المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش نخاف؟؟؟!

هــــــــــــذا أنا
26-04-2010, 10:11 AM
الخوف شي فطري في كل بني آدم
عارفين وبعده
بس الخوف الغريب اللي يداهم حياتنا بينا وبينه فاصل وعليه خطوط حمراء
وش فيه ؟
ما فيه شي بس ما يطلع الا لحظة ما هو يبي
كيف ؟
مثلا لما نخاف من الأماكن المرتفعه ما يطلع الخوف إلا ذي اللحظه
طيب
ليش ما نبحبش وندور ليش
أول شي /وشو هذا الخوف ؟
وليه يجينا ؟
ومعانا من الطفوله وكبر معنا ولا لآ؟
ونقدر نواجه ؟
اذا ما واجهناه وش يصير فينا ؟كثيييير ننصرع مع نفسنا دايما تتقلب عيونا ممكن نعتزل الناس الناس تتعجب وتشوفنا خبلان
من أنواعه ؟
المرتفعات / الأماكن الضيقه / الحشرات / الحيوانات الأليفه طبعا اماكن خارج البيت ألخ ........... كملو
بالنسبه لي عندي خوف من الطفوله وكبر معي
حاولت مواجهته بس ما قدرت وألغيت كل شي ممكن يربطني فيه
وما دري السبب الأساسي لهذا الخوف
وإذا واجهته أختنق ويضيق تنفسي وحاتي صعبه
حاولت معالجته بس ما في فايده
طيب قوليلنا من أيش تخافين؟
أخاف من ركوب السياره والشاحنات الكبيره لم تمر مرور الكرام
سويت بطله آخر مره ولقيت نفسي بسه يوم وصلت البيت شكرت ربي أني وصلت سالمه في سفر لأحد مدن المملكه وروحتي بالطياره مع أني عارفه اللي مكتوب لازم تشوفه العين وتوكلنا على الله بس وش أسوي ؟
وألحين أي مكان بعيد يبطي اللي يبيني أجي
لا تظحكون
شاركوني وأفيدوني وجاوبوا على الأسئله ولو في سؤال غافلين عنه حطوه يمكن نقدر نوصل ونزيل مخاوفنا

نبضات قلب
27-04-2010, 01:21 AM
والله يا ذكريات الخوف يمكن يكون نتيجه لمشهد معين او قصه معينه حدثت لك او سمعتيها من حولك والخوف على فقد عزيز

الخوف له طريقتان للعلاج اما مواجهه المخاوف او مناقشه المخاوف بعقلانيه بس السؤال اللي يحيرني هل هو فعلا خوف من ركوب السياره ام هناك سبب اخر

الصارم
27-04-2010, 08:59 AM
ذكرياتي والأنين
الخوف هو طبع في الانسان اوغريزه
ومافيه احد مايخاف من اشياء تحدث امامه
وما الخوف الذي تحمليه من الطفوله
فهذا لسبب موقف تعرضتي له ونتي صغيره
وكبر معك هذا الخوف
والخوف يتجزاء الى عدد عوامل
منه من يخاف من المواقف الؤثره
او الجن او الطريق او كثير من الامور
ويمكن التغلب عليه بقوة الاراده
وان الواحد يستعين بالله
ومن توكل على الله فهو حسبه
وعلم ان مايصيبك الا ماكتب الله لك
احاولي تبعد بقوة ارادتك
وابعدي عن التفكيرمن الخوف
مشكوره على طرح هذا الموضوع

كومارو

ابو ريما
27-04-2010, 09:24 AM
الخوف موجود بس يختلف من انسان لاخر .. عادي خوفك بس مافيه علاج غير تركبين معي لان الوالده عالجتها بطريقتي الخاصه نفس مشكلتك .. هههههههه
الخوف يعتبر هرمون بالانسان موجود فيه ناس ميته قلوبها مثلي بسم الله علي ما اخاف الا من بعض الاشياء او اتقزز منها مثل عنكبوت ( الرتيلاء ) مثل هالحشراات والا تحطيني قدام ثور افريقي
الزبده انه مافيه انسان مايخاف ..
والحل مافيه حل .

3ąŧЋβ
27-04-2010, 09:41 AM
ذكرياتي والانين
بما أن الخوف عائق كبير يمنع الإنسان من النجاح والتقدم في حياته فلنتعلم معا كيف نسيطر عليه ونحوله إلى أداة تدفعنا إلى الأفضل دائما
وذلك بالطرق التالية :
1- اعترفي بخوفك ...
2- افصلي الخوف (http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D9%81&mfs_type=forum&utm_source=related-search-majdah&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=majdah-related-search&highlight=) عن الموقف الذي أدى إليه ...
3- عبري عن خوفك ...
4- تقبلي خوفك كما هو ...
5- لاتشعري بالذنب بسبب خوفك ..
6- حاولي توقع الخوف (http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D9%81&mfs_type=forum&utm_source=related-search-majdah&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=majdah-related-search&highlight=) ...
7- لاتفكري في الفشل ...
8- لا تطلبي المستحيل ...
9- تذكري بطولاتك
10- تحركي ...
11- هنئي نفسك
12- اعترفي بالعالم المحيط بك ..

هذا ما لدي ،، وتقبلي مروري

غاْرديّـכּہاا
27-04-2010, 10:15 AM
ذكرياتي والانين

استعيني باللـه اعترفي بخوفك ...
الخوف (http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=الخوف&mfs_type=forum&utm_source=related-search-majdah&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=majdah-related-search&highlight=) هو احد الاحاسيس الطبيعية التي تمر بالبشر .

بتصدقي ولا لا انااختي كبيرهـ وبتخااف من صوت البابا اذا تكلم .. طبيعي لاتقلقي ياذكريات علئ نفسك الكل يخااف ..الا انا هع

ومن الممكن ان يكون الخوف (http://majdah.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=الخوف&mfs_type=forum&utm_source=related-search-majdah&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=majdah-related-search&highlight=) نافعا اذا جاء ملائما للموقف الذي ادى إليه . فهو ينبهنا لحدوث خطر ما . لذا تعتبر اول خطوه للتخلص منه هو تقبله والاعتراف به ..

يعطيكي الف عاااااافيه يالغلا ع الطرح المميز..

وجهة نظر
27-04-2010, 09:08 PM
ظاهرة الخوف تكثر في مرحلة الطفوله ومن أهمها : الخوف من الظلام والحيوانات
مشكووووووووره على الطرح الرائع

ارجوانه
30-04-2010, 12:57 AM
الخووف يكون في الصغر ويكبر مع الشخص ولكن يجب ويحاول ان يتخلص من مخاوووفه التي تواجهه

حنين الشوق
30-04-2010, 02:46 AM
إذا خوف الطفل بشيء ما في طفولته أو حصل له موقف يستمر معه الخوف من ذلك الشيء ..!!

هــــــــــــذا أنا
03-05-2010, 02:41 AM
مشكوره يالغاليه دخولك اسرني
تحياتي