المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معنا من بغداد وزير الداخلية العراقي السيد جواد البولاني


رحيم كامل
13-03-2010, 05:51 PM
http://asod-alrafden.com/up/uploads/b73cf451b6.jpg
(http://asod-alrafden.com/up/uploads/b73cf451b6.jpg)

معنا من بغداد وزير الداخلية العراقي السيد جواد البولاني:

المذيع: الشيخ احمد ابوريشه ظهر معنا وكانت لديه بعض التخوفات من ظهور النتائج في بعض المحافظات وتأخرها في محافظات اخرى هل هذا التخوف مازال قائما وهل هناك تواصلات معكم مع مفوضية الانتخابات؟

السيد جواد البولاني: نعم شكرا اليك اخي, نحن منذ البداية ابدينا عن قلق وتخوف عن زيادة نسب المشاركة ومنذ البداية كانت لدينا بعض الهواجس والقلق حول نسبة المشاركة. نسبة المشاركة اذا زادت فسعر الانتخابي او سعر المقعد سيكون عالي وهذا لايخدم بقية الكيانات التي حصلت على اصوات جيدة, مع وجود هذا القلق في بعض المراكز الانتخابية, وردت بعض المعلومات من وكلاء ائتلاف وحدة العراق في عموم المحافظات, انا اعتقد المفوضية مطالبة بعد ان حصلت اشياء كثيرة وتدخلات من قبل بعض الجهات السياسية لابد من وضع حد لهذه القضية وكنا دائما نتأمل ان تكون النتائج سريعة وتعلن في وقت سريع لكي لا يترك مجال لهذه المغالطات.

المذيع: طيب انت كرئيس ائتلاف وحدة العراق كانت لديكم تخوفات تحديدا من زيارة بعض السياسين الكبار الى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات, ربما هذا هو السبب لا ادري اذا كان ممكنا ان تسمي هذه الشخصية السياسية التي زارت ام لا, ولكن ما الذي يخيفكم اذا زار مسئول سياسي كبير المفوضية؟

السيد جواد البولاني: انا اعتقد هذا الموضوع وغيره, يعني اكثر من شخصية سياسية زارت المفوضية, لكن هذا جزء من الادلة التي لدينا الان. لدينا ادلة جرمية ضد جماعات مسكت متورطة وكان بحوزتها بعض المواد التي هي تمكنها من ازالة الحبر وبعض الاوراق وبعض المستمسكات وهذه الادلة نحتفظ بها واعتقد وصلنا نسخة للاخوة في المفوضية الانتخابات وهنالك اتهامات كثيره تحتاج الى اجوبة سريعة من اخوة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات, تدخل في التصويت الخاص, نسب متقاربة في بعض المراكز, واضح ان هناك تسويات تمت في ظروف انا اعتبرها غير مشجعة وتودي الى قلق ومخاوف عن ضعف وجود التعددية السياسية وبالتالى ايضا تبقى القضية محصورة بين بعض الجهات السياسية ونصف الشعب العراقي سوف يحرم من ممثليه الحقيقيين له ............, انا اعتقد سيكون ضعف لمشاركة هذه النسبة اذا ما لم تراعى الانتخابات تمثيل التعددية السياسية الموجودة.

المذيع: السيد الوزير البرلمان الاوربي ايضا تحدث عن تزوير لمصلحة السيد المالكي تحديدا, هل وصلتكم ادلة وبراهين من هذه العينات وهذه الاحداث التزوير تحديدا؟

السيد جواد البولاني: أنا أتكلم عن بعض المحافظات التي للاسف هناك اصوات كثيره وظفت وجيرت لبعض القوائم على حساب قوائم اخرى, ما عندي فكرة عن الاتحاد الاوربي والتصريحات, لكن الادلة التي مسكناها في بعض المحافظات تشير الى تورط بعض القوائم بهذه المخالفات وبهذه المشاكل التي حصلت ونحن وصلنا بعض هذه الادلة للجهات المسؤولة ومرة اخرى الجهات النافذة استطاعت ان تنقل صناديق واستغلت هذا التباطؤ في عملية الفرز وخلقت لنا نوع من الارباك الجو الذي انا اعتقد ما كان لصالح العملية الانتخابية. نتمنى سريعا ان تكون هنالك اجراءات تساعدنا في منع هذه التجاوزات لان هنالك اتصالات كثيرة يتصلون بي بشكل شخصي, هناك قلق لدى كثير من القوى السياسية والجهات السياسية ان هذه الانتخابات لا تعبر عن هذه التعددية السياسية الموجودة وتشكل ضعف لتمثيل مكونات وجهات كثيرة كانت عازفة سابقا عن الانتخابات.

المذيع: السيد جواد البولاني وزير الداخلية العراقي ورئيس ائتلاف وحدة العراق كان معنا من بغداد