المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواليد المملكة يطلقون منتدى لهم ويطالبون بالجنسية السعودية


براااق
02-08-2010, 05:14 PM
مواليد المملكة يطلقون منتدى خاصا بهم وبطالبون بالجنسية السعودية



http://aafaq.org/pic/mawaleed.JPG


شعار الملتقى



الرياض- آفاق - خاص


أطلق مواليد المملكة العربية السعودية منتدى خاصا بهم على شبكة الانترنت أطلقوا عليه اسم "ملتقى مواليد المملكة". وأعلن المواليد انتماءهم إلى المملكة واستعدادهم للدفاع عنها وناشدوا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بمنحهم الجنسية السعودية أو إقامات دائمة على كفالة الدولة.

وشدد القائمون على المنتدى في بيان حصل موقع "آفاق" على نسخة منه على أن ارتباط المواليد بالمملكة "ارتباط أبدي" مؤكدين على أنهم جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي للسعودية.


وجاء في البيان "إننا ومن خلال هذا الملتقى نهدف إلى التعريف بأنفسنا باعتبار أننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لهذا الوطن، نحمل ثقافته وعاداته وتقاليده ونتحدث بلغته وأن ما يربطنا به أكثر وأوثق مما يربطنا بالبلاد التي منها جاء آباؤنا وأجدادنا، فالمملكة وطن يعيش فينا نتشرف بالانتماء إليه وخدمته".


وفيما يلي نص البيان:


بداية تتقدم إدارة الملتقى بالشكر لكل من ساهم في ولادة هذا المنبر الذي سيكون بإذن الله دوحة نلتقي فيها نحن المواليد لنعبّر عما في دواخلنا من حب وانتماء لهذا البلد الكريم الذي على أرضه ولدنا وتحت سمائه استظلينا وبخيراته نعمنا وفي مدارسه درسنا وفي أحيائه وشوارعه ترعرنا.


لقد جاء هذا الملتقى استجابة لنداءات المواليد المتكررة بضرورة إنشاء منتدى يجتمعون فيه لطرح قضاياهم والحديث عن اهتماماتهم، وإيمانا بأن المواليد يمثلون شريحة كبيرة تجمعهم الكثير من المشتركات والخصوصيات التي تميزهم عن غيرهم من الشرائح التي يتكون منها المجتمع السعودي.


إننا ومن خلال هذا الملتقى نهدف إلى التعريف بأنفسنا باعتبار أننا جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي لهذا الوطن، نحمل ثقافته وعاداته وتقاليده ونتحدث بلغته وأن ما يربطنا به أكثر وأوثق مما يربطنا بالبلاد التي منها جاء آباؤنا وأجدادنا، فالمملكة وطن يعيش فينا نتشرف بالانتماء إليه وخدمته.


إن ما يربطنا كمواليد بهذه البلاد أكبر بكثير من هوية الإقامة التي يشترك معنا في حملها كل المقيمين على هذه البلاد من غير المواليد، فارتباطنا بهذا الوطن ارتباط أبدي، ورغبتنا في البقاء لا تنتهي بإنتهاء مدة الإقامة المحددة في الهوية، فنحن مواطنون وإن كنا لا نحمل هوية مواطنة، لإيماننا بأن المواطنة هي الشعور بالانتماء ونحن نشعر بذلك ونعيشه واقعا في كل تفاصيل حياتنا اليومية.


إننا كإدارة لهذا الملتقى على ثقة تامة بأن مواليد المملكة سيثبتون تميزهم وسيبرزون مواهبهم من خلال طرح المواضيع الهادفة والبناءة والتفاعل البناء مع المشاركات حتى يتحقق الأمل المنشود الذي من أجله تم إنشاء هذا الملتقى.


إن هذا الملتقى منبر إجتماعي ثقافي تم إنشاؤه بجهود خاصة ولا يتلقى دعما من أي جهة. وإننا إذ نؤكد على ذلك نرجوا من جميع الأعضاء التقيد بالخط العام للملتقى وعدم طرح ما يخالف قوانين المملكة أو يسيء إليها، وعلى كل من لديه شكوى أو اقتراح مراسلة الإدارة أو كتابتها في المنبر المخصص لذلك.


وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح،


رابط الخبر

http://aafaq.org/news.aspx?id_news=8534

رابط الملتقى

http://mawaleed.net/vb/forum.php

----------------------------------------------



قبل يومين ناقش برنامج "واجه الصحافة" قضية الكفالة والعمالة والوافدة والمهاجرة في دول الخليج. وفي البرنامج استبعد محمد الدويش، مدير الشؤون القانونية في وزارة العمل السعودية سابقاً، إعطاء العمالة الوافدة في دول الخليج حرية العمل والانتقال دون وجود الكفيل.


ما تلاحظون موضوع الكفالة والتجنيس بدأ يظهر للسطح مرة أخرى ، ما الأسباب التي تجعل هذا الموضوع الشائك يعود للظهور بين فترة وأخرى ،


أما آن الوقت لكي يوجد حل نهائي لهذا الموضوع ويتم إقفال هذا الملف نهائياً حتى لا يكون لأي شخص مجال لكي يتطاول علينا بسبب موضوع الكفالة في دول الخليج .


--------------------------

الصراحة بعضهم يستحقها وبعضهم يستحق ليس الجنسية بل الطرد والابعاد

براااق
02-08-2010, 05:32 PM
أهــــــــــــــــم شـــــــــــــــــــيء مصلــــــــــــــــــحـــــــــــــــة

الــــــــــــــــوطـــــــــــن والمواطـــــــــــــــــــــــــــــــــــن

هــــــــــــذا أنا
02-08-2010, 05:58 PM
أحتمال البعض يكون صادق وقد أعطى الوطن الكثير لكن سوف تأتي مشاكل لا تحصى وتلك رؤيتي للموضوع
أشكرك أخي برااق يعطيك ألف عافيه

قســــــورهـ
02-08-2010, 06:41 PM
بعضهم له في هذا البلد اكثر من 40 سنه ومولود هنا.... ولو تسأله عن بلده الاصليه لا يعرف منها سوى مايراه في التلفاز
انا مع التجنيس او اعطاءه الجواز السعودي على الاقل... واعطاءه الحقوق الطبيعيه من عمل وعلاج وتعليم دون السماح له بوظائف ذات طابع امني او قيادي في البلد

ودي ووردي يابراق :icon33:


قسـوره كان هنا




.............

طـــــير السعد
02-08-2010, 08:40 PM
انا ضد التجنيس بسبب تغيير التركيبه السكانيه للمملكه

ومن اسباب رفضي دخول عادات دخيله على مجتمعنا

ابوسعدالهداء
03-08-2010, 02:23 AM
اناءمع اعطاء اقامة دائمة او جواز لكل عربي فقط تعدى عشرين سنة في المملكة

( وملفة الامني ابيض ) .