المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة.. رجال الهيئة يدخلون شاليهات "خليج سلمان" بجدة


اهات
23-02-2010, 11:38 AM
ضبط أكثر من 60 حالة سكر واختلاء محرَّم في فترة وجيزة
لأول مرة.. رجال الهيئة يدخلون شاليهات "خليج سلمان" بجدة
م
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news61643362.jpg&width=200&height=160


​عبير الرجباني - سبق – متابعة:


علمت "سبق" من مصادر موثوقة أن توجيهات صدرت للسماح لرجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة, بالدخول إلى خليج سلمان ومنطقة الشاليهات المطلة على البحر, حيث قام رجال الهيئة بمباشرة أعمالهم في الشواطئ القريبة والمحيطة بالشاليهات, وتم تسيير دوريات رجال الهيئة لأول مرة في المنطقة, حيث تم ضبط أكثر من 60 حالة سكر واختلاء محرم, في إطار الحملة الواسعة التي يقوم بها رجال الهيئة في شاليهات "خليج سلمان" وتم تحرير محاضر ضبط لهم , وإحالتهم إلى الجهات المختصة .


وقالت المصادر إن ارتفاع حالات الوقوعات التي تم ضبطها يرجع إلى عدم توقع المخالفين دخول رجال الهيئة إلى منطقة الشواطئ, التي وصفت من قبل بعض المواطنين بأنها تسجل أكبر نسبة مخالفات من اختلاء محرم وسكر ومعاكسات .


وتشير المعلومات إلى قيام رجال الهيئة بعمل ترتيبات نوعية, تمهيداً لدخولهم إلى منطقة الشاليهات, والتي غيبت عنها لسنوات, ما شجع على وجود المخالفات, والسلوكيات المنحرفة, والتجمعات المشبوهة, وسجلت حالات هروب للفتيات فيها .


ويأتي دخول الهيئة شاليهات "خليج سلمان", بعد النجاح الملموس الذي حققته في "درة العروس", بناءً على الأمر السامي الكريم الصادر من سمو النائب الثاني وزير الداخلية، حفظه الله، العام الماضي، القاضي بدخول الهيئة درة العروس وجميع الشاليهات والمطاعم والأماكن, التي كانت الهيئة ممنوعة من دخولها .


وقد تأخر دخول الهيئة للشاليهات لأسباب غير معروفة، رغم صدور توجيهات تمكنهم من ممارسة عملهم في جميع المناطق.