المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعالو اعطوني وجهة نظركم

الصارم
30-06-2010, 08:18 AM
(بسم الله الرحمن الرحيم)
حبايبي اعضاء منتدانا الغالي اليوم راح اطرح لكم موضوع اتمنى ان يحوز على رضاكم
واتمنى منكم المشاركه واصراحه لان الموضوع مهم جداً وشائع هذه الايام لكي نخرج بنقاش مفيد لان ما ابحث عنه دائمآ هو رايكم لانه يهمني
موضوعي هو(هل سبق واتاك احد وقالك ابغى اقلك شي واستحلفك بالله انك لاتعلم
وترى لو ما احبك واعزك ماقلتلك.) فعاهدته ووعدته انك ماتعلم فقال لك
ترى فلان يقول فيك كذا وكذا وكلام بالعربي مايصلح ويكرر وانا تراني لو ما احبك واعزك ما قلتلك
ولاحظ ودقق على هذه الجمله والانسان المنقول عنه الكلام من اعز الناس عندك او انه احد اقاربك لزم

النقاش

هل ترد عليه وتقوله انت ماصدقت لانك تعرف الانسان هذا ماراح يقول فيك اي شي مسيئ وما بينكم اكبر من نقل الواشي
هل تذهب الى صديقك وتعلمه وتواجه بين الاثنين لكي صديقك يدافع عن نفسه وتسمع وجهة نظره
هل تلتزم بالمعاهده وتاخذ موقف من صديقك وتزعل منه وتصدق فيه وهو لايدري ماذا بك ويعاملك معامله جميله وهو لايعلم ماذا في قلبك عليه
هل تجامل وتسكت وتعامل صديقك او قريبك كان شي لم يحصل
ماهي نضرتك لمن يقوم بهذا العمل وهل تؤمن بانه فعلآ يعزك ويحبك
هل تؤمن بان الذي نقل اليك الكلام لا ينقل عنك
أمل منكم المناقشه الصريحه والاهم من ذلك الاستفاده من النقاش واخذ
المفيد منه لان هذا مايهمني في المقام الاول
ولكم مني اجمل وارق تحيه
ورايح اعطيكم رايي في الاخير لانه حدث لي

كومارو

الراسيه
30-06-2010, 10:12 AM
يعطيك العافيه كومارو..

هل ترد عليه وتقوله انت ماصدقت لانك تعرف الانسان هذا ماراح يقول فيك اي شي مسيئ وما بينكم اكبر من نقل الواشي.....
طبعا النمامه مااصدقها بس اخذ كل ماعندها...
هل تذهب الى صديقك وتعلمه وتواجه بين الاثنين لكي صديقك يدافع عن نفسه وتسمع وجهة نظره
على حسب الموقف اذا كان عادي وبسيط اعديه ولا اهتم
هل تلتزم بالمعاهده وتاخذ موقف من صديقك وتزعل منه وتصدق فيه وهو لايدري ماذا بك ويعاملك معامله جميله وهو لايعلم ماذا في قلبك عليه
التزم بالمعاهده بس ماراح ابين شي ... وبطريقتي ابعرف اذا انقال فيني كلام عني او لا
اكيد راح يكون شي بالنفس بس لازم اعرف هو قال الكلام او لا
لا مايحبني يحب الفتنه طبعاً
اللي يتكلم عن غيري وش يمنعه مايتكلم فيني

وعلى فكره هذي السوالف تصير كثير في مجتمعنا حنا البنات .... بس ماتوقعت تصير بينكم ياشباب

هــــــــــــذا أنا
30-06-2010, 11:44 AM
هل ترد عليه وتقوله انت ماصدقت لانك تعرف الانسان هذا ماراح يقول فيك اي شي مسيئ وما بينكم اكبر من نقل الواشيما ارد لازم اسمع باذني واشوف بعيني واساله بطريقه غير مباشره لو في شي بيطلع
لا لكن بانتبه بيبان الكذاب في النهايه
هل تلتزم بالمعاهده وتاخذ موقف من صديقك وتزعل منه وتصدق فيه وهو لايدري ماذا بك ويعاملك معامله جميله وهو لايعلم ماذا في قلبك عليه لا الا كذا اذا هذا الشي بخليني ما انام وشايفته كايد اتكلم معاهم ومواجهتهم مع اني ما احب هذي الطريقه لكن مضطره عشان ارتاح
ما اعرف ازعل واكابر ودايما عندي مبدا ذنوبي عنده استعداد يشيلها الله يقويه والعبره في النهايه بيعرف قدري وبيعتذر عاجل ولا اجل الا اذا كان مريض هذا لا عتب عليه وعندي استعداد للمسامحه وطي صفحة
هل تؤمن بان الذي نقل اليك الكلام لا ينقل عنك اللي يقصد ويستنى فرصه عشان ينقل يطيح من عيني بسرعه لان لو يحبني يشوف الشخص وش السبب اللي دفعه يحاول يوصله الشي الزين اللي يشوفه فيني وبعد كذا لكل حادثه حديث
يعطيك العافيه اخوي

نانا
30-06-2010, 12:22 PM
اولا كومار :انت طرحت موضوع جدا مهم وظاهر في مجتمعات كثيرة بس الحق ينقال
ماشوفت الظاهرة هذه ولا صارتلي في السعوديه ابدا
بس يوم اختلف عليا المجتمع وروحت مصر للاسف
الاغلبيه نمامين
واتضحلي انك عشان تعيش لازم تكون نمام مو كلهم
بس الاغلبيه
واجابه باختصار على اسئلتك
بجيب الجمل والجمال واعمل مواجهة مابينهم لاني سويتها كثير
لانه صعب اتعامل مع اشخاص اول ماعطيهم ظهري يطعنوني ويجيبون في سيرتي
اما اللي يقولي لا عشانك غاليه عندي واعزك قولتلك من يوم ماسمع العباراة هذه اصلا ماراح اعطيه ا وجه
( ومن قال لك قال عليك)وبقولها للي بلغني
يسلموا يالغلا خليتني انفجر في الكلام لانهات صارتلي واتحسفت من جد مشكوووووووووور

الصارم
30-06-2010, 10:57 PM
يعطيك العافيه كومارو..

هل ترد عليه وتقوله انت ماصدقت لانك تعرف الانسان هذا ماراح يقول فيك اي شي مسيئ وما بينكم اكبر من نقل الواشي.....
طبعا النمامه مااصدقها بس اخذ كل ماعندها...
على حسب الموقف اذا كان عادي وبسيط اعديه ولا اهتم
التزم بالمعاهده بس ماراح ابين شي ... وبطريقتي ابعرف اذا انقال فيني كلام عني او لا
اكيد راح يكون شي بالنفس بس لازم اعرف هو قال الكلام او لا
لا مايحبني يحب الفتنه طبعاً
اللي يتكلم عن غيري وش يمنعه مايتكلم فيني

وعلى فكره هذي السوالف تصير كثير في مجتمعنا حنا البنات .... بس ماتوقعت تصير بينكم ياشباب

اختي الغاليه الراسيه اشكر لك هذا النقاش الذي
يوحي فعلآ بانكي تتمتعين بثقافه عاليه وفكر على اعلى
المستويات لقد كسبنا فعلآ كاتبه وناقده متميزه
وياكثر هالمواقف الي تحصل مع الشباب
اتمنى لك التوفيق دائمآ
ودمتي بالف صحه وعافيه

كومارو

الصارم
30-06-2010, 11:07 PM
هل ترد عليه وتقوله انت ماصدقت لانك تعرف الانسان هذا ماراح يقول فيك اي شي مسيئ وما بينكم اكبر من نقل الواشيما ارد لازم اسمع باذني واشوف بعيني واساله بطريقه غير مباشره لو في شي بيطلع
لا لكن بانتبه بيبان الكذاب في النهايه
هل تلتزم بالمعاهده وتاخذ موقف من صديقك وتزعل منه وتصدق فيه وهو لايدري ماذا بك ويعاملك معامله جميله وهو لايعلم ماذا في قلبك عليه لا الا كذا اذا هذا الشي بخليني ما انام وشايفته كايد اتكلم معاهم ومواجهتهم مع اني ما احب هذي الطريقه لكن مضطره عشان ارتاح
ما اعرف ازعل واكابر ودايما عندي مبدا ذنوبي عنده استعداد يشيلها الله يقويه والعبره في النهايه بيعرف قدري وبيعتذر عاجل ولا اجل الا اذا كان مريض هذا لا عتب عليه وعندي استعداد للمسامحه وطي صفحة
هل تؤمن بان الذي نقل اليك الكلام لا ينقل عنك اللي يقصد ويستنى فرصه عشان ينقل يطيح من عيني بسرعه لان لو يحبني يشوف الشخص وش السبب اللي دفعه يحاول يوصله الشي الزين اللي يشوفه فيني وبعد كذا لكل حادثه حديث
يعطيك العافيه اخوي

ذكرياتي والأنين
اولآ حمدلله على السلامه لي فتره ماشفتك متواجده
كعادتك مميزه في حضورك
نقاشك اكثر من رائع وكل ماقلته جميل جداً
واتشرف كثيرآ بتواجدك في متصفحي فلا تبخلي
علينا بحضورك المستمر
دمت بالف صحه وعافيه

كومارو

الصارم
30-06-2010, 11:24 PM
اولا كومار :انت طرحت موضوع جدا مهم وظاهر في مجتمعات كثيرة بس الحق ينقال
ماشوفت الظاهرة هذه ولا صارتلي في السعوديه ابدا
بس يوم اختلف عليا المجتمع وروحت مصر للاسف
الاغلبيه نمامين
واتضحلي انك عشان تعيش لازم تكون نمام مو كلهم
بس الاغلبيه
واجابه باختصار على اسئلتك
بجيب الجمل والجمال واعمل مواجهة مابينهم لاني سويتها كثير
لانه صعب اتعامل مع اشخاص اول ماعطيهم ظهري يطعنوني ويجيبون في سيرتي
اما اللي يقولي لا عشانك غاليه عندي واعزك قولتلك من يوم ماسمع العباراة هذه اصلا ماراح اعطيه ا وجه
( ومن قال لك قال عليك)وبقولها للي بلغني
يسلموا يالغلا خليتني انفجر في الكلام لانهات صارتلي واتحسفت من جد مشكوووووووووور

اهلآ بعاشقة الامبراطور
اختي نانا لك بصمه غير
وبعدين النمامين في كل مكان موفي مصر وبس
حتى في الهند موجود نمامين ههههههههه
اسعدني مروركم
الجميل ونقاشك الرائع والراقي والذي يدل على وعيكم
وتجربتك الحياتيه الكبيره
اتمنى لك دوام الصحه والعافيه
وزادني شرفآ تواجدك في موضوعي
فلكي اجمل وارق تحيه

كومارو

NORY
30-06-2010, 11:59 PM
مراحب
عووووافــــي ع هالموضـــــوع الحساس فعلا واللي يحصل لكل شخص منا في هالعصررر ويكثررررهم بعد!!
اولا00
أنا عن نفسي قــد مر علي هالموضـــــوع فتصرفت في هالموقـف
ع قـــول’ المثل الشعـــبي اللي يقوول 0
( (( من حكا لك حكا فيك ))
فكتشـفت بعدها 00
ان الشخص هذا مهما كان قريب ممكن انه واشي
وممكن انه غاير ولقى هالطررريقه ليخررب العلاقه ويهز ثقتك بمن تحب 00

فكان دواء الووواشي 00 الطرد من حياتي حتى لوهو قريب وكشفي له حقيقته 00
وبس

يعطيك العــــآآآآآآآفيه راق لي طرحك 00

نبضات قلب
01-07-2010, 12:49 AM
انا جيت كوماروووووووووو

بس بس يعطيك العافيه ..... لا شاي ما ابي تسلم

انا وانت ممكن متفقين ان كل واحد مننا يختار اصدقائه بعنايه ممكن حنا عندنا علاقات مع ناس كثير مع الايام من خلال اقوالهم وافعالهم والمواقف التي تحصل بيننا وبينهم ممكن نميز بين الخوي اللي تعتمد عليه والخوي اللي يسعدك مجلسه والخوي اللي في داخله كلام اخر وعلى الاساس هذا تحدد مدى علاقتك بكل شخص وتقترب على اساسها المسافه بينهم وتبتعد عن بعضهم

انا ابي اقولك يا كومارو ان الاخوياء الخاصين نظرا لانهم مع بعض على طول ويواجهون نفس الظروف ويعرفون عن بعض اكثر من الاخرين ممكن تتفقون وتختلفون بكل موده عادي لانكم اخويا بس لما يجتمع بعضكم ممكن يتكلمون عليك لانك ضمن نطاق حياتهم الخاصه يتكلمون عن كلامك عن فعلك عن موقفك بالسلب او الايجاب اظن هذا متفقين عليه وفيه درجه من الميانه التي تصاحبها بعض التعليقات التي ما تزعل احد من الثاني
وممكن بينك وبين احدهم سر اخوياك الخاصيين ما يعرفونه وموقف حصل مع بعضهم وما حصلك يعني عادي لو اتصل عليك شخص يقولك شفت وش سوى فلان او فلان قالي كذا وش رايك وفيها شي من العتب

انا اقولك الكلام اللي يجيب طاري الناس بشكل عادي هذا ماعليه اي بأس خلال احاديثكم بالصدفه يجي طاري احد ممكن يقول سوا كذا وكذا بدون تعليق اذا فعله زين ولا شين يعني بس معلومه هذا ما تخاف منه

بس اللي يجيك ويقولك ابي اقولك شي لا تعلم احد هذا انسان ساعي الى مفسده ولا ادري اذا كان ناقل الخبر شخص قريب منك او لا ولكن انت ابخص بالناس اللي تماشيهم حتى في غيابك تعرف انهم لا يمكن ياكلون لحمك وتأكد ان الشخص السئ لما يسمع الناس تتكلم بشكل عادي حتى لو عليك ياخذ الامر بسوء نيه لانه يرى الامور من منظاره فهمت علي , بعدين يجي يقولك ليش ناصح يعني ما اعتقد وترى الناس فهمه يختلف ممكن هو ما يستوعب الكلام عادي ترى كثير ناس من الشاكله هذي والشخص هذا ممكن يكون يكره خويك او اختلف معاه فيبي ينتقم على حسابك انت

الرجال مننا يا كومارو من خلال خبرته بعض الشغلات يطوفه لان بتطويفه فيه مصلحه اكبر وتاريخ اللي معه من اخوياه يشفع له يعني زله عادي لان بينكم عيش وملح واللي يخطي مو مشكله لما يصحح خطاه اليوم الثاني او يتأسف عكس اللي يعاند ويكابر ويسوي المستحيل على شان ما يعتذر والمشكله الاكبر ان فيه ناس تحسب انها صح على طول و مايدرون وش الصحيح من الخطأ

مواجهه شخص سفيه مع شخص عزيز يسوي مشاكل منه مضره لك وفتح مجال للسفهاء ان يعلى صوتهم ويسبب نوع من الزعل من خويك الخاص عليك

لذلك اللي نقل الكلام ان كان خوي قريب منك ممكن تقول ما يكذب بس ممكن فهم غلط خوذ الكلام ولا تسوي شي واحذر منه بالمستقبل

اما ان كان شخص بعيد قوله انك ما تحب نقل الكلام وان خويك لا يمكن تشك به يوم من الايام

المهم الحقيقه راح تظهر يوم من الايام وما فيه شي يظل مخفي ويبين معدن الناس

شكرا على مشاركتنا تجربتك وحياتك الشخصيه وثقتك بنا الله يوفقك ويفكك من اهل الحسد والنميمه

الصارم
02-07-2010, 01:01 AM
مراحب
عووووافــــي ع هالموضـــــوع الحساس فعلا واللي يحصل لكل شخص منا في هالعصررر ويكثررررهم بعد!!
اولا00
أنا عن نفسي قــد مر علي هالموضـــــوع فتصرفت في هالموقـف
ع قـــول’ المثل الشعـــبي اللي يقوول 0
( (( من حكا لك حكا فيك ))
فكتشـفت بعدها 00
ان الشخص هذا مهما كان قريب ممكن انه واشي
وممكن انه غاير ولقى هالطررريقه ليخررب العلاقه ويهز ثقتك بمن تحب 00

فكان دواء الووواشي 00 الطرد من حياتي حتى لوهو قريب وكشفي له حقيقته 00
وبس

يعطيك العــــآآآآآآآفيه راق لي طرحك 00
النوري
عوافي على الحضور المميز
مشكوره غاليتي على التعليق الراقي
وتصرفك جميل مع من يحاول يبعدك عن من تحبين
اشكرك على تفاعلك مع الموضوع
احترامي

كومارو

الصارم
02-07-2010, 01:24 AM
انا جيت كوماروووووووووو

بس بس يعطيك العافيه ..... لا شاي ما ابي تسلم

انا وانت ممكن متفقين ان كل واحد مننا يختار اصدقائه بعنايه ممكن حنا عندنا علاقات مع ناس كثير مع الايام من خلال اقوالهم وافعالهم والمواقف التي تحصل بيننا وبينهم ممكن نميز بين الخوي اللي تعتمد عليه والخوي اللي يسعدك مجلسه والخوي اللي في داخله كلام اخر وعلى الاساس هذا تحدد مدى علاقتك بكل شخص وتقترب على اساسها المسافه بينهم وتبتعد عن بعضهم

انا ابي اقولك يا كومارو ان الاخوياء الخاصين نظرا لانهم مع بعض على طول ويواجهون نفس الظروف ويعرفون عن بعض اكثر من الاخرين ممكن تتفقون وتختلفون بكل موده عادي لانكم اخويا بس لما يجتمع بعضكم ممكن يتكلمون عليك لانك ضمن نطاق حياتهم الخاصه يتكلمون عن كلامك عن فعلك عن موقفك بالسلب او الايجاب اظن هذا متفقين عليه وفيه درجه من الميانه التي تصاحبها بعض التعليقات التي ما تزعل احد من الثاني
وممكن بينك وبين احدهم سر اخوياك الخاصيين ما يعرفونه وموقف حصل مع بعضهم وما حصلك يعني عادي لو اتصل عليك شخص يقولك شفت وش سوى فلان او فلان قالي كذا وش رايك وفيها شي من العتب

انا اقولك الكلام اللي يجيب طاري الناس بشكل عادي هذا ماعليه اي بأس خلال احاديثكم بالصدفه يجي طاري احد ممكن يقول سوا كذا وكذا بدون تعليق اذا فعله زين ولا شين يعني بس معلومه هذا ما تخاف منه

بس اللي يجيك ويقولك ابي اقولك شي لا تعلم احد هذا انسان ساعي الى مفسده ولا ادري اذا كان ناقل الخبر شخص قريب منك او لا ولكن انت ابخص بالناس اللي تماشيهم حتى في غيابك تعرف انهم لا يمكن ياكلون لحمك وتأكد ان الشخص السئ لما يسمع الناس تتكلم بشكل عادي حتى لو عليك ياخذ الامر بسوء نيه لانه يرى الامور من منظاره فهمت علي , بعدين يجي يقولك ليش ناصح يعني ما اعتقد وترى الناس فهمه يختلف ممكن هو ما يستوعب الكلام عادي ترى كثير ناس من الشاكله هذي والشخص هذا ممكن يكون يكره خويك او اختلف معاه فيبي ينتقم على حسابك انت

الرجال مننا يا كومارو من خلال خبرته بعض الشغلات يطوفه لان بتطويفه فيه مصلحه اكبر وتاريخ اللي معه من اخوياه يشفع له يعني زله عادي لان بينكم عيش وملح واللي يخطي مو مشكله لما يصحح خطاه اليوم الثاني او يتأسف عكس اللي يعاند ويكابر ويسوي المستحيل على شان ما يعتذر والمشكله الاكبر ان فيه ناس تحسب انها صح على طول و مايدرون وش الصحيح من الخطأ

مواجهه شخص سفيه مع شخص عزيز يسوي مشاكل منه مضره لك وفتح مجال للسفهاء ان يعلى صوتهم ويسبب نوع من الزعل من خويك الخاص عليك

لذلك اللي نقل الكلام ان كان خوي قريب منك ممكن تقول ما يكذب بس ممكن فهم غلط خوذ الكلام ولا تسوي شي واحذر منه بالمستقبل

اما ان كان شخص بعيد قوله انك ما تحب نقل الكلام وان خويك لا يمكن تشك به يوم من الايام

المهم الحقيقه راح تظهر يوم من الايام وما فيه شي يظل مخفي ويبين معدن الناس

شكرا على مشاركتنا تجربتك وحياتك الشخصيه وثقتك بنا الله يوفقك ويفكك من اهل الحسد والنميمه

هلابك يابعد حيي
وشكرك على النقاش حول موضوعي
والشخص الي يعاتب ماعليه لوم اخي الحبيب
ولاكن الي ينقل ويبي يسبب فرقه بينك وبين الشخص الي تعزه
وكيف تتصرف مع هذه الشاكله
لو نقل لك كلام عن غالي عندك
الا يحرى بك ان تقول للمتكلم لو سمحت توقف ولا تقول هذا
الكلام عن فلان لانه غالي علي اليست هذه صفه يجب ان نتعامل بها مع كل
من ينقل الكلام لكي يتوقفو عن هذه العادات السئيه
هل تتوافق معي
لك كل الحب والتقدير يالغالي

كومارو

وجهة نظر
13-07-2010, 10:19 PM
أنا راح أحتفظ بسرية الكلام المنقول ... وإذا كان الشخص المنقول عنه الكلام قريب لي ماراح أفتح معه الموضوع سواء قاله أو ما قاله

أما إذا كان الشخص المنقول عنه ليس قريب لي فلن أفتح معه الموضوع أبداً .. ولكن أحتاااط منه

ولا ننسى ... أن .. من حكى لك ... حكى فيك

ومشكووووور على الطرح الهادف