المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد ضربات المجاهدين-هولندا تعلن الهروب من أفغانستان بعد غدآ


براااق
30-07-2010, 02:08 PM
الله أكبر:عقب ضربات مجاهدي طالبان هولندا تعلن الانسحاب من أرض أفغانستان الأحد

هولندا تنهي مهمتها في أفغانستان بعد غدٍ


تنهي هولندا بعد غد الأحد، مهمتها في أفغانستان، بعد أن أدت الخلافات بشأن تمديد مهمة القوات الهولندية إلى 2011 إلى سقوط الحكومة.
وقال القائد الأعلى للقوات المسلحة الهولندية الجنرال بيتر فان أوم في مؤتمر صحافي في لاهاي: 'حصلنا على نتائج واضحة يمكن لهولندا أن تفخر بها'، مذكراً بأن 24 جندياً هولندياً لقوا حتفهم خلال مشاركتهم في المهمة.
ونشرت هولندا منذ بدء وجودها في أفغانستان في أغسطس 2006، نحو 1950 جندياً في ولاية اروزغان (جنوب). ومنذ بدء المهمة التي كلفت الحكومة الهولندي 1.4 مليارات يورو، فإن عدد المنظمات غير الحكومية في اروزغان ارتفع من ستة إلى خمسين، بينما تضاعف عدد المدارس ليبلغ 179.
ونقلت صحيفة 'فولكسكرانت' الهولندية عن الناطق باسم حركة 'طالبان' في غرب وجنوب أفغانستان قارئ يوسف أحمدي قوله: 'نريد أن نهنئ من كل قلوبنا مواطني وحكومة هولندا لما تحلوا به من شجاعة لاتخاذ هذا القرار المستقل، نأمل أن تقتدي الدول الأخرى التي تنشر جنوداً في أفغانستان بمثال الهولنديين، وأن تسحب قواتها'.

الله أكبر والعزة لله

"اللهم أنصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان وانصرهم وارفع راياتهم واخذل الكفارمن الصلبيين والصهاينة والمرتدين يارب العالمين.
-الجزيرة نت-جريدة الديار-الرياض