المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التهنئة الى رئيس الوزراء الدكتور اياد علاوي


رحيم كامل
31-03-2010, 10:18 PM
المجموعة الهولندية لأصدقاء إيران حرة تهنئ الشعب العراقي بنصر العلمانيين والقوى الديمقراطية في العراق في انتخابات البلاد البرلمانية وهذا النصر أنجز على الرغم من محاولات النظام الإيراني للتدخل وإبعاد القوى العلمانية والديمقراطية عن الساحة.
من المفهوم جدًا بعد إعلان النتائج كون النظام الإيراني والقوى التابعة له ونوري المالكي بالذات كرئيس السلطة التنفيذية قد ردّوا بغضب على النتائج ورفضوها علنًا ويعلن بشكل مفتوح بأنّه لم يقبل النتيجة.
من المؤكد أنه لولا المضايقات خلال العملية الانتخابية ورفض أهلية زعماء وطنيين مثل الدكتور صالح المطلك لكان فوز القوى الوطنية والهزيمة والشين للنظام الإيراني وعناصره أكثر بكثير من ذلك.
فعلينا أن نعبّر عن تقديرنا للسيد إستراون إستيفنسون رئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربي لما أدى من الدور الأساسي في تحقيق هذا النصر، فبينما الكثير من المخالفات الانتخابية كانت تتعرض للتعتيم عليها فهو أصدر العديد من التقارير بشجاعة كشف فيها عن المخالفات في الإنتخابات ولهذا السبب استلم الدعم والمساعدة الشاملة من الأحزاب السياسية العراقية المختلفة والشخصيات والكيانات السياسية الوطنية العراقية.
كما نتمنّى من الصميم في هذه الظروف الاعتراف بحقوق سكّان أشرف كلاجئين سياسيين وأشخاص محميين بموجب اتفاقية جنيف الرابعة.
إن الممارسات القمعية من قبل حكومة المالكي ضدّ سكّان أشرف تؤكد بوضوح إهمال الحكومة الحالية للمقاييس الدولية.
أملنا المخلص أن يشكل الدّكتور إياد علاوي وائتلاف العراقية الحكومة بسرعة ليضع حدّا لمشاكل الشعب العراقي وانبثاق النزاعات الناتجة عن تدخّل النظام الإيراني.

البروفيسور الدّكتور هانك دهان
رئيس المجموعة الهولندية لأصدقاء إيران حرة


سعادة الدّكتور إياد علاوي
رئيس ائتلاف العراقية
بغداد- العراق
الاثنين، 29 آذار/مارس2010

الدّكتور علاوي العزيز
نحن في اللجنة النرويجية لأصدقاء ايران حرة اطلعنا بكل سرور على فوز ائتلاف العراقية في الانتخابات النيابية العراقية.
ونودّ أن نستغل هذه الفرصة لتهنئتك كرئيس العراقية وكذلك للحركة الوطنية العراقية وأمينها العام الدّكتور صالح المطلك، ولشخصيات اخرى في ائتلاف العراقية خاصة الدكتور طارق الهاشمي والدكتور أسامة النجيفي والدكتور ظافر العاني والدكتور رافع العيساوي.
كما نودّ أن نهنّئ ابناء الشعب العراقي الشجاع الذين خرجوا بملايين لممارسة حقوقهم الديمقراطية، فيما انفجرت قنابل حولهم في يوم التصويت مما اسفر عن مقتل اكثر من 40 شخصًا.
وهذا الانتصار يعكس العزم الراسخ للشعب العراقي والقوى الوطنية العراقية على وضع حد للتدخل الأجنبي الكارثية في العراق وذلك لبناء حكومة ديمقراطية وطنية.
ويعتبر هذا الانتصار من دون شك بداية عصر السلام والديمقراطية وشفاء آلام ومعاناة الشعب العراقي.
وقد تحقق هذا الانتصار رغم ان النظام الايراني وأتباعه في العراق قاموا بعمليات تزوير ومخالفات واسعة باستبعاد الشخصيات الوطنية عن المشاركة في الانتخابات ومنها الدكتور صالح المطلك وباختلاق الأصوات لصالح الائتلاف التابع للنظام الإيراني.
ونتمنّى بأن تتقدّم سيادتك نحو التشكيل السريع لحكومة وطنية علمانية. كما نتمنّى وبثقة تامة بان يتمكن ائتلاف العراقية من التغلب على كل العقبات والعوائق في طريقه نحو الديمقراطية تحت قيادتك ويجلب السلام والاستقرار والنمو الاقتصادي إلى العراق.
ارجوا ان تقبلوا اخلص احترامنا
المخلص لكم،
لارش ريسة
الأمين العام للجنة النرويجية لأصدقاء إيران حرة