المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شئ من الواقع ياليته يتغير

عزف الجروح
10-05-2010, 09:23 AM

في زمانا ضاعت ملامح الطفوله من الاطفال فنرى الطفل
وكانه في مرحله المراهقه والشباب

والمراهقين من الاولاد والبنات نراهم في صور لم نكن نراها من قبل
فقد سبقوا سنين عمرهم.

بصراحه افتقدنا الاطفال في عوائلنا وفي بلادنا بصفه عامه

ولم نرى تلك البنوتات في عمر التسع سنين و11سنه
اصبحوا يتزينون ويظهرون زينتهم بشكل مبالغ فيه.

نراهم في المجمعات .الشعر مستشور ومصبوغ والجوال في الايدي

والسماعات في الاذن واللبس المغري واحيانا يلبسون العبايات

والاغراء يصرخ فنجدها تفتح العباءه وتظهر ملابسها

وتتغنج وتتمخطر في المشي .
والاهم عندهم النظرات وحركات الوجه وكانها ممثله في فلم اغراء.

http://www.zilfawi.com/vb/uploaded/5882_1206966980.bmp

والاولاد جوالات وتسريحات ولباس غريب ونظرات تخجل المرأة الكبيرة منها

الشابات الصغيرات يظهرن بشكل غريب وخاصه في الحفلات فساتين سهرة واغلبها فاضح ومكياج مبالغ فيه وتسريحات كبيرة وكعب وعطور صارخه.

لماذا لا ندع الاطفال يعيشون مراحلهم لماذا يتسابقون مع الزمن

فلكل عمر جماله ومن الرائع حقا ان يعيش كل شخص عمره بالاسلوب الصحيح

كل اللي في البلد كباار ماعاد في صغار ابدا

سبحان الله والله شي محير

والشي المحزن حقا نجد الفتيات الشابات خاصه في المجمعات يبالغون في تجميل اخواتهم الصغيرات لكي يعطوا الشباب فكرة انهم في نفس جمالهن..

دعوة للجميع ...
يابنات اجعلوا اخوانكم واخواتكم يظهرون بشكل يتناسب مع عمرهم.

هذا الموضوع بوح من الخاطر حبيت اطرحه لكم

واحب اعرف راي الجميع في هذه الظاهرة
نزلته من قبل في منتدى آخر
اذا طلب المشرف اسم المنتدى اكتبه لكم

نبضات قلب
10-05-2010, 12:45 PM
ماذا نخفي عن الاخرين ؟

ما هو الشي الذي لا نريد للاخرين ان يعرفوه عنا ؟

لماذا كل هذا التكلف ؟

انظروا الى الشمس تشرق كل يوم بلا رتوووش

انظروا الى القمر رغم مايقال عنه مازال لؤلؤه تزين ليالي احلامنا الجميله

انظروا الى الورود رغم ما يقال عن الشوك الذي يخبئه ما زال يتفتح لينثر عطره كل صباح

النقطه التي نريد ملامستها هنا ماهي الفكره التي تريد هذه الفتيات رسمها في ذهن الاخرين هل هو الجمال واذا كان هذا هو السبب فعلا فهل ذلك يبرر هذه الوسيله المبتذله في عرض الجمال وهل هذا فعلا يسمى جمال فهذا الجسد لا يظهر جماله مهما كانت فاتنا إلا الروح البسيطه المرحه الخجوله الشفافه الخاليه من شوائب الايام والاوهام والسطحيه

اما بالنسبه للاطفال نعم كثير ا ما نحاول ابعادهم عن كل وسائل الترفيه الحديثه فهي السبب في كل ذلك اصبحت الالعاب كلها الكترونيه ومدمجه يجلس الطفل امام التلفاز ولعب البلايستيشن ساعات وساعات بلا حركه ولا نشاط ولا متعه و ما تحتويه هذه الاسطوانات الشي الاعظم والاعظم من دماء وضرب وعمليات سرقه لازلت اذكر ما يردده اخي الصغير عبدالرحمن في كل مره اتصل فيها بالبيت منذ ثلاث سنوات وفي كل مره يخبرني بأنه اشترى لعبه حرامي السيارات وكلما اتلف سي دي اشترى نفس اللعبه ونفس الجزء والله انا خايف يطلع الجيل هذا كله حراميه من ورا هذي اللعبه والحين حتى القنوات الفضائيه اللي بعضها ماله معنى وتحتوي على برامج تستخف بعقول الاطفال ابطال الديجيتال وبكيمون وكلها خيال مبتذل لا يعني شيئا ولا يسمن ولا يغني من جوع ليس فيه اي تسليه ولا عبره ولا جمال وفرحت كثيرا لما طلع كونان وكنت في كل مره ارى بالصدفه مسلسل كرتوني قديم في غربتي الجزئيه اتصل بالبيت على شان يشوفونها اخواني واخواتي الصغار لاني اتمنى ان يتعلموا منها بعض القيم الاخلاقيه ولغه المرح الواضحه في هذه المسلسلات

والعبره في النهايه ان الطيور على اشكالها تقع فإذا كان التكلف والاستهتار رمزا للجمال فلن يجذب ذلك الى ما شابهه في السطحيه والاستهتار

جرح الضمير
13-05-2010, 12:13 PM
وعليكم السلام ..

اخوي عزف الجرووح ..

ضربت على الوتر الحسااس ..

صاادق اخوي فعلا في مجتمعنا تكثر هذه الظااهره .

مو بس كذا نلاحظ ان بعض الشبااب او البنات ..

تحس عندهم انقلاب في الفطره مدري شسمه ذا بعد..

بس تشوف الولد مطول الشعر وحاط لك درزا مكياج .. مثل الاخ هشومي مدري على باله فخر ..

وبعض البنات ربي يهديهم قاصين الشعر ولادي .. وعااد هالظااهره نعاني منها كمجتمع خليجي متحفظ ..

تقبل مروري ..

كل الود ..

وجهة نظر
13-05-2010, 04:17 PM
والله أنك صااادق ... ما عاد فيه طفوله ولا مراهقه ولا شباب

كل واحد تجاوز مرحلته ، وهنا تلعب التربية والتعليم دور في ذلك

يعطيك العافيه على الطرح

حنين الشوق
14-05-2010, 12:06 AM
حقا لم يعد هناك طفولة ..!!

ومن المؤسف جدا ما نراه في المجمعات من أولادنا وبناتنا وظهورهم بصور لم يعد فيها حياء ..!

قبل شوي كنت في مجمع الظهران رأيت العجب !!

الله يهدي شبابنا

عزف الجروح
16-05-2010, 04:15 AM
ماذا نخفي عن الاخرين ؟

ما هو الشي الذي لا نريد للاخرين ان يعرفوه عنا ؟

لماذا كل هذا التكلف ؟

انظروا الى الشمس تشرق كل يوم بلا رتوووش

انظروا الى القمر رغم مايقال عنه مازال لؤلؤه تزين ليالي احلامنا الجميله

انظروا الى الورود رغم ما يقال عن الشوك الذي يخبئه ما زال يتفتح لينثر عطره كل صباح

النقطه التي نريد ملامستها هنا ماهي الفكره التي تريد هذه الفتيات رسمها في ذهن الاخرين هل هو الجمال واذا كان هذا هو السبب فعلا فهل ذلك يبرر هذه الوسيله المبتذله في عرض الجمال وهل هذا فعلا يسمى جمال فهذا الجسد لا يظهر جماله مهما كانت فاتنا إلا الروح البسيطه المرحه الخجوله الشفافه الخاليه من شوائب الايام والاوهام والسطحيه

اما بالنسبه للاطفال نعم كثير ا ما نحاول ابعادهم عن كل وسائل الترفيه الحديثه فهي السبب في كل ذلك اصبحت الالعاب كلها الكترونيه ومدمجه يجلس الطفل امام التلفاز ولعب البلايستيشن ساعات وساعات بلا حركه ولا نشاط ولا متعه و ما تحتويه هذه الاسطوانات الشي الاعظم والاعظم من دماء وضرب وعمليات سرقه لازلت اذكر ما يردده اخي الصغير عبدالرحمن في كل مره اتصل فيها بالبيت منذ ثلاث سنوات وفي كل مره يخبرني بأنه اشترى لعبه حرامي السيارات وكلما اتلف سي دي اشترى نفس اللعبه ونفس الجزء والله انا خايف يطلع الجيل هذا كله حراميه من ورا هذي اللعبه والحين حتى القنوات الفضائيه اللي بعضها ماله معنى وتحتوي على برامج تستخف بعقول الاطفال ابطال الديجيتال وبكيمون وكلها خيال مبتذل لا يعني شيئا ولا يسمن ولا يغني من جوع ليس فيه اي تسليه ولا عبره ولا جمال وفرحت كثيرا لما طلع كونان وكنت في كل مره ارى بالصدفه مسلسل كرتوني قديم في غربتي الجزئيه اتصل بالبيت على شان يشوفونها اخواني واخواتي الصغار لاني اتمنى ان يتعلموا منها بعض القيم الاخلاقيه ولغه المرح الواضحه في هذه المسلسلات

والعبره في النهايه ان الطيور على اشكالها تقع فإذا كان التكلف والاستهتار رمزا للجمال فلن يجذب ذلك الى ما شابهه في السطحيه والاستهتار

مرحبا بك مليوون
اشكرك على المشاركه الرائعه

دمت بخير ودام تواجدك الورد

عزف الجروح
16-05-2010, 04:18 AM
وعليكم السلام ..

اخوي عزف الجرووح ..

ضربت على الوتر الحسااس ..

صاادق اخوي فعلا في مجتمعنا تكثر هذه الظااهره .

مو بس كذا نلاحظ ان بعض الشبااب او البنات ..

تحس عندهم انقلاب في الفطره مدري شسمه ذا بعد..

بس تشوف الولد مطول الشعر وحاط لك درزا مكياج .. مثل الاخ هشومي مدري على باله فخر ..

وبعض البنات ربي يهديهم قاصين الشعر ولادي .. وعااد هالظااهره نعاني منها كمجتمع خليجي متحفظ ..

تقبل مروري ..

كل الود ..

جرح الضمير

اهلا وسهلا بك

والف شكر لك على الرد العطر

والمرور الورد

لك تحياتي

عزف الجروح
16-05-2010, 04:22 AM
والله أنك صااادق ... ما عاد فيه طفوله ولا مراهقه ولا شباب

كل واحد تجاوز مرحلته ، وهنا تلعب التربية والتعليم دور في ذلك

يعطيك العافيه على الطرح

اهلا بك (( منورة )

يسلموا على مرورك وردك المعطر

فعلا التربيه والتعليم يلعبون دور كبير في تصحيح سلوك الابناء لكن للاسف في الغالب اولياء الامور غايبين وتاركين الدنيا والقنوات تربي ابناءهم

والتعليم الله المستعان حدث ولا حرج

مرورك اسعدني

عزف الجروح
16-05-2010, 04:24 AM
حقا لم يعد هناك طفولة ..!!

ومن المؤسف جدا ما نراه في المجمعات من أولادنا وبناتنا وظهورهم بصور لم يعد فيها حياء ..!

قبل شوي كنت في مجمع الظهران رأيت العجب !!

الله يهدي شبابنا

مرحبا بك يالغلا

ما كتبت هذا الموضوع الا بعد ما شفته في مجمع جيان

مشكووورة وما ننحرم من طلتك العسل

تحياتي

هــــــــــــذا أنا
16-05-2010, 08:49 AM
مؤلم ماطرحته وفعلا هذا واقعنا في السنوات الأخيره لايوجد أطفال الا قله طفله بأكسسوارت تسريحه أكبر من سنها ملابس توحي بأني كنت ألبسها فترة مراهقتي
طفل حامل جوال في عمر 6 السنوات لابس طيحني
ولا المراهقين ضاعت ملامحهم وذبلت وغزت تجاعيد الدهر من خلال مظهرهم الخارجي أو المبالغه في الملبس ودخول لمسات أنا لا اراها الا مريعه لحد التعجب
ياترى مع الناس نمشي وبس ولا الاسواق فرضت علينا لوك معين ولا الحياه تغيرت وتغيرت المفاهيم
أخي المبدع فأنا مثلك وكغيري في حيره وألم وتعجب
تقبل مروري أخي العزيز

حـ ـ ـ ـ ــلا
16-05-2010, 09:38 AM
صاااادق خيي..

ما عاد فيه طفوله مو بس بالمظهر.. حتى بالتفكير...
من عمر 6 سنوات وما فوق تلاقيه يدخل نت ومسنجر ويوتيوب وبلياردوا.. والله شي غرييييييييب
.
.
انا خواتي الصغار ادماااان يوتيوب ^_^
يجيبون لي مقاطع مظحكه واشيا مدري من وين....

الله يستر من النت... داااايم احذرهم...

والبنسبه لموضوعك في مسألة الشكل والمظاهر..

انا دايم اقول لخواتي وكل صغير اقابله (( عيييييش طفولتك))

خواتي يا حبيلهم يسمعون الكلام... باقي فيهم براءه الله يحمييهم..

تقبل مداخلتي...:cheer:

ابونواف
16-05-2010, 04:09 PM
فعلا لم يعد هناك طفوله

تلقى الواحد ماطلعت سنووونه ويحاجك <<< قويه