المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عضو @@ ورق @@ وقلم


نبضات قلب
28-09-2010, 10:30 PM
/
/
/
@@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@@@
@@@@@@@@@
@@@@@@@@
@@@@@@
@@@@@
@@@@
@@@
@@
@





http://www.9o9i.com/upfiles/E4i00193.jpg (http://www.9o9i.com/)



تحت أضواء الشموووووووع

تتلاشى ظلمه الصمت

وتبوح حنجره القلم بصوتها العذب

http://www.9o9i.com/upfiles/Uhb00193.jpg (http://www.9o9i.com/)

بالحروف التي تعانق أحضان الورق

http://www.9o9i.com/upfiles/5BQ00193.jpg (http://www.9o9i.com/)

لتنسكب دمووووع القلم

على كف المعنى




اعزائي اعضاء منتدى الخبر هنا فكره هدفها كسر صمت اقلامكم لتبوح بمشاعرها واحاسيسها

بحيث يقوم اول عضو يدخل هنا بتحديد

( مـــــــــــــوضــــــــــوع للطرح )


ثم يأتي العضو الثاني ليحدد

( العضو الذي يكتب الموضوع بقلمه هو )

وتستمر الردود لمده اسبوع

ليكون اليوم المشابه لليوم الذي بدأ منه تحديد الموضوع

هو يوم تحديد موضوع جديد من قبل احد الاعضاء

والعضو الذي بعده يحدد العضو الذي يكتبه


ملاحظه هامه : كل رد يجب ان يذكر وجهه نظره بطريقه الطرح واوجه الاختلاف والاتفاق او يطرح حل او يضع اصبعه على الاسباب ولا يكتفي فقط بالشكر والثناء لان الهدف هنا هو اثراء الموضوع

ابو لولو
29-09-2010, 01:05 AM
شكراً اخوي علي الشمري على هذا الموضوع الرائع
ياليت يتم البدء في موضوع الديمقراطية في مجتمعنا

غــــ20ــرام
29-09-2010, 02:57 PM
موضــــوع رائــــع وفكــــره حلــــوه

وأختــــار الكـــاتب:



علـــــي الشـــــــــــــمري

نبضات قلب
30-09-2010, 09:53 AM
يوم الخميس

( الديمقراطيه في مجتمعنا )

بقلم : علي الشمري


إن الديمقراطيه ما هي الا أداء حق الله سبحانه وتعالى بالامتثال لأوامره واجتناب نواهيه وأداء حق العباد وحفظ حقوقهم وممارسه حقك ضمن تعاليم دينك والعادات والتقاليد المستمده من كتاب الله سبحانه وتعالى وسنه الرسول محمد عليه افضل الصلاه وازكى التسليم والاخلاق الحميده البريئه كليا من اي سلوك توارثته الاجيال جيلا جيلا دون التفكير في أصله ومنبعه المنبثق منه ولماذا وكيف والى اي يقوده هذا السلوك وهناك الكثير من السلوكيات التي تضيق الخناق على الانسان ما اطلق له الدين من آفاق وتوجيه صحيح في الحياه التي يعيشها ويتفاعل فيها مع بيئته ليكتسب من خلالها ثقافه الاستماع قبل الكلام والتأني قبل الاستعجال ومحاوله فهم الاخر حتى ان النواه الصغيره وهي الاسره تلعب دور اساسي في تنميه هذا الجانب من عده محاور

المحور الاول : هي القيم التي يحملها الوالدين ويكتسبها الابناء

المحور الثاني : هي البيئه التي تشكل ملامح تلك الشخصيه

المحور الثالث : مدى اكتساب الابناء من قيم هي مزيج من سلوك وقيم تقال باللسان وتمارس على
أرض الواقع

المحور الرابع : عدد افراد العائله وترتيب الابناء وظروف الاقتصاديه والاجتماعيه المحطيه
بالعائله

المحور الرابع : هي الثقافه الذاتيه المكتسبه من الاصدقاء والاهتمامات الشخصيه ومقدار
التحصيل العلمي الفعلي من الاستاذ وجوده التعليم

المحور الخامس : مدى إلتزام المجتمع في ممارسه تعاليم دينه وقيمه الاجتماعيه في حياته
اليوميه


اننا نعاني من مشكله طرح القيم على احاديثنا اليوميه وافتقادها على ارض الواقع في حياتنا
اليوميه وابسط مثال على ذلك إماطه الاذى عن الطريق


مشكله الرأي الاوحد لازلنا نعاني منها حتى الان

ومشكله إن لم تكن معي فأنت ضدي لازلنا ندفع ثمنها حتى هذه اللحظه

ومشكله العزه بالاثم التي تأخذ الكثير الى عدم الاعتراف بأخطائها وبالتالي عدم تصحيحها

ان الكثير لا يمانع في اهدار وقته في المجادلات العقيمه لينال نصرا وهميا يرضي غروره

ولنا في ( من لا يرحم لا يرحم ) وما ( فعل النغير ) مثال يحتذى بها كي لا نحقر صغيرا ابدا

وان نعلم ان ما نصنعه الان سوف نراه صوره واضحه تظهر ملامحها على سلوك ابنائنا

لذلك في اي حوار ديمقراطي يجب ان يكون هناك

احترام

استماع

ادراك

صدق

قول

وعمل

بدونها لا تتحقق مشوره ابدا ولا يستمع احد الى احد ولا تقال كلمه حق لذلك لا يحدث تغيير ابدا

يقول الله سبحانه وتعالى ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )

أبوشهد
30-09-2010, 11:55 AM
أيها الحساس

المبدع علي الشمري

طرح جميل وراقي من انسان ذوق

واعجبني موضوعك عن الديمقراطية

لك كل الاحترام والتقدير

وأختار لكم موضوع:

الابتسامة ..!!

ابو لولو
30-09-2010, 05:42 PM
( مشكلة إن لم تكن معي فأنت ضدي لازلنا ندفع ثمنها حتى هذه اللحظه)

الديمقراطية وحقوق الانسان مصطلحان واضحا المعالم ولكن مشتركان بعلاقة متبادلة، الديمقراطية تعزى الى الحكم من قبل الشعب. وحقوق الانسان تعزو الى الحقوق العالمية التي تنطبق على جميع الأفراد بجميع المجتمعات لك تقديري اخوي علي الشمري على هذه الكلمات الرائعة عن الديمقراطية ...

غــــ20ــرام
01-10-2010, 10:54 AM
علي كلماتك رائعه

فقد كفيت ووفيت... وكل كلمه كتبتها هي حكمه

ولكن أزيد على كلامك بكلمه للرئيس جون آدمز حينما قال عن الديمقراطيه

(لا تدوم الديموقراطيه طويلاً...بل سرعان ماتستهلك وتنهك وتقتل نفسها... لم توجد ديموقراطيه قط إلا وأنتهى بها الأمر إلى الإنتحار)





تقبل مروري


غــــ20ــرام

نوف
01-10-2010, 01:17 PM
لاعدمنا هذا الجمال .. احترامي

ارجوانه
01-10-2010, 01:29 PM
اخي علي مبدع القسم .. موضوع اكثر من رائع دئما مبدع بافكار وطرحك المميز ..


تعقيبا على ابوشهد اختار الابتسامه ..

الابتسامة بجمالها ورونقها سحر

بالابتسامه تكسب القلوب

بالابتسامة تكسب من حولك

بالابتسامه تجبر الآخرين على احترامك ..

الابتسامه مفتاح لكثير والكثير ..



دمتم بخالص الود والاحتراام ..

هــــــــــــذا أنا
02-10-2010, 12:04 AM
أنت أنســــــــــــــــــــــان بكل ما تحتويه هذه الكلمه علي الشمري
وما رااااح أعلق للأنــــــــــــــــــــك كفيت ووفيت
شكري وتقديري وأحترااامي لشخصـــــــــــــــك الجميل

نايف الشمري..ذوقـ
02-10-2010, 12:06 AM
جميل ان تجد مواضيع تطرح بمواضع واحد حتى تجمع شتتنا المتفرق بين الاقسام .

وكانت بدايه موفقه من اختيار الموضوع من ابو لولو واختيار القلم . الرائع { على الشمري ْ}

تعليق على الموضوع الاول .

{ الديمقراطية }

نحن بالمملكه العربيه السعوديه , ليـس لدينا نظام الديمقراطيه .

كما اننا افضل الشعوب والدول وهذا النظام ليس موجود عندنـا.

والحمدلله على كل حاال.

وبنتظار التعليق على الموضوع الرائـع { الابتسامه }

ابونواف
02-10-2010, 03:41 PM
فكره رائعه علي الشمري وننتظر الابداع من الاعضاء وسوف نشارككم ابداعكم بقدر علمنا البسيط جدا

نبضات قلب
02-10-2010, 11:50 PM
حياكم الله واشكر لكم الحروف التي نثرتموها هنا من اعماقكم الدافئه

سيكون هذا الموضوع مساحه حره لكل قلب صادق ولكن مشاعر دافئه

لترمي بذورها هنا لتسقيها غيوم المحبه فتنمو وتتفتح ازهار الاحاسيس التي

تأسرنا بعطرها المميز

سماحة قلب
03-10-2010, 06:32 AM
اولا احيك على موضوعك الاكثر من مميز اخى على الشمرى وبالتاكيد جميعا يعرف معنى الديمقراطية ولكن خلينا نذكر بهذا
ما هي الديمقراطية؟



إن كلمة الديمقراطية مشتقة من الكلمة اليونانية Demos ديموس التي تعني الشعب. وفي النظم الديمقراطية فإن الشعب هو الذي يملك السلطة السيادية على المجلس التشريعي والحكومة.
وعلى الرغم من وجود فوارق بين النظم الديمقراطية في العالم، فإن هناك مبادئ وممارسات محددة تميز الحكومات الديمقراطية عن غيرها من نظم الحكم أن إحدى مهامها الأساسية هي حماية حقوق الإنسان الأساسية مثل حرية التعبير وحرية المعتقد وحق المساواة أمام القانون؛ وإتاحة الفرصة للتنظيم والمشاركة بصورة كاملة في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية للمجتمع
اين اخى على الشمرى هذا ؟
اين الحرية ؟
اين حماية حقوق الانسان ؟
اين حرية التعبير ؟
اين اساس احترام الاغلبية المقرون بحقوق الفرد والاقليات؟
ورغم كل ذلك اخى على الشمرى يقال انها موجودة
جزاك الله خيرا اخى على الشمرى طرحك القيم الهادف
وفى انتظار جديدك دائما

سماحة قلب
03-10-2010, 07:04 AM
وتعليقا على اخى ابو شهد عن الابتسامة
الابتسامة اخى قد تراها من طفل برئ
قد تراها من شاب او فتاة فى ريعان الشباب
قد تراها من مسن
وتختلف بين هذا وذاك وكل واحدة منهم لها مذاق خاص فابتسامة الطفل هى اجمل ابتسامة فى الوجود بريئة عندما تطل فى وجهة المطل بنور الصفاء وتجد فى هذة الابتسامة اسمى معانى الحب اتمنى من الله الا تغيب هذة الابتسامة عن وجوة كل الاطفال الى فى الدنيا اخى
و ابتسامة الشباب ابتسامة رائعة ان كانت بصفاء ونقاء وتعبير عن شئ جميل تراة ولا بد ان نحرص عليها لنرى الحياة اجمل وحسنا عليها النبى المصطفى صلى الله علية وسلم حين قال (( تبسمك في وجه أخيك صدقة ))
وكان لا ينطق عن الهوى وقرات بحث مرة لاحد الباحثين لم اتذكر اسمة يقول ان الابتسامة تسمح لآلاف الخلايا الدماغية أن تتحرر وتتحرك وتنتعش إنها تسمح للشبكة العصبية المسؤولة عن أوامر ضخ الدم من القلب إلى الشعيرات الدموية في الوجنتين أن تتنشط ... وبهذا تتورد وجنة المبتسم أكثر من غيره ..... بينما الغاضب يحتقن الدم في وجه احتقاناً (وليم ستينهارت ) إحد أشهر رجال البورصه في تاريخ بورصة نيويورك , قد كتب في مذكراته التي نشرت أخيراً أن سر نجاحه في الحياه يعود إلى الإبتسامه المشرقه , وأنه قبل نجاحه كان عابس الوجه قليل الإبتسام .
إذاً ليكن وجهك مبتسماً تمشياً مع حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( تبسمك في وجه أخيك صدقه ) رواه البخاري.
ارجو ان اكون قد وفقت اخى ابو شهد فى كلامى عن الابتسامة
وجزاك الله خيرا اخى
وفى انتظار جديدك دائما

نوف
03-10-2010, 07:21 AM
يعطيك العاافيه عزيزتي كلامك راائع ..عن الابتسامه ..

الابتساامه سحرهاا عجيب .. وللاسف البعض يبخل بهذه الابتساامه ..

وقد قيل عن الابتساامه ..

الابتسامة لا تكلف شيئا ولكن تعود بالخير الكثير انها تستغرق اكثر من
لمحة بصر ولكن ذكراها تبقى طويلا .

خربشه قلم ..
سمآئي كآنت حبلى بحزن عميق جداً حتى آنهكني و آوشكتُ على آلإجهآض
و لكنني آمسكتُ بسوط آلحزن ونفيته خآرج حدود آفآقي حتى شآرف على آلإرتطآم
بأرض آلإضمحلآل ,,, هكذآ آنآ آُنجِبْتُ من رحم آلفرح و آلإبتسآمه هي علآمتي
كلمآ آبتسم كلمآ يجن جنون آلحزن و كلمآ آبتسم آكثر كلمآ يختنق هذآ آلحزن آكثر
هكذآ حيآتي محصورهـ في بروآز آلإبتسآمه و لآ آعرف سوآهآ ,,, حتى قيل لي يوماً
[ نتمنى آن نرى ملآمح آلحزن على تفآصيل وجهكِ ] إبتسمتُ لهم قآئله : [ ليس لدي
وقت لآن آضيع جمآلي بحزن عجوز و آنهش تفآصيل طفولة وجهي بحزن عتيق ]
س آبدو دوماً جميله ب إبتسآمتي : ) و هذآ هو سر إفتتآنهم بي يآ معشر آلحسنوآت ...

نبضات قلب
03-10-2010, 07:30 PM
سماحه قلب

الحريه هي بالتمسك في دين الله سبحانه وتعالى ومن ابتغى العزه بغير دين الله فلا حريه له

ان الحريه ليس معناها اطلاق العنان للنفس البشريه ان تفعل ما تريد دون دين يرسم ملامح حياه الانسان

من خلال معنى الوجود وبدايه الخلق ونهايه الخلق والتعامل بالاخلاق الاسلاميه التي تهذب النفس وتقوم سلوكها

قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( إنما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق )

الدين الاسلامي هو من يحفظ الحقوق ولو طبق المنهج الاسلامي على الوجه الصحيح وتخلصنا من النعرات والتعصبات القبليه والعادات التي لا تقوم اساساتها على تعاليم الدين الاسلامي وعجبا لمن يتمسك بشئ لا اساس له في دين الاسلام وعجبا لمن يتعلم العلم ويفتح الله بصيرته ويصر على ما رآه وسمعه من قول وفعل ممن سبقه وكثير من نراه تأخذه العزه بالاثم رغم علمه بما اقترفته يداه ونسى ان ( الدين النصيحه )


ما الحريه في نظرك هذا هو السؤال لان الكثير يدعيها ويدعي لها ولا يعرف معناها الحقيقي

وكثير من الممارسات التي نراها ونسمعها هي من اثام النفس البشريه ولا علاقه لها بالدين

من لم يصلح مافيه داخل قلبه لن يشفع له شكل الخارجي امام الله تعالى

الحاتميه
03-10-2010, 11:20 PM
اخوي علي .. يعطيكـ الف عافيه موضوعكـ جاي بوقته ..

انا بختار لكم موضوع ..

(( هل الشخص الطيب ضعيف شخصيه )) ؟؟؟؟ ..

غاْرديّـכּہاا
04-10-2010, 03:12 AM
علي الشمررررري
موضووووووعك رائع
سلمت اناااااااااااااااااملك

.."
الحاتميه فديتك
اختيارحلو
.."(( هل الشخص الطيب ضعيف شخصيه )) ؟؟؟؟ ..


اختارالكاتب
{الرآسيـــــــــــهـ}

الراسيه
04-10-2010, 04:03 PM
مهاوي ... شكراً لإختيارك لي ...
الحاتمية ...( .."(( هل الشخص الطيب ضعيف شخصيه )) ؟؟؟؟ ......

الطيبة ليست موجودة في كل شخص.. انها صفه جميله يتصف بها المؤمن فقط الذي يخاف الله .. عليك ان تستخدمها في محلها وان لاندع ضعاف النفوس يستغلون وجودها فيك ويأخذون منك ماليس لهم فيه حق ,, وفي النهايه يقولون هذا ضعيف شخصية,, ,,,,,,

نحن في زمن لا وجود فيه للضعفاء.. لتحافظ على كل شئ يخصك ولتحقق احلامك يجب ان تكون قوياً وطيباً بنفس الوقت ولكن ليس ساذجاً....
هذا لايعني ان نكون قساة ..
(( لاتكن ليناً فتعصر ولا تكن صلباً فتكسر))....

علي الشمري لاهنت على الموضوع الرائع ....

نبضات قلب
09-10-2010, 07:30 PM
الطيبه صفه واثيه مكتسبه من منبع الام والاب

وصفه ترسم ملامحها البيئه السهله المتسامحه والقيم التي يحملها كل شخص في قلبه والذين نتعامل معهم في حياتنا اليوميه

هي صفه يتسامى فيها المرء ليعطي قبل ان يأخذ ويخرج من دائره الانا الى دائره نحن

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه )

اشكرك الراسيه على الطرح الجميل واشكر الحاتميه على الموضوع الجميل

نايف الشمري..ذوقـ
09-10-2010, 09:55 PM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعد الله مسائكم / وصباحكم .

اسـف والله أنـي نشغلت عن الموضوع .

وأشكر اخووي الغاالي { علي الشمري } على هالموضوع الرائع مره ثاانيـه

اختــار الموضوع , لـ يطرح , للنقاش .


عنوان الموضوع


~ أسلوبك يرسم شخصيتك ~

غاْرديّـכּہاا
09-10-2010, 10:57 PM
اختار كاتـــــــــــــبته نـــــــــــــــوف

نوف
10-10-2010, 12:40 AM
مشكووره اختي مهااوي ع الاختياار..
كلما ارتقى أسلوبك كلما علت مكانتك. طبعاا الاسلوب اهم شي في الحيااه لانهاا هي التى تحدد شخصية الانسان ..
لان لكل شخص له طريقه واسلوب في تعاامله مع الاخرين وهذا الاسلوب هو الذي يحدد ان كاان ايجاابياا او سلبياا ..
سواءكان في طريقة كلامه او رده او كتاابااته او احتراامه للشخص الذي اماامه ..وهذا الاسلوب هو الذي يحدد دخولك لقلووب الاخرين ..
وفي الاخير اسلووبك هو مرآتك لانهاا تظهر وتعكس انطبااعك واخلاقك ..

نايف الشمري..ذوقـ
10-10-2010, 02:57 PM
نوووف : مشكووره تعليق وافي وتسلسل جميل

يمال العاافيه والله

وضعت العنوان لـ ما فيه جزء كبير بحياتنا .

نبضات قلب
10-10-2010, 07:12 PM
اشكر مهاوي ونايف الشمري ونوووووووووووف

على هذا الجمال وعلى هذه الروح الشفافه

نوف
10-10-2010, 07:24 PM
الشكر لك ولجماال موضووعك ..

ارجوانه
12-10-2010, 01:32 AM
مبدعنا علي أشكر مشاعرك الراقيه الصادقة ..


الموضو ع ال جاي على بالي ..لديك انسان عزيز وغالي وله مساحة ومكانة في حياتك وفقدت الثقة بينكم وانهز ما بينكم ..

كيف ممكن ترجع مافقد وكيف ممكن ترجع كل شي حلو كان بينكم ...

الحاتميه
12-10-2010, 02:55 AM
طيب انا راح اختاار الكاتب .. " علي الشمري "

نبضات قلب
12-10-2010, 04:29 AM
كيف نعيد الايام الحلوه بعد اهتزاز الثقه


من على طاوله مكتبي هنا وساعه الحائط تشير الى الثالثه والنصف فجرا لم اكن اتوقع وانا اتصفح متندى الخبر بين فتره واخرى كلما سنحت لي الفرصه خصوصا وانا هنا اسير تحت وطئه الاتصالات والادويه والتحقق من ملفات المرضى ان تختارني الحاتميه لاتحدث عن موضوع ليس كأي موضوع اخر لا تحويه الكلمات ولا تترجم معانيه قواميس ومعاجم الكره الارضيه جميعها وهنا وفي هذه اللحظه اجد نفسي مجبرا ان اكتب من حروف قتلها الحزن تهمس بصوت مرهق تفطر قلب صاحبه حتى انه لم يعرف ما الذي حدث للنفس البشريه التي لوثتها رسائل وفيديو البلاك بيري التي تنقل ادنى انواع الفكر قبل ارقاها والذي اتضحت زيف ابتسامه اصحابه وهم يتحججون بصله الرحم البريئه منهم برائه الذئب من دم يوسف عليه الصلاه والسلام وتأثير البيئه المحيطه من اصدقاء يقتلون الفطره بأيديهم ويزرعون داء عدم الثقه بالذات اولا ثم عدم الثقه بالاخرين وكثيرا ما يخنقون اي فكره او قرار يتخذها البعض ويقومون بوئدها في بدايتها ليشوهوا كل الاسس والقناعات التي على اساسها تم اتخاذ القرار على اساس المبدأ والنظره الذاتيه ولا ننسى ذلك الماضي الاسود الذي اطفئ اي بارقه امل في ان يتجاوزه بعض الناس ليبنوا حياتهم على ما هم مقتنعون به اصلا والا يرسموا ملامح حياتهم على ظلال الماضي فيكونون نسخه مطابقه لنسخه قديمه عفى عليها الزمن وطويت في ملف النسيان


ان البعض اصبح يرى الماء العكر في النهر الجاري !!!! فهل يعقل هذا ؟

ان الفطره السليمه بيضاء ناصعه تقودك على اتخاذ القرارات بسهوله وعلى بينه ولكن من ارهق نفسه بمتابعه مسلسلات الرعب الدمويه التي لا تخرج منها بفائده وقصص الخيانه والانحلال والانانيه التي تزرع في القلوب حتى يظل صاحبها واقفا على مفترق طرق لا يعرف ماذا يفعل وكيف يتصرف تاخذه الرياح يمنه ويسره لا يعرف لمبدأ الشراكه من معنى ابدا

ان اللوحه الاصليه لا تشوبها شائبه مهما كانت فجمالها لا يشوهه غلطه بسيطه من يدي رسامها لانها كانت ولا زالت اللوحه الاصليه هكذا الانسان الذي تربى على الفطره السليمه

مهما كانت لديه من صفات ايجابيه تتجاذب مع الصفات السلبيه يبقى هو نفسه وليس غيره يعيش ليكون افضل من ذي قبل فالقيمه الاصليه تحتفظ بمكانتها مهما اختلف شكلها ولونها

ليس المهم ان تخطئ ولكن المهم ان تكون انت نفسك من تغلب صفاته الايجابيه على سلبياته

ان الثقه تهتز من قله الثقه لدى احد الاطراف

ان الثقه تهتز عندما يلبس احد الطرفين قناع ويظهر بشخصيتين مختلفتين

ايهما اشد بشاعه ان يخطئ احدهما على افتراض ما يدعيه الاخر

ام من يختفي خلف اكثر من شخصيه

ان الاحاسيس التي يتمناها كل طرف محسوسه لا تحتاج الى براهين ملموسه فهي لا تقدر تقديرا ماديا في حقيقتها وانما تظهر في الجوارح والسلوك والمواقف

عندما يحاول شخص ان يثبت فرضيته ليتأكد من شعور الطرف الاخر ويحفر الحفره بيديه مع سبق الاصرار والترصد ويقاوم كل ألوان المقاومه التي يقوم بها الطرف الاخر وعدم المبالاه بكل تلك الوسائل ويتخذ اي حجه لخوض غمار موضوع معين قد لا تكون ملامحه واضحه ليثبت وجهه نظره لنفسه وليرضي نفسه ويتخذ القرار لوحده ويعتقد ان مصيب ولا يدري انه حفر حفرته بنفسه ووقع فيها ولا زال يعيش نشوه ذلك الانتصار ليشعر بالرضى الذاتي المصطنع

وكثيرا ما كانت تروي المسلسلات التلفزيونيه قصه المحبين عندما تقوم الحبيبه بان تطلب من صديقتها جس نبض الحبيب والتأكد من حبه لها وتطلب منها استخدام الوسائل غير المشروعه قبل المشروعه لاسقاطه بالفخ حتى انها تكتفي بان يرد عليها السلام لتقول له انت خائن والعكس صحيح

ان ذنب الحب ان يتجاوز عن هفوات الطرف الاخر حتى لو كانت مؤلمه من اجل الاستمرار في هذا المعنى الجميل ولكن الصمت عن هذه الهفوات قد يكلف الكثير لتكون ان الجاني في نظر الطرف الاخر في النهايه لان الكثير قد لا يكون له نفس القدره على العطاء وتحمل الالم الذي يعتصر القلب عندما يرى الطرف الاخر يحاول تحت الظلام ان يبحث عن سببا ولو كان غير منطقيا ليتخذه برهانا لا يقبل القسمه على اثنين وحجه له لا عليه لان الغايه تبرر الوسيله في نظره

اذا كان الحب شعارا لتتغاضي عن اخطاء من نحب فلماذا يحدث مايحدث بين الطرفين من نزاعات

هل اصبحت المسطره والقلم والحاسبه ضروريه لمحاسبه من نحب على كل صغيره وكبيره واحيانا لا هذه ولا تلك ولكنه جنون يقود الى طريق مظلم لا نور بعده ولكنه قد يكون الصواب بالنسبه للبعض ولكن لماذا اصبحنا هكذا كل طرف يفسر الامور كيفما يشاء ويلجأ لكل حيله ليكسب المعركه التي يخوضها في النهايه

اصبح لكل شخص معركته الخاصه واصبح كل طرف يفسر الامور كيفما يشاء واصبح الخطأ صوابا والصواب خطأ واصبح الحكم جاهزا قبل ان يدلي اي طرف بأوراقه فأي حكم هذا ؟ واي عدل هذا ؟

المسائله والشك والتخطيط ونصب الشباك اصبح طبيعيا لثبت شيئا ما في رأس البعض ولكن بعد هذا فاي معنى نملك للحب والعطاء والاخلاص

عندما يضحي احد الطرفين من اجل الاخر فليتزم الصمت وهو يرى مايقوم به الاخر من تصرفات لينتظر لحظه مناسبه ليصارحه بتصرفاته التي احزنته كثيرا على طاوله الحوار ويجد ان الاخر من كثره ما يحمل من شوائب فكريه قد قتل ذلك الامل وتلك اللحظه وفسر الامور كما يريد لنجد في النهايه ان كل شي انتهى بيد واحده طعنت صاحبها بنفسها

هناك الكثير ممن يقوم بتصرفات هوجاء ليجس نبض احدهم او يرى رده فعل الاخر ويفتعل المشاكل من اجل ان ينشي سعاده وهو يرى حال الطرف الاخر يبحث عن سبب واحد لكل هذا ويسطر له كل الذكريات الجميله التي لا تتواقف مع ما يحصل في تلك اللحظات وهذا هو اكبر خطا يقترفه البعض ليثبت لنفسه امرا ما

ان المشاعر لا تحتاج الى افتعال مشاكل او خطه ماكره فهذه الامور لا يمكن ان نصفها بالعادله ابدا وهي تفعل مع سبق اصرار وترصد ومن يريد ان يقنع نفسه حتى بالامور التافهه سوف يقتنع بها مهما كانت ولا زال الناس تؤمن بالخرافات الى يومنا هذا

ان ما يأكد المشاعر هو الاحترام المتبادل وان الذي يمكن ان يعيد كل شي الى نصابه هو نظره محايده الى الذات والى الطرف الاخر ومحاسبه النفس ونبذ كل تلك الافكار المعلبه التي ورثت من مشاهد معينه ومن جهل الاصدقاء ومن ذكريات عفى عليها الدهر

ارجوانه
12-10-2010, 07:08 AM
الحاتمية أشكرك من أعماق قلبي لإختيارك قلم مبدع وفكر نير مبدعنا علي الشمري ..

ادمعت عيني مما قرأت وممارويت وسطرت كلمات وواقع اخي كفيت ووفيت ..


لاحرمنا الله تواجدك وتميزك وقلمك وفكرك الراقي ..

الحاتميه
12-10-2010, 07:36 AM
علي الشمري .. لم اكتفي بقراءه واحده لعطر قلمكـ المنثور على هذه الصفحه ..

بل قرأته عدت مراات .. احساس صادق من القلب للقلب ..

ارجوانه .. لما اختارت علي لم يكن من فراغ .. اخترته لثقتي التامه بإحساسه وقلمه ..

غاْرديّـכּہاا
12-10-2010, 11:31 PM
ماشاءالله
..
اغرقت احاسيسنا بهاذا النزف الرائع

..
سلمت يمينك

الراسيه
12-10-2010, 11:55 PM
علي الشمري .. كتبت فأبدعت ولامست الحقائق بنبض قلمك فأمتعتنا ,,اهنئ الخبر فيك ...

ليس المهم ان تخطئ ولكن المهم ان تكون انت نفسك من تغلب صفاته الايجابيه على سلبياته

ان الثقه تهتز من قله الثقه لدى احد الاطراف,,,,

نبضات قلب
13-10-2010, 12:37 AM
ارجوانه دموعك غاليه لانها مشاعر النهر الجاري للفطره السليمه التي نتكلم عنها

قد تكون الصفحه القادمه في حياتنا اجمل من ذي قبل يكفي ان نحتفظ بالجمال داخل نفوسنا

هــــــــــــذا أنا
13-10-2010, 12:48 AM
ليس المهم ان تخطئ ولكن المهم ان تكون انت نفسك من تغلب صفاته الايجابيه على سلبياته



الله أبدااااااااااااااع أعجز أن أقول أنت مبدع بحق أيهاااا الحساس
دمت لنا قلم نستمتع بوابل من الأحاسيس الجميله وقيّم أنت قائم لأجلهااا
ألف شكر عبارات جميله أعجبت بنزفها من قلمك
لك كل الود أيها الصادق

نبضات قلب
13-10-2010, 12:50 AM
الحاتميه

الحروف ليس لها قيمه من دون ان تلامس احاسيسكم والا لظلت مجرد حروف منثوره تضيع في مهب الريح

ارجوانه
13-10-2010, 12:56 AM
اعجز عن شكرك علي

لم أكن أعلم أن هناك ناس مخلصين يقدرون مشاعر الآخرين وتكون محط أهتمامهم ..

قرأت كلماتك وحروفك مرارا وتكرار ورأيت أموور كثيرة قد اكوون أخطات فيها في حق نفسي

بحق قلم وفكر وحضور وتميز وطيبه وشهامه واصل جميعها اجتمعت في شخصك الكريم علي الشمري ..

نبضات قلب
13-10-2010, 01:05 AM
حياك المها تسلمين والله

نبضات قلب
13-10-2010, 01:06 AM
الراسيه

اقدر لك كل حرف تكتبينه يبين حجم التجربه التي تمتلكينها ونستفيد منها بإذن الله في وجودك بيننا

نبضات قلب
13-10-2010, 01:10 AM
ذكرياتي والانين

الروعه كلماتك المعبره واحساسك الصادق

نبضات قلب
13-10-2010, 01:11 AM
ارجوانه اسم يحمل معاني الصدق اينما حل

لك ودي وتقديري وكل الذي ذكرتيه ما هو الا مرآه لروحك الاجمل

غــــ20ــرام
21-10-2010, 04:23 PM
روووووووووووووعه اسم الموضوع......

والروعه الأكثر من كتب الموضوع.....

أرجوانه والحاتميه أبدعتوا في الأختيار.....



ننتظر أختيار الموضوع الجديد وأسم الكاتب......

نبضات قلب
21-10-2010, 10:11 PM
الله يسلمك من كل شر

اشكرك جدا

ظروفي
26-10-2010, 06:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أسعد الله صباحك وصباح الجميع بكل خير


الأخ علي أشكرك على دعوتك الطيبه لي للمشاركه بهذا الموضوع وأنا أفتخر والمنتدى كذلك

يفخر أن تكون أنت أحد أعضائه المميزين وقامه كبيره بمواضيعه وردوده ومشاركاته التي دائما

تبحث عن رقي هذا المنتدى ولاأقول ذلك مدحا لك وإنما هي الحقيقه التي تفرض نفسها

لذا أتمنى من الله العلي القدير أن يوفقك في مسعاك وأن يجعل ماتسعى إليه لك لا عليك


عوده للموضوع وهو إقتراحي للكتابه عن ( المجامله في المجتمع والحياه )



مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح ...... وشكرا

ابو لولو
26-10-2010, 10:44 AM
موضــــوع رائــــع اخوي ظروفي
(المجامله في المجتمع والحياة)

وأختــــار الكاتبة (هذا انا)
لكم تقديري وتحياتي

هــــــــــــذا أنا
26-10-2010, 07:35 PM
شكرلك ابولولو

ليست مجامله بعمق ماهي مراوغة للميول الأنسانيه ومحاولة دحض مبادى ء
من اجل الوصول لقمم غير واضحة المدى لاثبااات لأركااانها فا المجامل
يخفي حقيقته أحيانا وغالبا (لصاحب الجميله ) أحيانا ليس
لسوء نوايا لكن تدخل بعض النداءت الغير
مباشره لينقذ المجامل شخصه من هاااااااوية مااااا
كالذي محتجز من قبل أفلاسه فهو بحاجه أن يجامل من أجل
كسب اس الحااااااااااااجه
والمجامل للحياه فهو يتناااازل عن مبادىء أو طباااع
من أجل محتملا القافيه لتسير ومحتمل آخر للكف (عن الزن با أذنه )
وفي قرارات نفسه ممزق ولا يستطيع عبور ذاااته فسترااااه ( واقف محلك سر )

لا حراك ولا أستيقاااظ فقد أعتااد
وبالنسبه للمجتمع يوجد نوعان الطيب والخبيث
الطيب ماهو يسعى لأصلاح نفسه حتى ولو على حساب أهواائه
بالتجمل لأناااااااااااااس يعلم أنه سوف يكونون مكسب له
أما الخبيث فهو يتجمل ظاااهريااااااا ويكابر ويعاظم من أمر نفسه المزعزعه
للوصول لغاااية لايعرف أدراااكها الا من خلال المجامله للعظمااااء !

فهو سيد أهوااائه عبدااااا لعظمااائه
اكتفي بهذا القدر وأريد أن تكملوا مابدائته
أريد أن أعرف آرااااائكم

الراسيه
27-10-2010, 05:44 PM
لتعيش في حياة مستقره نوعاً ما ..في المجتمع عليك ان تتخذ المجامله طريقاً يمهدها..
جامل.. في حدود المشروع و المعقول دون ان تفقد مبادئك رونقها..

نبضات قلب
27-10-2010, 11:42 PM
بالنسبه لي التروي في الاجابه وعدم الاستعجال في الحكم على الاخرين هو من اهم صفات الرجل والمرأه الحكيمه المدركين ان جرح اللسان اثره اعظم بكثير من جرح الحسام

قد تستطيع ان توصل للشخص المقابل رأيك بإسلوب مناسب وبفكره ما

فدرجه تقبل الناس للرأي الاخر تختلف حتى ان استعدادهم لتلقيها وفهمها يعتمد على طريقه الاخرين

في ايصالها اليهم

اشكرك هذا انا

مغروره بس معذوره
28-10-2010, 08:56 PM
روووووووووووووووووووووعه الموضوع يسلمووووووووووووووووووووااااا

ابو لولو
29-10-2010, 04:45 AM
لا فض فوك اختي هذا انا

رااقي بخلاااقي
25-11-2010, 06:09 PM
شاكرلكـ اخوي علي لاختياري في طرح الموضوع

اذا تسمح لي ....


بغيـــر
وان شاء الله ما اطير خارج السرب



يجول بخاطري
بيتان من قصيدة الشافعي




دع الأيام تفعـل مـا تشـاء ....... وطب نفساً إذا حكم القضاء


ولا تجزع لحادثـه الليالـي ...... فما لحـوادث الدنيـا بقـاء




ومن هالابيتين نستمد من موضوعنا

الامــــل ....
التفاؤل .....


ويقول المثل ,,,,,

لو الأمل مات الفقيـــــــــــــر


تحيااااااااتي

إحّسَآسْ
03-12-2010, 04:44 PM
أمتّطِي الفَرحْ وَأجْلبُ الغّيْمَ مِنْ السّمَآء
وَأكْتُب عَلَيه قَطْرَه ، قَطَره.....
(أمْطرِني أيُهَآ ـآلتفآئل حُباً للحَيآه)






الشخصْ الوَحيد المَسؤولْ عَن
جَودَة الحيآةِ التي تعيشُهآ ...... [ هُو آنت ]
فَ آسعى لِذلكَ حَآملاً خُوذة ـآلآملْ وـآلتفآئل
كُن على يَقينْ بِـ ـآنْ ـآلمصَآئبْ تَلحقْ بِهَآ حلولهآ :icon33:





ـآيُهَآ ـآلتفآئل
لـ يعلمْ الجَميعْ أنيِ بكَ متوسدهْ أضّلُع النَّعيمْ :icon33:







عَليِ ..
شكراً لدَعوت قَلمي هَنآ يَ الطيبْ

نبضات قلب
03-12-2010, 11:35 PM
إحساس

هنا في هذه الصفحه احساس لا يوصف حملته قطرات المطر لتسقي ارض الابداع فتنبت زهره الامل لتتفتح في صباح يوم جديد لتنثر عطر الثقه من جديد في نفوس اصحابها


قلم رائع جدا وملامح قلم راقي

شكرا لك يا طيبه