المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعدام سبعة سجناء في مدن «يزد» و«اصفهان» و«شيراز»


افق المستقبل
05-06-2010, 04:37 PM
إعدام سبعة سجناء في مدن «يزد» و«اصفهان» و«شيراز»

http://www.nosratashraf.com/Uploads/News/32151511615460.JPG

6/2/2010

الملف ـ عواصم
شدد نظام الملالي المجرم موجة الإعدامات في أنحاء البلاد خوفا من تصعيد الإحتجاجات العارمة خلال شهر حزيران /يونيو.
تنشر وسائل الانباء الملالي واحدة تلو أخرى انباءًا عن إعدام السجناء، وحسب هذه الأخبار وفي خطوة همجية تم إعدام اربعة سجناء شنقا يوم 26 أيار/مايو الماضي في السجن المركزي بمدينة يزد اسماءهم الف-ش وخ-ن وم-ب وم-م. وقد نسبت اليهم دائرة العدل لمحافظة يزد يوم الأحد 31 أيار/مايو تهمة تهريب المخدرات. وحسب المصدر تمت مصادرة جميع اموال المعدمين من قبل حكومة الملالي.
وتشمل موجة الإعدامات الأيام الاخيرة إعدام سجين يدعى جمال (26عاما) يوم 28 أيار/مايو الماضي وإعدام سجنيين آخرين في شيروان(محافظة خراسان الشمالي) يوم 30 أيار/مايو الماضي.
وبهذا تبلغ حالات الإعدام المعلنة من قبل الأجهزة الرسمية للنظام خلال فترة 23 حتى 30 أيار/مايو 16 حالة. وتم اعدام سجينين في مدينتي اهواز وآبادان في المرأي العام.
ويدل لجوء نظام الملالي بهذه الدرجة من الوحشية والقساوة على عجز الفاشية الدينية الحاكمة في منع تفاقم الكراهية المتزايدة للشعب الإيراني كافة ومواجهته الإحتجاجات العارمة واستمرار الإنتفاضة. وتضاعف هذه الجرائم كراهية الشعب الايراني حيال نظام الملالي وعزمه لرفض نظام ولاية الفقيه الدكتاتوري.
ان المقاومة الايرانية تدعو الامين العام للامم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة وكافة الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراء عاجل لوقف الإنتهاك المتزايد لحقوق الانسان لا سيما عقوبة الإعدام الوحشية في إيران.