المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك " موضوع للنقاش

نور مكه
02-04-2010, 06:34 AM
السلام عليكم :

ان لكل انسان مهما كان له اخطاء وعيوب فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل ان خلق بشرا يعتريه النقص كل ابن ادم له اخطاء هل ترضى اذا واجهك بها بصراحه هل ستعتبرها هديه ام اهانه وتدخل فيما لايعنيني او وقاحه انتظر وفكر قبل الاجابه . اذا تعتبرها هديه كما قال عمر بن الخطاب رحم الله امرا اهدى الى عيوبي " فما هولون الاسلوب الذي تحب ان تغلف به هديته بصراحه هل انت مع هذه المقوله ... هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك ؟ http://www.ksayat.com/images/smilies/042.gif

الصارم
02-04-2010, 11:13 AM
طرح رائع
اكيد احب احد يوجهلي عيوبي وهذا يثلج صدري لان الانسان يوجد به عيوب
وكل واحد مايشوف عيوبه
وهذا رايح يسرني كثير لاني رايح اعدل وضعي
بس بشرط تكون النصيحه بطريقه لبقه انه مايصارحني بهذا الشي امام عامة الناس
وبدل ماتصير نصيحه صارت فضيحه واذا نصحني بهذه الطريقه لن اقبلها لانه انسان غير فاهم واراد بذالك انه يفضحني
النصيحه لها طرق واذا اتخذ الطريقه السليمه لها رايح اتقبل نصيحه منه واشكره على ذالك
شكرآ لختيارك هذا الموضوع

كومارو

نور مكه
02-04-2010, 04:49 PM
شكرا لمرورك

الراسيه
02-04-2010, 05:34 PM
لكل شيء اذا ماتم نقصان .. والصراحه ابد ماتزعل اذا جاءت من شخص قريب مره مني لكن يجيني احد مااعرفه ويسوي فيها ناقد لا طبعاَ....

وتقبلي مروري

ارجوانه
02-04-2010, 07:04 PM
اكيد راح افرح لمن يهدي لي عيوبي ولكن بطريقه مهذبه وراقيه وبيني بينه

لك مني كل التقدير والاحترااام

ابو ريما
02-04-2010, 10:06 PM
اولا اهلا بك في منتديات الخبر نورت الحته ياباشا ..
وموضوع نقاشي رائع من البدايه جذبت العقول لك ..
بالنسبه لشخصي احب ان يعلمني من امامي عيوبي وليس كل من امامي وفالوقت والطريقه المناسبه لاخباري
>> مدري فهمتوا !!
يعني موب كل من هب ودب قال فيك وفيك .. ومو فاي وقت والطريقه الراقيه يعني مو قدام امه من الناس تقول لي ترى فيك وفيك !!!
تقبل طمرتي ..

نور مكه
02-04-2010, 10:26 PM
اللهم كل من رد على موضوعي اجعله من اهل الجنه

غاْرديّـכּہاا
02-04-2010, 11:41 PM
نور مكه

موضوعك يعتمد على قوة شخصية الأنسان في المصارحة للوصول للمثالية بالتعامل كما اوصانا الرسول صلى الله علية وسلم

عن نفسي أحب ان اكون صريحة في توجيه الأنسان ومساعدته في التبصر بنفسة ولكن احاول دائم بطريقة غير مباشرة يعني بشكل مرن

أما عن توجية الأخرين لي والأفصاح عن عيوبي فمرحباً بذلك وأعتبر هالشئ بمثابة اسداء معروف لي لأنني سأ حاول لاحقاً أن اتجمل

بنفسي حتى أعتز بها اكثر ايماناً بعمق عبارة (صديقي من أهداني عيوبي)

تحياتي لأنتقاء الموضوع الهادف
المهاا

حنين الوجد
01-05-2010, 03:36 AM
السلام عليكم انا اوافق ان يصارحني احد بعيوبي بس بشرط ان اكون انا وهي وحدنا فقط ليس عيبا ان تصارحني بعيوبي لانني لا ارى عيوبي وغيري يراها وهناك حمكه( تقول ترى العين كل شئ الا ذاتها)