المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صــحــصــح لكي تؤيدني صــح , صــح

الكاتب المدلل
02-07-2010, 03:10 AM
كل ماكتب ماهو الا ابتكار وتعمدت التشتيت في بعض المفردات وعدم الانسجام في الموضوع لكي امثل دور الشخصيه المتشتته بين الالام و وحفنة الاوهام .

من منطلق الصراحه التي تجرح الكثير منا ولا تسعها صدورنا لضيقها . ولاتقبلها ضمائرنا .دائما نبتعد عنها ونعيش في ترسيانه المجامله التي لاتقدمنا خطوه ولاتعلمنا اخطاءنا فهي لاتسمن ولاتغني من جوع .
وعلى ضوء هذه التناقضات الذاتيه والصراعات الداخليه تركت نفسي نموذجا وكبش فداء لفئه من مجتمعنا وقلت ارمي نفسي في البحر لانقذ من غرق منا . ومن باب مقولتي ( ان لم تصنع او تغير شيء في الحياة فأنت عالةً عليها ) .
ولعلكم تتمعنوا معي قليلا لكي اروي لكم قصة الفتى ومدينته . عندما كان يحاكيها .

مدينتي التي كنت احب المعيشة فيها . فأنا احد ابناءها . أهدي لها بقايا انسان يحمل الامانة على كتفيه . والصدق على عاتقه . والوفاء بلسانه . والولاء بقلبه . والاخلاص بين انامله . فهذا بقايا انسان فما بالك لو كان انسان بأكمله يارباه. يصنع المعجزات ويعشق المستحيل ليكسب رضاها . ويرد جميلها . ولكن للاسف لم اجد لي بقعة تحتضنني وتبعد عني شدة البرد. بشتي لايدفيني. ثوبي لايسترني مادام يدي لاتعطي ولا اجد ماأسد به حاجة نفسي . فتات الخبز اين اجدها . ولا استطيع ان انزل حجمي دامه لايرضي ذاتي. امسي واصبح على الوهم. اروي نفسي بالاحلام ولكنها تنكرني دامني ماأملك السبل التي تحققها. مكتف اليدين .منفي من وراء اسوارها . دائما مقولتي تسكنني ( النجاح سلم لاتستطيع تسلقه ويداك في جيبك). من يتبناني وانا اولاء بترابها وهي اولابي .

انا من انا ؟ انا التائه في عشق من لايعشقني ؟ انا الطاهر الذي نجسته طهارته ؟ انا الماء النقي الذي عيبه نقاءه ؟ انا العطاء الذي قتله جوعه ؟ انا الانسان الذي دمرته انسانيته ؟ انا المنفي الذي فقدت هويته ؟ وكل كلمة تهز الوجدان فهي انا ؟
من شاركني في معاناتي سوى انا انا انا .. انا الهامشي التي لم اشكل ولاحتى نقطة وصل في المجتمع . انا الآفه . انا كل مايخطر على بالك من تهميش . انا الحرف التي جردت منه صفحاتنا. انا المنكر والكل منا يتجنب اقترافه.
وللأسف يامدينتي تعشقي من سرقك ووجد في سراديبه 40 مليونا كسبها بالباطل و نهش حقوق الضعفاء . كبّر لقمته وصغّر لقمتك وهذا من خيرك . وتستأمني من خانك وعبث بامانتك واستغل فرصته ومنصبه وباعك بأرخص مايملك واصبح من مدك احدى ممتلكي الشاليهات الفاخره والشركات القابضه ومن ملاك العقارات . امنتيه على بناء جسورك وانارة انفاقك وزينة شوارعك لكي يكتمل جمالك . واستمر العبث . شاءت الاقدار وكشفت سعي من سعى الى دمارك . من بعد تفاخرك بالجمال الزائف . ناظري معالمك وجمالك اصبحا بين مشوّه ومعتوه . زينتك ليست بزينه . جمالك ليس بجمال . كلك عيوب من شط بحرك الى سفوح برك .
هل تمنيتي وجودي؟ بعد مادار فيك ؟ صحيح انا اول من ياطأ على ترابك ولكني اول من يقبل ترابك..

وهنا اسقاط على جو موضوعي لاحدى الكتاب في احدى الصحف المحليه استدليت به وابديته حفظاً لحقوقه وافهموه بتأويلاته وفسروه كيفما تشاؤن ؟
يحكى ان جرذاً ضخماً , كان على ظهر سفينه وقد وجد لوحا من الجبن . قويا وصلبا . فقفز به الى البحر خوفا من مشاركة بعض الجرذان الاخرى .. وظل يعوم ويأكل من لوح الجبن في متعة وتتلذذ . وظل يعوم , ويأكل , ولكن بعد فتره صار لوح الجبن يصغر نتيجة الاكل .. ووقع الجرذ في ورطه , فأن استمر في الأكل تلاشى اللوح فغرق .. وان تركه وظل يعوم فوقه مات جوعاً ...!!

وقفات جابر العثرات ( الكاتب المدلل)
هل الامانه على اسمها امانه ومن يديرها امين؟
وطن يستنكرك لاتنكره . قطرة ماء من ماءه ترويك . وفتات خبزةً تشبعك .
اذا كنت بدون وطن فكابر وقل انا وطن لمن ليس لديه وطن .

غير مسروق غير منقول

النوقيع لم يتم العثور عليه

الراسيه
02-07-2010, 03:41 AM
ايها الكاتب المدلل من دللك ؟ .. وجعل قلمك يضغط بقوه على ماخفي من جراح المدن ...

الكاتب المدلل
02-07-2010, 03:57 AM
ان لم تقدر هذا النزف لابد ان تقدر مجهود الافكار التي تنال الاعجاب من قارئها

الراسيه هذه قراءات لابد من فهمها بتأويلاتها وفك الرموز بدلا من اللعب على المكشوف

الراسيه كل ماكتب ماهو الا صوت خفي يختنق لكي يجد يدٍ تنتشله من الضياع بح بح بح صدى ولاوجد ملبي