المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في السعوديه انشاء اول مركز اهلي لتدريب السيدات على الحمايه


بندر العجمي
09-10-2010, 01:24 AM
في السعوديه انشاء اول مركز اهلي لتدريب السيدات على الحمايه النسائيه




http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3637/630X700.jpg

خطت شركة سعودية خطوة نحو فتح آفاق عمل جديدة حين وقعت رئيس مركز صدى الحياة الدولي بالمملكة الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز أمس في القاهرة تعاونا مشتركا مع الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات فالكون، يتضمن تأسيس أول مركز أمني نسائي بالمنطقة العربية "المركز الأمني النسائي التخصصي" بالمملكة.
وقالت الأميرة بسمة في حديث إلى " الوطن" إن المركز يعد الأول من نوعه على مستوى الدول العربية وهو معني بإيجاد فرص عمل جديدة في المجالات التي تتطلب تواجد وحماية المرأة. وكشفت الأميرة أن المركز سيقوم بتدريب النساء على فنون القتال والدفاع عن النفس وحماية الآخرين، إضافة إلى تأهيلهن فكريا للتعامل مع القضايا الأمنية.
وأبانت الأميرة بسمة أن توقيت وفكرة هذا المركز جاءت في وقت تعاني منه المرأة السعودية من البطالة وأن الواجب إكرامها بتعليمها صنعة كريمة تقيها ذل السؤال.
وألمحت الأميرة أن خريجات هذا المركز سيكن قادرات على العمل في جميع المنشآت النسائية الحكومية كالبنوك وقصور الأفراح والمطارات. وعن بداية استقبال طلبات التوظيف قالت الأميرة " نأمل أن يرى النور خلال عام من الآن" مختتمة حديثها بأن رسوم التسجيل ستكون في متناول الجميع.
المصدر جريدة الوطن....