المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسلم بسبب سماع.... الغناء ونحن؟؟؟؟


غاْرديّـכּہاا
24-04-2010, 02:29 AM
أسلم بسبب الغناء؟




قراءة القرآن بتدبر والاستماع له بإنصات أكبر متعة من أي نغم
...........

قصة حقيقية يحكيها العالم المسلم الدكتور زغلول النجار سمعتها منه شخصياً، يقول الدكتور: في إحدى السنوات التقيت في الحج بشاب إسباني مسلم كان يؤدي فريضة الحج ومعه ابنه الصغير وهو حافظ للقرآن فسألته عن قصة إسلامه، فقال: الموسيقى هي سبب إسلامي! فظننت أنه يمزح فقلت له متعجباً: هل هذا صحيح؟ وكيف ذلك؟ فأجاب الشاب بكل جدية: نعم صحيح فأنا كنت أدرس الموسيقى وأردت أن أعرف ما هو أصل الموسيقى الكلاسيكية فقيل لي بيتهوفن وغيره من مشاهير الموسيقى الغربيين، لكني لم أقتنع واستمررت في البحث حتى وصلت إلى معرفة أن أصل هذه الموسيقى هو (الموشحات الأندلسية) وبدأت بدراستها وقراءتها وكان أغلبها يتضمن معنى توحيد الله ووصف الرسول(صلى الله عليه وسلم) وأخلاقه التي كانت عظيمة حتى مع أعدائه فأحببته، وحينها طلبت من والدي أن أنتقل خارج مسكن العائلة لأتفرغ للدراسة، وبالصدفة وجدت سكناً في حي للمسلمين واستقبلوني بالترحاب والمعاملة الطيبة وسمعت منهم القرآن أثناء صلاتهم فطربت له كما لم أطرب لغيره من قبل ولم أجد فيه خللاً موسيقياً أبداً.



ودعيت لمؤتمر عن الموشحات الأندلسية في دولة المغرب، وذهب من معي من المسلمين للصلاة وكنت بجانب المسجد أستمع لصوت الإمام وهو يقرأ القرآن الذي اخترق قلبي ووجدت نفسي أبكي بشدة لدرجة أنه لما خرج رفاقي من الصلاة ظنوا أنه ربما وصلني خبر عن وفاة أحد من أهلي، فقلت لهم: لا ولا أعرف لماذا أبكي! ولما رجعت إلى غرناطة أعلنت إسلامي. ودعاني السفير السعودي في مدريد لأداء فريضة الحج وهناك في المملكة أخذني لمقابلة الملك خالد الذي سألني عن أمنيتي فقلت له: أن أتعلم الإسلام هنا في بلدكم لأعلمه لأهل بلدي، وفعلاً عشت في المملكة لمدة تسع سنوات درست فيها حتى حصلت على ماجستير دراسات إسلامية وكذلك زوجتي، ثم رجعت إلى إسبانيا وأنشأت مدرسة إسلامية فيها 1200 طفل، ويكمل زغلول النجار حديثه فيقول: لقد قابلته بعد سنوات ووجدته داعية إسلامياً وكبر ابنه وأصبح يعلم في المدرسة معه.أهدي هذه القصة للجميع خصوصاً من يحب الموسيقى، وأقول لهم: قراءة كتاب الله بتدبر والاستماع له بإنصات نعمة عظيمة ومتعة أكبر من أي أنغام، فلا تحرموا أنفسكم منها كل يوم، ولا يجتمع في القلب حب كلام الله مع حب الموسيقى والغناء، وفضل كلام الله على غيره كفضل الله على خلقه.

النايف
24-04-2010, 03:29 AM
الله يعطيك العافيه ع القصه الهادفه والمعبرهـ

تحياتي لك يالغاليه المها ع تميزك وطرحك الجميل

تقبلي مروري

غاْرديّـכּہاا
24-04-2010, 04:09 AM
الله يعاااافيك يالغلا
الجمال لا يزينه الا حضور عيونك ..
و اشراقتك اعطت للطرح جمالها الفااااتن

تحياتي وتقديري..

3ąŧЋβ
24-04-2010, 04:12 AM
الله يعطيك العافية على الموووضوع الجميل

والله يجعله في ميزان حسناتك

قال تعالى : (( من يرد الله أن يهديه يشرح صدره للإسلام ومن يرد أن يضله يجعل صدره ضيقا حرجا كأنما يصعد في السماء كذلك يجعل الله الرجس علي الذين لا يؤمنون‏ ))

اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الحياة الدنيا والاخرة واشرح صدورنا ومن يقرأ هذه الاسطر

غاْرديّـכּہاا
24-04-2010, 09:00 PM
اللهم امين
جزاك الجناااان.. ع المرور الرائع
ورفع الله قدرك..

لاخلا ولاعدم

ابو عبدالرحمن
24-04-2010, 10:00 PM
جزاك الله خير

غاْرديّـכּہاا
25-04-2010, 10:27 AM
واااااياك يااارب
اسعدتني هالطله العطره

لاخلا ولاعدم

ام الايتام العشرة
27-04-2010, 09:26 PM
الله يرضى عليككككككككككككككك