المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبرهة الجديد :داعية سعودي يدعو لهدم المسجد الحرام تفادياً


وليد سامي
21-03-2010, 04:18 PM
دبي – العربية.نت
متوجاً فتواه الغريبة التي أصدرها في وقت سابق بإحالة أصحاب بعض القنوات الفضائية إلى القضاء بحجة أن خطرهم لا يقل عن خطر مروجي المخدرات، فاجأ الداعية السعودي يوسف الأحمد، عضو سابق في هيئة التدريس بجامعة الإمام في الرياض، مشاهدي إحدى القنوات الفضائية بمداخلة يدعو فيها إلى هدم المسجد الحرام "لمنع الاختلاط".
وكان الشيخ الأحمد يتحدث إلى قناة "بداية" الفضائية عندما وصف الاختلاط بين الجنسين في المسجد الحرام بـ"الاختلاط المحرم"، قائلاً إنه يستند إلى فتوى لمفتي السعودية الراحل الشيخ عبدالعزيز بن باز.
وبناء على ذلك طالب الأحمد بهدم المسجد الحرام بشكل كامل، وإعادة بنائه من عشرة أو عشرين أو ثلاثين طابقاً "بحيث يؤخذ في الاعتبار الفصل بين الرجال والنساء".
ونقلت صحيفة "القدس العربي" عن وكالة الأنباء الألمانية أن أحد المتابعين قام بنشر المقطع على موقع "يوتيوب"، واصفاً الأحمد بـ"أبرهة عصره"، في إشارة إلى أبرهة الحبشي الذي أراد هدم الكعبة قبل أكثر من 14 قرناً.
يشار إلى أن الأحمد عرف بتشدده الديني وآرائه التي كثيراً ما تثير اللغط في وسائل الإعلام.
وكان السعودي الشيخ عبدالرحمن البراك قد أفتي مؤخراً بجواز قتل من يبيح الاختلاط، ما أدى لاحقاً إلى حجب موقعه الإلكتروني في المملكة العربية السعودية.
ودعا الشيخ يوسف الأحمد السعودية أيضاً إلى حظر السينما، واصفاً إياها بأنها "من وسائل المنافقين". وأفتى بحرمة بناء جدار فولاذي تحت الأرض على طول حدود مصر مع غزة لمنع تهريب السلاح والسلع، معتبراً ذلك " ظلماً لشعب غزة المسلم".

http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/18/103400.html (http://www.alarabiya.net/articles/2010/03/18/103400.html)

براااق
21-03-2010, 06:40 PM
يعطيك العافيه

اخوي بني علمان اقتنصوا من كلام الشيخ مايريدون ويوظفونه على مايشتهون

انا شاهدة ماذكر الشيخ الاحمد حفظه الله"

وماقصد واضح للمسلمين" انه الافضل طوابق للمسعى) وهو الافضل لكي تخفف الزحام ومايخلفه الزحام

اما ذكر موقع قناة العبرية ومواقع بني علمان وكتابهم يفرحون في كلمة يمكن تفيد مشروع تغريبهم للمسلمين لكن خابوا وخسروا
وهم يعلمون مايقصد الشيخ اكثر من غيرهم

والشيخ اغير منهم ومن امثلهم على المسلمين

3ąŧЋβ
21-03-2010, 07:05 PM
مصدرك في الرااااااااااابط هو قناة العربية

وقناة العربية علماااااااانية ودائما ما تتصيد في الماء العكر

ويدورون الزلة ويعملون منها قضية

نسال الله الهداية للجميع

سقراط
22-03-2010, 11:26 AM
اخرج البخاري ومسلم والترمذي واللفظ للترمذي عن الأسود بن يزيد ‏ ‏أن ‏ ‏ابن الزبير ‏ ‏قال ‏ ‏له ‏ ‏حدثني بما كانت ‏ ‏تفضي ‏ ‏إليك أم المؤمنين ‏ ‏يعني ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقال حدثتني ‏‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال لها ‏: ‏لولا أن قومك حديثو عهد بالجاهلية لهدمت ‏ ‏الكعبة ‏ ‏وجعلت لها بابين ‏).
‏قال ‏‏فلما ملك ‏ ‏ابن الزبير هدمها وجعل لها بابين .

قال المباركفوري في تحفة الأحوزي .قال النووي : قال العلماء : بني البيت خمس مرات : بنته الملائكة , ثم إبراهيم عليه الصلاة والسلام , ثم قريش في الجاهلية , وحضر النبي صلى الله عليه وسلم هذا البناء وله خمس وثلاثون سنة وقيل خمس وعشرون وفيه سقط على الأرض حين رفع إزاره , ثم بناه الزبير , ثم الحجاج بن يوسف , واستمر إلى الآن على بناء الحجاج . وقيل بني مرتين أخريين أو ثلاثا . قال العلماء : ولا يغير عن هذا البناء . وقد ذكروا أن هارون الرشيد سأل مالك بن أنس عن هدمها وردها إلى بناء ابن الزبير للأحاديث المذكورة في الباب , فقال مالك : نشدتك الله يا أمير المؤمنين أن لا تجعل هذا البيت لعبة للملوك , لا يشاء أحد إلا نقضه وبناه , فتذهب هيبته من صدور الناس انتهى . قال الحافظ : ويستفاد من هذا الحديث ترك المصلحة لأمن الوقوع في المفسدة , ومنه ترك إنكار المنكر خشية الوقوع في أنكر منه , وأن الإمام يسوس رعيته بما فيه إصلاحهم ولو كان مفضولا ما لم يكن محرما انتهى .(انتهي بلفظه من صفحة 308 طبعة دار الحديث).

الشيخ لم يدعو الى هدم الكعبه بقصد ازالتها ولكن للتيسير على المسلمين والتسهيل عليهم , وان كان هدمها لاعادة توسعة المسجد وبناءه بطريقه حديثه و دائريه حسب ما قال الشيخ فلا مانع من ذلك .

اخواني التروي في مثل هذه الامور مطلوب ولا يجب ان نجري خلف كل تسييس للموضوع واحراف له عن مساره الحقيقي , فأغلبنا اكتفى بقراءة الموضوع فقط ولم يقرأ ماذا قال الشيخ و غرضه خلف ذلك .

ارجو ان اكون وفقت في ردي

وجزاكم الله خير على السماح لي بالاطاله التي اعتذر منها .

اخوكم سقراط باشا مدير العالم وما حوله احسن واحد بالمنتدى