المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنقذوا واجهه الخبر

نبضات قلب
17-05-2010, 01:04 PM
الحقيقه ان واجهه الخبر من الاماكن المحببه الى قلبي ودائما ما كنت ألجأ إليها لارمي عن كاهلي اعباء اسبوع كامل من العمل المتواصل لاشرب قهوتي الفرنسيه امام شاطئ الخبر الساحر خصوصا مابين الساعه الثالثه عصرا الى غروب الشمس وجميعنا رأى مدى الجهد المبذول للعنايه بها لتقضي بها لحظات سعيده وهادئه إلا أنني عندما كنت هناك رأيت عائله من خمسه الى ثمانيه افراد اخ واخواته الكبار وبعض الصغار معهم في البدايه لم انتبه إليهم إلى ان رأيتهم يلتفتون يمينا وشمالا بشكل مريب ويحاولون اخفاء شئ ما وفجأه وقفوا جميعا بسرعه حاملين معهم قطعه الحصير التي كانوا يجلسون عليها وذهبوا مسرعين بإتجاه السياره ولكن لم انسى هذا المنظر وانا ارى علب البيبسي وقطع الحلوى وعلب البلاستيك وبقايا الطعام تتناثر في الهواء لتسقط على العشب الاخضر وتشوه المنظر الجميل نعم لقد نفذوا الخطه بنجاح بسرعه وبمهاره عاليه وهنا يأتي السؤال ومحور حديثنا ومناقشتنا وهو

هل تعتقدون ان هؤلاء عندما أتوا الى واجهه الخبر يقبلون على انفسهم الجلوس في مكان قذر ؟

إذا كان الجواب ( لا ) فكيف اذا يقبلون ان يتركوا هذا المكان النظيف والجميل ملئ بالمخلفات ؟

هل تعتقدون انهم اذا اتوا مره اخرى الى نفس المكان سوف يجلسون فيه اذا بقيت مخلفاتهم كما هي في مكانها ؟

اذا ما هو سبب هذا التصرف ولماذا ولماذا هذه اللامبالاه وكيف لانسان له عقل يفكر فيه ان يفعل مثل ذلك وهل يجب على عمال النظافه ان يفعلوا كل شي وهل فعلا نحن في الواقع نساعدهم في اداء عملهم اذا كان بعض الناس يعجز عن وضع بقايا الطعام في اكياس ويربطها بإحكام ليرميها بأقرب حاويه للقمامه او يتركها مكانها ليسهل على عامل النظافه اداء عمله فما العمل

الموضوع بين ايديكم لتدلوا بآرائكم

من من
17-05-2010, 04:40 PM
فعلا تصرف يحزن

ما اكثرهم مثل هؤلاء الناس

الله يهدينا ويهديم

ارجوانه
17-05-2010, 05:06 PM
للأسف الشديد بيحصل كل يووم وفي كل مكان في الخبر وجدة وابها وكل مدن المملكة
الشئ ال يقهر لمن يسافروا برا المملكة كيف المحافظة على النظافة وكأنها بلدهم
ونسيوا بلدهم وخيرها وكيف لازم هيا ال تستاهل انهم يحافظوا عليها وعل ممتلكاتها ومرافقها حتى الاجنبي صار زي أهل البلد ب الامبالاة وعدم المحافظه على المكان ..
حتى الطلاب في المدارس كانهم ينتقموا كل همهم التخريب والعبث ..
الا من رحم ربي ..وهم قله القله ..
لماذا كل هذا ؟؟..
اخي الفااضل طرح جميل يعطيك العافيه على المشاركة الهادفة ..

الراسيه
17-05-2010, 05:36 PM
للاسف مثل هالتصرفات اشوفها انا كثير يوميا .....
مايجيني انطباع الا انهم قذرين وماعندهم وطنيه ......

نبضات قلب
17-05-2010, 09:09 PM
من من , ارجوانه , الراسيه

شكرا على مداخلاتكم القيمه فعلا تصرف غريب جدا ان يبحث الشخص عن مكان نظيف يجلس فيه ويتذمر اذا رأى مكان قذر وعندما يجد مكان ويجلس فيه يتركه وكأنه مكان لرمي القمامه وانا لا ادري ماذا يكلف كيس تجمع فيه القمامه ليترك فيما بعد ويتخلص منه

عسل .~
17-05-2010, 10:23 PM
هل تعتقدون ان هؤلاء عندما أتوا الى واجهه الخبر يقبلون على انفسهم الجلوس في مكان قذر ؟

طبعاً ( لآ )

إذا كان الجواب ( لا ) فكيف اذا يقبلون ان يتركوا هذا المكان النظيف والجميل ملئ بالمخلفات ؟

لانهم ناس ( قذرهـ )

هل تعتقدون انهم اذا اتوا مره اخرى الى نفس المكان سوف يجلسون فيه اذا بقيت مخلفاتهم كما هي في مكانها ؟

لا يرحون يوسخون مكان ثاني

بس ارجع واقولك انهم ناس قذره و يكونون مو من اهل الخبر لانو لو من اهلها كان ما وسخو المكان وراهم والحلى مكان يجتمع الكل فيه ..

نبضات قلب
18-05-2010, 03:09 PM
اشكرك اختي عسل على رايك فعلا شئ مؤسف ان نرى مثل هذه المناظر ولا ادري انا ان كانوا يفعلون الشي ذاته في منازلهم قد نجزم كلنا انهم قذرون ايضا في منازلهم ولكن قد تكون المفاجأه الكبرى انهم في منتهى النظافه والتأنق في منازلهم وحريصين جدا على ذلك ولكنهم لا يهتمون بالاماكن العامه او حتى الاماكن التي يتواجدون فيها ولكن دعينا اختي عسل لا نصنف فئه دون اخرى ونقول انهم ليسوا من اهل الخبر فنحن هنا نناقش مشكله اينما كانت وتصرف لا يتحمل مسؤوليته الا فاعله

لك كل ودي

حنين الشوق
19-05-2010, 09:55 PM
للأسف أخي علي الشمري كثيرا مانرى مثل هذه المناظر
لامبالاة ولا إهتمام بالنظافة ..!
مع أن الكورنيش لا يخلو من أماكن مخصصة للنفايات .. بس وش تقول ناس .......!
مثلا .. عندنا في المدرسة نلاحظ الطالبات عندما تنتهي من الفسحة (إفطارها) تتركه مكانها
دون أن تكلف على نفسهاوضعه في سلة المهملات ..!

يعطيك العافية على الموضوع

هــــــــــــذا أنا
19-05-2010, 10:01 PM
ما ادري وش يصير لو كل واحد بعد ما يخلص ياخذ مخلفاته في كيس ويرميها في مكانها المخصص
للأسف شفته في الخبر وجده ليه ما نحط في بالنا أنها إماطه عن الطريق واللي نعرفه من كنا صغار أنها صدقه
يعطيك العافيه أخوي علي

نبضات قلب
20-05-2010, 03:58 PM
حنين الشوق انا لا ادري ان كانت رائحه هؤلاء الناس اكثر سوءا من نفاياتهم ولكن ما انا متأكد منه انا رائحه لا تحتمل

نبضات قلب
20-05-2010, 04:00 PM
حنين الشوق انا ابي اقولك شي عن مفهوم خاطئ حتى عند بعض الشباب وهو انهم في وقت الفسحه من الاتيكيت ان لا تأكل كل الاكل اللي تشتريه على شان يقولون عليه ولد نعمه وشرايك

نبضات قلب
20-05-2010, 04:02 PM
ذكرياتي والانين فعلا لا يكلف شيئا ولكنه طاعه لله تعالى وصوره معبره عن هذا الشخص