المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الممرضه السعوديه بين الرفض والتأييد؟؟ الكل يشارك

عنابي
02-05-2010, 01:16 AM
والموضوع هو مهنة التمريض بالنسبة للفتاة السعودية هذة المهنة التي واجهت
في مجتمعنا السعودي الرفض والتاييد هذة بعض الاسئلة التي اتمني تجاوبوني عليها
لكي نجد الحل المناسب للطرفين المؤيد والمعارض ...

1- ماريك في مهنة التمريض بالنسبة للفتاة السعودية ؟؟
:021::icon30:

2- هل انت من المؤيدين للمهنة او الرافضين مع ذكر الاسباب ؟؟:Animation 4::a026c::SnipeR (63):

3- هل مهنة التمريض هي المهنة المناسبة للمرأة السعودية ؟؟
:SnipeR (68)::icon30:
4- هل تستطيع الممرضة التوفيق بين بيتها وعملها بالشكل المطلوب ؟؟:SnipeR (21):

5- ماهي معاناة الممرضة السعودية التي تواجهها في مجتمعنا السعودي ؟؟ :!

:what::what: :44::m34: :44::!:44::what::what:

الراسيه
02-05-2010, 01:48 AM
1- مهنة التمريض مثل اي مهنه 2- انا من المؤيدين لها وش المشكله وبدون اسباب
3- مو شرط كل مهنه تناسبني اشتغل فيها بس الحاجه والظروف هي اللي تغلب على اي مهنه نشتغل فيها
4- تقدر المرأه توفق بين عملها ايا كان نوعه اودراستها والبيت في حال وجود طرف اخر متفهم اذا متخلف طبعا ماتقدر
5- اما المعاناة فحدث ولا حرج تظل المراه سواء السعوديه او غيرها تعاني في اي مهنه تشتغل فيها....
نرجع للتمريض في مجتمعنا............مع كثرته الا اني اعرف الكثير من اخوات صديقاتي يتركن عملهن بعد فترة والسبب ..................
النظرة الدونية وغير المنصفة وسوء الفهم الذي يصاحب هذه المهنة الإنسانيةوالضغط الأسري وقد يطالبها اهلها أحياناً بترك عملها، ولذلك فإنه من الطبيعي للممرضة التي التحقت بالمهنة وواجهت هذه التحديات أن يكون الانسحاب منها هو القرار الأسرع دائما . ............

وتقبل مروري....

سفير النوايا الحسنة
02-05-2010, 05:26 PM

مهنه مثلها مثل اي مهنه ثانيه و ممكن احسن

2- هل انت من المؤيدين للمهنة او الرافضين مع ذكر الاسباب ؟؟

مؤيد لان السعوديه احسن من غيرها لو مثلا مريض او مريضه طفل او كبير بالسن او ما يعرف انجليزي كيف بيتواصل مع الفلبينيات ؟؟؟ بلغة الاشاره ؟؟؟ طيب لو ما يعرفها ؟؟؟
و بعدين فيه بنات محتاجين الشغل و مو المفروض نعتمد على الاجانب المفروض السعوديه لها الاولويه و الواحد مايدري وش ممكن يصير في المستقبل ... لو ما قدرنا نجيب ممرضات اجانب نقد حاطين يدينا على خدودنا وبس !!!

اي مناسبه وليه ما تكون
4- هل تستطيع الممرضة التوفيق بين بيتها وعملها بالشكل المطلوب ؟؟

هذا شي راجع لها وهي ابخص فيه ومو احنا اللي نقرر اذا تقدر ولا لا هي اللي تقرر لانها ابخص !

5- ماهي معاناة الممرضة السعودية التي تواجهها في مجتمعنا السعودي ؟؟
الرفض اللي ماله داعي و بعض الشباب القليلين ادب .

وجهة نظر
03-05-2010, 01:27 AM
المرأة السعودية لا يسمح لها بالعمل إلاّ في :
التعليم
الصحة
البنك

وأنا مع عملها كممرضه

ومشكووور على الطرح

غاْرديّـכּہاا
03-05-2010, 02:07 AM

عادي مثل اي مهنه تانيه

2- هل انت من المؤيدين للمهنة او الرافضين مع ذكر الاسباب ؟؟
انا اؤؤؤؤؤؤؤيد .,لكنه بالعقل
يعني مو تشتغل وتنسئ نفسهاا
{تحاااااااااااااااااااافظ} الله يسعدهاااااا

70% منااااااااااااسبه
بصراحه لا احس مابتقدر
لانو الشغل 8 ساعات باليوم وتعب
دووووب بتيجي وبتكون مره تعبانه
انا من نظري لا
يعني انا بصراحه لوكنت ممتزوجه اكيد ماااااااراح اشتغل
<<
5- ماهي معاناة الممرضة السعودية التي تواجهها في مجتمعنا السعودي ؟؟ بما اني انا كنت ممرضه ساااااابقا فكنت اشوووووووووووووف العجائب
رحماك ربي
من قبل البعض لكني انا ولله الحمد

حفظنا الله واياكم من كل سؤء

عوافي ع الطرح الناااااااايس

هــــــــــــذا أنا
03-05-2010, 02:23 AM
مهنه التمريض مهنه جميله ومؤيده لأمتهانها لها

عنابي
05-05-2010, 04:26 AM
يعطيك العافيه يا الراسية:s85:

ويا سفير... انا معك في بعض الشباب والنظرة الوسخه للفتاة السعودية بذات في العمل في المستشفي:z69:
ويا صاحب وجهة نظر انا مستغرب في تحديدك لمجالات عمل المراة وليه كل هذا التحديد:SnipeR (84)::nea:
ومروركم جميل يا المها ويا انين
وياعطيكم العافيه على المشاركة

مرسى البحرين
07-05-2010, 02:05 PM
هل هي حرام ؟

طبعا لا

اذن لاتوجد مشكلة .. فقط هي عادات وتقاليد

وهف
29-08-2010, 05:18 AM
مهنه شريفه اتمنئ كل الممرضات بنات الوطن يكفي انهم بالتدريس امتلوا

عيوني لك
29-08-2010, 06:05 AM
مناسبه وانا من مؤئيدين

صادقة الود
29-08-2010, 07:59 AM
التمريض مهنه شريفة يكفي أن البنت فيها تخدم وطنها وأهلها ومجتمعها.
فالمشكلة لا تكمن في الوظيفة نفسها بل تكمن في التفكير الدني والعادات المنحطة والنظرات المتخلفة التي لا زال البعض يمارسها ويضغط فيها على الممرضه او على اي فتاة تمتهن اي وظيفة في المستشفى.
والبنت المحترمه والواثقة من نفسها ومن تربية أهلها هي التي تفرض إحترامها على الكل وتصون نفسها وتخاف الله في اي وظيفة كانت وفي أي مجال سواء في مستشفى أو غيره.

اشراقة حب
29-08-2010, 08:29 AM
لو تجيني الفرصه اكون من السباقين في هذا المهنا بس ان شاء الله ربي يسهل واصير دكتورة وعندي نارس(ممرضه) سعوديه ولي الشرف

2- هل انت من المؤيدين للمهنة او الرافضين مع ذكر الاسباب ؟؟http://www.alkhubr.net/images/smilies/Animation%204.gif:a026c:
اكيد من المأيدين مهنا حلوة حالها مثل اي مهنا الكسب الحال من مصدرق الرزق بيد الرازق سبحانه ((ما نبي عماله من الخااارج يازين بناتنا بحجابهم ووظيفتهم المحترمه و ))

مناسبا بشرط ان ترتدي الحجاب (عطاء الوجه )في بعض المعاهد ترفض رفض تام على جميع الموظفين ارتداء الحجاب (غطاء الوجه ) انا في هذي الحاله ارفض وما اشوفه يناسب في دينا ومجتمعنا يا حلونا واحنا محتشمين الله يستر على جميع بنات المسلمين ..

حالها مثل اي مهنا الدكتورة و المدرسه والاعمال التجاريه

على حسب التخطيط والتنظيم في الوقت و التخطيط التام في الموازنه بين العمل والبيت ^^

5- ماهي معاناة الممرضة السعودية التي تواجهها في مجتمعنا السعودي ؟؟

اتوقع ذكرتها فوق الا هي منع الحجاب (الغطاء الشرعي في العمل )
واتوقع الناس تفتحت ما لها اي نظرة صار العمل شي عاادي بنسبه للفتاة والنساء ..

والحين بدور البنت الا تعاون زوجها في مصاريف البيت (ههههههههههههههههه)

موضوع ماآآآآآآآآآآآآآآآآرة حلو

مرسي موضوع تشكر عليه

ننتظر جديدكـ

تقبل مروري ^^

قســــــورهـ
30-08-2010, 07:33 AM
نعم مؤيد كل التأييد
حينما يذهب الواحد منا بزوجته او اخته او امه الى مستشفى تجده يبحث عن طبيبه .. فمن الانفصام ان يأتي اخر الليل ويقول انا ضد عمل المرأه في التمريض
عموما المجالات المفتوحه امام بناتنا في هذا البلد قليله كما اسلف اخي وجهة نظر.. واصبحت لا اطيق الانتظار ان اجد الفتاه السعوديه هي التي تبيع في المحلات النسائيه ...
الهدف الرئيسي في وجهة نظري لعمل المرأه... ليس مايتشدق به البعض منا بأن العمل مهم لتكوين الشخصيه والاعتماد على الذات والاحساس بالمسؤوليه والاستقلاليه انما الهدف الاول في رأيي لعمل المرأه هو اقتصادي بحت
ان كانت تحتاج فلتعمل.. وان لم تكن تحتاج فالاولى ان تترك العمل لمحتاجة غيرها.. لأن مجالات عمل المرأه في بلدنا محدوده

من فوائد عمل المرأه
الاستقلاليه :
تجد الكثير من النساء في هذا البلد ..قد يقاسين انواع الظلم والعذاب مع ازواجهن ولكنها لاتستطيع الانفصال منه لأنها تعلم ان العمر مضى ولا تملك بيتا لها ولا مالا في البنك او وظيفة تصرف على نفسها ان طلقها زوجها.. فتضطر ان تصبر عليه ... وغير ذلك تجد المتوفى زوجها ولها ابناء.. قد تضطر ان تتزوج من رجل كبير السن فقط لتصرف على ابنائها ... فلذلك مهم في رأيي ان تعمل المرأه من اجل هذا الهدف
الهدف الاخر
جانب اقتصادي بحت ... فجميعكم يعلم ان عدد العازبات في بلدنا ممن تجاوز الثلاثين اصبح رقما مهولا لدرجة انك ستتخيل حال البلد بعد 20 عاما ... واذا لم يكن لهؤلاء البنات دخل ثابت من وظيفة او اعانه حكوميه ... فقد يضعف بعضهن وتتجه للدعاره سواء الصريحه او المبطنه.. ولا احد ينكر وجود هذه الدعاره وخصوصا النوع الاخر واقصد المبطنه في ايامنا هذه .. بل هي منتشره بشكل عجيب ... وتجد الكثير من الفتيات قد ترتكب علاقات محرمه.. وبعضهن قد لا تتعدى الهاتف... فقط من اجل بطاقة سوا... وطلب اي مبلغ مالي من اي علاقه هو دعاره مبطنه
لا احد يقول ان العيب في اهلها وان اهلها ملزومين فيها .. فنحن لا نتحدث عن حاله فرديه لنوجه اللوم لاهلها بل نتحدث عن مجتمع لا بد لنا من حمايته...
دمتم

ريما جدة
13-09-2010, 08:37 PM
معها كيد انا صديقاتي اللي درست معاهم اغلبهم ممرضات الحين

فكرت بفترة لكني ماقدرت لاني اكررررره المستشفيااااااات

دامها حلال مافيه مشاكل

الوجد
14-09-2010, 10:38 PM
المهنة الشريفة ترفع قدر صاحبها

ومهنه التمريض للنساء مهنة شريفة بل من أقرب وأخير المهن

ومهما أصتدم بها من عقبات فالمرأة هي وحدها ان تختار ما يناسبها

عنابي طرح حيوي ...إذا انت خاطب ممرضة ماعليه تفاهم معها وأقسموا شغل البيت بينكم بالرفاة والبنين!!!

معايدتي تسبق شكري ع الموضوع