المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيان الصحفي لرئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان


رحيم كامل
05-03-2010, 10:58 AM
البيان الصحفي لرئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربي



3 آذار (مارس) 2010

عضو كبير في البرلمان الأوربي يحذّر: «لا للانتخابات المزيفة في العراق»

هناك مخاوف متزايدة من محاولات واسعة الانتشار جارية داخل العراق أن يتم التزوير والتزييف في عطلة نهاية الأسبوع القادم في الانتخابات البرلمانية.. إنّ إصبع الشكّ يشير بحزم إلى إيران، بالاتّهامات بأن وكلاءها متورطون جدًا في المؤامرات لتقويض عمليات الاقتراع واستخدام مصادر رئيسية مالية وما عدا ذلك، من أجل ضمان فوز مرشّحيهم الموالين لإيران.

إستراون إستيفنسون عضو البرلمان أوربي يظهر مخاوفه اليوم في بروكسل وهو رئيس هيئة في البرلمان الأوربي للعلاقات مع العراق قائلاً: «كان عندي سلسلة المكالمات الهاتفية المقلقة جدًا ورسائل بريدية إلكترونية من كبار الشخصيات السياسية في العراق قد شددت مخاوفي.. هناك تقارير تفيد أن الإيرانيين يرسلون مئات الملايين من الدولارات إلى المناطق المختلفة في العراق لشراء أصوات الناس.. أنا أيضا اطلعت على أن هناك شاحنات تحمل صناديق اقتراع محشوة من إيران تنزلق عبر الحدود إلى العراق.. هذا كلّه يضاف إلى استبعاد عدد من كبار الزعماء وأكثر من 500 مرشّح علماني مناهض للطائفية من الانتخابات، من ضمنهم زعماء أحزاب كبيرة مثل الدّكتور صالح المطلق والدّكتور ظافر العاني، بتهم ملفّقة بأنهم كانوا متعاطفين بطريقة ما مع النظام البعثي السابق لصدام حسين.. في الحقيقة، الشيء الوحيد الذي يكون المرشّحون المطرودون مشتركين فيه هو معارضتهم النشيطة للتدخّل الإيراني في شؤون العراق الداخلية.. نقلت هذه المسألة فورا إلى البارونة آشتون للانتباه وهي مفوضة الاتحاد الأوربي العليا في الشؤون الخارجية. كما وبالهدف الواضح وهو تحقيق الحرية وإجراء انتخابات حرة ديمقراطية بالكامل في العراق، أتمنّى أيضا أن أوضّح النقاط التالية إلى السلطات العراقية:

-الإتحاد الأوربي، كطرف رئيسي لتأمين إعادة بناء العراق، سوف لن يتحمّل انتخابات مزورة تماثل المهزلة المخادعة التي حدثت في يونيو/حزيران الماضي في إيران؛

-لذا أعتمد على كلّ القوى المستقلة والديمقراطية في العراق بأن تمنع بكل وعي ويقظة من أية محاولة للتزوير والتلاعب بالأصوات في الانتخابات العراقية.

-أدعو الولايات المتّحدة والاتحاد الأوربي إلى مراقبة الانتخابات بعناية والكشف والإعلان عن كلّ حالات التدخّل الأجنبي في عمليات التصويت والاقتراع.

-أدعو كلّ الأحزاب السياسية العراقية أيضًا والشخصيات والمرشّحين والمواطنين إلى إرسال التقارير والوثائق في ما يتعلق بحالات الغش والتزوير والتلاعب بالأصوات خلال الانتخابات إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي:

ep.iraqielectionfraud@gmail.com (ep.iraqielectionfraud@gmail.com)

أحثّ كلّ أولئك الذين سيرسلون تقاريرهم إلى عنوان البريد الإلكتروني أعلاه أن يدرجوا في تقاريرهم حالات المخالفة بالإشارة إلى الموقع والوقت وبالتفاصيل وبأسمائهم إذا كان بالإمكان ويرفقوا طيًا بتقاريرهم أيّ وثيقة أو وثائق ذات الصلة قد تكون متوفرة لديهم.

إستراون إستيفنسون عضو في البرلمان الأوربي

رئيس هيئة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوربي - بروكسل

عسل .~
05-03-2010, 12:38 PM
يسلمؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ ع الطرح ..