المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعقيباً على قبض الهيئه على فتيات الخبر..~معرض يكشف زيف معتق


اهات
27-05-2010, 02:06 PM
شاب سعودي يعلن أسراراً خطرة بعد إعلان "توبته"


معرض يكشف زيف معتقدات «الإيمو» وعبدة الشيطان ويحذر من أضرارها






http://www.alyaum.com/images/13/13494/761176_1.jpg
معرض يكشف زيف أفكار «الإيمو»






http://www.alyaum.com/images/13/13494/761176_2.jpg





محمد الثبيتي ـ الدمام



في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلقاءها القبض على 10 فتيات، ينتمين إلى فئة "الإيمو" في أحد مقاهي الخبر قبل أيام، كشف شاب سعودي من رؤساء فرق "الإيمو"- أعلن توبته أخيراً- أن 250 شاباً وفتاة من المنتمين إلى هذه الفئة، عقدوا اجتماعاً لهم، في إحدى الاستراحات الخاصة في فيصلية الدمام أخيراً، لتحديد الخطط المستقبلية، والفعاليات، التي ينوون تنفيذها في المرحلة المقبلة، والتي تضمن لهم الإعلان عن أنفسهم، كفئة جديدة في المجتمع، لها معتقدات وأسس يؤمنون بها، ويسعون إلى انتشارها.
وكشف الشاب عن أسرار خطرة لمجموعة "الإيمو"، وعن معتقداتها وأوصافها وأفكارها، وذلك في معرض توعوي، نظمته مدرسة المعتصم بالله المتوسطة في الدمام، وافتتحه مدير عام تعليم البنين في المنطقة الشرقية الدكتور عبد الرحمن المديرس، وقال: "يدعو المنتمون إلى "الإيمو" إلى الانطواء والحزن، وتغليب العاطفة، والشعور بالظلم من المجتمع، ويشجعون على الانتحار، لإنهاء معاناتهم في الحياة بحسب اعتقادهم"، موضحاً، أن "أصحاب هذه الفئة يرتدون بعض الأزياء ذات اللون الأسود، ويميلون إلى قصات خاصة بالشعر، إلى جانب ارتداء بعض الأساور والتعليقات الخاصة بهم".
وظهرت فئة "الإيمو" المقلدة لطقوس بعض المجموعات التي أعلنت عن نفسها في دول غربية، بشكل علني في الأيام الماضية، واختارت الظهور في الأماكن العامة، والمجمعات التجارية والمقاهي، في تحدٍ واضح لمبادئ المجتمع السعودي وتقاليده.
وأشار الشاب، الذي أعلن توبته في المعرض، إلى أنه لم يكن على علم بما تقوم به هذه المجموعة من أمور مخالفة للدين، وأن مشاركته لهم، كانت من باب التقليد، ليس أكثر.
وكشفت المدرسة في إحصائية لها إن شبكة الانترنت، تأتي في مقدمة وسائل الإعلام التي تنشر التقليعات والأفكار الجديدة بين فئة الشباب، وتتوزع النسبة الباقية على التلفاز، وأصدقاء السوء، والأسواق. واتفق المشاركون في الإحصائية على أن سبب ظهور التقليعات الجديدة، يرجع إلى الرغبة في تقليد الغير، بنسبة تصل إلى 66 بالمائة.
وشارك الشاب ضمن أنشطة معرض المدرسة لهذا العام، التي كان منها برنامج حمل عنوان "عقيدتي"، إضافة إلى معرض مصاحب بعنوان "شبابنا والتقليد"، تحت إشراف جماعة التوعية الإسلامية في المدرسة.
وتجول المديرس في المعرض بمرافقة مدير المدرسة عتيق الزهراني، وتعرف على بعض الظواهر التي يناقشها، في مقدمتها ظاهرة "الايمو" و"النقر" و"عبدة الشيطان"، واستمع إلى شرح كامل عن محتويات أقسام المعرض من المشرف عليه عبدالرحمن الجويسم، كما اطلع على بعض البنرات التي توضح بالصور تلك الظواهر التي بدأ الكثير من الشباب في تقليدها دون معرفة ما تعنيه تلك التقليعات والموضات الغربية.
وشكر المديرس مدير المدرسة والمشرفين على البرنامج بندر الشهري وإياد المهوس ويوسف الغامدي على ما قاموا به من مجهودات في إبراز الأنشطة الطلابية، وتوجيهها توجيها صحيحًا لمعالجة بعض الظواهر الغريبة على مجتمعنا المسلم.
واستقبلت المدرسة مدير مركز التربية والتعليم بشرق الدمام صالح بن إبراهيم المريسل، ومساعده هيثم الخضير، للإطلاع على أنشطة المعرض، كما استقبلت المدرسة وفدًا زائرًا من تعليم جازان، بالإضافة إلى عدد كبير من أولياء الأمور في الفترتين الصباحية والمسائية إلى جانب وفود طلابية من 50 مدرسة زائرة".


رابط الخبر..~

http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13494&P=39 (http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=13494&P=39)

¨°•][ يًسِألوٍنيًـےليًـــہ أحِبُـگ]
27-05-2010, 02:25 PM
بارك الله في رجال الهيئة وسددهم

ولولا لطف الله ثم رجال الحسبه لنزل بنا العذاب من سوء حالنا وضياع اجيالنا وفق الله ولاة امرنا وستر الله على اعراضنا وحفظ بلادنا واهلها من كل شر وحسد
يسلمو قلبو ع الطرح.

براااق
27-05-2010, 03:14 PM
وفق الله رجال الهيئة وسدد خطاهم
الى هذه الدرجة اين العقول سلبها الشيطان التقليد دون تفكير مع نزاعات النفس والشيطان

اللهم اهدهم الهم اهدهم يارب وجميع المسلمين يارب رد جميلا