المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يارب نصلي في الأقصى


ابو لولو
31-07-2010, 10:23 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

المضحك المبكي أن نترك المجال لمن هم خِلْوٌ من العلم الشرعي بأن يقودوا هذا المجتمع , بل ويفرضوا عليه بدعًا ومخالفات شرعية تخدم أهدافهم , بل ونحتفي ونستضيفهم وكأنهم فتَحة ..

مجتمعنا المحافظ والمتدين بفطرته , يرفض مظاهر الغلو والتطرف في كل شيء , ينصاع لفتاوى علمائه , وتوجيهات دعاته , فكان من أثر هذه الطبيعة المنقادة أن حرِّمت الأغاني بعد أن كانت العائلة السعودية تجتمع لسماع أم كلثوم بداية الثمانينات , قبل أن يبدأ تيار الصحوة ويبالغ في تحريم بعض الأشياء ويرفعها لدرجة الكبيرة ؛ فاستغل جماعة من أولئك القوم هذا الأمر في نشر الأناشيد الصوفية الأصل بين أوساط المتدينين , وأصبح سماع النشيد شعارًا للمتدين , بل أن بعضهم ظن أنه يؤجر بسماعه أو حتى ترديده , فبأُذُني سمعت أحدهم يردد نشيدًا قبل الإقامة وهو ينتظر الصلاة معتقدًا أنه من الذكر , وقد لا ألومه على ذلك , فقد رُفعت منزلة النشيد في وقت معين حتى ظن البعض أن حفظه قد يوصل لمنزلة الصديقين والشهداء ..

تطورت الأناشيد , فأصبح الإيقاع يصاحبها , وبالغ المنشدون في التمايل مع أنغامها , بل ظهر جماعة من المنشدين أشبه بالمخنثين , وأصبح المنشد كالمطرب , تصاحبه فرقة وكورس ومؤثرات وجمهور ومسرح إلى آخره , إضافة إلى مايستعمله من مساحيق تجميلية ..

المشكلة في ذلك أن المرء عندما يستمع للأغاني يسمعها وهو يدرك حرمتها , بيد أن النشيد يسمعه وهو يظن أنه على أجر أو في أقل الأحول إباحته ..
رغم يقيني أن النشيد قد يرتفع إلى درجة البدعة في بعض أحواله ؛ إلا أن ما صدمني _ بغض النظر _ عن رؤية من نشأ على الأناشيد وتعلق بالمنشدين الفاتحين , هو ما سمعته في قناة ( طيور الجنة ) فقد ظهر مجموعة من عرب الشمال وأفراخهم , مستغلين هذه المجتمعات , فافتتحوا هذه القناة التي تهدف التوجه الصوفي الصِّرف من جهة , والتوجه المادي من جهة أخرى ..
فاستمعت يوم أمس إلى أنشودة أو أغنية بالمعنى الدقيق ومطلعها ( يارب (http://www.awthal.com/vb/showthread.php?t=4796)نصلي بالأقصى ) ولا شك أن ذلك دعاء , والدعاء ليس حكرًا على وقت معين أو حالة معينة , فالإنسان يدعو الله في سوقه وفي صلاته وفي سيارته , وهؤلاء يرددون هذا الدعاء _وهذا الأمل بأن نصلي (http://www.awthal.com/vb/showthread.php?t=4796)في الأقصى_ ويصاحب دعاءهم ( موسيقى ) وإيقاع .
وأعظم من ذلك أغنية ( كنت قاعدة ) .. وصوروا في الأغنية ( ملَكًا ) والعياذ بالله , ينزل من الأعلى , وكلماتها خبيثة وأشد خطرًا من أعتى الأغاني فجورًا !!!!؟؟؟ .

وفقكم الله ..واتمنى لكل امة محمد صلى الله عليه وسلم النجاح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

هــــــــــــذا أنا
31-07-2010, 12:10 PM
هذا واقعنا لامفر منه لكن تمييزنا بين الجيد والرديء والتمييز عن معرفه مسبقه بديننا يجعلنا نستطيع اعطاء ظهورنا الى من حاول تشويه الصوره الصحيحه في الاسلام
يعطيك الف عافيه

ابو لولو
01-08-2010, 02:53 AM
إن كانت الوسائل أختي الكريمة فيما يخالف شرع الله عز وجل , فإن الأهداف المترتبة عليها لن تكون صائبة
بعض الأغاني تحوي الكثير من الحكم والتوجيهات , فهل نصفها بأنها هادفة ؟


مرورك عطر صفحتي

هــــــــــــذا أنا
01-08-2010, 03:06 AM
الافضل حذفها من القائمه فالوالدين او المسئولين هم العين الرقيبه لما يعرض ويشك بأمره
يعطيك الف عافيه أخي المتألق

ابو لولو
01-08-2010, 03:22 AM
أختي الكريمة النشيد الذي ذكرت ليس هو محور الحديث , ولم يكن النقد موجه للقناة لوجوده , فهو على سبيل المثال , وعدم صحته لا يعني براءة القناة ونقائها وطهرها , فمن الواضح من كلمات هذا النشيد أنه تعامل مع فلسطين على أنها قضية أرض ووطنية , وهذا ما نجح اليهود فعلًا بترسيخه من خلال رفع أعلام فلسطين دون النظر لجوهر القضية بين اليهود المسلمين ..
دمتِ بقلمك شامخة

ظروفي
01-08-2010, 09:40 AM
تسلم أخوي على هذا الطرح وهذا الأبداع ................. لاهنت

ابو لولو
01-08-2010, 09:46 AM
ظروفي اسعدني مرورك ولك تحياتي وتقديري