المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولكـــــــــــ في القصاص حياة ــــــــــــــــــــم ..


¨°•][ يًسِألوٍنيًـےليًـــہ أحِبُـگ]
08-06-2010, 07:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم انا قررت اشتغل قاضي تها
عرفتوه حق سألتك ياقاضي تها عن امرأه تزوجتها >>> اطلع برى
ودي اتكلم عن قضيه انتشرت مؤخرا وقاهرتني
وتكلم عنها طاش ماطاش رمضان الماضي
وهي قضية القتل

الجريمه اللي انتشرت في مجتمعنا مؤخرا بشكل خيالي واصبح القتل هو اثبات القوه والوجود
في رجع فيه الشباب لزمن الجاهليه سواء حضر وبدو
وجانا جيل يعتقد ان الرجول عباره عن : لاند كروزر عليه كفرات بالون واريل معلق فوق
واكسوزت سستم او مايسمى بدبة الصوت + ثوب قطري + طاقيه تغطي ربع الراس فقط + اسم
خشن مثل بو واصف وبو طريخم >>> مايلعب بو طريخم يابرهوم ههههـ http://gfx2.hotmail.com/mail/w4/pr01/ltr/emoticons/smile_tongue.gif + سلسله مربوط
فيها مفتاح + سكين او مسدس في السياره

طبعا كل الشغلات تهون ماعدى الاسلحه وكثرة حمل الشباب لها في جيوبهم وسياراتهم
ومع اندماج مفهوم الشكل الخارجي الهمجي تولد معه شخصيه عدوانيه تتميز
باسلوب متخلف يقوم بالاعمال الاتيه : يطق خواته + يطلع البر
كثير + يسمع اماراتي واغاني مسرعه خخخخـ + يسوق على كتف الطريق + يدور مشاكل

ومع اكتمال الشخصيه في مرحله عمريه مابين 16 الى 26 ووتوفر السياره والماده والفراغ ورفقاء السوء
او عفوا رجال السوء .. خبركم مايرضى تقولون عن اخوياه الا رجااااال
انتشرت جريمة القتل في البلد لدرجة اننا صرنا مانستغرب لما نقراها في الجريده

بالضبط مثل محاولات الانتحار ,

نرجع لموضوعنا الجميل
الغريب في موضوع القتل ان اسبابه اغلبها مشاكل شخصيه بين شابين لاسباب قمه في التفاهه
مثل انه قال عنه كلام في ظهره او بغى يصدمه بالسياره او فزعه لصديقه في مشكله مايعرف وش سببها
والمؤسف هو تفاعل الشباب العاقلين الواعين المتعلمين مع هالاشخاص لما تصير مشكله تشوفهم
يتخلون عن جميع قيمهم وينزلون لمستواهم ويصيرون بنفس اخلاق هالهمج
ويدخلون ضدهم في مشكله ومايكبرون عقولهم
المفروض ياشباب ماتعيرون هالاشكال اي اهتمام ولا تقدير ولا تحاول تأدبهم حتى
لانهم تاثروا باللي حولهم وصارت اطباعهم على ماهي
فلا تتمشكل معهم ولا تدخل معهم في نزاع ولا تقرب منهم حتى
حتى لو كنتم انتم 4 في سياره وهو واحد .. ترى 4 رصاصات تضيع شبابكم بلحظه

الحين خلصنا فلسفه
الحين انا جاي للزبده في موضوعي واللي فوق كله تمهيد والتمهيد اطول من الموضوع للامانه
انا موب قاهرني الا الجرايد التافهين اللي يحطون لك قضايا قتل واجرام ويصورون لك هالمجرم انه
ملاك طاهر وقتل في لحظه غضب ولا وعي وانه يطلب الحل والتنازل وتدخل ولاة الامر
ودفع الديه من ابناء القبيله والاقارب والحته كلها
وينك يوم تقتل هالمسكين بلا خطيه وتحرق قلب امه وابوه وجماعته
على بالك هالفلوس اللي بتعبي فيها مخابي ابو الولد راح تخلي امه تنساه ؟
فلوس الدنيا ماتعوض ام فقدت ولدها وليتنا للاسف نقدر هالشي لامهاتنا

الجرايد كرهتهم مؤخرا ومن متابعتي لجريدة المعاريض جريدة اليوم وهي الجريده اللي سخرت نفسها لقضايا
التنازل وحاطين لهم مندوب في سجن الفيصليه بالدمام بس علشان يبون اهل الضحايا يتنازلون
وبكلام الجرايد المنقح وترقيق القلوب بان هالقاتل تاب وحفظ المصحف وندم ندما شديدا طيبا مباركا لاريب فيه
فالواجب على اهل الضحايا التنازل والعفو .. والاستشهاد بالايات القرانيه سمه للاستعطاف
وان كان الله امر بالعفو فالعفو تعطيل لحقوق الله وان انعفى عنه بالدنيا ماراح ينعفى عنه بالاخره

مقتطفات من جريدة اليوم ..

حيااااتي انا اللي ابتسامته لاتستحق السجون
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs603.snc3/31747_10150181138265411_622335410_12801565_5643426 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)



حصل نزاع فقتل غريمه
طيب دامك قتلت انقتل .. خلق الله لربهم موب لك تقتلهم
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash1/hs543.ash1/31747_10150181138285411_622335410_12801566_5998746 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs603.snc3/31747_10150181138300411_622335410_12801568_4907906 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)


هالشخص تم التنازل عنه بعد سنين سجن
وانسجن لانه قتل شخص في مضاربه جماعيه
وكانت حجته يومها المثل القائل : اللي بيحب النبي يضرب ؟؟؟
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs603.snc3/31747_10150181138325411_622335410_12801570_8271350 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)



http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc3/hs633.snc3/31747_10150181138340411_622335410_12801572_7610756 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)


فيكم احد يشوف ان روحه تسوى 300 الف ريال بس ؟؟؟
يعني طلع الولد مايسوى سياره
الله يرحمه
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash1/hs543.ash1/31747_10150181138350411_622335410_12801573_5313268 _n.jpg (http://groups.yahoo.com/group/snfor_skran)






احنا عارفين اثار العفو وفوايدها
لكن لما يكون القاتل من الناس الممكن التماس الحجه لهم
لكن من قتل بسبب طيش جعله يخيس بالقبر
وصلني ايميل وحبيت انقله لكم ...!!!

الراسيه
08-06-2010, 09:07 PM
صحيح انتشر القتل لاسباب تافهه.... لان الشاب من يبلغ 16 سنه توفر له كل شي ماده !!و سلاح !!وسيارة غاليه !!وتقول له انت ابن فلااااااااااااااااااان يابوووك وتزرع في راسه نخله شامخه تراك غير عن الباقيين وش تنتظر منه ؟؟؟؟ اكيد بمجرد ما تناظر فيه بس يقولك خير!!!!!!!!!! ويمكن يقتلك بكل بساطه بس لانك ناظرته بعيونك ... لانه حاط في باله انه ولد فلاااااااااان وابووه وجماعته راح يطلعونه قبل يوصل باب الحجز سبحان الله .............مع الواسطات ما فيه شي اسمه عقوبة دام انك تعرف فلان خلاص انتهى الموضوع . .... كلها اسباب ساعدت على إنتشار العنف وجرائم القتل والسرقات والسطو المسلح والمخدرات والبطاله ...

اشياء تنرفز ... الله لايبلانا ولا يبتليكم ... يسألوني اشكرك ....على طرح الموضوع الحساس ....

وجهة نظر
08-06-2010, 09:18 PM
بصراحه ... أبو طريخم ... هذا لوحده ... حفله !!!

نعم ... مثل ما وصفتي ... ويا كثرهم عندنا بالشرقيه بأيام الربيع وفي الصيف خاصةً على الكورنيش ... لا ندكروزر دبتها مشقوقه ... السياره مغيمه ... الطاقيه نص الرأس ... الزقاره مطلعها مع النافذه ... السياره كفراتها تلمع لأنه غاسلها بالشاي ... والرشاش والسكين والعجراء تحت السيت ... وياويل اللي يحط عينه بعيني ... فعلاً ظاهر منتشره ... وياليت الشرطة تشدد بالتفتيش الدقيق على هذه الفئه الضاره والمزعجة للجتمع

ومشكوووووووره على الطرح الرائع

ارجوانه
08-06-2010, 11:55 PM
مشكوووره يسالوني على طرحك المميز دمت بكل والود والاحترااام

ابو سالم
09-06-2010, 03:57 AM
أساساً عقوبة الإعدام وُجدت للحفاظ على قدسية الحياة لما يشكله القصاص من ردع وحفظ ..

اهات
10-06-2010, 07:57 PM
لكن لما يكون القاتل من الناس الممكن التماس الحجه لهم
لكن من قتل بسبب طيش جعله يخيس بالقبر



كلام ماعليه غبار

طـــــير السعد
10-06-2010, 08:19 PM
مشكورة على طرحك الراقي اختي وهو واقع ملموس وموجود وصراحه بدا ينتشر كما تنتشر النار فالهشيم

واسبابه العنصرية القبليه المقيته والي في نظري الي زودها برامج الشعر ومزاينات الابل واقولها من واقع تجربة ومعايشتي لهذه الفئه بحكم احتكاكي معاهم

وكل يفتخر انا من الافلان وانا وانا وهذي الي حذر منها الرسول الكريم في معنى حديث مايحضرني الحين ,

وقضايا القتل فحدث ولاحرج صارت مزايدات من الي يرفع السعر ومن الي بينزله متاثرين بهبوط ونزول الاسهم عسى الله لايبلانا ويصلح احوالنا

اسف على الاطاله

¨°•][ يًسِألوٍنيًـےليًـــہ أحِبُـگ]
14-06-2010, 06:52 PM
الراسية

وجهه نظر

ارجوانه

ابو سالم

آهات

طير السعد



مروركم زااااد صفحتى إشراقا ً




وأصبحت شمسه عـالية بفضلكم




مـــــــشكورين على المروور

الويلس
14-06-2010, 07:30 PM
تسلم يد من كتبها .... من جد كثرت هاليومين يمكن بعدنا عن الدين والتعصب اللى يولد مشاكل الحياة والهم واليأس:angry4: سبحان الله شوفو كيف بعدنا عن دينا وين وصلنا ؟؟؟

يا زين ايام المراهقه:graaam (51): كنا ندج ونرووح ونتهاوش بس النيه كانت صافيه لاتعصب قبلى ولا غيرة وكلنا سواسيه:graaam (296):

سلامة
14-06-2010, 07:34 PM
http://alkhubr.net/vb/mwaextraedit4/extra/49.gif