المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قــــم لـــــطالبـــان وفـــهم التــبـجيلا-خــــطبة جمعـــة


براااق
25-07-2010, 02:49 AM
قم لطالبان وفهم التبجيلا ....



خطبة الجمعة بتاريخ 27 رجب 1431هـ



لفضيلة الشيخ د.هاني السباعي



عنوان الخطبة


(وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ إِذَا أَنْتُمْ بَشَرٌ تَنْتَشِرُونَ.وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) (الروم:20 :21)


المشهد الخامس من سورة الروم



محتويات الخطبة


تكلم فيها الشيخ د هاني السباعي عن المسائل الآتية:

الأولى: تكلم فيها عن معنى الآية في القرآن وعن الآية العظيمة في خلق الإنسان التي تدل على توحيده وكمال قدرته .. ورد الشيخ على الذين يتصورون أن هناك تناقضاً في القرآن ففي هذه الآية من هذه السورة ذكر الله أنه خلقنا من تراب وفي آيات أخرى من سور أخرى في القرآن ذكر أنه من صلصال كالفخار ومرة من طين ومرة من ماء دافق ومن نطفة وهكذا .. فأوضح الشيخ أنه لا تناقض وربط بينها بطريقة شيقة .

الثانية: وتكلم الشيخ عن الآية الأخرى التي تدل على توحيد الله وكمال قدرته في أنه خلق لكم من أنفسكم أزواجاً .. وأوضح الشيخ وأفاض في هذا الموضوع وشرح معنى السكن ومعنى المودة ومعنى الرحمة ولماذا ذكرت الرحمة في الآخر ولم تذكر في الأول وتكلم الشيخ عن العلاقات الزوجية ومشاكلها وكيف ضبطها القرآن الكريم في هذه الآية من سورة الروم.

الثالثة: علق الشيخ على استنفار أجهزة الأمن البريطانية على مدار أسبوع في مطاردة رجل مسجل خطر يهدد الأمن وأنه سيقتل عامة الناس ولم يستطيعوا القبض عليه حتى الآن رغم كل هذه الإمكانيات الهائلة ورغم نشر صوره في جميع وسائل الإعلام .. وربط ذلك الشيخ بين هذا الرجل المجرم القاتل وبين تناول وسائل الإعلام لو كان هذا الرجل مسلماً .. فوسائل الإعلام الغربية لا تتكلم عن دين المتهم أو المجرم إذا كان نصرانياً أو يهودياً أو أي ديانة أخرى إلا في حالة إذا كان الشخص مسلماً؟!! وأوضح الشيخ إفلاس المنظومة الغربية الأخلاقية وخوائها .. وسرعزوف المواطنين الغربيين عن التردد على الكنائس وسر حقدهم أيضاً على الإسلام..

الرابعة: وعلق الشيخ على إعلان الحكومة النروجية القبض على ثلاثة أشخاص بزعم لهم علاقة بتنظيم القاعدة ومناسبة إعلان هذا التوقيت وربطها بما يحدث من هزائم لجيوش الاحتلال الغربية في أفغانستان وإشغال الرأي العام عنهم الكاره في الأساس للإسلام والمسلمين.

الخامسة: وعلق الشيخ وأفاض وأشاد بطالبان والملا محمد عمر وقادة طالبان وأكد الشيخ أن كل الأمة بأسرها مدينة لهؤلاء الأبطال الفقراء المستمسكين بديهم .. طالبان قدرهم أنهم يواجهون أعتى وأشرس وأجرم قوى الاستكبارعلى وجه الأرض.. وحي الشيخ طالبان وأشار إلى انسحاب البريطانيين من سنجين بهلمند .. وأشار إلى تخبطات القادة العسكريين والسياسيين.. ووجه الشيخ نقداً لاذعاً للجماعات التي تزعم أنها وسطية وأنها اختارت طريق لعبة الانتخابات والمجالس التشريعية .. وبين الشيخ أنها لم تحصد إلا الخيبة والحنظل.. وأن جماعة الإخوان السمليمن منذ بدياتها سنة 1928 وحتى وقتها الحاضر تحرث في الماء .. ويجب على قادتها أن يذهبوا ليتعلموا من الملا عمر وقادة طلبان كيف تقاد الأمة .. فالإخوان وغيرهم تلامذة أمام قادة طالبان.. وأشار الشيخ على تزلف الغرب في طلبهم الحوار مع طالبان وعن حذف مجلس الأمن لبعض أسماء قادة طالبان.. وعلق الشيخ ساخراً لماذا لم يحذف اسمي أنا شخصياً ولست مسلحاً ولا أحمل بندقية؟! من قائمة الأمم المتحدة؟! بينما حذفوا أسماء بعض قادة طالبان؟ لأن الأمريكان والغرب لا يهتمون بالضعفاء ولا يجلسون معهم لكنهم يتقربون إليك إذا كنت قوياً وهذه هي اللغة التي يتقنها طالبان والشعب الأفغاني المجاهد الباسل الصبور ,اشياء أخرى في الخطبة.


استمع إلى الخطبة على رابط موقع المقريزي



www.almaqreze.net (http://www.almaqreze.net/)



أو هذا الرابط



الخطبة رقم 459 على الرابط التالي



http://www.almaqreze.net/ar/infusions/the_kroax/embed.php?url=571 (http://www.almaqreze.net/ar/infusions/the_kroax/embed.php?url=571)

الحاتميه
25-07-2010, 03:03 AM
الله يجزاكـ با الفردوس الاعلى اخووي برااق ..

ابو عبدالرحمن
26-07-2010, 02:34 AM
جزاك الله خير

نبع المشاعر
27-07-2010, 06:45 AM
اللهم أعز الاسلام وأعل منارهـ

وجزاكـ الله الجنه على ماقدمت

ونفع به وبكـ

تحيتي ..~

ظروفي
28-07-2010, 06:28 AM
جزاك الله خير وجعلها الله في ميزان حسناتك ................. لاهنت

براااق
28-07-2010, 07:29 PM
بارك الله فيكم ورحم الله والديكم

اللهم أنصر طالبان وقوهم

اللهم عليك بامريكا وعملائها يارب العالمين