المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء لشركة ارمكوا السعودية

عنابي
01-08-2010, 06:16 AM
السلام عليكم ورحمت لله وبركاته
اصبح / امسي ع الجميع بخير وعافيه

انا جيت اليوم وعند ياقتراح لشركة ارمكوا السعودية وهي المسؤوله عن ابار النفط بالسعودية والمستفيده من ذلك ولا نراى اي نتيجة تذكر من الشركة سوى على المناطق التابعه لها مثل :-

بقيق - راس تنورة " رحيمة " - صفوي - الدوحه - الربوة - الدانه - الجبيل

بس هل سمع او شفتوا شي يخص المجتمع السعودي بذلك اقصد برنامج ثقافي للشباب والبنات ؟

الا سمعت عن ذلك بس وين في مناطق ارمكوا و معارض ارمكوا
بس هل قدموا صدقه / برنامج تعليمي يخص العوائل الفقيرة انتوا تعرفون وين العوائل الفقير .
والفقر مو عيب ولا حرام .

انا لقد قرات كتاب وفيه ذكر احد الخلفاء الراشدين الامام علي بن ابي طالب يقول " ليت ان الفقر رجل لاقتلته "
وانا هنا ولا اريد ان اطيل عليكم في الكلام
بس اسمع في الاخبار عن استخراج من ابار النفط عدد هايل من البراميل النفط يومي وكم سعرة ؟

والفكرة هنا ليه ما يخصصون من كل برميل ريال لذلك المجتمع يعني خلونا نقول سعر البراميل 35 دولار امريكي وفي اليوم 20 مليون برميل وفي كل يوم يخذون من البراميل ريال مو 3.75 ريال .لان الدولار يسوي 3.75.

في اليوم يتصدقون ب 20 مليون ريال , لا يتصدقون كل يوم ع الاقل كل 6 اشهر .

وبذلك راح يتطور المجتمع من النحيه الثقافيه والاجتماعيه وانتوا عايشين في المجتمع وتعرفون ليه اهل ارمكو متطورين ." بس مو الكل "

شوفوا شركة عبداللطيف جميل شنو عمل :-

1-بالمجتمع مركز عبدللطبف جميل لتأهيل المعاقين .
2- فرص باب رزق جميل .
3- معهد الياباني لصيانة السيارات .
4- و و غير ذلك .

وتحياتي لكم والمعذرة ع الاطاله
الــــــ عنابي

اشراقة حب
01-08-2010, 09:47 AM
الدال على الخير كافعله

بارك الله فيك

صراحه من جد عندنا بديرتناناس تنام على لحم بطنها

الله يعين كل فقير ومحتاج ويتيم ^^

تقبل مروري

ارجوانه
01-08-2010, 10:15 AM
مشكوووووووووووووور اخي الفاضل لى طرحك الرائع المميز بارك الله فيك ونور قلبك بالايمان

ابونواف
01-08-2010, 02:58 PM
اخي الغالي عنابي

لو اردوا ذلك لن تجد فقير في البلد

ولن تجد سعودي ماعنده بيت

مويفكر الان وشلون يشتري اغراض رمضان

تحيتي لطرحك الجيد

الراسيه
01-08-2010, 05:01 PM
عنابي ومن قالك شركة ارامكو سعوديه 100 % ....

الشركة اذا فكرت توظف سعوديين وبالمنه يحمدون ربهم ....

لاتعليق اكثر ...

طـــــير السعد
01-08-2010, 06:24 PM
لاهنت اخوي فزعاتهم ماهي للشعب السعودي

فالحين بامريكا والدليل اعصار اريزونا تبرعت ارامكو بمئة مليون لاعادة اعمار الولاية الي دمرها الاعصار

وانتشرت باكثر من وكالة اعلام .....

ويوم فيضان جده وسيول الرياض ماطلع احد منهم وقال بنتبرع لاخونا ونعينهم

كم من غريب من خيرنا عاش وصاحب الدار ماله الا الصبر

حُلم
01-08-2010, 07:11 PM
عوائد النفط تروح للحكومة،
شركة ارامكو مالها علاقة، ماراح تقدر تتبرع بفلس واحد الا بأمر من الحكومة

قســــــورهـ
01-08-2010, 11:38 PM
اتفق معك في بعض ما ذهبت اليه اخي الكريم في ان المأمول من ارامكو يتعدى مانشاهده على ارض الواقع
ولكن ليس لدرجة ان تفترض ان انتاجها يزيد على العشر ملايين برميل يوما
وليس لدرجة انها تستطيع التصرف باموال تلك البراميل كما يحلو لها
فأرامكو ليس لها دخل بكم تنتج انما لها ميزانيه تشغيليه تعتمد من مجلس ادارتها المرؤوس من قبل وزير البترول
ولكن الاكيد انه يتبقى فائض سنوي من ميزانيتها تستطيع المساهمة فيه في خدمة المجتمع

ارامكو اليوم ليست ارامكو الامس
دمت بود

قسـورهـ كان هنا

لحنّ الياسمين
05-08-2010, 03:00 AM
يسلمووو ع الموضوع

ابيك لغربتي ديرهـ
28-08-2010, 11:45 PM
اخي عنابي

ردي ليس بصفتي موظفاً في شركة ارامكو ولكن ردي سيكون كمواطن في هذا البلد المعطاء..

اخي..

شركة ارامكو لها مجهودات واضحة للعيان ويكفي انها العائد الاكبر اذا لم يكون الوحيد لميزانية دولتنا العزيزة وجهودها في خدمة المجتمع ليست بالقليلة ولك ان تفتح متصفح القوقل وتكتب ارامكو وخدمة المجتمع وترى الكم الهائل من الخدمات

اخي..

ارامكو السعودية بنت 110 مدرسة في المنطقة الشرقية، تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 61 ألف طالب، كما ساعدت في تطوير شبكة الطاقة الكهربائية في المنطقة الشرقية، ونفذت مشروعات كبرى أخرى خاصة بالبنية التحتية، وتنفرد أرامكو السعودية بكونها أكبر شركة موظفة للعمالة في المملكة خارج نطاق الادارات الحكومية الأخرى، وعلى مدى تاريخها الطويل كانت الأجور التي تدفعها والبضائع والخدمات التي تشتريها من السوق المحلي تساعد على إنعاش الاقتصاد على الصعيدين الاقليمي والوطني.

وما المس من تواجدي في الشركة تطبيق السعودة الكاملة وهذا مشاهد وموثق بالارقام والاحصائات وليس صحيحاً مايشاع ان ارامكو لاتوظف سعوديين الا بالواسطة فكل موهوب ومتفوق له مكان في ارامكو.

اخي..

ارامكو شركة مملوكة للحكومة وعوائدها المالية تذهب الى الحكومة وجزء بسيط الى الشركة لدفع رواتب الموظفين والانفاق على المشاريع التي من شأنها تطوير مملكتنا الغالية وصنع مستقبل يفتخر فية ابنائنا من بعدنا..

اخي...

ارامكو ليست بحاجة الى اعلام يبرق صورتها او يجملها اعمالها الخيرية صادقة لا رياء فيها وماكان من تبرع لأخواننا المنكوبين في الباكستان الا مثالاً صادقاً لعمل الخير والسعي له..

اتتنا اليوم رساله من الشركة تدعو الى التبرع لشراء حقيبة مدرسية للطلاب الفقراء وهذة عادة سنويه قبل بداية كل فصل دراسي.

هذة قطرة من بحر لأعمال شركة ارامكو التي كنت اظلمها مثلك قبل ان التحق بها واعرف ماتقدمة للمجتمع من خدمات وهذة ايضاً بعض الخدمات التي تقدمها
مهرجانات رعاية الأيتام.
الحملات الصحية التوعوية.
مهرجانات الصيف.
حملة السلامة المرورية.
تنضيف الشواطيء
البرامج التدريبة لطلاب الجامعات والمدارس
رعاية الشباب الموهوبين
وغيرها الكثير.....

لك تقديري واحترامي..

اخوك

ابيك لغربتي ديرهـ

بدوية نجد
29-08-2010, 02:45 AM
كم هي جميلة أحلامنا ..

قســــــورهـ
29-08-2010, 08:19 AM
شكلك اخي الكريم نسيت ان تذكر اهم اعمال ارامكو السعوديه على الاطلاق وهو بناء فلل لمتضرري الفيضان في كاترينا في اغنى دوله بالعالم !!!!
واكيد انها فعلت نفس الشي لفقراء ها البلد رغم عدم علمي بذلك.. ولكن كما قلت قد يكون انها لا تحب الرياء !!!

غريب كلامك وغريب دفاعك الغير منطقي

لا تحاول ان تلمع صورة ارامكو اخي الكريم بالكلام
الافعال هي دائما من تتحدث
حينما ترسل الشركه رساله للتبرع لموظفيها.. فذلك لا يعني انها هي من تبرع.. انما موظفيها مشكورين
حينما تسأل كم عدد المدارس التي بنتها ارامكو قبل عشرين سنه ..وكم عدد المدارس التي تبني في يومنا هذا ستعلم ان ارامكو تغيرت
حينما تقول ان ارامكو ترعى مهرجان حسانا فله ومادري وش هو..و شنطة طلاب ..وكلام فاضي فحسيت ان البيك يرعى اكثر من ارامكو
سيدي حينما تتحدث عن دوله داخل دوله ...اسمها ارامكو تقع في الساحل الشرقي من السعوديه فأنت تتحدث عن اكبر شركه نفطيه في العالم .... عموما بعض المعلقين كانوا متطرفين في حبهم لأرامكو واخرين كانوا متطرفين او جاهلين في الطرف المقابل
حتى لا نظلم هذه الشركه نقول..نعم ان لها بصمه.. ولكن ننتظر منها الكثير والكثير

عنابي
29-08-2010, 02:05 PM
اخي عنابي

ردي ليس بصفتي موظفاً في شركة ارامكو ولكن ردي سيكون كمواطن في هذا البلد المعطاء..

اخي..

شركة ارامكو لها مجهودات واضحة للعيان ويكفي انها العائد الاكبر اذا لم يكون الوحيد لميزانية دولتنا العزيزة وجهودها في خدمة المجتمع ليست بالقليلة ولك ان تفتح متصفح القوقل وتكتب ارامكو وخدمة المجتمع وترى الكم الهائل من الخدمات

اخي..

ارامكو السعودية بنت 110 مدرسة في المنطقة الشرقية، تبلغ طاقتها الاستيعابية أكثر من 61 ألف طالب، كما ساعدت في تطوير شبكة الطاقة الكهربائية في المنطقة الشرقية، ونفذت مشروعات كبرى أخرى خاصة بالبنية التحتية، وتنفرد أرامكو السعودية بكونها أكبر شركة موظفة للعمالة في المملكة خارج نطاق الادارات الحكومية الأخرى، وعلى مدى تاريخها الطويل كانت الأجور التي تدفعها والبضائع والخدمات التي تشتريها من السوق المحلي تساعد على إنعاش الاقتصاد على الصعيدين الاقليمي والوطني.

وما المس من تواجدي في الشركة تطبيق السعودة الكاملة وهذا مشاهد وموثق بالارقام والاحصائات وليس صحيحاً مايشاع ان ارامكو لاتوظف سعوديين الا بالواسطة فكل موهوب ومتفوق له مكان في ارامكو.

اخي..

ارامكو شركة مملوكة للحكومة وعوائدها المالية تذهب الى الحكومة وجزء بسيط الى الشركة لدفع رواتب الموظفين والانفاق على المشاريع التي من شأنها تطوير مملكتنا الغالية وصنع مستقبل يفتخر فية ابنائنا من بعدنا..

اخي...

ارامكو ليست بحاجة الى اعلام يبرق صورتها او يجملها اعمالها الخيرية صادقة لا رياء فيها وماكان من تبرع لأخواننا المنكوبين في الباكستان الا مثالاً صادقاً لعمل الخير والسعي له..

اتتنا اليوم رساله من الشركة تدعو الى التبرع لشراء حقيبة مدرسية للطلاب الفقراء وهذة عادة سنويه قبل بداية كل فصل دراسي.

هذة قطرة من بحر لأعمال شركة ارامكو التي كنت اظلمها مثلك قبل ان التحق بها واعرف ماتقدمة للمجتمع من خدمات وهذة ايضاً بعض الخدمات التي تقدمها
مهرجانات رعاية الأيتام.
الحملات الصحية التوعوية.
مهرجانات الصيف.
حملة السلامة المرورية.
تنضيف الشواطيء
البرامج التدريبة لطلاب الجامعات والمدارس
رعاية الشباب الموهوبين
وغيرها الكثير.....

لك تقديري واحترامي..

اخوك

ابيك لغربتي ديرهـ

احترامي لك يا موظف ارمكو الفاضل اسف..!!
اقصد يامواطن العزيز
انت تقول 110 مدرسة بالمنطقه الشرقيه ؟؟؟
وباقي المناطق بس حبا ذا لو قطرة ...
قبل كما بنوا تلك المدارس منذ 10 سنوات لا اقصد 20 سنه ..
لا اعلم
وبنسبه للبنية التحتيه فقط في مناطق احياء ارمكو مثل :-
بقيق ,,راس تنورة ,,الدوحه ,,صفوى ,, العقربيه ,,الربوة ,, الدانه ,,
و بعض الاحياء بالاحساء ...

وبنسبه للوظيفة بأرمكوا بالواسطه ثم الواسطه ثم المواطن
يعني فيها ولا بد من الواسطه الا من رحم لله
والكلامه هذي من واقع وانا لقد حسيت بهـ وبمعني الواو
((( تبي الصدق ملك فيصل بن عبدالعزيز رحمة لله قال
او بمعني كلامه كل شي يموت ونقضي عليه الا الواسطه )))

وبنسبه عن الاعلان ما نبي اعلان فقط نبي منهم الظاهر و الاشياء الملموسه في عين الحدث
جدة و زلزال العيص اين كانت ارمكوا في مساعده الى احدى والولايات الامريكة " غفر لله لهم "
وعن المهرجانات اين مواقعه ممكن تعلمنا ايـن
فقط معرض ارمكوا بظهران .؟؟؟!
كورنيش الخبر , كورنيش الدمام , منتزة الملك فهد, اماكن الترفيه ؟؟
لا لا لاشي هناك . لماذا ..؟
والحوار هنا ليس سوى وجهة نظر يا ابيك لغربتي ديرهـ

ابيك لغربتي ديرهـ
30-08-2010, 04:33 AM
اسعد الله صباحكم جميعاً وابارك لي ولكم دخول العشر الأواخر من رمضان بلغنا واياكم صيامها وقيامها..

اخواني الاعزاء قسورهـ وعنابي

عندما تطرقت الى دور ارامكو في مجتمعنا السعودي ليس من باب التزكية ولكن من باب اعطاء كل ذي حق حقة

واذا اتينا الى التقصير فهو يطال كل الشركات بلا استثناء ولكن عندما نتكلم عن شركة بحجم ارامكو ومانعلمه نحن وغيرنا في البلدان الأخرى بما تمثلة هذة الشركة كواجهة للطاقة وربع احتياطي العالم من النفط فالحديث هنا لا يكون عن شركة مستقلة بذاتها ولكن عن شركة مملوكة للحكومة وعوائدها الماليه هي المسؤله عن دفع رواتب الموظفين في الحكومة وهي المسؤلة بعد الله عن جميع المصروفات للمملكة..

اخواني انا هنا لاأتكلم بكلام غير منطقي بالعكس لن يطالني عائد مالي او ترقية اذا تكلمت بهذا الكلام ولكن هو رأي احببت ان انقله لكم ..

عندما نتكلم عن مشاريع عملاقة كمشروع جامعة الملك عبدالله او كمشروع مدينة الملك عبدالله واستاد الملك عبدالله الم يتبادر الى اذهانكم من دفع تكلفة هذة المشاريع وهي ليست تكرماً بل واجب وطني على هذة الشركة وغيرها...

واذا اتينا الى الواسطة فالكل يعرف انها ليست في ارامكو فقط ولكن هي داء ابتلينا فيه اينما ذهبت في حدود مملكتنا الغالية

اخواني اختلاف الرأي لايفسد للود قضية وأرامكو لاتحتاج مني ان اكون محامياً عنها ولكن...

الحديث يطول واتقبل وجهة نظركم بكل اريحية ولكم كل الود...

اخوكم

أبيك لغربتي ديرهـ

قســــــورهـ
30-08-2010, 06:19 AM
عندما نتكلم عن مشاريع عملاقة كمشروع جامعة الملك عبدالله او كمشروع مدينة الملك عبدالله واستاد الملك عبدالله الم يتبادر الى اذهانكم من دفع تكلفة هذة المشاريع وهي ليست تكرماً بل واجب وطني على هذة الشركة وغيرها...

حياك الله ابيك لغربتي ديره

لابد لك ان تعلم عزيزي.. اننا نفتخر بهذا الصرح ونفتخر بمنسوبيه وجهودهم وقد لا اخطئ ان قلت انهم الافضل في هذا البلد .... ولا احد يشكك بمقدرة هذه الشركه العملاقه على انجاح اي شي تريد انجاحه.. وشهادتي قد لا تُطْلَب لمثل ارامكو وتكفي ثقة خادم الحرمين فيها وفي نزاهة (شعبها) .. واعطاءهم مشاريع الدوله الحيويه لتنفيذها ...
اما قولك بأنه ..الم يتبادرالى اذهناكم من دفع تكاليف هذه المشاريع ؟؟!! فجعلتني احس انك تريد ان تدافع بغير علم فقط لاثبات وجهة نظرك
وتستطيع ان تثبت كلامك برابط يقول ان ارامكو هي من سيدفع الميزانيه!!!
هل تريد ان تقنعني على سبيل المثال بأن ارامكو دفعت من ميزانيتها اكثر من 35 مليار ريال لانشاء استاد الملك عبدالله !!!!
بالطبع لا
ارامكو فقط استلمت تنفيذ ومراقبة المشروع
سيكون هذا ردي الاخير حتى لا يصبح الموضوع جدالا عقيما

دمت اخي ابيك لغربتي ديره