المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القضاء الكويتي يرفع قضية ضد طاش !


بدر الشوووق
30-08-2010, 07:47 AM
فريق عمل طاش يرد على الخباز.. طالب شهرة ننتظره في المحاكم

http://img102.herosh.com/2010/08/30/147622319.bmp
المحامي زيد الخباز

الاقتصادية الإلكترونية من الرياض
فريق عمل طاش.. المحامي الكويتي .. رفع قضية ضدهم، بحجة أنهم أساءوا إلى موكلته المتهمة بحرق خيمة عرس في مدينة الجهراء الكويتية الأمر الذي ذهب ضحيته أكثر من 58 شخصاً.
نقلت قناة العربية الفضائية التابعة لمجموعة MBC استغراب فريق عمل "طاش 17" تهديدات المحامي الكويتي زيد جاسم الخباز برفع قضية ضدهم، بحجة أنهم أساءوا إلى موكلته المتهمة بحرق خيمة عرس في مدينة الجهراء الكويتية الأمر الذي ذهب ضحيته أكثر من 58 شخصاً.

ونقلت القناة عن كاتب الحلقة (زواج جماعي) ومدير الإنتاج في الهدف، إنه لا يوجد أي تشابه مسيء بين الحلقة والجريمة التي ارتكبتها موكلة الخباز، مؤكدين في الوقت ذاته على أنهما مستعدان للذهاب للقضاء. وأوضح الكاتب الدارمي عنبر الدوسري، مؤلف الحلقة، في حديث لـ"العربية.نت" قائلاً: "سمعت أنه يهدد برفع قضية ضد (طاش 17)، وأنا أؤكد أننا لم نتحدث نهائياً عن قصة الكويتية التي أحرقت زواج طليقها، كانت حلقتنا تتحدث عن زواج جماعي انتهى بحريق فقط. والسؤال هل كل من سيحرق خيمة سيرفع عليه المحامي الكويتي قضية؟".


وتابع: "نحن وضعنا الحريق كنهاية للحلقة وهي قد تؤخذ من عدة طرق، وربما تأثرت الزوجة من قصة زوجة الجهراء، ولكننا كفريق عمل لم نورد أي اسم لا من قريب ولا من بعيد لأحد، ولو أننا أوردنا أسماء لكان لهم الحق في ذلك، ولكن قصتنا عن مجموعة أولاد يتزوجون بنات عمهم في زواج جماعي، وحتى الزوجة لم تكن مطلقة بل معلقة وهذا اختلاف جذري في القصة". وحمل الدوسري بشدة على المحامي الكويتي واصفا إياه بالباحث عن الشهرة من خلال طاش.


من جهته استغرب مدير الإنتاج في مؤسسة الهدف المنتجة للمسلسل عبدالرحمن الزايد، تهديدات الخباز ويراها غير منطقية. ويقول: "إذا أراد أن يرفع قضية فالله يوفقه. إذن عندما تكون لدينا أي حلقة فيها حريق ونار فسيأتي هذا المحامي ليقاضينا". وشدد على عدم وجود تشابه مسيء في حلقة "طاش" وقصة حريق الجهراء، موضحا: "الزوجة في حلقة "طاش" هي من فكرت في حرق خيمة الزواج دون أن يكون هناك أي تعريض بالقصة التي يزعم المحامي أننا تعرضنا فيها لموكلته".


ويضيف باستغراب: "أي مسلسل حتى لو كان بدوياً وتشتعل النيران في مضاربهم فهم مهددون أن يأتي المحامي الخباز ليرفع عليهم قضية، وهذا أمر غير منطقي، فهل كل القصص من هذا النوع ستكون محاكاة للزوجة الكويتية، وهل ستمنع النار في كل المسلسلات لأن محاميها سيقاضي كل من يستخدم النار في تصويره".


وكانت الاقتصادية الإلكترونية قد تابعت منذ البدء نية المحامي الكويتي زيد الخباز رفع قضية على طاش ما طاش ونقلت الاقتصادية الإلكترونية عن جريدة الآن الكويتية في عددها الصادر أمس إن المحامي زيد جاسم الخباز الموكل للدفاع عن المتهمة بحريق عرس الجهراء توعد بمقاضاة المسيئن لموكلته، وقال الخباز في تصريح صحفي " فوجئنا مؤخرا بحلقة من مسلسل طاش 17 والذي يبث على قناة الـ mbc تتمحور أحداثها عن حريق حفل زفاف جماعي قامت به إحدى السيدات بأسلوب ساخر بعيد عن النقد البناء في إشارة واضحة لكارثة حريق عرس العيون والتي راح ضحيتها العشرات وهو ما لا نقبله بتاتا فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته ولا تزال القضية أمام محكمة التمييز ونحن بصفتنا محامين عن المتهمة بهذه القضية سنتمسك بدفاعنا السابق أمام محكمتي الجنايات والاسئتناف في ظل ثقتنا الكاملة بالقضاء الكويتي العادل والنزيه".


وقال الخباز ' لا يمكن بأي حال من الأحوال إيجاد الأعذار للقائمين على قناة ام بي سي ومسلسل طاش 17 أن تكون الحلقة تتحدث عن قضية أو قصة أخرى فما حدث من كارثة لم يحدث مسبقا في أي دولة خليجية ولا يجوز الاستهزاء بمشاعر موكلتي وذويها أو ضحايا الحريق خاصة في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان مبارك".


وأكد الخباز انه يدرس حاليا ويتشاور مع ذوي موكلته لمقاضاة ام بي سي ومسلسل طاش 17 حتى يكونوا عبرة لغيرهم، فلا يجب الاستهزاء بمثل هذه القضايا الحساسة، فالحرية لها شروط وضوابط معروفة للجميع، والقضايا التي يعاني منها المجتمع الخليجي كثيرة وتكفي لعشرات الحلقات، متسائلا في ختام تصريحه "هل باتت أحزان الناس الذين فقدوا ذويهم عرضة للتهكم والسخرية عبر المحطات التلفزيونية في شهر رمضان المبارك".

رقيق المشاعر123
31-08-2010, 05:36 AM
سلمت يداك وبارك الله فيك

شاقي هواها
31-08-2010, 05:45 AM
ناس فاضيه ماشي شغل ...
يسلمو عالطرح الطيب

نتريا اليديد