المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ركب الطائره مسناو نزل شابا!!


خـالد الزهراني
06-11-2010, 06:35 PM
http://www.sdq1.com/newsm/5494.jpg
حين تنظر إلى هاتين الصورتين تذكّر أنهما لشخص واحد، هو شاب من هونج كونج تحقق معه السلطات في كندا الآن، بعدما تسلل إلى طائرة ركاب كندية متنكراً بقناع وجه مجعّد وملابس رجل عجوز، في حادث وُصف بأنه "أغرب من الخيال".

ونقل موقع "أخبار مصر" عن السلطات الكندية أن الحادث وقع في 29 أكتوبر الماضي، خلال رحلة انطلقت من هونج كونج إلى مدينة فانكوفر الكندية، وقد جرى اكتشافه بعد تسريب معلومات أمنية؛ ما يدل على أن التنكر كان متقناً لدرجة يصعب معها اكتشافه.

وبحسب مصدر من أجهزة الأمن الجوي الكندية فإن الشاب دخل الطائرة بهيئة عجوز طاعن في العمر، ويظهر عليه أنه من أصول قوقازية، وبعد انطلاق الرحلة قام بالدخول إلى الحمام؛ ليخرج منه - بعد أن خلع تنكره - بمظهر شاب آسيوي في العقد الثاني من العمر.

وبعد هبوط الطائرة تنبّه رجال الأمن للخدعة؛ فقاموا باقتياد الرجل إلى التحقيق؛ فأقرّ بما فعله، وبرّر ذلك برغبته في تقديم طلب لجوء.

وعثر المحققون ضمن أمتعة الشاب، الذي لم يكشف عن اسمه، على مجموعة من الأغراض التي استخدمها للتنكر، بينها قناع وجه رجل عجوز مصنوع من السيليكون، وكذلك زوج من القفازات لتغطية يديه.

من جانبه قال بيتر فيتزبارك، الناطق باسم الطيران الكندي: "يمكننا التأكيد أن المحققين اعتقلوا أحد الركاب، والقضية لا تزال قيد التحقيق".

وأضاف فيتزبارك: "كل الركاب يخضعون للتفتيش والتدقيق في الهويات عبر مراحل عدة، وبين تلك المراحل عمليات تدقيق للحكومة الصينية وكذلك للمسؤولين في هونج كونج".

وتشير المعلومات الأمنية إلى أن الشاب قام باستبدال التذاكر بالتنسيق مع رجل أمريكي عجوز هو حامل التذكرة الأصلي

ريما جدة
06-11-2010, 07:25 PM
شكرا لك اخوي خالد

يمكـ دروبي
07-11-2010, 02:50 AM
يعطيك العافيه
تقبل مروري