنما كان يقول: هذا رأيي، فإن كان صواباً فمن الله وإن كان خطأ فمني ومن الشيطان، والله ورسوله منه بريء. وكان مما يوصي به النبي صلّى الله عليه وسلم أمير الجيش أو السرية قوله: «وإذا حاصرت حصناً فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله فلا تنزلهم على حكم الله ، ولكن أنزلهم على حكمك، فإنك لاتدري، أتصيب حكم الله فيهم ) فلذلك لا ينبغي لأحد من الاخوه القول بأن المفتي قال حكم الشرع
ثالثا اذا اردنا مناقشة المقال فلابد ان نفهم السياق الذي كتب فيه هذا المقال :
الموضوع كان عن خطبة لسماحة المفتي عن عمل المرأه في بيع المستلزمات النسائيه وكان رد السديري واضحا وكان موجها للمفتي فلم تريدونه يوجه كلامه للمسؤولين وهم لم يقولوا شيئا في هذا الموضوع !!!
وكلام السديري في رأيي منطقي جدا
لم لا يوكل بيع المستلزمات النسائيه للنساء ؟؟ اين العلمنه في الموضوع؟؟
لم كلما اعيت بعضنا الحجه قال انت ليبرالي او علماني !!!!
ياسبحان الله



عموما دعوكم من كاتب المقال وركزوا على المقال فقط




قســوره كان هنا




....

براااق
11-11-2010, 04:22 AM
يعطيك الله العافيه أخي قسورة على التوضيح وبارك الله فيك
الموضوع ليس من مقصد خطبه للمفتي هوبيان للجنة الدائمة للافتاء التي يرأسها المفتي
لعمل الكاشيرات بينوا فيه الحكم الشرعي" من هذا العمل وقلنا (الحكم الشرعي) بالألف واللام
وهذا مانقصده -والفتوى معناها هو تبيين الحكم الشرعي "عن دليل لما سأل عنه.
والذي اعرفه انه اعترض (بعدالبيان) على بيان الهيئة الذي به الحكم الشرعي لعمل الكاشيرات،
دون ان نصل الى ماذكرت والعياذ بالله فلا تحملنا أخي ما لم نقله،
ام عن المسؤوليين فهم كاأسمهم مسؤوليين دون ان يتحدثوا فطبيعي ان يوجهه لهم
فالامر وتعيين والصرف والنقل بيديهم وليس بيد غيرهم.
لم نجد الحماس والكتابات منهم الا على هكذا وظائف فلاتلومن احد بما يقول
فالذي ظاهر وماسبق قد علمناه والله يهدي وغيره بحاضر والمستقبل يارب
والله يرزق المسلمين ويوفقهم يارب.